• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 9  0  4328
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
رئيس (مقرم)
لم يمنح رئيس الهلال الجديد المهندس الحاج عطا المنان، الذين تعودوا الاصطياد في الماء العكر أي فرصة، للنيل منه او التقليل من قدره او التشكيك في هلاليته.
ظهر عطا المنان، مرتين على الفضاء، خلال ساعات قليلة امس الاول، الاولى عبر شاشة النيلين الرياضية ، والثانية بقناة ام درمان المتطورة، وكان حديثه رائعا ومرتبا.
رد الرجل على من حاولوا تجريده من هلاليته بمنطق وادب، واكد بانه هلالابي غير متعصب، وسيعمل مع زملائه في الادارة على بذل الجهد والمال وحل المشاكل العالقة.
وحسم المهندس الشك باليقين في حكاية اتهامه بانه مريخابي، واكد في رده على سؤال ،بانه ما كان سيوافق على ترؤس النادي الاحمر، اذا عرض عليه الامر، لان هناك اشياء في نفسه تمنعه.
الباشمهندس تطرق لمسالة مهمة جدا، اعتقد بانها ستساهم في انهاء الصراع والخلافات التي مزقت جسد الكيان الازرق لسنين طويلة، اذا تم الانتباه لها.
قال الحاج، وهو محق: اننا اذا لم نقطع دابر الذين يقتاتون من هذا الصراع، فاننا لن نتحرك خطوة واحدة للامام ، او ننجز أي عمل.
وصدق عطا المنان في هذا الامر، لان هناك فئة كما نعلم ويعلم الكثيرون ، مستفيدة من استمرار هذه الخلافات، وتتكسب من ورائه.
التطرق لمثل هذه الاشياء، والتنبيه لها، يشير الى ان الرئيس الجديد للهلال ليس بغافل عما يحدث في الوسط الرياضي، او جاهل بما يدور فيه.
لذلك نتوقع ان يحقق، نجاحا كبيرا، في فترة الستة اشهر المقبلة، بمعاونة زملائه الكرام ، الذين يتمتعون بقدر كبير من العلم والمعرفة والخبرة.
ظهور عطا المنان في الفضاء بتلك الاناقة واللباقة ، اكد بان الدولة وضعت الرجل المناسب في المكان المناسب.
يمشي رئيس (شفت) يجيهم آخر (مقرم).
والساقية لسه مدورة.
سقطة جديدة لاتحاد معتصم

حدث ما كنا نخشاه، ووقع ما حذرنا منه، وتحول ستاد الحصاحيصا مساء الجمعة الى ساحة للقتال بعد نهاية مباراة النيل وحي العرب.
نبهنا اتحاد الحصاحيصا، وحذرنا الاتحاد العام، وطالبناهم قبل المباراة ،باخذ الحيطة والحذر، حتى لا تحدث كارثة ، لكنهم لم يستبيوا النصح الا ضحى الغد.
اقتحمت جماهير النيل ارض الملعب بعد المباراة وكادت تفتك بلاعبي حي العرب، رغم ان فريقها حقق النتيجة المطلوبة، وبقي بين اندية الدوري الممتاز.
الاتحاد العام هو المسؤول الاول عن تلك الكارثة، لان قادته اوكلوا لرئيس اتحاد الحصاحيصا المتهور محمد سيد احمد مهمة الاشراف على عملية التنظيم رغم علمهم بانه غير مؤهل لذلك.
تسببت تصرفات محمد سيد احمد الخاطئة في استفزاز جماهير حي العرب بعد نهاية مباراة الذهاب بين الفريقين في بورتسودان، وادى ذلك لاصابة عدد من لاعبي النيل.
ثم عاد وكرر استفزازاته لفريق السوكورتا في الحصاحيصا بعد نهاية المباراة، رغم فوز النيل،وهو الامر الذي جعل جماهيره تقتحم الملعب وتعتدي على الضيوف.
كان بمقدور قادة الاتحاد العام ان يمنعوا حدوث أي شغب في تلك المباراة اذا اهتموا بها، واستشعروا خطورتها، لكن يبدو انهم ارادوا لها ذلك.
راعي الضان في الخلا كان يعلم ان هناك حالة احتقان في الحصاحيصا، ربما تؤدي الى حدوث كارثة، تولدت منذ احداث مباراة الذهاب في بورتسودان.
لكن اتحاد معتصم تغافل عن كل ذلك، وتنصل من مسؤوليته المباشرة ،وترك الحبل على الغارب للجاكومي، ليؤكد انه غير جدير بادارة الكرة في البلاد.

آخر الكلام
حقق المنتخب الوطني انتصارا كبيرا على الجارة اريتريتا بثلاثة اهداف نظيفة في اول مشوار له ببطولة سيكافا للمنتخبات.
ويلعب غدا الاثنين امام اوغندا المرشحة لنيل الكاس، وفوزه سيعزز من ثقة اللاعبين وسيمنحهم دفعات معنوية كبيرة للحصول على اللقب.
امنياتنا للصقور بالتوفيق امام اوغندا، والعشم في ان يواصلوا مشوار التالق، لاسعاد الشعب السوداني ببطولة خارجية علها تخفف عنهم معاناة الحياة اليومية.
لم يخذل شباب الهلال جماهيرهم، فقبلوا التحدي وفازوا باللقب متفوقين على ندهم المريخ بالمواجهات المباشرة بعد ان تساووا معهم في النقاط.
المستوى المتميز الذي ظهر به عدد من لاعبي فريق الشباب في البطولة، يؤكد ان مستقبل الهلال في امان، ونامل ان يجد هذا الفريق الاهتمام الكاف من لجنة التسيير.
التحية لمدرب الفريق وجهازه المساعد، والتحية لادارة الكرة، وهي تجتهد لدعمه بافضل العناصر، والتحية لادارة البرير السابقة التي قدمت له كل ممكن.
زيارة الحاج عطا المنان لمنزل الرئيس السابق الامين البرير، بوصفه رئيسا للجنة لم الشم، يؤكد ان الرجل يسعى جاهدا لانجاز المهمة.
وننتظر منه زيارات مماثلة لرؤساء الهلال السابقين واقطابه ورموزه وكباره دون استثناء ، لان ذلك سيسهل من عملية التقارب بين الفرقاء.
اشكر القاريء سامي محجوب من الامارات على تواصله، واهتمامه، بما نكتب، ونحيي الاخ محمد درمة الذي قال انه من المداومين على قراءة العمود رغم مريخيته.
على طريقة الحبيب مزمل، نذكر بان نائب رئيس الهلال، عبدالله حسن البشير، يسبق اسمه، صفة دكتور ولواء و(شقيق) والاخيرة من عندي.. بينما نائب رئيس المريخ عبدالصمد محمد عثمان ينطق اسمه حاف.
مع تحياتي القلبية لصديقي وجاري السابق عبدالصمد.
وداعية: معقول يكون حديث ود عطا المنان المتزن ده كلام مريخاب.
Ibrarhawad960@hotmail.com



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صهيب 12-02-2013 03:0
    انت رائع دوما، و احييك . و لنا طلب غالي جدا من ناس صحيفة المشاهد ، لا ادري ماذا يريدون ، هل هم مريخاب مدسوسين على الهلال ام هم فقط يريدون ان يبيعوا صحيفتهم باي ثمن و حتى و لو كان الثمن الهلال، فهم الآن النشاز الوحيد ، و نحن لا ننسى كيف في العام 2012 انخم كانوا السبب المباشر في شطب هيثم مصطفى و عدم نيل الهلال للكنفدرالية و عدم نيل كأس السودان و كاد الهلال بسببهم ان يفقد الممتاز.
  • #2
    حالم بوطن أحلى 12-01-2013 06:0
    ليس المهم الآن ما حدث فما حدث قد حدث ولا سبيل لسمكرة الحادث الذي أدي الى اذي جسيم بالبعض الذين لزموا فراش المستشفيات ولكن الاهم - والذي لن يحدث - ما هو العقاب خصوصا لمثل هذا السيد أحمد أم ستيم تجاهل ما حدث وهل سيسكت أبناء بورسودان على الاعتداء الهمجي واللانساني والتصرفات الحمقاء من رئيس اتحاد الحصاحيصا "مساعد اتحاد السجم والرماد!
  • #3
    صلاح نصر 12-01-2013 02:0
    صدقت في كل ما تقول عن الجاكومي استاذ ابراهيم وربنا يدي الصبر لمجلس الامراء ويوفقهم في التسجيلات
  • #5
    Mustafa Mohammed ALi 12-01-2013 11:0
    من الأمانة ان تذكر أيضا" أسماء وأراء الذين أختلفوا معك وما هو السبب وتناقشهم مش بس تجيب كم أسم وتدعم عمودك وتجمله مع انه أشك أن هناك من يحترم أرائك لأنها كلها تفوح منها رائحة التعصب والتقلب اليوم يمين بكرة في أقصى اليسار وآن للوسط الصحفي أن ينظف فهناك فئتان ينبغي ألا يسمح لهما بالكتابة وهما المتعصبون والذين لا يضيفون جديد ولا يحملون اي فائدة للوسط الرياضي وانت أولهم ، طبعا" أشك ان تعليقي سيرى النور ولكن سأنشره في موقع آخر إذا أستمر الحجب ومع النت مش حتقدر تغمض عينيك
  • #6
    محمد حسن شوربجي 12-01-2013 11:0
    صدقت اخونا ابراهيم فالجكومي خميرة عكننه لكل الوسط الرياضي - لقد كان مسئولا عن الحالات السالبه في الماضي وما عارفين هو مسئول عن شنو حسع - فكل تصرفاته الان سالبه ولا يمكن ان تصدر من عضو اتحاد - هو يتجرأ كثيرا علي كل الجماهير ومن قبل كان مع الهلال - وهو يعلم جيدا ان الحكومه او الوزير لا يمكن ان يقتلعانه من منصبه وهو في حماية الفيفا ولكن يمكن توثيق كل تصرفاته الصبيانيه علي ان تقدمها الحكومه او الوزير للفيفا - واكيد الفيفا ستبعده من منصبه -انه حقا يسيئ حتي للفيفا والرياضه عامه وحقيقه اذا لم تستحي فافعل ما شئت
  • #7
    عاشق الهلال 12-01-2013 10:0
    اجمل ما فى فوز شباب الهلال انو اولاد سيدة اضافوا فريقهم الشاب للاحتفال بالكاس ناسين ان هذه المسابقة بالذات لا دخل لناس الجكومى بها
  • #8
    ابن النيل 12-01-2013 10:0
    رسالة لمجلس الهلال الجديد....موفقين انشاءالله واوصيكم بالتسجيلات ثم التسجيلات ثم التسجيلات...لوكانت قوية فابشروا بالبداية القوية المؤثرة...الغالي بغلاتو يضوقك حلاتو.
  • #9
    ha 12-01-2013 09:0
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بركه لجنه التعيين الفشتك يا استاذ ابراهيم والله الواحد بقرأ سطورك يتذكر الانشاء بتاعت زمااااااااان ناس الام الحنون وكده.............هههههههههههههههههههههه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019