• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
علم الدين هاشم

يافرحه ماتمت !

علم الدين هاشم

 0  0  3791
علم الدين هاشم
بهدوء

تفاءلنا خيرا بالتوجه الجديد للاتحاد العام فيما يتعلق باعداد وتجهيز منتخبنا الوطنى للمشاركة فى تصفيات كاس الامم الافريقية 2015 بتوفير مباراة دوليه له فى ( يوم الفيفا ) مثل كل منتخبات العالم التى خاضت مبارياتها الودية امس وتستكملها فجر اليوم حيث كان مقررا ان يؤدى صقور الجديان مباراة ودية بالامس ضد المنتخب الكينى الا انها تأجلت الي اليوم باستاد الفاشر فى اطار معسكر الاعداد الحالي للمنتخب بدعوة كريمه من والي شمال دارفور محمد يوسف كبر , ولكن مع الاسف فرحتنا لم تكتمل بهذا النهج الجديد بعدما رفض رئيس بعثة المنتخب الكينى اداء المباراة اليوم رغم المفاوضات الماراثونيه التى جرت معه من جانب المسؤلين فى الاتحاد العام وبتدخل شخصى مباشر من والي شمال دارفور !
حسب التقرير الذى نشره موقع كووره بالامس من مراسله الزميل العزيز بدر الدين بخيت فان رئيس البعثة اصر على اداء المباراة امس الاربعاء والعودة مباشرة للخرطوم فى مساء نفس اليوم !! بينما تمسك الاتحاد العام باقامة اليوم الخميس وقدم مجموعة من الخيارات لرئيس البعثه منها السفر للفاشر امس والعودة مباشرة مساء اليوم او السفر صباح اليوم ثم المغادرة عقب المباراة من مطار الفاشر مباشرة ال كينيا ! الا ان المفاوضات وصلت الى طريق مسدود رغم تدخل القنصل الكينى .
مدرب المنتخب الكينى برر رفضهم اداء المباراة بالقول ان لديهم تسعة لاعبين من ناديي ليبوردز "الفهود" وقورماهيا اللذان يشاركان في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية, بالإضافة لعدد من المحترفين في أوروبا وان التأخير سيعرضهم لخطر كبير مع أنديتهم كما سيتسبب في مشكلات للاعبين مع الاندية الكينيه التي تشارك أفريقيا خلال الايام الثلاث القادمة !
المفاجاة كانت فى حديث رئيس البعثة الذى قال (ان الخطاب الذي أرسل لنا حول تاريخ هذه المباراة هو أنها سوف تلعب بالخرطوم بإستاد الفاشر ولم نكن نعلم أن الفاشر مدينة اخرى يستوجب السفر لها بالطائره من الخرطوم )!! يعنى الراجل كان يعتقد بان الفاشر مجرد استاد فى قلب الخرطوم !!
بعيدا عن هذا الجدل فان الخاسر الاكبر لاشك انه منتخبنا الوطنى الذى تم ايقاف الدورى له حتى يبدأ اعداده الرسمي ومن ثم يختتمه بلقاء المنتخب الكينى الا ان الامور كما هو واضح لم تسير وفق تخطيط ورغبة المسؤولين فى الاتحاد العام وكذلك رغبة الرياضيين فى شمال دافور وعلى راسهم الوالي الرياضى محمد يوسف كبر الذى سخر كل الامكانيات المادية والبشريه فى ولايته من اجل هذا المعسكر واستضافة المباراة المذكوره باستاد الفاشر لهذا كان من الطبيعى ان يتدخل فى المفاوضات المتعثره فى الخرطوم الا انه لم يوفق فى نهاية الامر لتضيع على منتخبنا وعلى جماهير الرياضة فى الفاشر فرصة تقديم الدعم المعنوى للاعبى صقور الجديان .
الاتحاد العام سينتقل بالقضية الى الفيفا وهذا حقه الطبيعى ولكن اعتقد ان الازمة لديها اكثر من جانب خاصة فيما ذكره رئيس البعثة اذا كان صحيحا بان الخطاب المرسل لهم يتحدث عن اقامة المباراة فى الخرطوم باستاد الفاشر !!! فهذه الجزئية قد تبدو نكته ولكن لاندرى كيف تمت صياغتها فى الخطاب المرسل للاتحاد الكينى ,, اما الجانب الاهم فقد كانت الفرصة امام الاتحاد العام ليغلب مصلحة منتخبنا الوطنى على تعنت المنتخب الكينى بالموافقة على اقامة المباراة بالخرطوم اليوم وذلك باستدعاء منتخبنا من الفاشر مع تقديم الاعتذار لوالي شمال دافور الذى نثق فى ان سيتفهم هذه الظروف ,, ولكن كما هو واضح ان المسؤولين فى الاتحاد العام وضعوا اعتبار لارضاء الوالي وجماهير الرياضه فى شمال دارفور دون النظر لانجاح برنامج اعداد المنتخب وتهيئته للبطولة الافريقية ,, حيث ان الزمن الذى تم اهداره فى التفاوض المتعثر كان كافيا فى عودة منتخبنا من الفاشر ومن ثم اقامة المباراة بالخرطوم ,, علما بان بعثة المنتخب الكينى ستغادر الى نيروبي فجر الجمعه !

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019