• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
عوض حمزة الحسين

اللهم اجعلنا هداة مهتدين لا ضالين ولا مضلين ..

عوض حمزة الحسين

 14  0  3084
عوض حمزة الحسين
اللهم اجعلنا هداة مهتدين لا ضالين ولا مضلين ..
بدأ الاعلام الاحمر فى التطبيل والترويج لمباراة البايرن ميونخ والمريخ السوداني والتى انتهت احداثها وانتهى ذكرها بمجرد انتهاء المباراة بصافرة الحكم وانطفاء انارة استاد حمد الدولى بدوحة العرب .

والتطبيل يوحي لك انها كانت مباراة فى نهائي بطولة مسابقة اندية العالم ربما انهم غير مصدقين او انهم فى عجلة من امرهم لنشر غسل الادمغة للتغطية على امور اخرى كالبذخ والاموال التى صرفت لمجرد الدعاية والاعلان بدون مقابل وتجدر الاشارة هنا الى اننى فى سياق المقال ذكرت فريق البايرن ميونخ الالمانى اولا لانهم يطبقون الاحترافية فى كرة القدم بحذافيرها ولا يلعب فريقهم اى دور سياسي لالهاء الناس او لغسل ادمغتهم فى امور ليست لها علاقة بكرة القدم او الرياضة عموما . فكلنا يعلم مقولة ان الرياضة تصلح ما افسدته السياسة اما نحن فالعكس صحيح .

يوما بعد يوم يظهر على الملأ من يشيد ومن يوصف ومن يقول عن المباراة ما لم يقله مالك فى الخمر حتى اصابنا الملل بالفعل من التصريحات الجوفاء الى لا تعبر عن الواقع وليت الامر وقف عند حد الرياضيين من مدربين ولاعبين وغيرهم بل الادهى وأمر انتقلت العدوى بفعل فاعل الى المسؤولين من الساسة اصحاب الفخامة الكرام والذين بدورهم لم يقصروا سوى من ناحية التصريحات المنمقة او من سبيل المجاملة او ربما انه ينتمى الى القوم . ومازال مسلسل الهالة الاعلامية يتواصل واصفا ان العالم قاصيه ودانيه يعرف فريق اسمه المريخ يلعب ضمن فرق الدورى السودانى الممتاز .. ثم ماذا بعد ؟؟.

هذا ومازالت التهانى والتبريكات تنهال علينا وتبارك للمريخ الذى لعب المباراة باسم السودان واوقف الالمانى عند حده ولم يمكّنه ان ينال منه الا بهدفين فقط وهى فى قاموس رياضتنا انتصار وفخر .

النظرة الضيقة التى يرى بها البعض باننا نكتب بحسب الانتماءآت ماهى الا دليل على (زيادة الطين بله ) فى التطبيل والتضليل لاننا نعنى ما نقول حتى ولو على انفسنا ولم نكن فى يوم من الايام نضمر حقدا ولا حسدا ولا كراهية ولكن وبكل تجرد لا نقول الا الحقيقة وهذه الحقيقة لم تكن فى يوم من الايام غائبة عن كل مدرك وكل ذي عقل وهم يعلمون ذلك ولكن البعض منهم يريد ان يلوى عنق الحقيقة .. والحقيقة مرّة .

التركيز الاعلامى المقزز على مباراة لا طعم لها ولا لون ولا اهمية من الناحية الرسمية ( بعد ان غادر الجمل بما حمل ) ماهو الا دليل قاطع على ان فى الامر شيء ما .. يدركه الاخرون اكثر منا والا لماذا كل هذه الهالة الاعلامية والتى ليس لها مصلحة الا التلميع الاعلامى التى تسعى من خلاله للحاجة التى فى نفس يعقوب .

نحن لا نبخس الناس اشياءهم ولسنا مكابرين والحمد لله لا ضالين ولا مضلين ولا نسعى لقلب الحقائق الى اوهام لصرف الانظار عن حدث الى حدث آخر لانه لا معنى ان نقول بان المريخ لم يمكّن بايرن ميونخ إلا من تسجيل هدفين فقط وهو دليل قاطع لقوة فريق المريخ الذى اشاد به غوارديولا مدرب فريق البايرن والذى اجبره المريخ بفتيته الاشاوس لتغيير خطته وان يلعب بكل قوته للوصول الى مرمى المريخ .. المريخ العنيد الذى وقف نداً قويا واحرج البايرن فى مناسبات كثيرة اثناء مجريات المباراة .. وان المباراة حققت مكاسب معنوية ومكاسب مادية .. اليس هذا هراء وضرب من الخيال ؟؟

همسة عشان ترقدوا عافية :

تاريخ المباراة اصبح من الماضي ومازلتم ( تلوكون ) فيها كأن كاس اندية العالم فى طريقه من الدوحة الى الخرطوم !!! وبهذه المناسبة استميح استاذنا الجعلى عذراً لأهمس فى اذن صاحب القلم الاحمر مباراة الرجاء البيضاوي والبايرن فى كاس العالم للاندية انتهت سيرتها بانتهاء صافرة الحكم انتوا كنتوا بتلعبوا مع البايرن فى الدوحة فى كاس العالم (الملحق ) والا شنو ؟؟ مجرد سؤال ..

..بعد كده فضوها سيرة وارقدوا عافية .. hamza99h@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مختاار 01-13-2014 09:0
    ههههه قال اللهم اجعلنا هداة مهتدين بالله شوف . انت ابعد من الهدايه انت ربنا جعلك من الفاتنين الدسيسين المحرضين والفتنه اشد من القتل
  • #2
    مختاار 01-13-2014 09:0
    كل العالم بيتكلم عن مباراة العالميييين والكل يشيد بالمريخ واداءه البطولي والرجولي والعالم كلو مبسوط من الزعيم الا ناس زعيط ومعيط ديل حقد وحسد لا مثيل له عالم مريضه وحنظل نكتب ونعلق عليمباراة البايرن الي مئات السنين لحدي ما فشفاشكم يتهرد يا فشله . مليتو البلد
  • #3
    ود البلد 01-12-2014 05:0
    نتكلم ونعلق علي كيفنا ولى باكر و بعد باكر ... إنت الحارقك شنو ؟
  • #4
    Hassaan 01-12-2014 04:0
    وانت زعلان مالك ياخى لو انت اصابك الملل والله نحن ما بنمل من اخبار المريخ كلو كلو انت بى عزرك ومعك بقية الحاقدين من الكتاب نجن مالنا ومالكم ... موش اخبارنا دى ما تقروها الجابركم شنو لانكم عارفين نفسكم ما بتقدرو تخلو المريخ وبتكتبو عن المريخ اكثر من ما تكتبو عن الهلال .. ياخى ماتخلو تشجيع الشعار اقصد الهلال وشجعو المريخ العالمى وريحو نفسكم... قال ملينا قال
  • #5
    sheku 01-12-2014 02:0
    الاخ كتاحة انتماءك الضيق لا يحتاج لشرح فانت الكاتب الوحيد من كتاب اعمدة هذه الاصداره تعلق مثل القراء المتعصبين بكلمات وصور تفوح منها رائحة التعصب الاعمى فلا تلبس ثياب الواعظينا فلا فرق بينك وبين حلفاوي او ناصر او عاشق الهلال في مدى التعصب
  • #6
    صالح عثمان سعيد 01-12-2014 12:0
    التركيز الاعلامى المقزز على مباراة لا طعم لها ولا لون ولا اهمية من الناحية الرسمية ( بعد ان غادر الجمل بما حمل ) ماهو الا دليل قاطع على ان فى الامر شيء ما .. يدركه الاخرون اكثر منا والا لماذا كل هذه الهالة الاعلامية والتى ليس لها مصلحة الا التلميع الاعلامى التى تسعى من خلاله للحاجة التى فى نفس يعقوب اخي كتاحه : هذه هي الخلاصة بالضبط .
  • #7
    حسن حلفا 01-12-2014 12:0
    يا ود حمزه.. حداشر سنة ومرجان يبحث عن كأس !!!!! وببساطة لمان عرف انو الحكاية بالجهد داخل الملعب غير ممكن ...اهو يقنع نفسو ويقنع الجماهير التي مازالت مخدرة ..اهو نحنا تحصلنا علي لقب العالمية..مامشكلة المبالغ المدفوعة طوال الحداشر سنة ولا قطرة في محيط ما لهفه المحترفون الحضري ووراقو (ايام زمان) وكلتشي وسكواها واديكو والبدري وشلتو وشلة تونس وشلة العراق ومهرجان احمد شوبير ولا تسألني عن عدد المدربين (الخواجات) الذين دخلو الديار وخرجو من زمن علي النونو وحتي مليارات تراوري !!!!!شنو المشكة ما حققه الرجل بمباراة واحدة (ودية) ...بردت غليان الحداشر سنة ...يمكن بعد (العالمية) الرجل يرحع الي الواقعية ..الزمن دا كلو جايز حتي عالمية من يلعب في التمهيدي.
  • #8
    عاشق المريخ 01-12-2014 11:0
    إنتو قاعدين تلوكوا في مباراة سانتوس 40 سنة !!!!!!!!!! ليه تحرموا علينا نتكلم في مباراة إنت قبل 4 يوم .؟؟؟؟؟
  • #9
    أبوعثمان 01-12-2014 10:0
    والله ياكتاحة يا أخوى إنت زول نصيحة لكن الزمن ده البقول النصيحة لازم يكون عكازو جنبو عشان الدفاع عن النفس وزى ماإنت عارف ناس المريخ إدارة وإعلام عارفين الحقيقة لكن عايزين يخدروا الجماهير وحكمة الله الجماهير جاهزة لى حقنة البنج ومبسوطين 24 قيراط مع العلم أن موقع بايرن ميونخ قال هزمنا الفريق السودانى بهدفين فقط من باب المجاملة وإعلام المريخ مصر إصرار شديد يسمى فريقه بالعالمى يا أخى العالم دى عايزين يحصلوا أمجاد الهلال بأى طريقة رجاء خاص أديهم فرصة ومشكووور يا حبيبنا وتانى ماتكتر من قول النصيحة والمريخاب عايزين يسمعوا كلام من يضحكهم فقط
  • #10
    أبو مدثر 01-12-2014 09:0
    الاخ محمد لقد شاهدنا المباراة ولقد كانت ملعوبة ( قون وباك ) ماهي الفائدة التي جناها المريخ منها ؟ إلا يكون استفادوا انهم لبسو سيت جديد . ثانيا لقد لعب الحظ دور كبير بإن تكون النتيجة 2/صفر . تخيل ان المباراة كانت رسمية اعتقد ستكون 20/صفر . قال استفادوا قال . بجو اسع هنا واهلي شندي مابقدرو عليه .
  • #11
    Mamoun 01-12-2014 09:0
    أشاد عضو اللجنة المنظمة لمباراة نادي الكويت الكويتي وبايرن مينوخ الالماني مؤيد شهاب بدعم ورعاية رئيس مجلس الامة الرئيس الفخرى لنادي الكويت مرزوق الغانم، وقال ان الحدث تاريخي بمعنى الكلمة والهدف منه هو اسعاد جميع الكويتيين ، لافتا الى ان الشكر والتقدير موصول لرئيس اتحاد الكرة الشيخ د. طلال الفهد على دعمه للمباراة خصوصا وان اتحاد الكرة هو المعني بإقامة المباريات وتنظيمها في البلاد. وكشف شهاب النقاب عن سير المفاوضات مع الفريق البارفاري وقال لم تكن الاتفاقية سهلة مع فريق عالمي بحجم البايرن لكن صديقنا المتعهد السوسيري مارك ميوني قام بجهود كبيرة مع الجانب الالماني وهو من الكفاءات ذات الخبرة حيث سبق وان رتب زيارة منتخب البرازيل للبلاد عام 2007. وأشار شهاب إلى ان المباراة عرضت على فريقي القادسية والكويت،وقال لقد فشلت المفاوضات مع العربي مبكرا وقطعنا شوطا مع القادسية حيث تحمس للفكرة نائب الرئيس بسام البسام لكن المفاوضات لم تكتمل في النهاية حيث عرضت احدي الشخصيات الكويتاوية التكفل باحضار الفريق الالماني. وذكر مؤيد شهاب أن الفريق الماني تقاضي مليون ومائة الف يورو مقابل الحضور للكويت مشيرا الى ان هناك العديد من المفاجأت مستقبلا ،وشدد على الشرط الجزائي في حال عدم التزام البايرن بمشاركة لاعبية الاساسيين هو مليون يورو. من جانبه كشف المتعهد السويسري مارك ميوني أن المفاوضات مع بايرن بدأت في سبتمبر الماضي واصفا اياها بالصعبة، وأشار إلى امكانية التصوير مع لاعبي البايرن بعد المباراة وقبل التدريب الصباحي ثاني يوم الوصول. وكانت اللجنة المنظمة للمباراة التاريخية،التى تجمع فريق الكويت الكويتي ونظيره بايرن ميونيخ الالماني يوم الأثنين 13 يناير الجاري عقدت مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم (الثلاثاء) بالمركز الاعلامي بنادي الكويت بحضورعضو مجلس إدارة النادي معن الرشيد ومؤيد شهاب والمتعهد السويسري مارك ميوني ومدير العلاقات العامة بشركة زين وليد الخشتي ((( هذه أندية تتعامل وفق نظم أدارية وقانونية لا لبس فيها !! تطبق الشفافية والوضوح في كل شئ . ليس فيها رئيس يكذب على الناس ليداري سوءته وسوءة أدارته ، لا شئ يدفع تحت الطاولة لأن النادي مؤسسة اقتصادية مراقبة ومراجعة من قبل شركات ومكاتب مراجعة قانونية ولديها قوائم مالية وميزانيات سنوية تبين الربح والخسارة نهاية العام المالي لأن النادي مثله ومثل اي شركة تجارية . هذه نقطة في نظام الأندية المحترفة الذي نكذب على الجماهير باننا طبقناه على انديتنا )))
  • #14
    جعفر صالحين 01-12-2014 08:0
    ولماذا تذكر الاعلام الهلالى فجأة مباراة لعب قبل عشرات السنين مع سانتوس ؟؟؟؟ بنفس المنطق اسأل نفسك هذا السؤال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019