• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-08-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 9  0  4769
ابراهيم عوض

راي رياضي


راي رياضي
مبروك لـ السودان و ودسلمان
تاهل المنتخب الوطني الاول لكرة القدم الى نهائي بطولة سيكافا للمنتخبات التي تستضيفها الشقيقة كينيا هذه الايام بعد فوزه امس على نظيره الزامبي 2/1.
قدم اولادنا بقيادة مدربهم الشاب مبارك سلمان ،ملحمة بطولية رائعة، استمرت لاكثر من 120 دقيقة، توجوها بفوز مستحق وتاهل اكثر استحقاقا.
لم يياس الصقور، او يقنعوا من المباراة، رغم ولوج هدف في مرماهم قبل اقل من خمس دقائق من نهائية الشوط الاضافي الثاني، فعادلوا النتيجة وحققوا الفوز.
في اقل من خمس دقائق سجل معاوية القوز وصلاح الجزولي هدفين لمنتخبنا قلبا بهما النتيجة، وسط ذهول وصمت لاعبو المنتخب الزامبي ومدربهم.
عرف،المدرب الشاطرمبارك سلمان كيف يقرأ منتخب الرصاصات النحاسية قبل واثناء المباراة، فدفع بالتشكيلة المثلى ، ولعب بالطريقة المناسبة.
وحتى عندما تاخر بهدف قبل نهاية الشوط الاضافي الثاني بخمسة دقائق، لم يرتبك، او يتهور، فثبت وعمل على تشجيع لاعبيه وحضهم على التعديل والفوز ، ففعلوا.
رفع الهداف الخطير صلاح الجزولي رصيده من الاهداف الى اربعة ، ويعتبر هدفه الذي سجله امس في مرمى زامبيا هو الاجمل والاغلى .
وقدم ثنائي متوسط الدفاع مالك وصديق مباراة كبيرة، حيث ساهما في افساد العديد من هجمات الزامبيين، فضلا عن تالق الحارس المتميز عبدالرحمن الدعيع.
اتعب اللاعب فارس عبدالله، دفاع المنتخب الزامبي وشتت تركيزهم بحركته المتواصلة، وتركيزه العالي، ومراوغته المجدية ، واستحق نجومية المباراة.
لم يقصر أي لاعب في المباراة، ولم نشعر ان هناك فارق بين هذا وذاك، حيث كانوا كلهم في الموعد، ادوا واجبهم على الوجه الاكمل، ونفذوا المهمة باقتدار.
فالتحية للمدرب مبارك سلمان، وقائد الفريق حمودة بشير، ولكل اللاعبين، الذين اعادونا الى الزمن الجميل، زمن الانتصارات التي تاتي في أي وقت من المباراة.
والتحية ايضا للجهاز الاداري وقيادة البعثة الذين بذلوا جهودا كبيرة، وعملوا على توفير كل معينات الجهاز الفني واللاعبين، قبل وبعد السفر.
وندعو الله ان يوفق الصقور امام المنتخب الكيني الذي تاهل لملاقاتهم في النهائي بعد تجاوزه نظيره التنزاني امس بهدف دون مقابل.
ومنصورين باذن الله.
آخر الكلام
على الذين هاجموا مدرب المنتخب مبارك سلمان واوسعوه نقدا عقب اعلانه لاسماء اللاعبين، ان يعتذروا له، بعد اثبت لهم ان اختياراته كانت صحيحة.
الهجوم على مبارك سلمان انطلق من منطلقات ضيقة لاعلام المريخ ، وبطريقة ممنهجة ، ليس لاي سبب، غير انه لم يختار لاعب فريقهم الاربعيني هيثم.
اعلنها مبارك سلمان من البداية وقال بانه لن يختار أي لاعب يتجاوز عمره الثلاثين لكلية المنتخب، الا من يرى انه يمكن ان يستفيد من خبراتهم.
مضى مبارك سلمان في تنفيذ سياسته المعلنة قبل السفر الى كينيا دون ان يلتفت الى ما يثار عنه، في كل اعمدة وزوايا الصحف الحمراء.
ونجح بدرجة الامتياز في المهمة التي سافر من اجلها، وقاد منتخبنا من نصر الى نصر، حتى وصل به الى المباراة النهائية، في البطولة التي فزنا بها من قبل ثلاث مرات.
نحمد الله ان ادارة الهلال الغت فكرة تسجيل اربعيني المريخ المشطوب، في كشوفات الفريق الازرق خلال فترة التسجيلات الحالية، لانها ان فعلتها كانت ستخسر الكثير والكثير جدا.
اثار الخسائر كانت ستتجاوز رئيس واعضاء مجلس الامراء الى الهلال الكيان، بسبب الخلافات المحتملة، و معرفة الغرض الاساسي من تسجيل اللاعب .
في عام 1992، بادر عدد من اعضاء مجلس ادارة الهلال المعين الذي كان يقوده الراحل عبدالمجيد منصور الى الاتصال بحارس المريخ حامد بريمه لتسجيله في كشوفات الهلال.
بريمة الذي كان يعيش ايامه الاخيرة مع المريخ ، وافق على العرض المقدم له ، وكان راغبا وبشدة ان يختم حياته الكروية في الهلال.
لكن رئيس النادي الراحل عبدالمجيد منصور اعترض على تسجيله ، وبرر ذلك بان الهلال لا يمكن ان يضم لاعب ارتبط اسمه بالمريخ وحقق معه انجازات كبيرة.
وعندما ضيقوا عليه الخناق، واصبح الحارس العملاق على بعد خطوات من كشف الهلال، قال عبدالمجيد قولته الشهيرة : يا انا يا بريمة في الهلال.
فما كان من اعضاء مجلس الادارة ، واؤلئك الذين سعوا لتسجيل بريمة، الا وان تنازلوا عن فكرتهم، تقديرا لرئيس ناديهم، رغم انهم كانوا قد قطعوا شوطا بعيدا في هذا الامر.
ما ينطبق على بريمه ، يسري على العجب الذي ارتبط اسمه بالمريخ لاكثر من 15 سنة حقق فيها مكاسب هائلة، وانجازات كبيرة.
تسجيل بريمة في الهلال عام 1992 ، كان سيدمر كل ما بناه من مجد في المريخ طوال خمسة عشر عاما، وكذا الحال بالنسبة للعجب ان وقع للهلال.
ان كان هناك اداريا في المريخ ،بمستوى وعي وادراك الراحل عبدالمجيد منصور، لما وقع قائد الهلال هيثم للمريخ.
الهلال ليس فريق كرة، او ناد لممارسة الانشطة الرياضية فقط، وانما هو قدوة ، تقع على عاتقه مسؤوليات ومهام كبيرة تجاه رصفائه الاخرين.
سنؤجل التعليق على لقاء السحاب بين مجلس الامراء واقطاب ورموز الهلال، الى الغد باذن الله بعد ان فرض تاهل الصقور الى نهائي بطولة سيكافا نفسه اليوم على هذه المساحة.
وداعية : الجاكومي طلع منها زي الشعرة من العجينة؟
Ibrarhawad960@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    kaka 12-12-2013 09:0
    إبراهومة أتفق معك بالإشادة بالمدرب وتشكيلته التي يبدأ بها وتغييراته الموفقة حسب مجريات المباره إضافة للروح العالية التي بثها في اللاعبين طيلة مباريات البطولة،، كسرة: اسم اللاعب المتألق صاحب الروح العالية معاذ القوز وليس معاوية القوز، كسرة تانية: فارس لم يكن نجم المباراة أمام زامبيا بسبب قفله من لاعبي زامبيا ب 3 لاعبين وقام مبارك سليمان لاستبداله،، والنجمين الأولين هما قلبا الدفاع فقد لعبا بتركيز عالي غير معهود في مدافعينا، هذا بجانب الأدوار والروح النقالية والتصرف الموفق من بقية زملائهم،، نتمنى لهم التوفيق،،
  • #2
    Elfatih bream 07 12-11-2013 11:0
    اخي ابراهيم،الله يهديك ويزيل من قلبك الكمد والحسد تجاه اللاعب القائد هيثم مصطفي ،لا ادري ماذا كنت تتوقع منه ،ان يذهب ويجلس في منزله وترك مصدر رزقه وهو الواثق من نفسه بانه قادر علي العطاء (ولقد اثبت ذلك فعلا لا قولا )داخل المستطيل الأخضر ونثر الإبداع وكان له القدح المعلي في فوز المريخ بالممتاز (ده الحارق فشفاكم)،وإذا كان هناك لاعب تخطي الثلاثين وخبرته كانت ستفيد المنتخب ،والله العظيم وكتابه الكريم وبحكم المستوي الذي قدمه وسكبه عرقا وفنا ،ليس هناك أولي منه بحكم الظهور من خلال الممتاز ،واتحداك شخصيا ان تذكر لاعبا أدي خيرا منه وهو فوق الثلاثين ،وأخيرا ،يا اخي لقد شطبتموه وهو قادر علي العطاء ،اما العجب فأداءوه خلال السنوات الاخيرة اصبح مثير للشفقة ولذا تمت مشاورته وليس إجباره علي الاعتزال ،اما اذا اذا رأي بانه قادر علي العطاء ،والمريخ رأي غير ذلك فمن حقه ان يتراجع عن الاعتزال ويخوض غمار التجربة ولو في فريق اخر حتي لو كان الهلال ،وكمريخاب سنصفق له حتي لو لعب امام المريخ ،لان ما قدمه لن يزول ،فهو تاريخ ،كما هو تاريخ هيثم مع الهلال،وانا شخصيا اتمني ان يعود هيثم ويختم مشواره مع الهلال لانه رقم هلالي من الصعب نسيانه،والله من وراء القصد ،ولك جل احتراميrespect
  • #3
    عمار 12-11-2013 09:0
    ياخوي قدوه في شنو فضابحكم تزكم الانوف ويعترف بها اكثر منك تعصبا صاحب الرحبق خلبك واقعي واكتب بضمير الكوره احتراف واكل عيش مثل الصحافه كم صحيفه عملت فيها من قبل ياايفوسا
  • #4
    المريخ العالمى 12-11-2013 06:0
    انت شجعت الكوره كبير يا ود عوض ولا كنت من اهل العوض والله اداك000 لماذا تزكر حقايق وتتغابى عن حقايق اخرى فما فعله الراحل مهدى الفكى مع اهزوجتكم الراحل والى الدين لم يفعله رئيس من قبل وقبل حكاية بريمه بعد وجد الراحل الاهمال من قبل ادارة الهلال فحزم حقائبه واتجه صوب مكتب مهدى الكى فما كان من الراحل الا وان اعاده الى الهلال بعد ان تاكد من ادارة الهلال فى حوجه الى اللاعب00 موت بغيظك
  • #5
    عماد عثمان - جدة 12-11-2013 04:0
    لما والى الدين جاء للمريخ و طلب تسجيله انت لسه ما جيت الخرطوم و للا شنو؟
  • #6
    أبو علي 12-11-2013 02:0
    ولما سجلتوا برعي أحمد البشير( رحمهة الله عليه) ما كان لديكم رئيس بيفهم ولا شنو؟. أنت حتى الآن لم تخرج من أزمة تسجيل هيثم في المريخ أما نحن فقد سجلناه لأنه لاعب ممتاز ووجدناه يرغب في اللعب بالمريخ من أجل أن يختم حياته الكروية في فريق يستحق و حققنا له رغبته. اما قصة تسجيل حامد بريمة فهي من ..........التي لا تنطلي على ذي عقل، لكن لو سجل ليكم وقتها ما كان هاجمناه وقد سجلتم الكثير من لاعبي المريخ بعد ذلك ومن قبل ولم تتحرش بهم جماهير المريخ.
  • #7
    عثمان 12-11-2013 02:0
    بالله بقي قدوة متين بعد سكيتو الزول تقول قدوة يا اخي اخجل ود القوز اسمو معاذ للعلم
  • #8
    احمد ضي النور 12-11-2013 11:0
    وداعية يا ابراهيم : المريخ سجل تراوري ومن قبل هيثم سيددددا ؟؟!!!
  • #9
    ابوعبدالرحمن 12-11-2013 09:0
    ومن قبل الم يعد لكم الرئيس الاسبق ماهل ابوجنة المرحوم والى الدين ورفض تسجيله وهو حر طليق فلمازا لم تزكر الرواية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019