• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 6  0  3327
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
ماذا يريد الوزير من الهلال؟
لم يحسن وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم الطيب حسن بدوي التعامل مع الازمة الادارية في الهلال منذ ظهورها قبل شهور، كما ينبغي.
لذلك كان من الطبيعي ان تتعقد الامور في النادي الازرق وتصل الى مرحلة خطيرة بسبب التطويل، والتمويه والتردد في اتخاذ القرار المناسب.
كثيرون يتفقون معنا في هذا الراي ولكنهم لا يدرون الاسباب التي جعلت الوزير يتردد في حسمها ولا يعطيها الاهتمام الكاف.
استنفر الوزير كل طاقات وزارته ايام ازمة المريخ الادارية، وطرق ابواب كل الجهات التي لها علاقة بالنادي الاحمر، حتى لا يغلط في القرار.
اختار الوزير مجلس تسيير لنادي المريخ، من سبعة عشر شخصا اغلبهم مليونيرات، واصحاب نفوذ، في المجلس الذي عرف بمجلس "اللوردات.
وبفضل الدقة في اختيار عناصره ، تمكن مجلس اللوردات من حل جميع المشاكل المالية التي خلفها مجلس طيب الذكر عصام الحاج، وزاد عليها.
اراد الوزير ان يكرر تجربة المريخ ،في الهلال، قبل شهور وبدأ فعليا في تنفيذ بداية فصولها، لكنه تراجع عنها لاسباب غير مقنعة.
كان الامر سيكون مختلفا في نادي الهلال، اذا اقدم الوزير على تعيين لجنة تسيير في ذلك الوقت، لان الغالبية كانوا مستعدين لقبول القرار.
التعيين في ذلك الوقت كانت له مبررات، وكان سيصب في مصلحة الهلال، لكنه ان حدث اليوم سيضر بالهلال وسيكون وبالا على من سيتحملون المسؤولية.
يعلم الوزير ان فترة التسجيلات على الابواب، ويدرك ان أي تغيير في مجلس الادارة في هذا الوقت سيسبب خللا في خطة النادي لهذه المعركة، وربما يفقده لاعبين مهمين.
لذلك فان الاصرار على اصدار قرار تعيين لجنة تسيير، قبل بداية فترة التسجيلات ،سيضر بالهلال ضررا بليغا وسيخدم المريخ خدمة كبيرة.
حيادية الوزير على المحك.
آخر الكلام
نجح هلال الفاشر في خطف بطاقة التاهل الثانية للدوري الممتاز بعد تعادله مع هلال الساحل 3/3، امس ولحق بنده المريخ الذي صعد الموسم الماضي.
وخيب هلال الساحل امال جماهيره، وفشل في استثمار الفرصة التي جاءته على طبق من ذهب، وهو يلعب على ارضه ووسط جمهوره.
ويبقى الامل على حي العرب (السوكرتا) الذي ضمن اللعب في سنترليق الصعود، بتحقيق رغبة جماهير بورتسودان، بالصعود للاضواء ورفع راس المدينة.
وحي العرب الذي حول تاخره من مريخ كوستي بهدف الى فوز بهدفين مقابل هدف رغم انه كان يلعب خارج ارضه ، سيكون مؤهل للصعود.
نعزي رئيس نادي المريخ جمال الوالي واخوانه في وفاة المغفور لها باذن الله والدتهم، التي لبت نداء ربها في جدة، وصلي عليها في الحرم ،ووري جثمانها الثرى بمقابر المعلا في مكة.
رحمها الله رحمة واسعة واسكنها الجنة مع الصديقين والشهداء، ولا حول ولا قوة الا بالله.
اذا كان البعض اعتبر الاهلي شندي بعبع الدوري الممتاز في هذا السنة، فان الاهلي العطبراوي يستحق ان نطلق عليه لقب، رمانة الدوري.
قدم الاكسبريس مباريات كبيرة وحقق انتصارات رائعة على فرق سبقته بسنوات في اللعب في دوري الاضواء، رغم انه يلعب اول موسم له مع الكبار.
ينافس الفريق على المركز الرابع الذي يؤهل للعب في مسابقة كاس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية)، واذا نجح في تحقيقه، فسيتساوى مع النمور في هذا الانجاز.
وقد يكون للاهلي العطبراوي دور في تغيير وجهة اللقب من الهلال الى المريخ اذا فاز الاخير على مريخ الفاشر في الجولة الاخيرة.
فالاهلي كما نعلم فرض التعادل على الهلال 1/1 في الجولة السادسة عشر في عطبرة، في الوقت بدل الضائع، وهو ما منح المريخ فرصة التقدم بنقطتين على الهلال .
الاكسبريس وضع بصمته مع الكبار في الدوري ، وتفوق على نفسه وغيره من اصحاب الخبرة، فالتحية له ولمجلس ادارة، وراعي الفريق حسن عبدالسلام.
اقتفى شباب الهلال اثر الكبار، ولقنوا نظرائهم في المريخ درسا في فنون الكرة ،توجوه بالفوز عليهم بهدفين نظيفين، في الجولة الاولى للدوري.
تالق اطهر ورفاقه امام المريخ، واكتفوا بثنائية بيضاء، في بداية مشوارهم بالدوري، الامر الذي يؤكد بانهم قادمون قادمون.
الكبار نالوا ثلاثة ، والصغار (اثنين).. ويا قلبي لا تحزن.
الدور على مين يا عمرابي.
وداعية : قالوا (الاهلة) زادت عدد.
Ibrahawad960@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    mustafa mohammed ali 11-18-2013 09:0
    استغرب للذين يقارنون بتعامل الوزير مع ازمتي الهلال والمريخ اجتمع اهل المريخ على رئيسهم ولم يعارض الا ابوليمونه الذي لا وزن له ولكنم في الهلال لا ترغبون في البرير يعملولكم شنو وهو على جهله وقفت الفيفا بجانبه لانه وللاسف رئيس منتخب ، انتم مشكلتم انتخبتوا رئيس زي ديك العده تخلوهوا بيكسرها تهبشوا بيكسرها فما تحشروا المريخ والوزير بيناتكم اكلوا ناركم
  • #2
    الصواعق 11-18-2013 02:0
    يا ابو روعةكان اوضح ممن الشمس انو الوزير مريخي الهوى والحق يقال ان محاربة الهلال تمت من هذا الوزير واعضاء المؤتمر الوطني السابقين (كاروري وصحبه المستقيلين) بالاضافة لصلاح ادريس ومحمد سيد احمد ورباعي ضباط الاتحاد بقيادة معتصم جعفر فكانو يقصدون اساسا تدمير الهلال فقط لانهم لا يريدون البرير الذي لم يساوم يوما على مصلحة الهلال ويكفي البرير ان التسجيلات السابقة قد وقف ضد 17 لورد المريخي ودفع المليارات وقام بتسجيل كل اللاعبين الذين رشحتم فنيي الهلال... البرير لم يرمش له جفن خوفا او وجلا واستكاع ان يهزم جميع المؤامرات التي حيكت ضد الهلال الكيان ... البرير حورب من المعارضة الاربابية التي استهدفته شخصيا وكان تصريح صلاح ادريس (لن نترك الهلال يحصل على كأس ورئيسه البرير وحاربه ايضا بواسطة بعض اللاعبين أمثال هيثم وعلاء... حاربه من الداخل اعضاء المؤتمر الوطني بمجلس الادارة لأن اهتمامات البرير هي الهلال الكيان واعضاء المؤتمر بتثبيت ارجلهم لممارسة شعار التمكين... حاربه محمد سيد احمد بمشاركة مزمل في تثبيت اتهام البرير بكلم الحكم بنقل قصاصات صحف المعارضة وتقرير لجنة خليفة (وكيل الرياضة المريخي الذي عينه الوزير منسي) ... حاربه حاربه معتصم جعفر باتصالاته بالاتحاد الافريقي ...حاربه في البداية جمال الوالي واراد ان يسحب منه البساط باقامة مباراة خيرية للاهب الهلال الذي كان يتعالج بلندن (يرحمه الله) قد تكفل البرير بعلاجه في لندن زخاطب البرير الوالي مشككا في مصدر أمواله ردا على استفزاز الوالي الذي كان يريد ان يظهر مجلس ادارة الهلال بمظهر المفلس ومظهر عديم الوفاء... وكعادة الوالي انسحب سريعا وتحركت مليشياته وtheir master voice في شن حرب قذرة على البرير بدعم كامل من صلاح ادريس... لقد تحمل البرير الكثير وانتصر على جميع اعداءه وبالقانون... وبالرغم من كل تلك الحروب فقد استطاع البرير ان يبني فريقا معظمه من الموهوبين من الشباب بجانب اصحاب الخبرة الذبن يمثلون العمود الفقري للفريق القومي ...كما قام بتسديد كل الديون العاجلة التي كانت من ضمن اسلحة الحرب التي شنت عليه واستطاع ان يسحب هذا البساط من تحت ارجلهم خاصة وقد كان توقيت تحريك الديون في لحظات انتصارات الهلال وفرح جماهيره لاعتقادهم بأن هذا الفرح سيحسب للبرير وهم لا يريدون اي انحياز جماهيري للبرير لذلك اتو بالشماسة والبلطجية مع قليل من مشجعي الهلال لاحتلال النادي والهتاف ضد البرير خلال مباريات الفريق الامر الذي اثر على اللاعبين... البرير مزق فواتير الفنادق وسدد الكثير من الديون من جيبه الخاص... فبالله كيف تحكمون... ان اراد المنصف ان يرصد الحرب التي شنت على الهلال خلال حكم البرير فسيكتب الكثير والمثير ... والبرير في النهاية برهن للجميع قوته وشجاعته وفوق هذا وذاك عقشه الكبير للهلال الكيان وعدم تسخيره له لمصلحته الشخصية وانماعمل بقوة لرفعته... بالرغم من تلك الحروب.. لكل هذه الاسباب فان الديمقراطية ستعيد البرير معززا مكرما ان لم يكن في الدورة التالية فالمستقبل بالتأكيد للبرير في قيادة الكيان.
  • #3
    أبو مدثر 11-17-2013 05:0
    ( حتى إذا حضر العمل الشيطاني الذي يمكن ان يقود للهزيمة والعياذ بالله . فهناك من يتصدى لمثل هذه الاعمال بالقرآن والتحصين لإبطال كل شر بحول الله ) . هذه الفقرة وردت في مقال الكاتب الكبير مامون ابو شيبة ! وهو خائف ان يعمل احد من الفرق الاخرى وهو طبعا قاصد الهلال عمل حتى يفوز الهلال بالدوري ! بمنطق مامون ان اي فريق يعمل عمل شيطاني حايفوز ! طيب لماذا لم حرز الهلال كاس افريقيا ؟ بمنطق مامون يمكن لفريق النسور ان يهزم برشلونة . طيب إذا لعب الهلال مع فريق افريقي وكلو مسيحيين ببطلو كيف حايقروا الإنجيل !! ياكتاااحة رايك شنو ؟.
  • #4
    الضكر 11-17-2013 01:0
    كدي امش شوف البرير اطاحوبو ياباراهيم وبقيتو مؤتمر وطني زي الزعيم اها اموال الشعب والغلابة جاتكم ماتقول لي عطا المنان كان انصاري وحزب امة ههههههههههههههه العمود الجاي لإفوسا الهلال يخرج من التعاقدات المضروبة الى عالم المليرات هههههه الضكر
  • #5
    البقمــــــــي 11-17-2013 12:0
    وداعية.....تعيينات لجنة التسيير الهلالية بيد جمال الوالي فقط وليس الوزير
  • #6
    ابوالفاضل 11-17-2013 12:0
    بس اي حاجة تحصل ليكم ياابوخليل بتدخل فيها الزعيم وانا ماعارف نحنا نسفيد شنو من لجنة التسيير دي؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019