• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

تطلعات قبل المجموعات

نزار عجيب

 2  0  1455
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب



خطف الهلال بطاقة العبور الى دور المجموعات في دوري ابطال افريقيا وهذا هو الاهم في ترتيب الاولويات , وبعده ياتي تحسين مستوى ومردود الفريق قبل خوض غمار الدور ربع النهائي الذي يتوقع ان تكون مبارياته اصعب بدون شك .
نعم لم يقدم الازرق المستوى المنتظر ولكن لابد ان نضع في اعتبارنا ان هنالك ثمة اشياء تسببت في تكبيل اقدام اللاعبين وجعلتهم غير قادرين في كثير من الاوقات تمرير الكرة بشكل صحيح .
من وجهة نظري ان الضغط الكبير والحشد الذي كان من مجموعة المسوؤلين الذين كانوا يزورون معسكر الفريق في كل يوم يمكن ان يكون انعكس سلبا , خصوصا مع كثرة االخطب والمحاضرات التي لاعلاقة لها بكرة القدم .
اعتقد انه من الافضل للدولة في الوقت الحالي ان تركز دعمها للهلال ( الممثل الوحيد للكرة السودانية ) في اكمال بقية الاعمال الخاصة بالاستاد حتى يكون جاهزا وبشكل مميز قبل خوض دور المجموعات الافريقي .
اللعب في استاد الخرطوم ايضا لايساعد الفريق الهلالي خصوصا مع ارضيته التي تصيب اي لاعب بضرر كبير , ومايؤكد هذا الشئ ان الهلال يلعب خارج ارضه بشكل جيد للغاية كما شاهدناه في دوليسيه وكوستي وغيرها عندما يكون اللعب في النجيل الطبيعي .
استاد الهلال هو الذي يحتاج الى دعم الدولة في الوقت الحالي , وعلى مجلس الادارة ان يسارع في انهاء اعماله قبل الدور القادم , واعتقد ان هنالك اولويات في الملعب تستحق ان تتم معالجتها بشكل سريع واولها الارضية والنجيل وبعدها الاضاءه .
المجلس الهلالي ابدى اهتماما كبيرا بعمل مقصورة جديدة واعادة تنجيل الاستاد ولكنه تناسى قضية اضاءه استاد الهلال التي لازالت تشكل هاجسا نظرا لضعفها والمشاكل الموجودة اصلا في الشبكة بها .
ابراج الاضاءة في استاد الهلال لابد ان يتم تغييرها بالكامل , وكنا ننتظر ان يكون لهذا الملف الاولوية عند الادارة وليس المقصورة والتي تبقى في النهاية من الكماليات وليس الاساسيات , والافضل ان يتم عمل ابراج جديدة للملعب ومن ثم يتم التفكير في امر المقصورة .
نترقب قرعة الكبار في نهاية شهر ابريل الحالي , وننتظر مجموعة الهلال على احر من الجمر , وبالنظر للفرق المتأهلة يتوقع ان يضع الكاف مازيمبي والترجي في المستوى الاول , والهلال والصفاقسي في المستوى الثاني والزمالك ووفاق سطيف في المستوى الثالث واهلي بنغازي وفيتا كلوب في المستوى الرابع .
ومن خلال هذا التصنيف نتوقع ان يكون الهلال مع مازيمبي او الترجي بالطبع وقد يكون الزمالك في طريقنا او وفاق سطيف , اضافة الى الاهلي الليبي او فيتا كلوب .
دور الثمانية سيحتاج الى اعداد خاص وتدعيم للفريق والمدرب النابي افصح عن نيته باستجلاب مساعد تونسي ودعم الفريق في فترة الانتقالات القادمة , وهنالك وقت جيد يسمح باجراء هذه التعديلات في الفريق قبل الدخول في المنافسة بدور الثمانية .
الازرق سيكون في حاجة الى لاعبين محترفين من الاجانب على الاقل , فالفريق يحتاج الى مهاجم على وزن سادومبا والى قلب دفاع على مستوى عال , والافضل التخلص من اللاعبين الغير قادرين على افادة الفريق حاليا واولهم وارغو وسيمبو .
ويبقى ان نذكر انه من المهم عدم الحديث عن احراز اللقب رغم الوصول الى دور المجموعات وترك الفريق ولاعبيه يلعبون دون ضغوطات والتعامل مع البطولة خطوة بخطوة حتى نضمن الاستمرارية وتحقيق الهدف .

تأجيل القمة والشروط المضحكة

قبل لقاء الهلال امام ليوبارد الكنغولي كان اتحاد الكرة اجل مباراة القمة مرة اخرى ويقال ان هنالك خلافات كبيرة نشبت بسبب شروط غريبة فرضتها ادارة المريخ على اتحاد الكرة تتمثل في اجبار الهلال على وضع شيك ضمان قيمته لاتقل عن 160 مليون قبل لعب المباراة وذلك بسبب تخوف من اضرار تلحق باستادهم .
لاول مرة نجد ادارة ناد تضع هذه الشروط الغريبة التي لاعلاقة لها بكرة القدم , وتكد هذه الخطوة ان الادارة المريخية سطحية الى ابعد الحدود ومن الطبيعي ان يخرج المريخ من التمهيدي اذا كان من يديرونه يفكرونه بهذه السذاجة .


nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    mohmd 04-01-2014 07:0
    يا نزار عجيب الاتحاد قال سوف يساعد الهلال / كيف يمكن للاتحاد تقديم المساعده نعم يمكنه تقديم المساعدة باجراء التسجيلات نصف السنوية قبل مباريات المجموعات اي قبل 30/04/2014 فهذه الطريقة الوحيده التي تفيد الهلال في مشواره الافريقي
  • #2
    ابوابتسام 04-01-2014 01:0
    ياود عجيب ديل كاتلهم الخروج من دوري الابطال واستمرار سيدالبلد حتي الان لذلك لا غرابة في ذلك ولازم يشغلو الناس باي موضوع قال شيك قال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019