• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
علم الدين هاشم

فلسفة برهان وفلسفة الاجانب !

علم الدين هاشم

 2  0  3008
علم الدين هاشم
بهدوء
قال مدرب المريخ برهان تيه ان لديه فلسفته الخاصة فى تدريب الفريق وذلك بالاعتماد على كل اللاعبين دون فئة محددة واضاف فى تصريح للزملاء فى الزعيم ان الاجهزة الفنية السابقة كانت تعتمد على مجموعة محددة من اللاعبين مما اضر بمسيرة الفريق !
من الصعب الحكم على فلسفة برهان التى يتحدث عنها فى الوقت الحالي وهو لازال يتحسس خطواته الاولي فى قيادة الفريق كما ان تجربته المحلية الاولي مع المريخ تجعلنا نتريث فى اصدار اى احكام او حتى ايجاد مقارنة بين فلسفته التى يتحدث عنها وفلسفة من سبقوه فى هذا المنصب رغم انه قد حكم على اسلوب من سبقوه بانهم قد اضروا المريخ فى الاعتماد على عناصر بعينها .
المدربون الاجانب فى المريخ او فى كل الاندية يفضلون اللاعب الجاهز او النجوم والاسماء الكبيرة على بقية اللاعبين الاخرين ولايميلون كثيرا نحو بناء الفريق من العناصر الشابه الا نادر جدا ,, لهذا فان المدرب برهان تيه فى كل الاحوال سيجد ان فلسفته التى يتحدث عنها بالاعتماد على جميع اللاعبين هى اصلا واقع لامفر منه بل لاخيار امامه سوى الاعتماد على كل اللاعبين المسجلين فى الكشف تمهيدا لاختيار التشكيلة المثالية , فهذا واقع فرضته عملية الاحلال والابدال الاخيرة التى فتحت الباب لدخول عشرة لاعبين جدد للقائمة الحمراء ,, وهى نسبة كبيرة تفرض قيود على المدرب فى التعامل مع جميع اللاعبين بمعيار واحد الى ان يصل للمجموعة التى يمكن ان يعتمد عليها مستقبلا ,, لهذا نعيد ونكرر بان مريخ برهان ومحسن يحتاج من الجماهير والاعلام المزيد من الصبر وعدم الاستعجال فى اطلاق الاحكام المتعجله كما حدث مع لاعبين ومدربين سابقين .
اول الغيث قطره !
اعلن المريخ تدشين المقصوره الماسيه فى مباراته ضد الاهلي الاثنين القادم فى اطار استحداث موارد جديدة لدعم خزينة النادى التى تعتمد بشكل كبير على اموال الرئيس جمال الوالي .
المقصوره الماسيه كما هو معروف مشروع يقوم على تخصيص كبائن للافراد والشركات الراغبين فى حجزها طوال الموسم بتذاكر عالية القيمة مقابل خدمات متميزه .
نجاح المشروع يتوقف على مدى التجاوب الذى يفترض ان يجده من رموز واقطاب المريخ وغيرهم من المحبين المقتدرين ماليا على امل ان يكون خطوة اولى نحو استحداث مشروعات اخرى لتنويع المصادر المالية .
اختار المريخ التوقيت المناسب لتدشين المقصوره الماسية متزامنا مع الجدل المستمر فى الصحافة الحمراء حول الكيفية التى يمكن ان يتحرر بها المريخ من الاعتماد على اموال الافراد خاصة الاخ رئيس النادى جمال الوالي الذى لايحتاج ان نتحدث عن سخائه وعطائه ووفائه للمريخ وجماهيره وماظل يقدمه طوال عقد من الزمان رغم مايتعرض له من اساءات واستهداف مستمر من جانب الذين يحاربونه وينتظرون بفارغ الصبر اليوم الذى يرحل فيه عن النادى .
النجاح الذى نتحدث عنه وننشده لمشروع المقصوره الماسيه هو نجاح للمريخ ولفائدة الاستثمار الذى نطالب به مع كل ازمة ادارية او ماليه يمر بها النادى لانه من العيب ان يكون نادى مثل المريخ غنى بجماهيره وينعم ببنية تحتية تميزه عن غيره ويظل حتى اليوم عاجز عن استحداث موارد اضافية تغذى خزينته بالاموال التى يحتاجها فى الصرف على كل انشطته وفى مقدمتها الصرف على الفريق الاول .
كل الاندية ذات الشعبية الكبيرة فى العالم العربي من حولنا تعتمد فى تمويلها بشكل اساسي على مواردها الذاتية وجماهيرها والاستثمار فى بنيتها التحتية من ملاعب وصالات ومرافق اخرى فليس هناك مايمنع المريخ ان يلحق بركب الاندية الثرية طالما انه يملك الافكار والقدرة على التنفيذ خطوة خطوة فاول الغيث قطره ولكن المهم ان تكون هناك ارادة وعزيمة على التخطيط والتنفيذ والصبر على ابتلاءات المخزلين والمثبطين فالطريق نحو الغايات والوصول الى الاهداف طويل وشاق وملىء بالاشواك خاصة فى المريخ ,, وجمعه مباركه على الجميع .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    الصواعق 07-18-2014 11:0
    >>>كل الاندية ذات الشعبية الكبيرة فى العالم العربي من حولنا تعتمد فى تمويلها بشكل اساسي على مواردها الذاتية>>> اضحكتني هذه الجملة كثيرا فهي ليس سقوط للكاتب فحسب وانما اسقاط لعقول القراء... المريخ ذات الدعم الانقاذي المالي الكبير من خلال الوالي وليس من الوالي كشخص للمريخ.. الثاني المريخ ذات الدعم الاداري والتلاعب بالقانون وحتى بالفريق القومي... فقد سبق ان اعيد لاعبيه من معسكر الفريق القومي باسمرا على حساب الاتحاد العام من اسمرا للقاهرة ثم الخرطوم للحاق بمباراة في كأس السودان مع فريق الرومان ... اليوم تقول الأخبار بأن المريخ وبسبب بطولة سيكافا تسبب في إلغاء معسكر المنتخب الوطني في اسمرا، تصوروا منتخب وطني عنده برنامج استحقاقات قادمة يلغي برنامجه من نفس الجهة المشرفة عليه، وهناك ارهاصات قوية تقول ان مباراة المريخ واهلي الخرطوم سيتم تأجيلها والسبب هو ان الاهلى في حالة طيبة تعادل مع الهلال ومع اهلى شندى لذا لا يريد اتحاد المريخ العام ان يعرض حبيبه المريخ للتعادل او الهزيمة امام اهلي الخرطوم.. . وامثالكم ايتها الصحافة الصفراء تعترضون على تقديم مباريات للهلال ليتمكن من عمل معسكر خارجي وهو يمثل السودان صحفي يتحدث عن فلسفة مدرب فريقه ويتجاهل الاسباب الحقيقية لتدهور الكرة بالسودان وعن غض البصر والتحدث عن الانحياز والظلم والكيل بمكيالين ودعم المريخ على حساب الاندية الاخرى... انه يرضيكم ويرضي ضمائركم المصنوعة من نفس توجه النظام واتحاده العام..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019