• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-08-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 5  0  3239
علم الدين هاشم
بهدوء
هلالابي غير متعصب !!
عرف رئيس الهلال الجديد الحاج عطا المنان نفسه بانه ( هلالابي غير متعصب ) وذلك فى اول حوار تلفزيونى له مع قناة النيلين الرياضية عقب تعيينه رئيسا للجنة التسيير ,, وقد اثبت بالقول انه على قدر هذا الوصف فكل كلمة صدرت على لسانه فى هذا الحوار تؤكد ذلك رغم الاسئلة الملغومة التى حاصرته من كل جانب طرحها عليه عدد من الزملاء وكذلك فى مداخلاتهم اثناء الحوار,, وخير دليل على ذلك حديثه الطيب عن السيد جمال الوالى رئيس نادى المريخ وهو يشيد بكل تضحياته التى قدمها منذ تعيينه على رأس اول لجنة اشرفت على ادارة نادى المريخ وجهوده الكبيرة التى بذلها فى تطوير المنشآت بالنادى وتحمله للكثير من الصعاب من اجل المحافظة على مسيرة المريخ , واضاف من حق جماهير المريخ ان تتمسك بالاخ جمال الوالي وتدعمه فى كل الظروف ليواصل هذه المسيرة ,, لاشك ان مثل هذا الحديث يجد هوى فى نفوس الغالبية العظمى من الرياضيين فى السودان الذين ينتظرون اللحظة التى يعود فيها الوسط الرياضى نظيفا خاليا من كل بؤر التعصب التى اضرت به وازكت نيران الخلاف بين افراده سواء على مستوى الادارات او الجماهير خاصة فى العلاقة التى يفترض ان تربط بين الناديين الكبريين والتى تحولت فى السنوات الاخيرة الى حرب دائمة لاتنتهى الا لتبدأ من جديد بسبب مقال ينبض بالغلو والعصبية فى الصحافة الرياضية ,, لم ينسى رئيس الهلال غير المتصعب فى ان يضع الكره على ملعب الاعلام وهو يطالب الجميع فى الصحافة الزرقاء بان يغلبوا مصلحة الهلال من اجل تصفية النفوس واعادة الوحدة والوئام بين كل اطيافه ,,
لكن بعيدا عن مايتعلق بالاعلام اعتقد ان هناك قضية مشتركة جاءت على لسان رئيس الهلال وهى تمس ايضا الوضع فى المريخ حاضرا ومستقبلا وهى قضية الديون التى ظلت حالة مزمنة تواجه كل مجالس الادارات وكذلك لجان التسيير التى يتم تعيينها ,, فعندما تم تعيين مجلس اللوردات كان من ضمن شروط التكليف حل ازمة ديون المريخ والتى كانت قد اعاقت عمل مجلس التقشف رغم انها لم تكن ديون ضخمة او مزعجة كما وصفها السيد جمال الوالي فى اكثر من مرة الا انها تظل واجبة السداد لاصحابها ,, والان يتكرر الامر مع لجنة تسيير الهلال التى اضحت واحدة من مسؤولياتها هى الاخرى حل ازمة الديون الضخمة المتراكمة من عهد مجلس صلاح ادريس ومن بعده الامين البرير ,, فالى متى سيظل مسلسل الديون مستمرا فى المريخ والهلال ولماذا ترمى السلطة الرياضية التى تقوم بالتعيين مسؤولية الديون على عاتق لجان التسيير المؤقتة دون ان تبحث او تستفسر عن حقيقة هذه الديون واين تم صرفها ؟
كذلك تطرق رئيس الهلال الجديد لنقطة ايجابية تصب فى محاربة العصبية والتطرف وهو يؤكد بانهم خلال فترة عملهم سيتعاملون مع كل قضايا التعاون مع المريخ بموضوعية مشيرا الى ضرورة استمرار اتفاقية الجنتلمان بين الناديين لانها كما قال هى اتفاقية بين مؤسسات وليست بين شخوص وافراد حتى تنتهى مع رحيلهم ومغادرتهم لمقاعد الادارة ,,
عموما اعتقد ان الحاج عطا المنان قدم نفسه بصورة اكثر من جيدة فى هذا الحوار التلفزيونى وكشف عن شخصيته الرياضية الحقيقية باسلوب يناقض ويكذب كل ماكتب عنه قبل وبعد تعيينه وهو مايدعو للتفاؤل ويبشر بمرحلة هادئة تنقل الوسط الرياضى من اسلوب العنتريات والتحديات واستعراض العضلات الى آفاق من التعاون الذى يخدم العملية الرياضية عامة .
صقور الجديان كسبوا التحدى
نجح منتخبنا الوطنى فى كسب التحدى فى اول ظهور له ببطولة سيكافا من خلال الفوز الكبير الذى اسقط به المنتخب الاريتري مسجلا اول ثلاث نقاط فى رصيده ,, لاشك ان الفوز فى الافتتاح يمثل دافع كبير وقوى للاعبين يرفع من معنوياتهم ويعزز من الثقة فى نفوسهم ويتجاوز بهم كل الظروف التى اشرنا اليها قبل المباراة ,, ولكن يبقى الامل فى ان يواصل صقور الجديان بذات الروح حتى يحصلوا على بطاقة الصعود للدور الثانى من البطولة .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو الملوك 11-30-2013 10:0
    اذا انت يا استاذ علم معجب بالهلالابي غير المتعصب فلماذا انت مريخابي متعصب و ما هو رايك في طارق عضو مجلس المريخ و تصريحاته و ما هو رايك في ناس مزمز ابو القنابل و الاعلام الاصفر و كذلك رايك في المهرج محمد سيداحمد.
  • #2
    ابو محمد -جدة - 11-30-2013 02:0
    «اعطني إعلاماً بلا ضمير أُعطيك شعباً بلا وعي و العكس تماما هو الصحيح والمطلوب»
  • #3
    ابو محمد -جدة - 11-30-2013 01:0
    ما حدث بعد المباراة النيل وحى العرب من اعتداء على جماهير حى العرب واصابة الكثيرون منهم ونقل بعضهم الى مستشفى الحصاحيصا وما بدر من رئيس لجنة الحالات السالبة الا يستحق العقاب ؟؟ وما هو موقف الاتحاد العام مما جرى ؟؟ والاهم ما هو موقف الصحافة الرياضية مما يحدث في الوسط الرياضى من تفلت وبعد عن الروح الرياضى؟؟؟
  • #4
    جعفر صالحين 11-30-2013 01:0
    أجمل ما قرأت اليوم (( * نمة كابو: مزمل أخوي حرّم زعيمك عزة.. حاصد للكؤوس بكل متعة ولذة.. ثابت في الأرض لو الجبال تتهز.. يا حليل الوصيف الليلة شتت وفزّ!)) .. هذا ما جاء فى كبد الحقيقة ..فالتحية لكما يا علم ومزمل ابوالقاسم .. فأنتما فرعان اصلهما المريخ .. تحملان الأزهار والثمار وتجملان عالم المريخ وتعطرانه بالرحيق الفواح .... نقرأ لكما بكل احترام وتقدير واعجاب .. فلكما كل حب المريخاب ....
  • #5
    الاسياد الحمر 11-30-2013 10:0
    كلام جميل مبشر والنصر دايما انشاءالله للمنتخب الوطنى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019