• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 5  0  3835
علم الدين هاشم

بهدوء
عضوية المريخ حاجة تكسف !
اصدرت المفوضية الكشف النهائى لعضوية نادى المريخ التى يحق لها المشاركة فى انتخاب مجلس الادارة الجديد , حيث بلغ عدد الاعضاء 1570 عضوا فقط !! هم الذين اكملوا كافة الاجراءات القانونية التى تسمح لها بحضور الجمعية العمومية ,, لاشك ان هذا الرقم لايشرف اى مريخى ينتمى لهذا الكيان الضخم ولايعكس باى حال من الاحوال التاريخ التليد للنادى الذى يفترض ان تكون عضويته الرسمية قد تجاوزت الستة ارقام منذ عقود سابقة .
نعلم ان هناك الكثير من التعقيدات التى تحول دون استيعاب العدد الكبير من جماهير النادى فى الكشف الرسمى للعضوية رغم الجهود الكبيرة التى ظلت تبذلها بعض مجالس الادارات السابقة من اجل تجاوز هذه التعقيدات القانونية وغير القانونية حتى يرتفع سقف العضوية الى رقم يشرف اسم المريخ ويتجاوز هذا ( الرقم الهزيل ) وكانت اخر تلك المحاولات تلك التى قام بها مجلس التقشف السابق الذى سعى للتعاقد مع شركة ( وارد ) من اجل تسهيل الحصول على الاشتراكات وبالتالى ازالة الكثير من المعوقات التى كانت تحد من فتح باب العضوية امام كل الراغبين فى الحصول عليها من داخل وخارج السودان الا ان تلك الجهود تبددت فى نهاية الامر وتحولت الى قضية ( قانونية ) انتهت على خير بفض الشراكة بالتراضى بين مجلس اللوردات وشركة وارد التى وضع عليها المريخ آمالا كبيرة فى تفتح امام المريخ موردا ماليا جديدا يغذى خزينة النادى التى تعانى حالة مزمنة من الفلس .
معظم الاندية الجماهيرية فى الوطن العربي الذى نحن جزء منه خاصة فى الجارة مصر تعتمد بشكل كبير على عضوية النادى فى كل مشروعاتها الرياضية وتعتبر مداخيل العضوية رقما لايمكن الاستهانة به فى الميزانية السنوية لكل نادى لاسيما ناديي الاهلى والزمالك ,, طبعا نحن لاننتظر ان تقفز عضوية المريخ بين يوم وليله الى حجم عضوية الاهلى او الزمالك فى بلد المئة مليون مصرى ولكن نطمع ونامل فى ان تسير مجالس الادارات على طريق تلك الاندية فى كيفية فتح الباب واستحداث اساليب جديدة فى استيعاب العضوية من داخل المؤسسات والشركات والوزارات بدلا من اتباع الاسلوب العقيم والبالى المطبق منذ سنوات والذى يقوم على ( العمل الموسمي ) وينشط فقط قبل ثلاثة شهور من عقد الجمعية العمومية بحيث يتحرك تجار العضوية ويرصدون مبالغ محددة لكسب العدد الضئيل والهزيل حتى يتمكنوا من السيطرة عليه وبالتالى التحكم فى اعمال الترشيح والانتخاب والامساك بمفاتيح اللعبة الانتخابية من (ايه تو زد ) ليأتوا بفلان ويقصوا علان وهو ذات السيناريو الذى سيتم فى الانتخاب الحالية لنادى المريخ بعدما بدأ البعض فى توجيه اصابع الاتهام الى تنظيم ( النهضه ) بانه يملك نصيب الاسد من العضوية الحالية وبالتالى فان اى مجلس جديد لايمكن ان تتم الموافقة عليه الا عبر تنظيم النهضة ,, ونحن هنا لانقدح فى حق تنظيم النهضة فى ان يكون له نصيب مقدر من عضوية المريخ حتى لو كانت مستجلبة من بلاد الواق الواق طالما عائد اشتراكات هذه العضوية سيذهب لخزينة النادى ولكن الاهم من كل ذلك هو ان يتبنى الاخرون نهج النهضة ويسعوا ويجتهدوا فى استقطاب عضوية للنادى بدلا من الثرثره ونقد الاخرين على صفحات الجرايد , لان الذى تهمه مصلحة المريخ ولايريد تنظيما بعينه يتحكم فى انتخاب اعضاء المجلس حتى لايكون ( مجلسا مكندشا ) كما يقولون عليه ان يكشكش جيبه ويجتهد فى استقطاب عضوية جديدة يكسر بها رقم عضوية النهضة ويكبر من كومه بدلا من ان تكون حجم العضوية الكلية فى النادى الكبير 1570 وهى بالفعل رقم هزيل ولايشرف, بل يكسف اى مريخى ينتمى للنادى ,, فاذا كان من يحضرون تمارين ومباريات فريق الشباب والرديف يتجاوز عددهم هذا الرقم بكثير حسب احصائيات الصحافة - فبالتالى يصبح من المهم جدا ان يفكر المجلس القادم فى مشروع يزيد من عضوية النادى الرسمية حتى تكون موردا ماليا يدعم الخزينة بدلا من ترك الامر لتجار العضوية ومساعديهم .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمدزين عبدالله 10-03-2013 10:0
    وقال ايه رئيس ناديهم الرئيس الأكتر شعبيه علي مستوي الوطن العربي-ياخي هو عضوية ناديه النظاميه بالعدد دا وبعضهم بلا شك غير مؤيد له وان كان يخشي معارضته لما يتمتع به من سند امني وسلطوي - وغير المنتمين للمريخ كرهوا اساليب مساعديه في رشوة الحكام - طيب اكثر شعبيه دي جبتوها من وين
  • #2
    عجاااااج 10-02-2013 03:0
    ومال مزمل بيقول عليهم دلاقين ليه ؟؟؟ لانهم قلة والاعضاء الالف وخمسائه المسجلين رسومهم دفعها الوالى عشان يكون رئيس طوالى ظ؟ فهمت يا استاذ علم .
  • #3
    محمد الجميعابي 10-02-2013 01:0
    عضوية المريخ مثل عدد كراسي طابق (شاخور) التي زعموا أن جمهور الهلال أتلفها، بمعنى أن لكل عضو كرسي (شاخوري) واحد. يعني كل عضو مريخي كسر كرسي (شاخوري) واحد بعد أن (شخر) عليه من أثر (الشرخ)البشاوي. وبهذه العملية الحسابية البسيطة يتضح أن جمهور الهلال برئ من هذه (الشخورة) أجارنا الله وإياكم من (الشخورة) وأخواتها. لا عزاء (للمشروخين) من (الشاخوريين).
  • #5
    أبو مدثر 10-02-2013 11:0
    العضوية الهزيلة التي زكرتها ان دل ذلك إنما يدل على زهد الناس في هذا الفريق صاحب الرئيس طوالي . وقد تم تخفيض هذه العضوية بواسطة ( الباءات ) الثلاثة .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019