• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
ولاء مدني

حقاااااااره

ولاء مدني

 0  0  1339
ولاء مدني
منذ امد بعيد ارضع كبار مصر ابنائهم استحقار واستسغار انسان جنوب الوادي وادمغ القطاع الثقافي والفني المصري على هذا بتجسيد شخصية السوداني في ادوار دراميه ومسرحيه وسنمائيه تظهر بساطة ووهن الشخصيه السودانيه كما يصورون الانسان السوداني بسواد بشرته ووصفه بالغباء والكسل وبائع الهوى ...الخ.
قبل يومين كان لي نقاش مع احد الاخوه المصريين المقيمين بدولة الكويت ، دعوني اطلعكم عليه في هذه المساحه..
بدأ النقاش بسؤاله لي : لماذا السودانيون عددهم قليل في الكويت ؟ وكانت اجابتي سريعه وصادمه له تماما حيث قولت: انتم من اراد ذلك وحكومتنا السودانيه .
فقال: لست نحن بل حكومتكم لانها ساندت صدام في حرب الخليج .
فقلت: نحن شعب ليس كباقي الشعوب شعب لا يقبل ان ينكسر وان يُزل ،شعب اتسم بالامانه والصدق ،شعب تحبه كل الشعوب ماعدا انتم تقللون من شأنه لانكم تعلمون كل العلم بانه ان كانت هنالك مفاضله بين سوداني ومصري للحصول على عمل لاختار صاحب العمل السوداني
ولهذه الاسباب اعملتم خنجركم الخسيس والخبيث في ازهان كل اصحاب العمل في الخليج وفي الكويت تحديدا بان السوداني خائن وكسلان و.... و.... و..... .
قال : السودانيون قبل حرب الخليج كانوا متسيطرين ويتحكموا في ارزاق الاجانب والمقيمين .
قلت : من الذي قال ذلك وكذب عليكم .
قال الكل يعلم بذلك .
قلت : لا تسألني لان شهادتي في شعبي مجروحه ولكن حريٌُ بك ان تسأل اي كويتي يمر بالشارع الان .هل السوداني متسيطر ويحب السيطره ؟
لا والله انتم الذين تحبون الرياسه والسيطره وتظهرون خلاف ما تبطنون وباعلامكم ومسلسلاتكم وافلامكم افهمتوا العالم كله ان المصري صاحب مبادئ وقيم وشهامه وكرامه ، نعتوا انفسكم باسمى واجمل الانعات وبهتوا غيركم باسوئها .
قال : نحن اول حضارات الدنيا ونحن من اسسنا وعلمنا كل دول الخليج وعلمناكم انتم السودانيون ايضا.
قلت : الانسان السوداني لم ولن يكن متسيطر بل اكرم الشعوب واكثر الشعوب استفادة من كرم وجود وشهامة وعنفوان الشعب السوداني !انتم .
علمونا اباءنا وامهاتنا كيف نكرم الضيف حتى لو كان على حساب اهل البيت علمونا نستيغظ الفجر ونقطع الكيلو مترات للذهاب الى المدارس او المصانع او الحواشات . وتصفونا بالكسل .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ولاء مدني
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019