• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
سيف الدين خواجة

نحو المدي

سيف الدين خواجة

 4  0  1204
سيف الدين خواجة
الممتاز علي مشجب الشكوي !!!
*اذا سارت كل مباريات الممتاز لفرق المقدمة علي ما هي عليه يصبح امر الكاس معلق علي مشجب الشكوي لاتحاد التوكيلات !!!
*خذل الخرطوم الوطني الذين علقوا امالا عليه فلا هو قدم العرض ولا كسب النتيجة خاصة في الشوط الثاني الذي شاهدته !!!
*هذا لا يمنع من القول ان المريخ احرز ثلاثة اهداف لا تصد ولا ترد اضافة لروعتها المتدرجة حتي الثماله للبرنس !!!
*واضح جدا ان مدرب الوطني السليمي لم يلعب علي الطريقة التونسية الشهيرة ولا علي الطريقه السودانية العشوائية لذلك تاه وتاه معه الوطني !!!
*في الشوط الثاني وهو شوط المدربين ظهرت شطارة كروجر ولعب علي المساحات الخالية خلف دفاع الوطني فسبب كثير من المشاكل لم يجد معها السليمي حلا وهذا هو الفرق بين المدربين !!!
* لم يستفد مدرب الوطني من المساحات الفارغة بين دفاع المريخ ولم يدافع بطريقة تمنع الهزيمة اي لا دافع لا هاجم كرة الوطني في الشوط الثاني كانت سلطة غير مفهومة !!!
*واضح جدا ان كروجر يجيد قراءة الميدان جيدا ويستعمل اوراقه بدقه وهو في بداية الطريق ويحتاج للصبر علي الاقل لموسم اخر لينضج المريخ علي نار هادئه ليكون له شان في سنوات قادمات ...وتنتهي مشكلة استعجال النتائج خاصة الخارجية للابد وهذا اول خطوه في الطريق الصحيح !!!
*عموما الوطني لو لا صلاح الامير لقلنا ان الوطني غير موجود واليد الواحدة لا تصفق ...لا وجود لعنكبة او صلاح الجزولي فرفرة مذبوح ليس الا ..هل هي امور عادية ام هناك تنويم مغناطيسي للتسجيلات !!!
* مباريات الوسط المتاخر والقاع ضد القمة هل تكون مباريات (حراق الروح ) ام يستمر الحال علي ما هو عليه ويتنظر الجميع الشكوي التي قد تلقم الاتحاد حجرا !!!
*بمناسبة الشكوي اتوقع ملاسنات شديدة اللهجة بين الارباب والجاكومي تشغل الساحة الرياضية عن لب القضية حتي يصدر القرار بالقبول شكلا والرفض مضمونا والي العرضة جنوب معتدل مارش!!!

*** هوامش متفرقه
** كيف يكون امر التسجيلات هذا العام في ظل الجمعيات العمومية ومجالس الادارات الجديدة من ناحية اخري وفي ظل الازمة الاقتصادية هل يرعوي نافذي المؤتمر الوطني في القمة ام تستمر بذخ ( سفاهة بعد حلم ) مما يعني فشل برنامج الاصلاح الاقتصادي كما فشل سابقه ولنفس السبب وللرياضة ضلع كبير في ذلك !!!
** التسجيلات ستضع النافذين بين مطرقة التسجيلات وسندان تنفيذ الاصلاح الاقتصادي الذي تضرج بالدم والجراح !!!
**لعل البعض يتكلم عن دعم الاقطاب وجمع المليارات لذلك وهذا اقتصاديا سيؤثر في سعر العملة الحرة وفي الكتلة النقدية وكلاهما يؤثر في نسبة التضخم وبالتالي في الاسعار عامة والسلع الضرورية وشريحة الفقراء ...فهل ستقف السلطة مكتوفة الايدي ام ان ابتزاز استمرارها علي الكرسي سيرخي يدها وبالتالي تاجيل او بطء الاصلاح او عرقلته وترحيله لفترة قادمة اكثر دموية وجراحا وهذا ما قلنا به لاكثر من عقدين بمقال ( جراحة الاقتصاد) في العرب القطرية ولكن لا حياة لمن تنادي .. والسؤال هل الانقاذ انقذتنا ام اغرقتنا اذن فمن ينقذنا وتلك قضية اخري !!!
** اقول هذا لان لبعض الاقلام الرياضية في دفاعها عن نافذها اقوالا اقل ما يقال عنها هشه او تنظر في حدود ارنبة انفها المصلحية لناديها بحجة ( هذا ماله وهو حر فيه ) مع انه ليس ماله والقضايا المثارة اكبر دليل وعدم وجود اصول تدر ذلك دليل اخر والتسيب في الصرف دليل ثالث وهذا ماورث الوطن الحالة الاقتصادية التي نحن عليها كما قال خبيرنا التيجاني الطيب ادارة الافندية وليس المهنية وتلك محنة اخري فالقضية قضية متاشابكة ولا يجوز تناولها التناول المخل بمعني انني بعيد عنها واننا نتحدث عن وطن لنا اهل فيه فالسطحية قاتله في امور الوطن فناره تصل الجميع وهيمنة فريق او فوزه لا تطفيها ان لم تؤججها فهل تعي السلطة وحزبها الدرس ام نقول ( عجوبة خربت سوبا ) ورحم الله من قال ( الخرطوم ان وصلت سوبا تتشلع طوبة طوبة ) المعني طوبة المجتمع لمعني الحديث الشريف في بناء المجتمع !!!
**واخيرا شكرا اخي ابو مدثر ان لم تعلي من قيمة الوطن وقضاياه وهي ذروة الامر وسنامه فما معني الحياة غير انها ملهي يعقبه مبكي والدم بداية وليست نهاية لمن القي السمع وهوشهيد !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو مدثر 10-10-2013 07:0
    همسة إلى كتاحة : الشوق أبلغ من أني ابرهنه * كالشمس تغنيك عن إثبات برهان .
  • #2
    كتاااااااااحة 10-10-2013 06:0

    image

    فى نظر (الصـ .. فوة) من قبل

    image

    فى نظر (الصـ ..فوة ) من بعد

    *هذا لا يمنع من القول ان المريخ احرز ثلاثة اهداف لا تصد ولا ترد اضافة لروعتها المتدرجة حتي الثماله للبرنس !!!
  • #3
    أبو مدثر 10-10-2013 03:0
    شكرا استاذنا سيف الدين . واتفق معك بان الحالة الاقصادية اصبحت صعبة جدا لذلك نتمنى من إدارة الهلال ان تعتمد في التسجيلات القادمة على اللاعب الوطني وفي اعتقادي افضل من هؤلاء المحترفين المواسير . تكلفة عالية وعدم استفادة .
  • #4
    محمد حسن شوربجي 10-10-2013 07:0
    اخي سيف الدين االاجابة سهله فالانقاذ قد اغرقتنا جميعا ولو انقذتنا لما كنت انت في الدوحه وانا هنا وهذا هناك لقد هجرنا الوطن الجميل ليس حبا في هجرانه بل بحثا عن لقمة عيش كريمة استحال وجودها قرب امي و ابي فما زالت صفوفنا تتوالي لتترك هذا الوطن الجميل اسيرا لبعض المنتفعين ممن لا يأبهون بالاصلاح الاقتصادي بقدر ملء جيوبهم والتطاول في البنيان وكل همهم توفير وتعليم الهوت دوق والبيتزا حتي لاهلي الحلفاويين اصحاب اقدم حضاره في التاريخ البشري وغيرهم في هذا السودان الحبيب نعم يجب ان نعلي من قيمة قضايا الوطن والا فباطن الارض خير لنا جميعا والساكت عن الحق شيطان اخرس ولك تحياتي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019