• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-08-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 11  0  6020
علم الدين هاشم

بهدوء
الى متى ياعطبره ؟
لاندرى الى متى يستمر هذا المسلسل السخيف فى استاد عطبره ؟ فقد اصبح من النادر جدا ان يلعب المريخ فى هذا الاستاد دون ان يقدم ضحايا من اللاعبين او الجماهير بسبب ظاهرة حصب الملعب بالحجارة من المتفلتين وسط جماهير الامل ,, فما حدث بالامس ليس المرة الاولي وربما لن تكون الاخيرة طالما ان الاتحاد المسؤول لازال يتساهل ويتمادى فى استخفافه بما يحدث داخل الاستاد الذى اضحت مباريات القمة بداخله مغامرة ومجازفة غير محسوبة العواقب لاعلاقة لها باجواء التنافس التى نشاهدها ونتابع تفاصيلها فى الملاعب الاخرى سواء فى الخرطوم او فى الولايات ,,
من المؤسف ان يحدث هذا فى استاد عطبره وفى هذه المدينة التاريخية التى كانت تمثل قبلة لكل الرياضيين لاقامة معسكراتهم والتبارى وديا مع انديتها والاحتكاك والتفاعل مع جماهيرها التى لم تكن فى يوم من الايام تمارس مثل هذا العنف والارهاب والعداء غير المبرر و الذى تحول بالفعل الى ظاهرة خطيرة تهدد مستقبل كرة القدم فى هذه المدينة وتدمر كل الاشراقات التى حققتها اندية عطبرة فى الممتاز وملامح الصحوة الى ظهرت فى السنوات الاخيرة بفضل الدعم الذى تجده اندية مدينة الحديد والنار والجهد الكبير الذى تقوم به ادارات الاندية لاسيما الامل والاهلى اللذان يكملان اللوحة الجميلة مع اهلى شندى فى ولاية نهر النيل والتى اضحى لها نصيب فى التمثيل المشرف للكرة السودانية على المستوى الافريقي كما هو حال اهلى شندى فى الموسم الماضى وكذلك الامل قبل ثلاث مواسم .
ماحدث فى مباراة الامس هو حلقة جديدة من الانحدار والانحطاط الذى يمارس من قبل عدد من المتفلتين وسط جماهير عطبرة من الذين درجوا على استقبال المريخ وجماهيره بهذا السلوك القبيح , ولا اظن ان احدا من المسؤولين فى نادى الامل او اتحاد عطبره يمكن ان يقبل بمثل هذا السلوك المشين المحسوب على كل الرياضيين فى هذه المدينة وليس على نادى الامل وحده وان كان الاخير هو من يتحمل تداعيات هذا السلوك ويمكن ان يدفع ثمنه لاحقا اذا لم يظهر الجدية والمسؤولية الكاملة نحو اجتثاث هذه الفئات الضالة التى تسيىء له وتلحق الضرر بمسيرته فى الدورى الممتاز بل وتجعل منه ناديا منبوذا عندما تفرض عليه البرمجة اداء مبارياته فى استاد المريخ .
اضطر حكم مباراة الامس الى ايقاف اللعب اكثر من مرة , كانت الاولي فى الشوط الاول بسبب حصب الملعب بالحجارة من المدرجات الشرقية ثم المرة الثانية التى اصيب فيها الحارس عصام الحضرى والتى كادت ان تلغى استمرار المباراة لولا تدخل العقلاء من المريخ والامل واحتواء ماحدث عقب علاج حارس المريخ ,, الا ان احتواء ماحدث واستئناف اللعب لايعنى ان المباراة مرت بسلام بل على العكس من ذلك فان التوقف الاضطرارى بسبب هذه الاحداث كان له اثره السلبى على تركيز اللاعبين وخروجهم من اجواء المباراة واعتقد ان الامل قد دفع ثمن ذلك لانه كان الاكثر استحواذا ونشاطا وحركة وضغطا على دفاع المريخ فى الشوط الاول ثم تكرر الامر فى الحصة الثانية وهو اثر سلبا على لاعبى الامل واضعف من تركيزهم بعدما كانوا الاقرب لتحقيق التعادل من خلال الهجمات التى تعرض لها مرمى عصام الحضرى والتراجع فى مستوى اداء الخط الخلفي وكذلك لعدم قدرة باسكال فى اداء وظيفته الجديدة فى مركز المحور على النحو المطلوب وقد ظهر ذلك واضحا فى الجزء الاخير من المباراة التى كاد ان يشتبك فيها الحضرى مع باسكال لولا تدخل هيثم مصطفى وعلى جعفر !!
عموما انتهت المباراة بفوز المريخ بهدف رمضان عجب وحصوله على النقاط الثلاث واحتفاظه بمركز الصدارة , الا ان هذا الفوز لايخفى حقيقة ان الاداء كان ضعيفا وان عدد من اللاعبين كانوا ( خارج الشبكه ) ولم يقدموا الاداء الذى يشفع له بالبقاء فى الملعب حتى نهاية المباراة ونستثنى منهم اوليفيه الذى صنع الفوز وكان نجما وحيدا داخل الملعب ولولا وجوده لخسر المريخ فارق النقاط والصدارة !

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مازن 09-19-2013 04:0
    هذا المسلسل الذي سميته سخيفاً يا أستاذ علم ، سيستمر ما دامت هنالك فرق تنال ما لا تستحق - على حساب الفرق الأخرى، وما دام هنالك خيار وفقوس في الاتحاد العام، وما دام هنالك إعلام أعمى لا يرى غير لون فريقه ، وما دام هنالك لعيبة زي الحضري في ملاعبنا يسرحون ويمرحون ولا يجدون من يلومهم لا من إدارة ناديه ولا من جمهوره ولا من إعلامه ولا من الحكام ولا من الاتحاد العام، في حين أن الأمر عكس ذلك تماماً مع الفرق الأخرى. والشواهد كثيرة في ذلك. وسوء سلوك أهل عطبرة ما هو إلا انعكاس لسوء سلوك جماهير المريخ، فبالله سيبونا من التباكي على أخلاق الآخرين وجمهوركم مثال لسوء الأخلاق وما شتيمة البرنس في استاد الهلال بكورال منظم ببعيدة عن الأذهان. ولا شتيمة الحكم الذي اعتزل التحكيم بعطبرة بمنسية. سوف يكون الحال بهذا السوء أينما ذهب المريخ ولا تعجب لماذا. هذا ما زرعتم وهذا ما سوف تحصدوا ما لم ينتهج أعلامكم وإدارتكم نهجاً آخر في محاسبة انفسكم قبل الآخرين.
  • #2
    الجعلي 09-19-2013 01:0
    قال علم : الى متى يستمر هذا المسلسل السخيف و أنا أقول : إلى متى يستمر هذا الأداء الفسيخ للوصيف
  • #3
    أبو ناهد 09-19-2013 11:0
    جمهور الولايات قد كفر بالنظام الحاكم وأهله، وبما أن المريخ أصبح يمثل واجهة هذا النظام البغيض فإن جمهور الولايات أصبح يمغته ولا سيماجمهور عطبرة، ذلك الجمهور الذي اشتهر بهمه بقضايا الوطن العزيز وحب الوطن الذي أطرته فيهم أغاني العطبراوي ونضال عمال السكة حديد ضد الاستعمار وضد كل الدكتاتويات والشموليات البغيضة التي مرت على سوداننا الحبيب. أخي لن يرضى جمهور الولايات إلا بخلع هذا النظام البغيض بالتالي لن يرضوا عن المريخ وهو يتدثر بعباءة هذا النظام الفاشل. فعلى شرفاء المريخ أن ينتشلوا فريق المريخ العريق من براثن هذه الطغمة الفاسقة حتى يكون المريخ لجميع الذين يهوه من أيناء الوطن وليس لتلك العصابة التي تدفع له حفنة الدولارات المغسولة بدم وعرق المقهورين من أبناء السودان. وإن شرفاء المريخ لهم نظرة ثاقبة فليروا ما لحق بفريقهم العريق من إذلال من الحضري وغيره وليروا ما آلت إليه نتائج مريخ مانديلا بسبب هذا المال الحرام.
  • #4
    محمد البصير ـ الرياض 09-19-2013 09:0
    عيب والله يا أستاذ علم أن لا تكتب عن تصرفات الحضري ، هذه سقطة ستسجل في سجلك المهني أن تغض الطرف عن ما بدر من (سي الحضري) كما تسميه ،الم يسعى الحضرى للإشتباك بلاعب الأمل الذي تداخل معه،الم يتفوه بالفاظ غير لائقة ضد الحكم،الم يبصق في وجه الحكم،الذي أدعى عدم مشاهدته ،الم يدفع زميله على جعفر حينما حاول إثناءه من الإشتباك مع الحكم ، الم يرد هيثم مصطفى بعنف حينما حاول هو الأخر زجر الحضري وإجباره للكف عن توجيه الإساءات للحكم ، هل دا كلو ما شفتو يا أستاذ علم ،لو ما شفتو تكون مصيبة ، لكن لو شفتو (وأكيد شفتو) وما كتبت عنه تكون المصيبة أكبر ، يا أستاذ علم الم ترى حب الناس وتقديرهم للراحل عبد المجيد عبد الرازق ، لانو كان زول نصيحة, وكفى بالموت واعظاً.
  • #5
    Linin 09-19-2013 08:0
    يجب عليك إدانة سلوك الحضري الذي تكرر كثيرا ثم بعد ذلك عليك إدانة جمهور عطبرة لو فعلت ذلك لاحترمناك ولكن ماذا نفعل وانتم مع الوالي طوالي ..!!
  • #6
    عجبكو سيدا الحقيقى 09-19-2013 04:0
    والله العظيم خسارة نادى جماهيرى كبير زى المريخ تتشرف به كل الجماهير في ولايات السودان المختلفة وفى افريقيا كلهايمشى يلعب في عطبرة . اتمنى ان نشاهد دورى ممتاز من غير اى فريق من عطبرةوياجمهور الصفوة لنعمل معا حتى تكون فرق عطبرة خارج الدورى الممتاز
  • #7
    ابو الملوك 09-18-2013 05:0
    اذا اردت ان تتحدث عن السلوك المشين اول حاجة اشجب دفع الحضري لبكري المدينة بدون كرة ثم استنكر عدم طرد الحكم له بعدين حدثنا عن السلوك المشين
  • #9
    أبو الحلوين 09-18-2013 12:0
    الحضري بصق علي الحكم وعلي هيثم وضرب علي جعفر في ظهره وتقول لي لولا يا علم!!!
  • #10
    عاشق الهلال 09-18-2013 10:0
    السلوك غير الرياضى مرفوض من الجميع ولكن دعنا نتمعن العنوان ،، لماذا يا عطبره !!! انها عادة اهل المريخ فى تحميل كل الاخطاء للاخرين ،،، الا يجدر ان يتساءل احدكم لماذا يحدث كل هذا مع المريخ من دون سائر اندية السودان !!!!
  • #11
    عمر حامد 09-18-2013 10:0
    أستاذ علم الكل يعلم من هو المحرض الأول ضد المريخ أينما ذهب و لا نملك إلا أن نقول حسبي الله و نعم الوكيل. من يحفز الفرق الأخرى للوقوف بقوة ضد المريخ و إصابة لاعبيه و هناك من يتباهى بان دفع للاعب فلان ليدمر اللاعب فلان و آخر يتباهى بالانطون و أقول لهم كلامكم مردود عليكم و وسال الله أن يعطيكم حسب نياتكم.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019