• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
نزار عجيب

مستقبل الهلال الاداري

نزار عجيب

 0  0  1367
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب



بعد الاعلان عن موعد الجمعية العمومية للهلال في العاشر من يوليو القادم اصبح الحديث منصب حول الادارة القادمة والرئيس الذي سيقود النادي لثلاث سنوات قادمة ومستقبل الهلال الاداري خصوصا وان الجمعية العمومية اصبحت واقعا ولامجال للتراجع عنها .
قبل فترة اعلن الحاج عطان المنان عن عدم نيته للترشح في الانتخابات القادمة , ولا ندري اذا كان سوف يستمر في قراره ام انه قد يتراجع بناءا على رغبة البعض خصوصا وان وجد قبولا كبيرا من الجماهير الهلالية .
الرئيس الحالي استطاع ان ينجز العديد من الملفات في فترة وجيزة ولكن كانت تنقصه فقط الخبرة فيما يخص التعامل مع فريق كرة القدم , وعودته في فترة ثانية واستمراره لثلاث سنوات قادمة قد تكون منطقية ولكن بشرك ان ياتي التكوين الجديد للمجلس مختلفا .
اعتقد ان وجود ادارة قوية خلف الرئيس يمكن ان تجنبه عديد المشاكل لان رئيس النادي ليس مطلوبا منه ان يشرف بشكل مباشر على فريق الكرة او يرهق نفسه بالمتابعة اليومية اذا ما اوجد نظام اداري في ناديه .
واحدة من اكبر مشاكلنا ان الرئيس يحشر نفسه في اي شئ , يتواجد في المطار لاستقبال المدربين واللاعبين يتدخل في كل صغيرة وكبيرة ويهمش دور بقية الاعضاء في المجلس ولذلك عانى الهلال في السنوات الماضية .
مشكلة الهلال ايضا ان كل رئيس ياتي يدير النادي وفق مزاجه الشخصي وليس وفق منظومة ولائحة يفترض ان تكون ثابتة ولاتتغير , ومن قبل جاء البرير وشطب معظم اللاعبين الذين جاء بهم صلاح ادريس بسبب العداء الطاحن بين الرجلين .
خرج سادومبا و عبدالرحمن الدعيع ونادر الطيب وحمودة بشير واثير توماس وسامي عبدالله بقرار من البرير , وبعد فترة عاد سامي واثير وعض البرير اصابع الندم على الدعيع ونادر وسادومبا .
ليس مهمة الرئيس ان يتفرغ لشطب فلان وعلان ولكن عليه ان يضع استراتيجية ومنظومة لادارة فريق الكرة , واهم ما في هذه المنظومة ان يكون تكون هنالك ادارة واعية لفريق الكرة تعرف ما لها وماعليها .
رئاسة الهلال اصبح حملا ثقيلا على اي شخص وذلك بسبب الصرف الكبير على الفريق , ولكن اعتقد ان الرئيس المحنك هو الذي يستطيع ان يقنن هذا الصرف بشكل صحيح اذا ما اوجد الاستقرار الفني في الفريق .
الهلال لايحتاج الى وجود خمسة اجانب يصرف عليهم بالدولار , فالادارة الحالية ارهقت نفسها بسبب صرفها على لاعبين لم يستفد منهم الفريق , الفريق الازرق يحتاج الى لاعبين اجنبيين على مستوى عال افضل من خمسة او ستة اجانب .
ليس من الضروري ان يجاري الهلال الطرف الاخر المريخ في عدد اللاعبين الاجانب , لان فريق العرضة جنوب في كل موسم يسجل على الاقل سبعة اجانب والنتيجة صفر على شمال الحياة .
الهلال يضم في كشفه الحالي افضل اللاعبين المحليين والصرف عليهم ومنحهم الاستقرار سياتي بنتيجة افضل , ولذلك على الادارة القادمة ان تضع استراتيجية واضحة للعمل في المرحلة القادمة .
هنالك رغبة من البرير كما سمعنا للترشح من جديد , وايضا وجود للكاردينال , واعتقد من خلال التجارب الماضية ستفضل جماهير الهلال استمرار عطا المنان على عودة البرير او دخول الكاردينال الذي ليس له اي سجل في الهلال .

nazar.ageeb@gmail.com















امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019