• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 3  0  2631
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الماكينة "دوًرت"
استهل الهلال مشواره في الدورة الثانية لدوري سوداني الممتاز بفوز كبير على مريخ السلاطين 5/1، قلص به الفارق بينه والمريخ المتصدر الى نقطتين.
قدم الهلال مباراة جيدة حسب معلق المباراة الزميل الرائع يوسف احمد يوسف ومحللي الاستديو التحليلي، الامر الذي يشير الى انه استفاد من سلبياته في الدورة الاولى.
رفع الفريق الازرق رصيده الى 27 نقطة ، بينما يملك المريخ المتصدر 29 نقطة، و سيلعب اليوم امام الاتحاد في مدني في مباراة يتوقع ان يتجاوزها بسهولة.
الفوز الكبير لهلال السودان على مريخ الفاشر في مباراة امس يؤكد عزمه على مواصلة الانتصارات واسترداد الصدارة والمحافظة على لقب الدوري.
وهو انتصار يستحق ان ننسبه لمدرب الفريق الوطني صلاح احمد ادم الذي نعتقد بانه احدث نقلة كبيرة في الاداء، بتوظيفه الصحيح للاعبين واختياره طريقة اللعب التي تناسبهم.
واذا استمر الفريق على هذا الرتم، فاننا لا نستبعد ان يعود سريعا للقمة، ويلغي فارق النقاط الذي يفصله عن المتصدر، ويزيد عنه كما حدث في عدة مواسم سابقة.
ناخذ على صلاح ادم انه غامر باشراك نجم الوسط نزار حامد رغم انه كان يعاني من الاصابة،وقد اضطر الى تغييره مع اول التحام له ، قبل مرور ثلث ساعة من بداية المباراة.
قرار اشراك اللاعبين في المباريات ينبغي ان يخضع لمعايير دقيقة،خصوصا اذا كان البعض منهم عائد من رحلة علاج، او كان يعاني من اصابة ايا كان نوعها وموقعها.
المحافظة على سلامة اللاعبين، تبدأ بالتاكد من جاهزيتهم الكاملة، قبل الدفع بهم في المباريات، لان المغامرة باشراكهم قبل التاكد من جاهزيتهم س ربما يكلف الفريق كثيرا في المستقبل.
ونعتقد ان كشف الهلال مليئ بالمواهب والكفاءات التي اثبتت قدرتها وجدارتها على تمثيل الفريق، في الفترة الماضية بعد ان منحهم المدرب الفرصة الكافية.
لذلك لم يكن هناك أي مبرر لوضع نزار في تشكيلة البداية، مع علم المدرب بتواضع مستوى مريخ الفاشر الذي نال علقتين ساخنتين من المريخ الاب في نصف نهائي كاس السودان ذهابا وايابا.
ماكينة الفريق الازرق "دورت" مع بداية الدور الثاني ولا نعتقد بانها ستتوقف مرة اخرى، كما حدث في بعض مباريات الدورة الاولى على ايام سئء الذكر غارزيتو.
فشل النقل
فشلت قناة النيلين الرياضية في نقل مباراة امس على الهواء مباشرة رغم تاكيدات مسؤوليها في اوقات سابقة بجاهزيتهم التامة لنقل مباريات الدورة الثانية بدون مشاكل.
اضطر العاملون والفنيون والمصورين في القناة الى العودة الى استديوهاتهم خائبين بعد ان تم منعهم من دخول ستاد الهلال لنقل المباراة مباشرة.
منع القناة من النقل والتصوير جاء كامر طبيعي لعدم ايفائها بدفع مستحقات الاندية والاتحاد، من عوائد نقل مباريات الدور الاول الذي انتهى قبل ثلاثة اشهر.
هل تريد قناة النيلين ان تنقل مباريات الدوري دون ان تدفع المقابل المناسب للاندية واتحاد الكرة في الاوقات المناسبة، وهل تعتقد انها يمكن ان تستمر على هذا النحو بدون ان تواجه باجراء حاسم؟.
اذا كانت قناة النيلين ترغب في نقل مباريات الدوري بدون متاعب ، فينبغي عليها ان تدفع مستحقات الاندية فورا، او ان تعتذر لتفسح المجال لقنوات اخرى.
فشل قناة النيلين في نقل مباريات الدوري، يؤكد بانها لا زالت في سنة اولى فضاء، رغم انها كما يتردد تضم كوادر ادارية وفنية تملك الخبرة والموهبة.
آخر الكلام
رفع مهاجم الهلال مدثر كاريكا رصيده من الاهداف الى خمسة بعد ان سجل هدفين في مرمى مريخ الفاشر، وعاد الطوربيد بكري المدينة الى الواجهه بتسجيله هدفين ايضا.
من المفارقات الغريبة ان كاريكا لم يسجل في 13 مباراة لعبها في الدور الاول سوى ثلاثة اهداف فقط من جملة اهداف فريقه الـ 22، بينما سجل في مباراة امس هدفين.
ويبدو ان الهداف مدثر كاريكا كان يعاني نفسيا في عهد المدرب السابق الفرنسي غارزيتو الذي تمت اقالته قبل نهاية الدور الاول باسبوعين تقريبا.
نتوقع من هذا اللاعب ان يسجل المزيد من الاهداف في المباريات المقبلة، ولا نستبعد ان يعتلي صدارة هدافي الدوري ، خصوصا وانه يتمتع بمواهب نادرة في التسجيل.
اعترض لاعبو النسور وجهازهم الفني على بعض قرارات حكم مباراتهم مع الاهلي في شندي امس ورفضوا اكمال المباراة، بعد مرور حوالي عشرين دقيقة من الشوط الثاني.
كان الاهلي متقدما على النسور بثلاثة اهداف دون مقابل حتى ذلك الوقت، الامر الذي يشير الى ان الاهلي كان الافضل والاخطر والاحق بالنتيجة.
انسحاب النسور من المباراة مهما كانت المبررات ظاهرة خطيرة جدا ينبغي ان تواجه بحسم، حتى لا تتكرر في المستقبل، وتهدد مسار الدوري.
من تسببوا في انسحاب الفريق من المباراة يجب ان ينالوا جزاءهم اولا من ادارة ناديهم، قبل ان تقول لجنة الانضباط في الاتحاد العام كلمتها فيهم.
الذين ينتمون لمؤسسة نظامية وقومية، يفترض فيهم ان يكونوا اكثر انضباطا من غيرهم، وافضلهم خلقا، وتقبلا للنتائج وقرارات الحكام مهما كانت فداحة اخطائهم.
وداعية : المريخ تاهل لنهائي كاس السودان من اسهل الطرق.
Ibrahawad960@hotmail.com
ابراهيم عوض


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمار بخيت 08-21-2013 10:0
    حسن عمر خليفة الصحفي الهلالي الوحيد الزي يستحق المتابعة من الرياضيين قاعدين في السعودية فيكم المحامي والمحاسب والعاطل وبدون مشاهدة المباراة تكتبو وكانكم في الملعب ارحمووووووووووووووووووووونا
  • #2
    د/ ابوعبيدة محمد الحسن 08-21-2013 04:0
    يكون المريخ تاهل كيف من اسهل الطرق وانت فرحان بهزيمة الهلال لمريخ الفاشر الذي عبره المريخ في كاس السودان ؟؟؟وكمان مش فرحان بس وانما وضعت هذه المباراة مؤشر لحصول وصيف الوصيف للدوري ؟؟؟ ما غريبة منك يا ايفوسا الاجلح لانك التناقض يمشي على قدمين !!!
  • #3
    عزالدين سيد وديدي 08-21-2013 02:0
    يا ابراهيم خليك صادق مع نفسك (الله يرحمك يا عبد المجيد عبد الرازق) كيف يكون المريخ وصل لنهائي كاس السودان باسهل الطرق. فكل منافسيه كلنوا من الممتاز مش من جبل اولياء. وكيف تقول بان الهلال سيلغي فارق النقاط ويزيد وليس بيده الا ان يقلص الفارق بثلاث نقاط اذا افترضنا بانه سيفوز على المريخ والفارق خمسة نقاط. وتناقض نفسك وتقول بان المريخ سيواجه الاتحاد مدني في مباراة سهلة؟؟ ارجو ألا تعميك العصبية عن المهنية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019