• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 5  0  4457
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
حلال على بلابله الدوح
هاج الاعلام الاحمر، وماج ، وملأ الدنيا ضجيجا لمجرد ان مجلس الامراء نجح في اعادة قيد الهداف الخطير كاريكا، وسيفه البتار مساوي في كشوفات الفريق الازرق.
ادعوا ان مجلس الامراء اعاد قيد الثنائي (بقروش) الحكومة، واطلق الزميل مزمل ابو القاسم على مدثر كاريكا، لقب مدثر الشعب، وعلى سيف مساوي، سيف الامة.
وتابعنا كلنا يومي امس وامس الاول ما كتب على صدر صفحات الصحف المريخية، عن الارقام الفلكية التي ادعوا انها دفعت من اموال الشعب للاعبين الاثنين.
كان الامر سيكون مقبولا، ومبلوعا، ومهضوما ، لو ان هذا الاعلام، كان قد انتقد طريقة الصرف البذخي على ناديه في عهد الدكتور جمال الوالي.
اكثر من 12 سنة، ونادي المريخ يتمتع دون غيره من اندية السودان (بقروش) الحكومة، ويسجل في اللاعبين المحليين والاجانب بعشرات المليارات.
انفق المريخ على ترميم ستاده وناديه اكثر من خمسة ملايين دولار، واهدر في تسجيلاته على الاجانب في فترة الوالي، ما يزيد عن العشرين مليون دولار.
من اين للمريخ بهذه المبالغ الضخمة، ان لم يكن مصدرها او جزء منها، من (اموال الشعب)، لان المنطق يقول، ليس هناك فرد او مجموعة يمكن ان تنفق مثل تلك المبالغ على ناد، حتى ولو كانت تملك مال قارون.
صحيح ان رئيس المريخ جمال الوالي رجل اعمال ناجح، وصاحب علاقات واسعة داخليا وخارجيا، لكنه ما كان له ان يوفر مثل تلك الاموال اذا لم يجد الدعم من الحكومة، وهو كما نعلم (ود الحكومة).
لم نحتج او نتضايق من الترف الذي كان وما زال يعيش فيه نادي المريخ، لان نفوسنا صافية ونقية ،لا تحمل حقدا على فرد او مؤسسة.
بل بالعكس فقد اشدنا مرات ومرات بالدعم الذي كانت تقدمه الحكومة للاندية الرياضية، لكننا كنا نرى انها لم تكن عادلة في عطائها، حيث كانت كفتها تميل نحو المريخ.
12 سنة من الدعم الحكومي المتواصل للمريخ، ومع ذلك يحتج اعلامه لمجرد انها، ـ أي الحكومة ـ دعمت الهلال بشوية جنيهات.
اغلب الظن ان اعلام المريخ كان يرغب في ان يحتكر دعم الحكومة لناديه فقط، رغم علمه ان الهلال هو النادي الاكثر جماهيرية، والاقوى تاثيرا.
ومع كل كل ذلك الصرف البذخي، لم يحقق المريخ في الـ 12 عاما (السمينة) غير لقب الدوري، اربعة مرات فقط مقابل ثمانية مرات للهلال.
ان كان الهلال قد دفع لكاريكا ومساوي ثلاث مليارات من خزينة الحكومة، كما ادعى اعلام المريخ، فان ذلك يظل في كل الاحوال افضل من اهدار ثلاثة ملايين دولار على لاعب اجنبي واحد.
كاريكا ومساوي، مواطنين، وهم احق باموال الحكومة، من اللاعبين الاجانب.
حلال على بلابله الدوح حرام على الطير من كل جنس.
جماهير الحصاحيصا بريئة
ردا على ما اثرناه في هذه المساحة، يومي امس وامس الاول عن الاحداث الدامية التي اعقبت مباراة النيل وحي العرب في الحصاحيصا الجمعة، افسح المجال للاخ عادل عبدالقادر الشين للتعليق على ما جرى.
إبراهيم، تحياتي
اسمح لي ان أفيدك بما حدث بعد نهاية مباراة النيل وحي العرب بالحصاحيصا باعتباري شاهد عيان:-
لم تقتحم جماهير النيل ارض الملعب وبالتالي لم تكن هناك محاولة للفتك بلاعبي حي العرب.
لم يقم محمد سيد احمد بأي استفزاز للاعبي أو جماهير حي العرب بالحصاحيصا وكل ما قام به هو تشجيع النيل وتهنئة لاعبيه بعد نهاية المباراة.
بعد نهاية المباراة قامت جماهير حي العرب الموجودة بالمساطب الشعبية من الناحية الشمالية برمي الحجارة بكثافة علي مساطب الدرجة الأولي والثانية الغربية والمقصورة مما أدى إلى تدافع شديد كاد يؤدي إلى كارثة.
بعد خروج الجماهير واصل مشجعو حي العرب في قذف ابناء الحصاحيصا وسياراتهم بالحجارة والذين ما كان منهم إلا أن ردوا الصاع صاعين وقاموا بمطاردة مشجعي حي العرب الذين اتجهوا ناحية الأحياء التي تقع شمال الاستاد (الكمبو وحي السينما).
ليس هذا دفاعا عن محمد سيد احمد الذي لا يتناطح عنزان في انه ما ان يتفوه بكلمة إلا وتسببت في مشكلة، ولكن محاولة لتزويدك بحقيقة الأوضاع؛ ومثلما أن هناك مصابين من مشجعي حي العرب، كان هناك مصابين ايضا من مشجعي النيل ومن رجال الشرطة وحتى البنات الصغار بائعات التسالي نلن نصيبهن من حجارة مشجعي حي العرب.
لا أرى ما يمنع في ان تكره كل ما يمت للمريخ بصلة ولكن ليس للدرجة التي تجعلك تغير وجه الحقيقة، كما أننا نعول عليك كثيرا في ان تنصف الحصاحيصا في مثل هذه المواقف باعتبارهم نسابتك.
مع تحياتي لك .
آخر الكلام

اشكر الاخ عادل الشين على التوضيح، واؤكد له اننا لم نتناول هذا الموضوع من اجل دوافع اخرى كما يعتقد، بل كان هدفنا الوصول الى حقيقة ما جرى.
وللتاكيد على صدق حديثنا ، كنا قد نبهنا الاخوة في الاتحاد العام واتحاد الحصاحيصا في هذه المساحة، قبل المباراة من خطورة ما يمكن ان يحدث في مباراة الحصاحيصا.
وبنينا توقعاتنا تلك ، على خلفية الاحداث المؤسفة التي أعقبت نهاية مباراة الذهاب في بورتسودان،ولذلك طالبنا بتشديد الاجراءات الامنية، والتنظيمية.
تجاهل الاتحاد العام واتحاد الحصاحيصا ، مطالبنا، وتركوا الامر للمتهور محمد سيد احمد ، فحدثت الكارثة التي كان يمكن ان يروح ضحيتها العشرات.
لم نبرئء ساحة جماهير حي العرب من مسؤولية ما حدث في ستاد الحصاحيصا، لكننا نعتقد ان الاتحاد العام لو شدد الاجراءات الامنية لما حصل التصادم والاشتباك.
نامل ان يتبنى عدد من ابناء، الحصاحيصا ونادي النيل ، مبادرة لمعالجة التصدع الذي حدث بين الناديين الكبيرين، لتهدئة الخواطر وازالة ما علق بالنفوس.
ونحن على ثقة من ان المبادرة سستجد الاستجابة الفورية من ابناء حي العرب الذين عرفوا بالتسامح، والروح الرياضية السمحة.
صدق نائب رئيس نادي الهلال اللواء طبيب عبدالله حسن احمد البشير عندما قال ان أي 11 لاعب يمكن ان يهزموا المريخ.
الرجل محق في ما قاله ،لان هناك فارق كبير في المستويات بين لاعبي الفريقين، والدليل ان المريخاب مغرمين بلاعبي الهلال، وما زالوا يطاردون اغلب لاعبيه املا في تسجيلهم.
معلومة : المريخ لم يفوز على الهلالين في الموسم المنقضي (هلال السودان)، وهلال كادوقلي، تعادل مع الاول في الدور الاول وخسر منه بالثلاثة في الدور الثاني، ومع هلال الجبال تعادل مرتين.
وداعية : تحية لمدرب السودان مبارك سلمان.

Ibrarhawad960@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عماد عثمان - جدة 12-04-2013 07:0
    صدق نائب رئيس نادي الهلال اللواء طبيب عبدالله حسن احمد البشير عندما قال ان أي 11 لاعب يمكن ان يهزموا المريخ.. التصريح ده معناه أن الهلال كسب اداريا على قدر عال من الفهم و العقلانية ...ألف مبروك ... كم انت كبير يا زعيم.
  • #2
    المريخ بطل الدورى الممتاز 2013 12-03-2013 05:0
    الهلال اول من ارتمى فى احضان الحكومه ولهط من مال الشعب منذ عام 92 ومرورا بمجلس عبدالرحمن سر الختم ومجلس التسيير وحتى مجلس البرير بواسطة الكارورى نهش الهلال من مال الشعب وسجل اتبونج الماسوره بى ملايين الدولارات00 ونحن اكثر الناس سعادة بتولى الحكومه قيادة الهلال والصرف عليه من قوت المساكيين واليتامى والمرضى لانو حيدخل عليكم بالساحق والماحق وسترون يا هلالاب00
  • #3
    عزالدين سيد وديدي 12-03-2013 02:0
    قال: (معلومة : المريخ لم يفوز على الهلالين في الموسم المنقضي) لم يفز وليس لم يفوز الموسم الانقضى وليس المنقضي لا كورة وللغة عربية ولا كاسات جوية ولعلمك الحكومة دعمت المريخ لأنه رفع اسم السودان في القارة الافريقة فلماذا يدعم الهلال
  • #4
    احمد ادم ودنيالا 12-03-2013 12:0
    السودان كله يشهد بان حي العرب فريق اداره لاعبين جمهور مثل للروح الرياضه ومسيرته الطويله بالممتاز لم نسمع باى شغب وبالعكس النيل المدوم من اللوبى ال... محمدسيداحمد ومعتصم وبقية الكيان
  • #5
    محمد الوسيلة 12-03-2013 10:0
    انتم من بادرتم بالحقد على المريخ فانت الذين اطلقوا على استاد المريخ استاد الحكومة وعلى فريق المريخ فريق الحكومة مالك الان تبادر بالعتب على اعلام المريخ ، كل شئ مدون في الارشيف والتاريخ لا يرحم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019