• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 3  0  1576
محمد كامل سعيد
ما بين (قراصنة) السودان وجنوب افريقيا..!!
* تأسس نادي (اورلاندو بايرتس) الجنوب افريقي عام (1937) اي بعد عشر سنوات من تأسيس المريخ، وسبع سنوات من انشاء الهلال.. وعلى الرغم من تراجع عدد مرات فوز (القراصنة) بالالقاب المحلية الا ان رصيدهم الافريقي ممتاز..!!

* مشاركات اورلاندو في رابطة الاندية الافريقية محدودة العدد ويعتبر ظهوره الحالي هو الثامن له مع ابطال القارة السمراء.. وشهد عام (96) الظهور الأول للفريق افريقيا.. وفي المشاركة الثانية (97) فاز باللقب وبجدارة..!!

* اورلاندو الذي لا تتعدى مشاركاته الافريقية المرات الثماني تمكن من كتابة اسمه باحرف من نور في تاريخ الكرة عبر انجاز رائع وكبير ارتبط باعرق مسابقات القارة..!!

* وفي العام نفسه احرز الفريق لقب الكأس الافروآسيوية على حسب شيونجنام الكوري وذلك قبل انطلاق كأس العالم للاندية ليؤكد جدارته واحقيته بالتربع على عرش افريقيا..!!

* العام (97) شهد الظهور الثالث للقراصنة وبعد ذلك غابوا لسبع سنوات قبل العودة لرابطة الابطال وتحول الفريق الى كأس الاتحاد ومغادرته من الدور الرابع..!!

* عاد اورلاندو لبطولة افريقيا عام 2006 واقصى الهلال وتأهل الى الدور نصف النهائي وسقط امام الصفاقسي التونسي.. وفي العام 2010 عاد للمشاركة وودع مبكراً دون الوصول الى المجموعات..!!

* في العام الماضي كانت المشاركة السابعة للفريق الجنوب افريقي وسقط من الدور التمهيدي ليعود هذا العام ويعبر بجدارة الى المباراة النهائية بدوري ابطال افريقيا على حساب الترجي ..!!

* مجمل القول ان مشاركات اورلاندو تعتبر ناجحة ومثمرة بدليل تربعه على عرش القارة مرة وفوزه بالآفرواسيوية ووصوله هذا العام للمباراة النهائية.. وكل ذلك الرصيد الممتاز حدث من خلال ثماني مشاركات افريقية فقط..!!

* بالمقابل وبنظرة عابرة لسقطات فرقنا السودانية الثابتة في بطولات الكاف نجد المحصلة باهتة ومتواضعة على الرغم من ان مشاركات المريخ والهلال تفوق ظهور اورلاندو بمراحل..!!

* ومن وجهة نظري المتواضعة اعتقد ان فشل الاندية السودانية علاقته مباشرة مع (التخلف) الاداري الذي يتعامل قادة الناديين ونظرتهما السطحية للأهداف المراد تحقيقها في كل عام..!!

* سقوط المريخ والهلال من الدور الأول العام الماضي مر على الجميع بلا دراسة او تفكير في معالجة الاخطاء التي تسببت في الوداع المبكر والحصلة الباكية..!!

* وسنكون على استعداد لمتابعة مشاركة الفريقين في العام المقبل بمصاحبة التصريح الثابت بداية كل سنة والذي يؤكد خلاله قادة الادارة والاعلام جاهزية الفريقين للفوز بالكأس..!!

* تخريمة أولى: ظل الهلال يشارك في بطولة الابطال منذ الستينيات ورغم ذلك لا تزال محصلته سراباً.. والحلم باحراز اللقب يبقى هو الكذبة الموسمية..!!

* تخريمة ثاينة: في المريخ لا يملون الاحتفال بمانديلا البالغ من العمر (25) عاماً لنتأكد بالفارق الخرافي الذي يحكي ويكشف واقع (قراصنة) جنوب فريقيا و(قراصنة) السودان..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Elfatih braem07 10-21-2013 11:0
    أحييك اخي العزيز سيف ،فان الذي يحدث عندنا العشوائية نفسها ،اما الاحتراف لا اعتقد بوجود كل هذه الوجوه التي تدير الرياضة في الوقت الحالي ،من إدارات أندية الي رجالات الاتحاد العام وقبلهم كلهم من يديرون شؤون البلاد لان الرياضة لا تمثل في عرفهم الا اللهو ،فلذا لا يكترثون لها ولا يتم دعمها (لا يعلمون احيانا الرياضة قد تفيد اكثر من السياسة في حل بعض المشاكل)،مثلا ....بل اتمني ان يزور الهلال او المريخ او كلاهما دولة جنوب السودان ولا اريد ان أزيد فسوف يروا بآم أعينهم معني الاهتمام بضروب الرياضة .ان ما يحدث عندنا ضرب من الخيال ولا يمت للواقع بشي. بس الله يعينا .مع فالق احترامي respect
  • #2
    سيف الدين سرالختم 10-21-2013 11:0
    اخي محمد كامل مقالك لا شك انه مقال جيد تضمن تسليط الضوء على فريق قراصنة جنوب افريقياالمتطور خلال ثمان اعوام لكن عندما قارنته بفريقي المريخ والهلال بالطبع لم تجد اي مقارنة بفريقين يلعبان في دوري الممتاز السوداني حيث العشوائية في تطبيق الاحتراف وهي منظومة كما تعلم تشمل التدريب والاجهزة الفنية واللاعبين بما فيهم فئات ( البراعم والاشبال والناشئين ) والمدربين الاكفاء والادارات والشركات الراعية وفرقها التسويقية فهل يااخي الكريم الذي يتم تطبيقه الان في بلادنا ممكن تسميته احتراف كما هو الحال في جنوب افريقيا؟؟؟ *** إذا عرف السبب بطل العجب ***
  • #3
    عمر 10-21-2013 09:0
    اعدت قراءة المقال مرات عديدة وفي كل مرة افرك عيني واتساءل هل هذا هو اسلوب محمد كامل ام ان هنالك خطأ فني ادي لتحميل عمود كاتب آخر في هذه الصفحة . بحثت عما اعتدنا عليه طوال السنين الماضية من اسماء مثل : الوالي ,الحضري , هيثم , كليتشي ومفردات مثل : الرئيس طوالي , البيه , مشطوب الهلال , اب قلبآ ميت , المطبلاتية , اصحاب المصالح وغيرها . واصل علي هذا النهج ودع الافراد و اهتم بالكيانات والمؤسسات الرياضية .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019