• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
ولاء مدني

بشير البشريات .. وبشرى للمغتربين

ولاء مدني

 0  0  1435
ولاء مدني
رئاسة مجلس الوزراء - مجلس ادارة الصمغ العربي .(لوحة) في شارع عبيد ختم تزين مكتب صغير به اقل من 10 موظفين و 3 سيارات انشيء حديثا نظم وأدار وطور انتاج الصمغ العربي واصبح (حديثا) بالدولار وكانت عائدات الصادر 130 مليون دولار . ولوحة اخرى (رئاسة مجلس الوزراء - جهاز رعاية السودانيين العاملين بالخارج) اكثر من 40 عام و40 ادارة في تلات حيشان وحتى هذه اللحظة لم يتوصل لصيغة (يحوش) بها 5 مليون مغترب وكانت 130 مليون (دولاب) عائدات المغتربين . والآن تجهز (حيشان) السفارات للاحتفال بأعياد الاستقلال المجيد بناء على توصية أمين الجهاز!! ولاجديد .. وفي يوم جديدو أماتو (جنو) . فخامة الرئيس اصغر سفارة بالخليج بها اكثر من 30 سيارة فاخرة وكل هذا العدد والعدة من غير المعقول ان يكون (لرعاية) العدة وقومة وقعدة مع الجهات ذات الصلة لدخول سيارة مستعملة .
يابشير البشريات .. متى تبشر المغتربين وتأمر بإلغاء جهاز( واجتمع مع الجهات ذات الصلة لدخول الصابون والصلصة ) ..عندما يشيب (الغراب) يشب جهاز المغتربين والسفارات للقيام بواجبهم.. المغتربين لايطلبون من الجهاز الحالي أن يساعدهم بل يطالبون (بسواعد) جادة وبرامج وخطط لتنمية مدخراتهم بالوطن المغتربين فقدوا الثقة وكبرت الهوة بينهم والجهاز الحالي الحالم بالعفش المستعمل ولابد من ردم هذا الجهاز وانشاء هيئة استثمارية يقودها المغربين بأنفسهم طلاق (تلاجة) ذللت عقبة دخولها بواسطة جهاز المغتربين خبرات ومدخرات المغتربين تجعل من السودان سلة غذاء وكساء ودواء العالم اجمع.. النيل والنخيل ورئيسنا السيف البقطع.. أمين الجهاز الحالي مازال يكشف عن مشكلة ومصيبة واجلاء واخلاء وقال لديهم خبرات في (الكوارث) بعد اجلاء السودانيين من ليبيا بعد تكلفة بلغت 26 مليون دولار لايجار الطائرات والبواخر والباقي من (قطر) .. مدخرات المغتربين تملكهم الطائرات والعبارات البحرية الفاخرة.. امين المغتربين يمتلك (عبارات) فاخرةيشارك بها في مؤتمرات الهجرة غير الشرعية. واجتمع مع الجهات ذات الصلة لدخول الصابون والمعجون والامتعة الشخصية اللهم لطفك

ويوم الخميس الماضي والجايي كان (كشف) عام من (الكسب) ملئت صفحتين بالصور .. وفي عالم الصحافة يقال ان الصورة خير من الف مقال وقال وقال. ليتها كانت صور المدن السكنية التي شيدها الجهاز من خبرات ومدخرات المغتربين ليتها كانت صور الامين وهو يدشن مصانع ومطاحن وصوامع المغتربين والبلد ينادي القمح القمح .. ليتها كانت صور الامين وهو يستقبل الباخرة عبير الشوق 3 بميناء سواكن ويكون النضم : انضمت الباخرة عبير الشوق لاسطول المغتربين البحري .. ليتها كانت صور الامين وهو (يحوم) في كنانة والرهد في ارض مازالت بور وقدر ماتشوف عينو يقول شوية على اخواني المغتربين ويمهد للمزارع والصناعات الزراعية ومراكز الابحاث .. ليت وليت لن تجد في جهاز لحق حبوبتي ومازال يحبو وخرف على لبن البدرة المستورد .. استر يارب .. واليوم يكشف امين الجهاز عن اعداد من المغتربين بالسجون واعداد من المتعثرين والعالقين .. ولا تعليق من أي جهة لا وزارة عدل ولا وزارة خارجية ولا داخلية 5 مليون مغترب الممثل الشرعي والوحيد لهم جهاز المغتربين .. والمغترب رب ارجعني سالم غانم .. وامين الجهاز غلب سمير غانم. واليوم الخميس 3/1/2014 تصابحنا صفحة واحة المغتربين بنفس (نفس) السبعينات وجاءت الاخبار البايتة كالتالي: جمعية تواصل المغتربات بجهاز المغتربين تنظم دورة تدريبة حول (تدريب الذات) .. هذه الجمعية التي لم تدر عن الأسر المتعثرة بالخليج ، هذه الجمعية التي تعرض في التراث المكون من الدلكة والدلوكة بدبي .. وكان في استقبالهم جهاز المغتربين وصول اكثر من مائتي عائد سوداني من دولة الجنوب ، وعبر أمين المغتربين أن هناك جهود (عبر) لجنة الطواريء (الدائمة) بجهاز المغتربين ، أي أن الجهاز تحول لجمعيات خيرية وتطوعية ، والغريب أنه لايملك (طورية ولا محراث ولا كرب) ، لجنة يرأسها جهاز المغتربين تضم وزارة الخارجية والداخلية والطيران المدني والامن والمخابرات وفوال الهجرة الأصل للتواصل مع السفارات . أي بمعنى لاكبير فوق جهاز المغتربين . ودائما مايصاحب الخبر صورة للأمين بحجم (الباب) وصور المعنيين بحجم (الباسبورت) .. والنصف المليان من الصفحة مليء بأخبار (فارغة) وكانت كالتالي : اتفقا على تكوين لجنة مشتركة ، جهاز المغتربين والجمعية الطبية السودانية ببريطانيا وايرلندا يشرعان في الاعداد لانعقاد مؤتمر الكفاءات الطبية وعنوان آخر الادارة العامة للهجرة والجاليات بجهاز المغتربين والجمعية الطبية السودانية ببريطانيا وايرلندا يقيمان الدنيا ويقيمان اعمال المؤتمر الطبي التدريبي الرابع . المصيبة أن الجهاز (ململم) كل الملفات ويلفها ويحفظها في ادراجه والمصيبة العضم عندما يقيم الجهاز مؤتمر للاستفادة من خبرات ومدخرات المغتربين ويدعو له خبراء أجانب وكان اخرهم خبير جامايكي تكبد مشاق الحضور وحاضر ونصح بأن لايكون جهاز المغتربين جمعية تطوعية وأوصى بربط (الكفاءات) مباشرة مع الجهة المعنية أي مثل هذه الجمعيات الطبية تحل من حبل جهاز المغتربين وتربط مع وزارة الصحة والجامعات . وملئ الربع الباقي من الصفحة بلقاء مع المدير المالي للجالية السودانية بطوكيو. وبالامس (كشف) السيد الامين عن وجود كمية من السودانيين بالسجون جاري العمل على تسوية أوضاعهم.
فخامة الرئيس وفقه الله لمواصلة مسيرة الانجازات .. فخامة الرئيس خمسة مليون مغترب مازال أمين المغتربين يوصيهم على العفش المستعمل فخامة الرئيس جهاز المغتربين بحجم وزارة يحج له المغتربين فقط (لتأشيرة الخروج) جهاز به اكثر من 30 ادارة وبعد ان تسبب في ازمات المغتربين كل ازمة ولدت لها ادارة وبالجهاز ادارة للاستثمار من الادارات الشايبة بالجهاز وبعد أن شاب المغترب قدم له مشروع استثماري يتكون من : مكنة فشار ومكنة حلاوة قطن وفرن فطائر . فخامة الرئيس اعلام جهاز المغتربين مازال يفتخر ويقول على عينك ياحكومة من ضمن انجازات الجهاز الغاء المساهمة في (مايسمى) نعم يقول (مايسمى) ترعتي الرهد وكنانة والغاء دمغة الجريح. وامين الجهاز يستقبل العائدين بدون حق المواصلات بالدمعة ويقود وفد لتفقد جرحى العمليات تصاحبه الكاميرات (للمعة) .. فخامة الرئيس نأمل حل جهاز المغتربين لتعود الثقة للمغترب وانشاء هيئة استثمار وطنية تعمل في الصناعة والزراعة والتعليم والتعدين.. هيئة استثمار بقيادة القوي الامين لجلب خبرات ومدخرات المغتربين هيئة تشجع على جلب العدد والاليات لاكمال ترعتي الرهد وكنانة هيئة تسمي مشروع العز بشق ترع بنهر النيل تقبل من النيل تقالد البطانة وتقدل تقيل فوق ظلال الدوم. جهاز المغتربين الحالي مازال يحلم بالعفش عند العودة النهائية والشرط مستعمل وعليك احضار خطاب من الامين زاتو موجه للجمارك للسماح لك بدخول عدة البيت المستعملة .. فخامة الرئيس كل مغتربي الدنيا يدعمون اقتصاد وطنهم بالدولارات وبلغت تحويلات اللبنانيون في عام 9 مليارات دولار وبلغت تحويلات المغتربين السودانيين في عام 9 ملايات لكل مغترب بعد مجهودات مقدرة من الجهاز مع الجمارك .. فخامة الرئيس رغم مايعانيه اقتصاد الوطن إلا ان السفارات بالخارج تتمتع بكامل العدد والعدة فما هي الرعاية المقدمة منها للمواطن لمادا يترك (الجمال) بما حلم وحمل لجهاز المغتربين وسفارات نائمة تصحو لتحتفل .. جمال يحلم بحمل كراكة لشق الترع وبجمال شديد امين المغتربين يحملم بحمل (كرتونة) رمضان لايصالها للمهاجرين بفينا. فخامة الرئيس امين المغتربين الحالي يصبح في فينا لمؤتمر الهجرة غير الشرعية ويمسي في كندا لرعاية الاسبوع الثقافي السوداني .. فخامة الرئيس نأمل في أمين يصبح في كنانة لتدشين المزارع والصوامع ويمسي في سواكن للاطمئنان على الصادرات . وزارة وفد من جهاز المغتربين ميناء سواكن للاطمئنان على الاستعداد لاستقبال المغتربين في موسم الصيف .. وعينك ماتشوف من الزيارة سوى (زير) مكتوب عليه جهاز المغتربين والزير فاضي. وامين بصلاحيات وزير ما فاضي لمشاكلنا دى. اللهم لطفك. فخامة الرئيس خبرات ومدخرات المغتربين تبني كل يوم جامعة وعشرات السنين وادارة للتعليم بالجهاز مازالت تبحث عن (كرسي جابر جامعي) فخامة الرئيس خبرات ومدخرات المغتربين تبني كل عام مستشفى وخيرات البلد تتدفق بالخارج وعلى المغادرين لفحص الملاريا بالاردن التوجه لبوابة رقم 1 وعلى العائدين من الخليج الوقوف في الصف رقم 3 لفحص الملايات .. فخامة الرئيس بقرة لكل مغترب يسبح الوطن في نيل من حليب وتكفينا صادرات (الجلود) .. فخامة الرئيس كما وعدت بتغيير بعض الجنود نرجو أن يبشر المغتربين (بإلغاء) ما يسمى جهاز رعاية المغتربين وإنشاء هيئة استثمار وطنية .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ولاء مدني
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019