• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 1  0  1652
محمد كامل سعيد
القناة (الرايحة)..!!
* لم أتعجب وقناة النيلين الرياضية تتناول الأخبار (البايتة) لسباق السيارات في العالم في وقت كانت تقام فيه اربع مباريات مهمة في افتتاح الدورة الثانية للدوري الممتاز لنتأكد عملياً من ان القناة هي (المحتكرة الرسمية) للفشل..!!

* قناة (تيلي ماتش) ضحكت كالعادة على عقول المشاهدين و(عملت وكأنها رايحة) وظلت تكرر نشر خبر منعها من نقل مباريات الأمس بطريقة استعطافية عبرت عن الضعف والفشل وسوء الادارة..!!

* الكل يعلم ان القناة (فشلت) في الايفاء بوعدها لإتحاد الكرة، ولم تسلم اقساط أموال النقل في تجاوز أبسط ما يمكننا وصفه به انه استهتار واستهبال..!!

* المضحك في الموضوع ان الترويج لإحتكار (القناة الرايحة) لنقل مباريات الدوري الممتاز ظل هو الفقرة الرئيسية التي يتم تقديمها في كل دقيقة عشرات المرات في حين ان الواقع يتحدث بان القناة لم تعرف غير الفشل في النقل..!!

* لقد ظللنا نؤكد مراراً وتكراراً على ان نقل مباريات الممتاز عمل يفوق الامكانيات المتواضعة لقناة النيلين (الرايحة) والتي لا تفوت ادارتها فرصة الا وتؤكد تلك الحقيقة..!!

* اثبتت الايام ان وعود مدير القناة لم تخرج عن دائرة (الكلام الساكت) وجسدت مقولة (كلام الليل مدهون بزبدة.. يطلع عليه النهار يسيح) كما ان الفشل في نقل الدوري اثبت ان الكلام ليس بقروووش..!!

* اتحاد الكرة يتحمل جزءً كبيراً من الفشل الحالي الذي تقدمه القناة (الرايحة) نسبة لإهماله لأهم موضوع ظل يعترض مسيرة المسابقة الأولى في السودان منذ سنوات..!!

* اتخاذ الاتحاد لقرار منع القناة من نقل مباريات الأمس كان يجب ان تسبقه اجراءات تنبيهية قبل وقت كاف من بداية الدورة الثانية..!!

* لقد ظل الفشل هو السمة الاساسية التي تصاحب نقل مباريات الدوري الممتاز منذ سنوات وتوقعنا ان يكون تكرار الفاشل هو مصدر التعلم والمخرج ولو من باب ان التكرار يُعلّم الشطار..!!

* العملية التسويقية ما بين القنوات التي تحتكر نقل مباريات المسابقات الكبيرة والاندية والجهة المنظمة لا تنفصل عن المتلقي الذي يمثل المحور الابرز في تلك الحلقة..!!

* المادة الجيدة المقدمة من جانب القنوات الناقلة يكون على الدوام هو المدخل لتحقيق الارباح المطلوبة وبالتالي تعم الفائد جميع الاطراف بداية من الاتحاد والاندية والمشاهد والقنوات نفسها..!!

* الدورة الثانية للممتاز لا تزال في بدايتها والمطلوب من الجهات ذات الصلة بموضوع النقل التلفزيوني الاسراع لإيجاد حل عاجل...!!

* تخريمة أولى: قناة (تيلي ماتش الرايحة) تحتاج لإعادة تنظيم وترتيب ليس في أمر نقل مباريات الدوري فحسب بل في كل البرامج (الحمضانة)..!!

* تخريمة ثانية: الأهداف معادة ومملة.. البرامج على نفس قالب البؤس.. التفاعل مع الاحداث صفر كبير.. الاخبار بايتة.. المتابعات مثل وجبات المستشفيات.. ولنا عودة..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    mustafa Mohammed Ali 08-22-2013 09:0
    الدوري الممتاز ده خللوه .......... أشيروا علينا أيها الناس هل هناك دولة متخلفة في العالم ورانا ، ما أظن
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019