• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-08-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 7  0  3500
علم الدين هاشم





بهدوء
مباراة وانتهت !
مرت 72 ساعه على هزيمة المريخ امام الهلال فى قمة الدورى الممتاز ولازالت درجة الغضب والغليان هى التى تسيطر على مشاعر الجماهير الحمراء وكأنها المباراة الاخيرة فى مسيرة الفريقين !
من الخطأ ان يتوقف الجميع عند محطة الهزيمة والاستسلام لاصوات الانفعال والسخط والهجوم المستمر على المدرب واللاعبين فى الصحافة الحمراء , ويتناسون ان المشوار لازال طويلا وان هناك 27 نقطة لازالت فى الملعب تحتاج من نجوم المريخ ومدربهم المزيد من الجهد والبذل والاعداد والتركيز حتى يمكن المحافظة على الصدارة ومن ثم الوصول الى منصة التتويج فى ختام الموسم .
الهجوم على اللاعبين يضعف من ثقتهم ويشتت تركيزهم فى المباريات لاسيما المواجهة القادمة ضد الامل التى نرى بانها الاكثر اهمية فى الجولات القادمة بل هى مصيرية وحاسمة فى موقف الفريق اذا كان سيحافظ على صدارته ام انه سيسقط منها وبالتالى تضعف حظوظه فى المنافسة على لقب الدورى , فهى فى كل الاحوال من اهم المباريات المتبقية واذا لم يتم الاعداد والتحضير لها تحت اجواء خالية من الانفعال فمن المتوقع ان يتعثر فيها المريخ كما حدث له امام هلال كادقلى , واعتقد ان التجارب السابقة للمريخ فى عطبره تتطلب من الجماهير ان تكون عونا للاعبين بالتشجيع والدعم والمؤازرة , لهذا لابد ان يتناسي الجميع ماحدث مساء الخميس الماضى والاستعداد لخوض المرحلة القادمة ,, فمن واجب الجماهير ان تبدى روح المصالحة مع اللاعبين وتفتح صفحة جديدة بدلا من الاستمرار فى الهجوم الانفعالى الذى لن يعيد للمريخ النقاط التى خسرها امام الهلال بل سيضر بمسيرته ويقضى على اخر آماله فى البطولة .
من واجب قيادات روابط الجماهير ان تعمل على توحيد قواعدها خلف الفريق وتواصل العمل الكبير الذى ظلت تقدمه خلال الجولات الماضية من الدورى وهى تساند اللاعبين فى كل مبارياتهم فى امدرمان ومرافقتهم فى ملاعب الولايات الامر الذى انعكس ايجابا على الروح المعنوية وعلى نتائج الفريق حتى استطاع ان يتصدر الدورى منذ الدورة الاولي وحتى الان ,, لهذا ندعو الجماهير الاستجابة للمناشدة التى اطلقها سعادة الفريق طارق عثمان الطاهر الامين العام عبر صحيفة الزعيم بالامس بدعوة الجماهير والاعلام ان لايتوقفوا عند محطة الهزيمة امام الهلال وان يدعموا اللاعبين معنويا خاصة فى المباراة القادمة ضد الامل فى استاد عطبره .
نعلم ان الخسارة فى مباريات القمة دائما ماتكون لها تداعيات سلبية وتحدث حالة من الاحباط على الجماهير والاعلام , ولكن من الخطأ ان تستمر هذه الحالة طويلا خاصة وان الهزيمة من الهلال كانت منطقية وواقعية ولها اسبابها التى يتحملها اللاعبون وجهازهم الفنى , ويكفى اعتراف كروجر بهذه الاخطاء وتأكيده على تحمل المسؤولية والسعى الجاد مع اللاعبين واعضاء الجهازين الفنى والادارى على معالجتها واعادة تهيئة اللاعبين بما يتوافق مع اهمية بقية المباريات فى الجولات القادمة من الدورى الممتاز .
الاستسلام لحالة الغضب والانفعال لن يخدم مصلحة المريخ بل يمكن ان يساعد على تدمير كل ماتم حصاده حتى الان , وتذكروا ان الهلال الذى فاز على المريخ كان يعانى حالة من عدم الاستقرار الادارى والفنى الا انه نجح فى تجاوز كل ذلك بتحقيق الفوز الفنى والمعنوى والادبي فى مباراة القمة والذى نتوقع ان يغطى على مشاكله ويقوى من حظوظه فى المنافسة على لقب الدورى !
بالغت ياسعادة الفريق !
تصريح مشاتر وغريب ورد على لسان سعادة الفريق محمد احمد بحر الامين العام لنادى الهلال رفض فيه التهم الموجهة لجماهير الهلال التى اعتدت على ممتلكات المريخ وحطمت عدد من مقاعد الاستاد ! حيث قال
(جمهور الهلال لم يعتدي على كراسي استاد المريخ !! وتساءل .. كيف يقوم جمهور فريق فائز بعملية تخريب ؟ واضاف: مجلس المريخ يحاول الهاء جماهيره عن الخسارة التي تعرض لها الفريق الاحمر في مباراة القمة والبحث عن شماعه يعلق عليها اسباب الخسارة ) !!
بالغت ياسعادة الفريق ,, مثل هذا الحديث يمكن ان يرد على لسان مشجع متهور او صحفى متعصب ,, وليس على لسان الرجل الثانى فى نادى كبير مثل الهلال والذى يبدو من حديثه ان يجهل معلومة تاريخية قديمة مترسخة فى اذهان الصغار قبل الكبار , وهى ان جماهير الهلال تجلس على المدرجات الشمالية وجماهير المريخ على المدرجات الجنوبية !!
عموما صدق اعلام الهلال الذى يؤكد بان ازمة النادى الازرق فى من يديرونه !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    المنذر 09-15-2013 08:0
    يا كاتب المغال انت اول من روج لتلك الاحداث هنا اذكرك ان كنت ناسي ؟ انت لست مقيم بالسودان لتحكي عن ما حدث انا كنت بالاستاد وشاهدت كلما حدث اود ان اطرح عليك بعض الاسئله لماذا قامت الشرطة بتفريق جماهير المريخ بالمساطب الشعبيه عقب انتهاء المباراة مباشرة ؟؟ ولماذا لم تتحدث عن حصب جماهيركم لجماهير الهلال من خارج الاستاد ؟؟ لماذا لم تقم الجهة المسؤله عن الاستاد بفتح مخارج الاستاد حتى لا يحدث ما حدث لماذا كان الدخول لجماهير المريخ اسهل ما يكون و العكس لجماهير الهلال ؟؟ اجب على هذه الاسئله وحاسب ضميرك وبعدها سطر ما يحلو لك
  • #2
    أبومازن 09-15-2013 07:0
    تصريح ليس فيه أي شتارة بل هو الحقيقة بعينها والصور التي نشرتها الصحف هي صور قديمة منذ العام الماضي عندما قامت جماهير الهلال بتكسير كراسي "حفرة الدخان" رداً على سلوك جماهير المريخ عندما حطموا كراسي أستاد القلعة الزرقاء بسبب طرد مستحق مية بالمئة، فأنتم دائماً من يبدأ بالسلوك المشين وينطبق عليكم المثل الذي يقول " ضربني بكى وسبقني إشتكى".
  • #3
    حالم بوطن أحلى 09-15-2013 06:0
    نتفق معك يا علم أن أزمة الهلال في من يديرونه ولكنه برغم ذلك يتغلب على المريخ داخل أستاده وبيته أو يدرن ولا يخسر. ولكن هل لك أن تقول لنا اين تكمن أزمة المريخ هل في القدرة الادارية المهولة التى يمتلكها من يديرونه أو في الوفرة الوفيرة من المال الذي ينفقونة بلا حساب وجلبوا بهاالمواسير الستة من دول الاتحاد الافريقي والذين لم يستطيعوا الصمود أمام هلال السودان وشباب السودان الخلص.
  • #4
    أبو مدثر 09-15-2013 04:0
    نذكر الاستاذ علم الدين . بعد هزيمة المريخ من الهلال يكون المريخ حتى الان فقد 8 نقاط .
  • #5
    صالح عثمان سعيد 09-15-2013 10:0
    يذهب الحرام من حيث اتى جيبوا كراسيكم وكسروها براكم وارموا بلاويكم على جمهور الهلال تيم غالب ومبسوط يكسر ليه عارفين جمهوركم وطبعه الشين ما قدر على الادارة الفرضت عليهو إبراهومه وكروجر قدر على الكراسي الوالي ما عاوز جبرة منو البتكلم معاهو في مصلحة التيم وبعدين هو أصلا في تيم عشان تجونا كراسي وبطيخ طالعين بره مضروبين نازلين جوه مضروبين ما عندكم موضوع خالص ارجو الراجيكم في عطبرة وتعالوا خدروا جمهوركم بجمهور الهلال المشى عطبرة , الغلب حار.
  • #6
    محمد الجميعابي 09-15-2013 10:0
    وصدقت إدارة المريخ وهي تقول إن مشكلة المريخ في من يكتبون عنه!!!!!!
  • #7
    عاشق الهلال 09-15-2013 09:0
    على الاقل ارجع لما كتبت قبل المباراة و تصريحات رئيسكم والتى توقعت فى تعليقى على مقالك بانها ستكون السبب فيما هو آت
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019