• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 2  0  2050
محمد كامل سعيد
متى نشرع في (تلميع) ضمائرنا..؟!!
* تربع الأهلي المصري على عرش القارة الافريقية للمرة الثامنة في تاريخه مسجلاً رقماً قياسياً جديداً وفريداً.. ولعل البطولتين الاخيرتين كانتا الأغلى نسبة للظروف العصيبة التي مرت ولا تزال تسيطر على الأوضاع في شمال الوادي..!!

* مباراة الاياب في نهائي افريقيا امام اورلاندو الجنوب افريقي على ملعب المقاولون العرب شهدت العديد من الاحداث المثيرة التي تفاعل معها مجلس الاهلي والاعلام المصري بطريقة عملية..!!

* ورغم فوز الاهلي على ضيفه الجنوب افريقي بهدفين نظيفين والذي كان اعلاناً رسمياً لإحراز المارد الاحمر للقب القاري الا ان ذلك لم يمنع مجلس الادارة التفاعل بإحترافية مع الاحداث..!!

* النجم الأهلاوي احمد عبد الظاهر أشار بعد تسجيل الهدف الثاني بأصابعه ملوحاً بعلامة ميدان رابعة العدوية معبراُ عن تأييده لحكم الأخوان المسلمين في مشهد نقلته الشاشات لكل العالم..!!

* مجلس الاهلي لم يتأخر او يفكر كثيراً واعتبر تصرف النجم عبد الظاهر دمجاً للسياسة مع الرياضة وبالتالي استحق اللاعب العقوبة التي تمثلت في حرمانه من المشاركة في كأس العالم للاندية وتجميد مستحقاته المالية..!!

* التجاوز الذي اعتبره المجلس كبيراً ما كان يستحق التحقيق ولا المساءلة على اعتبار انه حدث امام الجميع ولا يوجد مجال لـ(المطاولة) او تكوين لجان للتحقيق..!!

* اللاعب تعامل مع القرار بكل احترافية ولم يعترض او يهاجم المجلس لعلمه وادراكه للقيمة الادبية والفنية والسمعة التي يتشرف بها بارتدائه لشعار الاهلي..!!

* الاعلام المصري شن هجوماً كبيراً على النجم الكبير ابو تريكة الملقب بـ(حلواني) الكرة المصرية واعترض على تعمده عدم الصعود الى المقصورة لإستلام ميداليته..!!

* واعتبر الاعلام المصري ان ما قام به ابو تريكة يعتبر اعتراضاً منه على ممثل الحكوم المؤقتة التي اعقبت حكم الاخوان، في المصورة، بعد عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي قبل شهور قليلة من الآن..!!

* ابو تريكة ورغم تاريخه الكروي الناصع وانجازاته التي حققها، سواء مع الاهلي او منتخب مصر، لم يسلم من عبارات النقد من جانب الاعلام الذي طالب مجلس الاهلي بضرورة اصدار عقوبة مناسبة توازي التجاوز الذي صدر منه..!!

* انها الاحترافية التي نبحث عنها في دوائر انديتنا واتحاداتنا في الرياضة السودانية عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص.. كما اننا نفقتدها في اجهزتنا الاعلامية..!!

* الاشكالية الحقيقية التي تحاصرنا في السودان وتحول بيننا والتقدم الى الامام تتمثل في خلطنا الدائم للعاطفة مع الامور التي تتطلب التعامل بحسم وجدية..!!

* تخريمة أولى: (البيه) وبعدما تأكد من عد مشاركته في قادم المباريات وعلمه بحقيقة عدم وجود (الرئيس) بالخرطوم قرر العودة الى بلاده.. فمن يا ترى يتجرأ على مساءلته..؟!!

* تخريمة ثانية: ما ننتابعه من حولنا يؤكد اننا نحتاج أول ما نحتاج للتصالح مع انفسنا وغسل ضمائرنا واستخدام نظارة الحقيقة التي تكشف لنا الاشياء بحجمها الطبيعي..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أسامة 11-13-2013 07:0
    فما بالك بالذين بالوا في إستاد الحصاحيصا في بادرة غريبة على مجمتع الرياضة , وبدلا من تكوين لجنة للتحقيق في الأمر بواسطة رئيس الحالات السالبة الجكومي ولو من باب ذر الرماد في العيون , إنتهز الجكومي الفرصة وأصبح يهتف ويسبح بإسم رئيس نادي المريخ ,, لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم إليك المشتكى
  • #2
    abu asrar 11-13-2013 08:0
    الاخ محمد كامل ازيدك بانه تم تغريم ابو تريكة 50 الف جنيه والغريب ان اللاعبين هما من احرزا هدفى الفوز للاهلى تخيل لوكان الفريق المنتصر سودانى وحدث هذا من لاعب سودانى اعتقد انه سوف يتم تكريمه وافرب مثال لذلك حادث البول الشهير للاعبى المريخ فى الحصاحيصا بانه لم يبدا اى تحقيق اونفى اثبات هذه الواقعة. مع تحياتى ابو اسرار ارجو نشر تعليقى لو تكرمت اخ محمد حتى تعم الفائدة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019