• ×
الأحد 26 مايو 2024 | 05-25-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 1  0  2749
علم الدين هاشم
بهدوء
الخيبة مستمرة !!
اقصى البورنديون منتخبنا الوطنى وبددوا اماله فى التواجد ضمن المتأهلين الى نهائيات بطولة الامم الافريقية التى تستضيفها جنوب افريقيا فى العام القادم بعدما نجح المنتخب الضيف فى ان ينتزع بطاقة الصعود بركلات الترجيح التى اخفق لاعبونا كعادتهم فى الاستفادة منها واهدروا ركلتين بطريقة ( ساذجة ) تؤكد من جديد على ضعف قدرات ومهارات لاعبينا فى مثل هذه المباريات التى تحسم من منطقة الجزاء ,, اضافة لذلك وضح ان الجهاز الفنى لم يكن مهيئا اللاعبين لتسديد الركلات وكأنه اعتقد بان المباراة اضحت محسومة لمصلحة صقور الجديان فى الوقت الاصلى وذلك على ضوء نتيجة الذهاب التى منحت الجميع احساسا بان التأهل بات مسألة وقت فقط !!
على ضوء مجريات المباراة فان فرصة منتخبنا فى الصعود كانت اقوى وافضل من نظيره البورندى بعدما تقدم بهدف السبق وشكل خطورة مستمرة على مرمى خصمه من خلال الفرص المهدرة بسبب التسرع وعدم التركيز فضلا عن الاستحواذ على الكرة طوال المباراة , الا ان الاخطاء الدفاعية قصمت ظهر المنتخب واضعفت من حظوظه فى الشوط الثانى ليحصل المنتخب البورندى على هدف التعادل بل وكان الاقرب لكسر التعادل بالهدف الثانى فى الدقائق الاخيرة !
عموما ودع منتخبنا بطولة المحليين لتستمر الخيبة من جديد بعدما خسرنا من قبل فرصة المنافسة فى تصفيات كاس العالم باخطاء ادارية وفنية ,, والقادم اسوأ !!
اتحاد الخرطوم يلغي واتحاد معتصم يرفض !
فى حلقة جديدة من مسلسل التخبط والعشوائية وسوء التنظيم اعلن اتحاد معتصم جعفر عن برمجة مباراتى النهائى بين المريخ والنسور فى دورى الرديف مخالفا بذلك القرار الذى صدر من اتحاد الخرطوم على لسان سكرتيره زكى عباس الذى اعلن الغاء نهائى البطولة الوليدة مقدما مجموعة من المبررات المضحكة !
الدكتور معتصم جعفر استنكر ماجاء على لسان سكرتير اتحاد الخرطوم فى صحيفة الزعيم بالغاء النهائى واعتبارها مجرد بطولة تنشيطية ووصف ماجاء فى الصحيفة بانه ( زوبعة فى فنجان ) !! مؤكدا ان اتحاد الخرطوم لايستطيع الغاء منافسة تتبع للاتحاد العام مبينا ان الدوري الرديف الممتاز بطولة جديدة نظمتها اللجنة المنظمة بالاتحاد العام على اسس ولوائح وقوانين بمشاركة جميع اندية رديف الدوري الممتاز العام وتمت اجازتها من قبل ضباط الاتحاد الاربعة !!
كذلك ذهب الاستاذ مجدى شمس الدين فى ذات الاتجاه حيث امتدح البطولة واثنى على مشاركة اندية الممتاز واهتمامها بالبطولة مؤكدا حسب موقع الزاوية حرص الاتحاد العام على قيام نهائي بطولة الرديف في موعده وانهم سيعملون على تنظيم حفل ختام يليق بالمنافسة وسيفتحوا الباب أمام الشركات لرعاية النهائي !
حديث طيب ومقبول من الرئيس والسكرتير الا انه لاينفى التخبط الذى تدار به المسابقات من جانب الاتحاد العام , ولا اعتقد ان ماصرح به سكرتير اتحاد الخرطوم هو ( زوبعة فى فنجان ) انما حديث رسمى صادر من شخص مسؤول فى اتحاد الخرطوم الذى لعب الدور الرئيسي فى فوز معتصم جعفر ومجموعته فى الجمعية العمومية الاخيرة ولولا اصواتهم لخرجت مجموعة التدمير بخفى حنين من الانتخابات الاخيرة ,, كذلك اعادة برمجة النهائى على حسب ماصدر على لسان كسرتير الاتحاد العام فى الاسبوع الاول من الشهر القادم لاتقلل من حجم الخطأ وماترتب عليه من تداعيات فى نادى المريخ الذى اضطرت ادارته الى اعفاء المدرب عصام الدحيش ومساعده عاطف منصور بعد الغاء مباراة النهائى وبالتالى انتهاء مشوار الفريق فى الموسم الحالي ,, واعتقد ان ردة فعل المسؤولين فى نادى المريخ كانت طبيعية ومشروعة من خلال الحديث المسؤول الذى ادلى به سعادة الفريق طارق عثمان الطاهر الامين العام وهو يصف قرار الغاء النهائى بانه استهداف للمريخ ومحاولة لتصفية حسابات شخصية بل نتفق معه فى وصف مايحدث فى الاتحاد العام بانه نوع من الهرجلة تستوجب ان من المريخ ان يتصدى لها بكل حزم وقوة حفاظا على حقوقه واحتراما لمشاعر جماهيره !
تنظيم بطولة الرديف واحدة من الحسنات القليلة جدا لاتحاد معتصم جعفر وقد اشدنا بهذه الخطوة فى وقت سابق وذكرنا بان اعادة الحياة للبطولات السنية امر جيد وخطوة لابد منها لزيادة فرص الاحتكاك وصناعة النجوم الذين تستفيد منهم المنتخبات الوطنية مستقبلا ,, فالنجاح الذى حققته هذه البطولة الوليدة كان واضحا من خلال مشاركة جميع اندية الدورى الممتاز رغم مواردها الشحيحة وعدم قدرتها فى الصرف على اكثر من فريق فى الموسم الواحد ,, الا ان مثل هذه الخرمجة فى التنظيم والتصادمات بين اتحاد يلغى واخر يرفض ويعيد البرمجة سيصيب الاندية بالاحباط ويدفعها لعدم المشاركة مستقبلا !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hassan 07-29-2013 02:0
    اعلام الفوفزيلا المريخي عزف سمفونية موحدة بالتباكي علي دوري الرديف الممتاز يعني يسعون للفوز للصغار بما فشل فيه الكبار (بنحسبها )ممتاز كبير عديل لو فزتوا. امس خرج السودان من بطولة افريقيا( للضعفاء) المحليين وبذلك في عام 2013 لم نحصل الا علي كاس (الظلمة) الذي فاز به الهلال من مبارة و20 دقيقة حسب قرار اللجنة المنظمة لبطولة النيل الكبري.. يافرحتي .ناس الاتحاد اذكياء عملوا الانتحابات قبل مباراة السودان وفازوا وتاني 3 سنين ما زول يقول اي كلام والا (الفيفا) اتحاد منتحب رسيما ماف بغم خلاص
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019