• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
ولاء مدني

متى يدرك الموقع الرياضي الأول في الوطن العربي أن كتابات بعضه

ولاء مدني

 0  0  2363
ولاء مدني
[SIZE=4][B]


"وعندما قدمت موقع كووورة بأنه الموقع الأول عربيا وخامس أكبر موقع رياضي في العالم نظر لي بإعجاب كبير وأعرب عن تهنئته"


[/B/][SIZE]
[BR]




هكذا كانت بداية مقال رئيس تحريرموقع كووورة عز الدين الكلاوي عن المؤتمر الصحفي لبيب جوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني في الدوحة. بداية المقال لا تختلف كثيرا عن إسلوب عز الدين الكلاوي الذي عودنا كثيرا على عنجهيته المفرطة عندما يلتقي المشاهير أو التمسح بهم الشئ الذي أغضب الكثيرين من قراء كووورة والمنتدى الخاص بالموقع يمتلئ بغضبهم الذي لا يزال معروضا به وما أكثر ما حذف منه.

[BR][BR]
الإسلوب المبتذل الذي أتى في مقاله
[BR]
[B]
"أشكر جوارديولا " الالماني ".. وأختلف معه وأعذره..وأحسد المريخ وألوم الأندية القطرية"
[B]
[BR]

والذي يمكن للقارئ قراءة مابين السطور فيه من إساءة للكرة السودانية. ولو أتى هذا الأمر من أحد الإخوة السودانيين أو القطريين لما أغضبني لأنه أمر يخصهم كما يخصنا ولكن أن يأتي من أخر كلف أن يكون رئيسا لتحرير الموقع الرياضي الأول في الوطن العربي وجب عليه أن يكون حياديا وألا يزج بأنفه في شئ لايعنيه فعهدي بعز الدين الكلاوي منذ توليه مهمته أن جعل الموقع يهتم بالأمورالمصرية والتي تأخذ أكثر حيزا في الموقع من عداها وذلك بشهادة قراء الموقع ومنتداه والذي به الكثير من الإنتقادات في هذا الشأن .

[BR][BR]

قد كتب العضو في منتدى كوورة سفيان التلمساني1 بعنوان "مع أخوكم صلاح لا حول ولا قوة إلا بالله" وزكر أنه دخل الى صفحة واحدة تختص بدورى الأبطال والمفاجئة صلاح 80 في المائة من المكتوب في الصفحة.
يمكن للقارئ التأكد بنفسه في محرك البحث بموقع كوورة لمعرفة كم يأخذ الإهتمام بالشئون المصرية من الموقع. هذا دأب الإخوة المصريين عندما يقعون في مناصب تدعوهم للحياد تجد الأنانية في طبعهم. لا هم للإستاذ الكلاوي بشان يخص الشقيقة قطر التى ندين لها بتجهيز المنتخب القومي السوداني لأمم أفريقيا كأنما تفعل للمنتخب القطري ... قطر التي لا يهمها أن يلعب ضد البايرن ميونخ نادي السيليه أم الغرافة أم المريخ كما كان حالها عندما لعب الأهلي القاهري بها فهي دائما مضيافة عهدنا وعهدكم بها.

[BR][BR]

الفرق بين الصحافة وسكب الذيت في النار أو كما نقول نحن في السودان "شغل المشاطات" هو الإحترافية فالصحفي المتميز يراجع كتابه الف مرة من كل الزوايا. ولكن كتابات الأستاذ الكلاوي جميعها لا تنم عن إحترافية مهنية فلا تجدها إلا تمجيدا لسلم قد يعينه في التسلق والتملق في المستقبل أو تبخيس لشئون له منها قيظ ومأرب..
وفي كلا الحالتين يسقط في أخطاءه المتكررة.
[BR][BR]

أراد في ظهوره في برنامج جرايد على قناة الكأس القطرية الدفاع عن محمد بن همام رئيس الإتحاد اللآسيوي بطريقته المعهودة في التملق والمداهنة فأخطأ ولو ان الأستاذ محمد بن همام كان موجودا لأوقفه حين قال الكلاوي بما معناه أن وجود رئيس عربي مسلم للإتحاد الآسيوي أفضل من وجود رئيس هندوسي أو بوذي أو زي ما يكون ... المحترم الكلاوي يحسب الأمور بهذه الطريقة لتملقه المفرط وهذا لا يقبل به لحظتها بن همام بل قد يضره.




[BR][BR]

[SIZE=4][B]


حذف مقاله من موقع كوورة
[BR]
" عندما يغلق مراسل "كووورة" سماعة الهاتف في وجه "الوديع" أرسين فينجر"



[/B/][SIZE]
[BR][BR]






آخر مشكلة إفتعلها الأستاذ الكلاوي في مقاله عن الفرنسي المدير الفني لنادي أرسنال الأنجليزي والذي أثار غضب النادي وجميع محبي النادي الإنجليزي في الوطن العربي وكانت ردة الفعل في صحيفة أرسنال على المنتدى :
[BR]
"حيث فوجئنا بل و صُدمنا ممّا يحتويـه ذلك المقال من تقليل و إهانـة بالشتائـم و الألفاظ كـ "ملطوع" ، "وديع" ، "حمل" ، "طفل" ، "قلة أدب" و غيرهـا من الألفاظ الأخـرى التي بكل أمانـة صُعقنا برؤيتها تتصدر موقع كـووورة الموقع الذي لطالما عُـرف عنه بتميزه واحترافـه المهني"
[BR]
الرابط الخاص بصحيفة أرسنال على المنتدى
[BR]
http://forum.kooora.com/f.aspx?t=29097696
[BR]
بعدها تم حذف المقال من موقع كوورة الموقع الرياضي الأول في الوطن العربي
[BR]
المقال المحذوف تجده هنا
[BR]
http://www.juve1897.net/vb/t27816.html
[BR][BR]

منتدى أرسنال كتب عنه :
[BR]
"حاول الكلاوي ان يستغل المقال والموقف ليتفاخر بنفسه ويستعرض حصرياته ومقابلاته للمشاهير ، وهذا الإسلوب المفضوح عفى عليه الزمن الا عند الكلاوي ومن هم على شاكلته الذين لازالوا يعتقدون ان الجماهير العربية ساذجه وانك بمجرد ان يكتب في مقدمة اسمك اعلامي فـانت قادر أن ( تمشّي ) عليها ماتريد"
[BR]
يمكنك قراءة الرد كاملا هنا:
[BR]
http://forum.arsenal4arab.com/showthread.php?t=279917




[BR][BR]


[SIZE=4][B]



"أشكر جوارديولا " الالماني ".. وأختلف معه وأعذره..وأحسد المريخ وألوم الأندية القطرية"


[/B/][SIZE]
[BR][BR]





كتب الكلاوي في مقاله اليوم " أشكر رقة ولباقة النجم الإسباني الكبير بيب جوارديولا على مجاملته لي شخصياً ولموقع كوورة
[BR]

فوضع أهمية لنفسه قبل الموقع الذي يمثله كأنما لجوارديولا سابق معرفة بأن الكلاوي من أسس الموقع وليس مجرد مندوبا عنه ولكن بالأمس كان الخبر في كوورة يختلف عن هذا التملق ولم يكن يعني غير نجاح الموقع حيث كتب موقع كوورة:
[BR]
"وفي لفتة طيبة .. وجه المدرب الاسباني جوارديولا التهنئة لموقع كووورة ممثلاً في عز الدين الكلاوي رئيس التحرير ، وذلك عندما قام رئيس التحرير بتقديم نفسه في المؤتمر ممثلاً عن موقع كووورة أفضل موقع رياضي على مستوى الوطن العربي والخامس على مستوى العالم ، وقال جوارديولا لعز الدين الكلاوي : تهنئتي لكم على النجاح"
[BR][BR]

بعد مغيب شمس الأمس ولظلام الليل أحكام هل أعتقد الأستاذ الكلاوي أنه المعني في شخصه بأمر التهنئة ليخرج علينا اليوم بهذا المقال الذي ليس به جديد كما عهدناه دائما يمتلئ بالعنجهية والتفاخر بالمشاهير. لقد كان خبر المؤتمر الذي عقده المدير الفني لبطل العالم لللأندية في موقع كوورة بالأمس وافيا مرضيا لقارئ كوورا وقد غطى كل صغيرة وكبيرة حتى انه لم يجحف في حق الكلاوي ممثلا للموقع. ولكن الكلاوي لا يثق ان القراء قد إكتفوا ليخرج اليوم وفي تفصيل ممل يحكي لنا مغامرته مع جوارديولا في المؤتمر وببدايات فقرات في مقاله مليئة بالتفاخر والإستعراض:
[BR]
أشكر رقة ولباقة , وقد وجهت له, ومرة أخرى أعذر جوارديولا, وآخيرا فقد نجحت في خطف سؤال ثالث من البيب جوارديولا ،
[BR]
عندما سألته هل تعمد إختيار نادي المريخ السوداني أحد أقطاب اللعبة في السودان ليكون شريكه في المباراة الودية التي ستقام في التاسع من يناير، وأجابني ببساطة بأنه طلب إقامة مباراتين خلال معسكره الشتوي، فتم تدبير مباراة مع المريخ وأخرى مع نادي الكويت الكويتي
[BR]
هنا أٍسأل الكاتب والمحلل الإعلامي الكلاوي هل تعمد المدير الفني لبايرن لحظتها في إختيار الأهلي المصري لملاقاته على ملعب نادي الريان بدوحة العرب في يوم السبت السابع من يناير قبل سنة من هذا اليوم؟
[BR][BR]

وحتى لا نظن نحن في السودان أنك تقصد التقليل من ناديي المريخ كما قلت وزكرت أننا أهلك وإخوتك الذين تعتز بحبهم وإحترامهم إنما كنت أنت فقط تستغرب: لماذا لم يكن المنافس على الأقل من الأندية القطرية؟

[BR]
كما السؤال ينطبق على لقاء نفس النادي الألماني وفي نفس الشهر من العام الماضي مع نادي الأهلي القاهري وفي ذات الدوحة الغناء الفياضة الكرم ... ليس بالقلب مرض كالحسد وكنت لحظتها أشجع النادي الأهلي كأنما ناد سوداني في اللقاء. والإخوة القطريين يقولون عن ذلك يكفي أن يكون فريق عربي فهو قطري ونقول نحن في السودان إنها دوحة العرب للذين لا ينسون فضلها ويتزكرون كرم أهلها وطبعهم المضياف. نعم قطر الريادة أخذتها بالعطاء وحب الذين يتزكرون عطائها.
[BR][BR]
ما هو الأكثر؟ عندما يتسائل الكلاوي بكل سخف لماذا لم يكن المنافس على الأقل من الأندية القطرية؟ فهو دائما يسقط في زلات لسانه أو كما يقولون في الشقيقة مصر "متعودة دائما"





- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
kilawi1.doc
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ولاء مدني
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019