• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
سيف الدين خواجة

نحو المدي

سيف الدين خواجة

 3  0  2050
سيف الدين خواجة
نحو المدي
بطولة الظفرة ..الوجه الاخر !!!
كل شئ مقنطر للمريخ ...والمريخ يخسر كل شئ !!!
والمحنة ما محنة المريخ هي محنة بلد بحاله وذلك عندما يتوه الحق ونجري وراء بطولات السراب لذلك يذهب الزبد جفاء ويمكث ما ينفع الناس !!!
كتبنا كثيرا عن هذه البطولات الهلامية علي جانبي القمة ولكن يبدو المطلوب والمقصود شئ اخر هو الهاء الجماهير المتعطشة لاي شئ يفرحها في عام الرمادة هذا لاخراج الهواء الساخن وما ادركوا ان الحزن علينا هو المكتوب لشعب لا يستحق ذلك !!!
هذه البطولة كشفت عمق ازمة تخلفنا عن الخليج الذي نتفاخر باننا علمناه وهم يعترفون بذلك لكنهم تركونا كما كنا محلك سر وتقدموا علينا بسنوات ضوئية وبخبراتنا والسبب ليس المال انما الفكر والتخطيط والا فنحن في العقد الذي مضي انفقنا اضعاف ما انفقوه منذ التاسيس ولكن شتان بين التقنين والتسيب !!!
تقدموا في الخليج ليس بالمال بل انفقوا المال في وجهه الصحيح اي في التعليم وكنا كذلك يوم كان تعليمنا يقود كل شئ وليس العنتريات التي ما قتلت ذبابه !!!
تراجعنا في التعليم فتراجعنا في كل شئ وبطولة الظفرة كشفت عقلية اللاعب السوداني وانه بالفعل فاقد تربوي فغابت اللياقة الذهنية وغابت الفعالية فكانت الهزيمة !!!
تراجع التعليم فاصبحت حكمتنا ( العقل السقيم في الجسم الرميم ) لذلك عشنا عام الرمادة وازمات في كل مجال ...كنا نحل للبلاد ازماتهم فاصبحنا بلد المتواليات الهندسية في الازمات !!!
اصبح التعليم ملطشة فاصبحنا ملطشة في كل شئ وحتي لا يرمينا الناس افكا نقول تجربة نهضة ماليزيا خير برهان فالتعليم هو الرائد والقائد للتنمية والرياضة هي الوجه الاجمل وخلاصة نتائج التنمية!!! التعليم في ماليزيا استعاد ما انفق فيه واصبح من موارد الميزانية للعملة الحرة يعني اصبح من مصادر الانتاج !!!
تم انفاق المليارات في القمة كانت كافية لانشاء دول من العدم حتي الصومال اللادولة فازت علينا في عقر دارنا واشتكينا وانسحبنا اليس هذا عيبا ورغم ذلك يفوز ( طويس) لادمان الخيبة تلو الخيبة انها محنة والله وحكاية اذهلت عقول العباد !!!

هوامش
استاسد الظفرة وهو في بداية استعداده للموسم فكيف لو كان مستعدا !!!
في شوط المدربين تاه الكوكي وتاه اللاعبون واستدرك المسفر ولاعبوه فكانت الهزيمة !!!
ليست هناك مقارنه بين المريخ والظفرة في كل النواحي ولكن يهو حالنا والميته لا تسمع الصياح !!!
وضح جدا ان القدرة المالية لا تعني التقدم والتفوق وانما العلم والتخطيط هي التي تاتي بالمال ثم النائج مع الصبر وترك الجري وراء خداع الجماهير لحاجة في نفس يعقوب !!!
حارس مرمي الظفرة ذكرني بحارس كان يتمرن مع الهلال في الستينات كنا نلقبه (بحسن موية) ورغم ذلك خسر المريخ والسبب اللياقة الذهنية واجواء الرطوبة !!!
في شوط المدربين فريق الظفرة ومدربه بذكاء ( حتو اتو المريخ ) حتي الحضري ( بوش بي دو) يا حرفاء الوست الله ستر من الاسنافيك !!!
من نتائج هذه البطولة اقالة الكوكي وجهازه المعاون والعودة لمربع فاروق جبرة اين المؤسسية يا مجلس اللوردات !!!بدون تقارير فنية او مساءلة ومتي تم الاجتماع وكيف تم التصويت عليه والموسم في منتصفه ونهديكم من المايسترو صالح سليم بالاهلي حين هاجت الجماهير علي نتائج مدرب انجليزي فكان رده لن ينهي خدماته قبا ان يكمل عامين في النادي وهذا هو الفرق في الادارة وفي الانجازات !!!اخر بطولية ودية لعبها الاهلي هي بطولة ابها ومنها قرر الا يلعب في مثل هذه البطولات بل الي عند قراره الا يلعب في بطولات الاتحاد العربي رغم الاجاويد ونحن نهرول لها ونكسر رقبة القانون بل ونفسد ونجامل فيها للمصالح الشخصية نحن في الثري والناس في الثريا وهيهات بيننا صواري الذري !!! جماهيركم تبقي اعقل منكم فعلا محنة نخب ولوردات !!!
ويبقي ان نقول هل نتعظ من مثل هذه البطولات ونترك ذر الرماد علي العيون في ملهاء اعلامية تقودنا الي حتفنا !!!

واخيرا لابد ان نقول لكل الامة الاسلامية والعربية كل وعام وانتم بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا باليمن والبركات وان يعود علينا ازمانا عديده ونحن كامة اسلامية قد عدنا الي الطريق المستقيم علي نهج خاتم الانبياء والمرسلين
للمراقي العلا دنيا واخره وكل عام وانتم بخير
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كتاااااااااحة 08-11-2013 04:0
    شكراً استاذى لمرورك الباهى وابادلك التهنئة بالعيد وكل عام وانتم بخير وعافية .. معليش استاذى فضحونا باسم السودان مع العلم الدورة فصلّوها عليهم تفصيل .. زيها وزى اى جلابية وللاسف برضو طلعت ضيقة .. ما بتتلبس
  • #2
    الصواعق 08-10-2013 10:0
    لكل عام وانت بخير ياخواجة... ليه ماشي بعيد.. عظمة الهلال انه يرفض التمكين والهيمنة ... ولم يبدل جلده ومازال صامدا في معركة غير متكافئة... لكن الهلال عملاق بقيمه ومبادئه وكل من امامه اقزام بهذه امعايير...
  • #3
    صالح عثمان سعيد 08-10-2013 09:0
    الى اين نحن سائرون ؟ خذ المشهد ( بانوراميا ) وتأمل تجد اننا أصبحنا لا شئ حتى نعمة المطر أتتنا كارثية فهل هو غضب الله علينا أم ماذا ؟ بح الصوت في مناداتنا بأن أنقذوا التعليم ولا حياة لمن تنادي مات في قلوبنا ( حس الالم ) حتى تدحرجنا الى الحضيض وأصبحنا كما الشعب المصري بعد النكسه نعالج جراحنا بالنكته . هذا زمن ضائع في حياة وطني نرميه للبوار فنحن أصبحنا شعب ( منقرض ) العزيز سيف قال الشاعر بلادي وان جارت على عزيزة وأهلي وإن ضنوا على كرام , اين البلاد وأين الاهل ؟ بطولة الظفرة كانت الوجه القبيح لنا كشعب وصل لمرحلة من الدونية لن يصلها في تاريخه القادم أو المضى التفكير الذي لا يتجاوز أرنبة الأنف أوصلنا لهكذا مالات فقد أدمنا الخيبة وسرقنا مالقيصر وتركناه يندب حظه العاثر لن يمر الكوكي بأجوائنا بتاتا ولن يتذكرنا أبدا وستمحى من ذاكرته أنه خلق تيم إسمه أهلي شندي فحين دخل عش الدبور برجليه أيقنا بأنه نحر نفسه بنفسه وقد كان هي حالنا الذي يغني عن سؤالنا و ( الإسنا ) جايه جايه مسألة وقت ليس الا مودتي لك وكل عام وانت بخير,
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019