• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
باترا

قطوف

باترا

 3  0  1851
باترا
قطوف

استعراضية الدوحة ك قمة الدمازين .!

الفرق الوحيد بين قمة الدمازين وقمة الدوحة ان الاولى رسمية على نهائي كاس السودان والثانية استعراضية ودية .. اما اوجه الشبه بين هذي وتلك فهي كثيرة .. تأكيد قيام ثم اعتذار .. تدخلات رسمية من اعلى مستويات ثم وساطة قطرية .. والعرض ما زال مستمراً .. قد تقام المباراة الاستعراضية وقد يتراجع طرف في اخر لحظة ويرفض المشاركة .. كل شيء وارد .!

مدرب المريخ لم يكن يرغب في المشاركة قالها بكل صراحة مباراة زينيت الروسي بالنسبة لفريقي اهم من بكثير المهرجان لكن الادارة طلبت منه المشاركة فوافق .. ثم تطل مشكلة اخرى اسمها النيلين .. والمريخ له موقف قوي وحاسم من قناة النيلين التي لم تحترمه كنادي قيادي ولم تحترم الملايين من مشجعيه بنقلها لمباراته ضد بايرن ميونخ الالماني بطريقة غير شرعية .!

هاهو المريخ يشترط بعدم نقل المباراة الاستعراضية عبر قناة النيلين وفي حال نقلت النيلين الحدث فأن المريخ سيسحب فريقه .!

اذكر اننا كنا في الدمازين برفقة عدد كبير من الزملاء ذهبنا لتغطية احداث مباراة القمة .. الشارع الرياضي بالنيل الازرق كان متفائل بتراجع الهلال وحضوره لأداء المباراة لكن ما بين تأكيد الوصول وتأكيد الرفض تضرر الكثيرون .. وهاهو السيناريو يتكرر .!

في تقديري الحل بسيط .. اصدار قرار من الجهة المنظمة للمباراة بمنع قناة النيلين من نقل الحدث .. والا ستكرر القناة فعلتها يوم مباراة البايرن .. الاعيسر ممكن يعمل اي حاجة .!

المباراة في الدوحة وليس عروس النيل الازرق الدمازين .. التضارب مرفوض والعشوائية مرفوضة .. احسموا النيلين خوفاً من توقف اضطراري للمباراة قد يخلف فضائح للكرة السودانية بدوحة العرب .!

مباراة الجمعة الاستعراضية تشبه قمة الدمازين الرسمية في الكثير من التفاصيل .. فهل نشاهد المباراة الاستعراضية عبر قناة قوون المحترمة وقناة الشروق شمس السودان التي لا تغيب ام نتابع سيناريو مغاير .!

ثقتي كبيرة في ان نجوم المريخ والهلال سيشرفون الوطن بالمظهر المشرف داخل وخارج الميدان ولكن اي محاولة من النيلين لنقل المباراة سيفسد الحدث وسيحول افراح السودانيين بدوحة العرب الى احزان .!

على كل حال نتمنى ان لا يتكرر سيناريو الدمازين الذي شهد هروب هلالي .. نمني انفسنا برؤية مباراة استعراضية بين نجوم الاحمر العالمي والهلال بدون احتكاكات واصابات .. خاصة وان العالمي سيلعب مباراة يوم السبت ضد بطل الدوري الروسي .!

نقاط .. نقاط .!

اذا كان مجلس المريخ جادي في مقاطعته لقناة النيلين عليه ان يكتب خطاب عاجل لاتحاد الكرة يطلب فيه رفض نقل مباريات ملعبه عبر النيلين لتكون الامور واضحة قبل بداية النشاط في فبراير المقبل .!

لا نريد كلام عبر وسائل الاعلام فقط .. نريد عمل حاسم تجاه من لا يحترم المريخ .. لا تتركوا شيء للظروف .. ادرسوا الموقف من ناحية قانونية قبل الشروع في التنفيذ عبر المؤسسة الكبرى .!

حضر فريق زينيت الروسي بكامل نجومه بقيادة ارشفيين وهالك وسيعمل للاستفادة من موقعة الجمعة بعد ان شاهد العالمي ضد البايرن .. مباراة السبت ستلعب على خلفية موقعة التاسع من يناير .. لذا وجب الحذر .!

خلاصة .. العبوا القمة الاستعراضية بحذر وهدوء .. ادخروا مجهودكم للودية العالمية ضد زينيت بطل الدوري الروسي .. يا نجوم المريخ الاماجد
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوفارس 01-18-2014 03:0
    يا عزيزي المريخ لا يملك الحق في الاعتراض علي اي قناة يرسو عليها العطاء لبث الممتاز طالما هي صاحبة العرض الاعلي... فالاتحاد العام جهة تدير الدورى الممتاز والذي يعتبر المريخ جزء منه وليس الكل ..فالاتحاد العام ليس معني بخلافات وزعل المريخ مع القنوات الفضائية.. ببساطة ..الااتحاد العام هو من يحدد ماهية القناة التي لها حق البث يعني المريخ لو زعلان من النيلين ...بقية اندية الممتاز وقبلهم الاتحاد العام ما زعلانين منها
  • #2
    Elfatih bream 07 01-17-2014 01:0
    تحياتي الاخ حسن ههههههههه نعمل شنو مع صحفيي اخر زمن ، والفهم قسم اتمني من إدارة المريخ ان تمارس الادارة باحترافية اكبر وان تدع هذه القضية لأولي الشأن (شركة بافارية منظمة المباراة وقناة الشروق مالكة حقوق البث في السودان )،ولا يفوتني ان اشكر الهلالي القح (بالكو)الذي غطي احداث مباراة البايرن من الألف الي الياء ،يا ليت الكل مثله ،لكانت انتهت العصبية البغيضة ،له التجلة والتحترام ،
  • #3
    Hassan 01-16-2014 04:0
    عزيزي (قاطرة) النيلين تعدت ونقلت مباراة اشترتها الشروق لنقلها في السودان (اكرر الشروق)من الشركة الباقارية او المريخ المهم الشروق فقط لها حق النقل في السودان ولو النيلين خالفت هذا الحق فالشروق فقط لها الحق في مقاضاة النيلين - فما دخل المريخ في الامر طالما اخذ حقه سواء من الشركة الباقارية او الشروق فليترك للشروق الحق في المنازعة مع النيلين .. شوية فهم ؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019