• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 12  0  4314
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
اللقب احمر
ساعات قليلة ويتوج فريق المريخ بلقب الدوري الممتاز لهذا الموسم، عندما يلتقي مساء اليوم بضيفه مريخ السلاطين باستاده في الجولة الاخيرة.
لن يجد المريخ صعوبة في تجاوز (سميه)، القادم من شمال دارفور، لوجود فوارق كبيرة في الجوانب الفنية والعناصرية ، تميل لمصلحة الاول.
ولا نستبعد ان يفوز المريخ بعدد وافر من الاهداف، لعدم وجود دافع لمنافسه، اضافة الى غياب ثمانية من لاعبيه بسبب الاصابة كما ذكر مدربه محسن سيد.
يحسب لاهل المريخ انهم اجتهدوا في هذا الموسم من اجل انتزاع اللقب من الهلال، بعد ان لمسوا تراخيا بالهلال في مباريات الدور الاول.
الهلال كان يمكن ان يحسم اللقب مبكرا وبفارق كبير من النقاط ، لولا المشاكل التي افتعلها المدرب الفرنسي غارزيتو ،وبسببها تعادل في ست مباريات.
انتهز المريخ الفرصة، ونجح في المحافظة على فارق النقطتين الذي يفصله عن الهلال منذ الجولة السادسة عشر ، الى ان اصبح على اعتاب اللقب.
وحتى عندما تعثر المريخ امام هلال الجبال في كادوقلي بالتعادل 2/2، لم يستغل الهلال الفرصة، لينفرد بالصدارة فتعادل في اليوم التالي مع الاهلي في عطبرة 1/1.
صحيح ان هناك عوامل كثيرة ساعدت المريخ على الفوز في بعض المباريات ، كالتحكيم وغيره ، لكن هذا لا يعني انه لا يستحق اللقب ان حققه اليوم.
نبارك للمريخ مقدما الكاس، ونعتقد انه من مصلحة الدوري والكرة السودانية، ان لا يحتكر فريق واحد لقب البطولة كما كان يفعل الهلال.
تداول اللقب يعني تعافي الكرة.
البرير ما قصر
اصبح أمر تعيين مجلس تسيير للهلال في الساعات المقبلة واقعا، بعد ان وضحت رغبة الوزير ، ومجموعة من اعداء البرير في الهلال على التغيير.
ورغم اعتراضنا الشديد على تعيين مجلس جديد في هذا الوقت غير المناسب، الا اننا لن نكون ملكيين اكثر من الملك، ونطالب ببقاء البرير حتى فبراير المقبل.
ابدى البرير رغبته في الرحيل، واكد التزامه التام بالاتفاق الذي وقعه مع الوزير، وذكر بانه غير متمسك بالاستمرار في النادي الكبير.
وقال البرير خلال محادثة هاتفية جمعتني به أمس، انه لا يرغب الاستمرار في الهلال بعد يوم 27 نوفمبر، وانه هيأ نفسه على ذلك.
وشدد على انه سيصبر على ديونه ولن يطالب بها في الوقت الحالي حتى يمنح الفرصة للادارة الجديدة دخول معركة التسجيلات بدون ضغوط.
ويرى البرير ان مشاكل الهلال الادارية لن تنتهي بتعيين لجنة تسيير، طالما ان بعض الكبار ما زالوا يحددون معايير الاختيار من منظور ضيق.
نتمنى ان يوفق الوزير وكبار الهلال في اختيار لجنة مؤهلة لقيادة النادي في المرحلة المقبلة، تحل ديونه وتسهم في تسوية المشاكل المالية مع بعض المطالبين بمستحقاتهم.
والتحية لابن الهلال البار الامين البرير الذي (شال الشيلة) قرابة الثلاثة سنوات، وادى الامانة وتحمل الكثير من الاذى، دون ان تلين له عزيمة.
يكفي البرير فخرا انه اتخذ اعظم قرار في تاريخ الهلال الحديث بشطبه لقائد الفريق هيثم مصطفى بعد ان تعدى الخطوط الحمراء واساء لرئيس الهلال ومدربه في الصحف.
ويكفيه ايضا انه ضم نزار حامد افضل لاعب وطني تم تسجيله في العشر سنوات الاخيرة ، والفلتة سيدي بيه الذي يسير على درب العظماء.
آخر الكلام
لم يعرف عن الحاج عطا المنان، أي اهتمام بالرياضة، او كرة القدم، ولم نسمع بانه دعم الهلال يوما، او حضر مباراة او تمرين.
لكنه قد يصيب النجاح ويحقق ما عجز عنه الاخرون، في فترة وجيزة، اذا تولى الرئاسة ، وعرف طبيعة العمل في نادي جماهيري كبير كالهلال.
ولا نحسب ان السياسي الكبير عطا المنان الذي حقق نجاحات مشهودة في الشركات والمؤسسات التي تولى اداراتها ، سيكون متفرجا في الهلال.
لكن ينبغي عليه ان يعلم ان العمل في الهلال، يختلف عنه في البنوك والمؤسسات التجارية، لانه يحتاج لسعة صدر، وبعد نظر، ودعم مالي بلا انقطاع.
والهلال اخي الرئيس القادم يحتاج في المقام الاول، الى مبادرة تجمع شمل ابنائه، وتزيل الجفوة القائمة بين بعض قياداته، قبل الشروع في أي شيء.
لان توحيد الصفوف، واعادة الصفا بين ابناء البيت الواحد، سيكون هو المسار الاقصر لتحقيق الانجازات التي تنتظرها جماهير الهلال.
الرحمة والمغفرة لشهداء مدينة ابو زبد جميعا ، وللرياضيين منهم، رئيس نادي الهلال ابراهيم حامد محمد ولاعب الاهلي عادل عبدالله بريمة ولاعب السكة حديد الامين محمد البشير.
التهنئة للاستاذ الكبير الزميل دكتور محي الدين تيتاوي نقيب الصحفيين السودانيين بمناسبة انتخابه رئيسا لاتحاد الاعلاميين الافريقي الاسيوي.
والامنيات بالتوفيق له في المهمة الدولية الكبرى.
هل يرد المنتخب المصري اعتباره اليوم من سداسية غانا الكارثية في كوماسي، ام يكون للنجوم السوداء راي آخر في القاهرة؟.
وداعية : الله يستر على التسيير من معركة الدمازين
Ibrahawad960@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حالم بوطن أحلى 11-19-2013 03:0
    الدوري أحمر! فال الله ولا فالك ياخي خليك عندك يقين لاخر الرمق
  • #2
    أبو مدثر 11-19-2013 02:0
    ماذا يعني اذا هيثم رفع الكاس او لم يرفع . دوري عقيم فطيسة . وهو الان في خريف العمر . يكابد ويلعب بالقوة عشان يثبت للبرير انه قادر على العطاء . مع انو قال ليك في التمارين بستفرغ ؟ البرير زاتو خلاص ماش النشوفو بعتزل ولا تاني بثبت لي منو انو لسع صغير !!
  • #3
    بدر 11-19-2013 12:0
    اسوا قرار في التاريخ الحديث و القديم هو شطبه لرمانه وسط السودان هيثمونا سيدا وبعدين تعال هنا منو القال ليك البرير كان عندو دور في تسجيل نذار هيثم هو السبب الرئسيئ في تسجيل نذار
  • #4
    ابوالفاضل 11-19-2013 11:0
    قرار تاريخي شطب البرنس؟ الموفق التاريخي اليوم لما يرفع البرنس كاس الدوري بشعار الزعيم باذن واحد احد.
  • #5
    ود طلب 11-19-2013 10:0
    يا أستاذ بالله تترك البرنس في حاله لأن ما تصفه بأعظم قرار هو أغبى وأجحف قرار في نظر السواد الأعظم من أمة الهلال وقدر هيثم ومكانته في قلوب الأهلة الصادقين وخصوصا الجيل الذي عاصر وأرتوى من إبداعات هيثم حتى الثمالة لن تهزها كتابات ومهاترات أصحاب الأغراض الخاصة.
  • #6
    العوض 11-19-2013 10:0
    ما هذا التناقض يا استاذ بارهيم عوض : 1- ( الهلال كان يمكن ان يحسم اللقب مبكرا وبفارق كبير من النقاط ، لولا المشاكل التي افتعلها المدرب الفرنسي غارزيتو ،وبسببها تعادل في ست مباريات.) 2- ( يكفي البرير فخرا انه اتخذ اعظم قرار في تاريخ الهلال الحديث بشطبه لقائد الفريق هيثم مصطفى بعد ان تعدى الخطوط الحمراء واساء لرئيس الهلال ومدربه في الصحف.) من الذي افتعل المشاكل المدرب غارزيتو ام هيثم مصطفي ؟؟ الاجابه : البرير نرجو من الاساتذه الكتاب ان يقوموا بقراء ما يكتبون من منظور القارئ وليس الكاتب عندها سيعلمون ان كتاباتهم تحمل الكثير من التناقض ....
  • #7
    كرونجي 11-19-2013 09:0
    عجبي على صحفي يدين البرنس بتعدي الخطوط الحمراء ولا يدين الرئيس وهو الذي تعدى الخطوط الحمراء بضرب حكم مباراة في استاد الهلال وعلى مراى ومسمع من الجميع . عجبي على صحفي لا يدين الرئيس وهو المتهم بسب العقيدة كيف يكون شطب القائد انتصارا للرئيس الا إذا كان الرئيس والصحفي يريدان تصفية حسسابات خاصة مع البرنس . غايتو يا ابراهيم الا يكون البرنس قصدك بعبارة صحفي الفول ومن يومها وانت شايل كي بورديك على البرنس حفظه الله ورعاه
  • #8
    زكي 11-19-2013 09:0
    هههههههه. وين شكوى صلاح الأرباب المضمونة و أين صديقك الواثق الكندي؟؟؟!!. أخيراً اقتنعت و استسلمت و خليت الخزعبلات الكنت بتكتبها.
  • #9
    ابوحسن 11-19-2013 09:0
    اخيرآ رخيت وين الشكوه والارباب والامال العريضة يا ايفوسا..
  • #10
    أبو علي 11-19-2013 08:0
    يعني شنو المريخ يفقد ثمانية لاعبين وحتى لو كان مكتمل هل يستطيع هزيمة المريخ؟ يا أخي ابراهيم آمل أن تخرج من جلابية المشجعين دي و تكتب كلام يرقى الى مستوى الرياضيين. أخيرا المريخ أخذ البطولة باذن الله وأنت موت بقيظك.
  • #12
    جعفر صالحين 11-19-2013 07:0
    شكرا يا ابراهيم على مباركتك للمريخ ( فى حالة الفوز ) بالدورى .. وراعى الغنم فى الخلاء كان يعلم ان المريخ لا يمكن ان يفرط فى فارق النقطتين والذى يفصله عن الهلال ... واتمنى ان يحقق لاعبونا المأمول ويرفع البرنس كأس البطولة .. بس لو ده حصل فانى انصحك يا ابراهيم بعدم مشلهدة هذا المشهد حتى لا يرتفع لديك ( ضغط الدم والسكرى ) حماك الله منهما ....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019