• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 2  0  2868
علم الدين هاشم
بهدوء
المريخ وابراهومه وكليتشى !
وضع المريخ قدما فى نهائى كاس السودان واصبح قريبا جدا من المنافسة على لقب البطولة المحببة لجماهيره عقب الثلاثية المستحقة فى شباك مريخ الفاشر ,, والاجمل فى هذا الفوز انه قد اكتمل فى الحصة الثانية من المباراة مما يعنى الكثير حول مستوى بعض اللاعبين وقدرتهم فى المحافظة على مخزونهم اللياقي عكس ماحدث فى مباراة الظفرة الاماراتى التى انتهت بالهزيمة القاسية حيث تراجع اداء بعض اللاعبين مما مهد الطريق امام الفريق الاماراتى ليسيطر ويكسب النتيجة ,, لم يكن مريخ الفاشر صيدا سهلا امام المريخ بل نجح فى المقاومة حتى الدقيقة الاخيرة وكاد ان يصل الى شباك الحضرى فى اكثر من فرصة الا ان سوء الحظ عاند هجومه وحال دون ان تسجيل هدف واحد يرضى به طموح مدربه محسن سيد وتحدياته التى اطلقها قبل المباراة .
بهذا الفوز ينجح الكابتن ابراهومه فى تجاوز الحاجز النفسي واستعادة الثقة امام الجماهير التى اختلفت حول قرار تكليفه بقيادة الفريق الى حين التعاقد مع المدرب الالمانى كروجر ,, حيث كان ابراهومه موفقا فى اختيار التشكيلة المناسبة بل كان اكثر جرأة فى الدفع بلاعب حديث فى القائمة الحمراء مثل على جعفر فى مركز حساس حيث شكل ثنائيا مع العاجى باسكال رغم انها المرة الاولي التى يظهر فيها الى جانبه فى مباراة رسمية , وحتى التبديلات فى الحصة الثانية لم تضعف من اداء الفريق بل حافظ الفريق على توازنه وتعزيز سيطرته على منطقة وسط الملعب ,, ولكن تبقى النقطة السوداء الوحيدة فى مباراة الامس هى حصول كليتشى على البطاقة الحمراء بسبب الانفعال غير المبرر ليخسر المريخ لاعبا مميزا فى توقيت صعب !
كروجر ,, الصبر طيب !
قبل ان تحط طائرة المدرب الالمانى كروجر مطار الخرطوم للتعاقد مع المريخ بدات الاحكام المسبقة تصدر حول الخواجة واسلوبه فى التدريب وسياسته التى سيطبقها مع الفريق وان فلان وعلان من اللاعبين سيكونون اول ضحايا هذه السياسة التى يتحدثون عنها ولاندرى عنها شيئا !
كروجر ليس غريبا على مجتمع المريخ فقد خلد اسمه واسلوبه فى اذهان الجماهير من خلال فترتين سابقتين حقق خلالهما انجازات فى حدود الامكانيات التى توفرت له , كما انه على دراية وادراك كامل بقدرات عدد من اللاعبين الحاليين وبالتالى فان حضوره للعمل فى النادى من جديد لن تعترضه اى مشاكل او عقبات تتعلق بسياسته التى درج علي تطبيقها خلال الفترة السابقة ,, فالمشكلة لن تكون فى المدرب كروجر وانما فى كيفية التعامل معه والحكم عليه من جانب الذين لايعجبهم العجب ولا الصيام فى رجب !
المدرب الالمانى بعد اكمال التعاقد معه باذن الله لديه مهام محددة مطالب بتحقيقها فى كاس السودان والدورى الممتاز لاسيما وان فترة عمله الجديدة تتزامن مع انطلاقة القسم الثانى من الدورى الممتاز وبالتالى ليس امامه سوى ان يجتهد مع زملائه فى الجهاز الفنى ومع اللاعبين لقيادة الفريق الى منصات التتويج فى البطولتين ,, فالعامل الزمني لن يكون فى مصلحة المدرب اذا حاول البعض ان يفسدوا عليه الاجواء بالاساءة لعلاقته مع الجماهير او اللاعبين كما حدث فى الفترة السابقة !
ليس مهما ماذا يلبس كروجر او ماذا ياكل ويشرب او اين يقضى اوقات فراغه ,, ولكن الاهم ان يحصد مع المريخ الالقاب المحلية لينقذ موسم الفريق بعدما خسر مبكرا فرصة المنافسة فى البطولة الافريقية فى عهد الكوكى ,, اصبروا على الخواجه وحاسبوه فى نهاية الموسم !
اللوردات متمسكون بالرحيل !
كلف مجلس اللوردات سعادة الفريق طارق عثمان الطاهر الامين العام بمخاطبة الوزارة وجهات الاختصاص بموعد عقد الجمعية العمومية فى الشهر القادم وذلك ضمن القرارات التى تمخض عنها الاجتماع الاخير لمجلس الادارة ,, مما يعنى ان مجلس اللوردات متمسك بموقفه الرافض للتمديد والبقاء عقب اكمال فترة التكليف التى حددها قرار التعيين باربعة شهور رغم ان استمرارية لجنة التسيير تمثل رغبة الغالبية العظمى من اهل المريخ بعد الخطوات التى قام بها اعضاء اللجنة وحل الكثير من الازمات التى عانى منها النادى فى عهد المجلس السابق .
اعتقد ان التمديد للجنة التسيير ضرورة تفرضها مصلحة المريخ خاصة وان السيد الوزير كان قد اعلن مؤخرا بان الوزارة لن تقف امام رغبة اهل المريخ فى التمديد لاكثر من اربعة شهور اذا كان ذلك يمثل رغبة كل اهل المريخ .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    خالد 08-15-2013 06:0
    سؤال استاذ علم قلت فوز مستحق اين شاهدت المباراة لتحكم باستحقاق المريخ ؟
  • #2
    ابولدن 08-15-2013 12:0
    كل عام وانت بخير يا ابو هاشم يعني تاني رجعت لنفس الكلام!! بعد مباراة المريخ واتحاد مدني قلت نفس الكلام وقلت لك ان هذا ليس اتحاد جدة حتى تشيد بالمدرب وخطته وما قدمه اللاعبون!! وكررت الكلام بعد مباراة السالمية ثم جاءت الطامة الكبرى مع خلع الاظافر الأربعة وطالبت برحيل الكوكي !! اليوم اقول لك هذا مريخ الفاشر والمخزون اللياقي كمل لديهم لذلك فاز المريخ في الحصة الثانية وبعد النقص العددي للخصم!! اذن لم يكن هناك ما يدعو لفقد المخزون اللياقي في الحصة الاولى لان المباراة كانت عادية اشبه بالحصة التدريبية!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019