• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 0  0  1008
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الوزير يعقد ازمة الهلال
نقدر حرص وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم الطيب حسن بدوي على معالجة الازمة الادارية الراهنة بنادي الهلال بعد قراري المفوضية ولجنة التحكيم الشبابية بعدم شرعية مجلس الادارة الحالي، بهدوء وترو.
ونشكره على الجهود الكبيرة التي يقوم بها مع بعض اقطاب ورموز الهلال ، من اجل الاتفاق على تعيين لجنة تسيير مكونة من بعض الشخصيات المؤثرة ، دون ان يؤدي ذلك الى حدوث فتنة.
لكن تاخر الوزير في حسم الامر، لاكثر من ذلك قد يضر بالهلال وبفريقه الكروي، وربما يزيد من تفاقم الازمة الحالية ويعقدها بصورة قد يصعب علاجها في القريب العاجل.
نعلم ان حسابات الوزير اختلفت بعد ظهور خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والذي ارسله الى اتحاد الكرة بخصوص القضية، وتدخل بعض القياديين في الدولة.
وندرك انه مواجه بضغوط شديدة من جميع اطراف القضية، ومن غيرها ، لكن ذلك ليس مبررا ك لكي يترك النادي الجماهيري الكبير وهو يموج في هذه الفوضى التي لا يعلم احد كيف ستكون عواقبها.
لذلك ننتظر من الوزير ان يحسم هذا الامر حسما قاطعا في غضون الساعات المقبلة ، فاما ان يسمح للمجلس الحالي الاستمرار الى نهاية فترته في ديسمبر المقبل او ان يعلن عن لجنة تسيير.
اشتباكات المقصورة
من السلبيات التي افرزها المشكلة القائمة في الهلال، انها حولت الصراع القائم بين الادارة الحالية والمعارضون، من صراع قانوني وفكري الى تلاسن واشتباك بالايدي.
ما حدث في مقصورة ستاد الهلال عقب مباراة الفريق مع البن الاثيوبي في بطولة النيل الكبرى من اشتباكات ادت لتدخل الشرطة بين مؤيدي البرير ومعارضيه، يؤكد ما ذهبنا اليه.
ونحمد الله ان العواقب جاءت سليمة، حيث لم يصاب اي شخص او يتم نقل آخر الى المستشفى، لكن اكثر ما نخشاه ان يتطور الامر في مباريات الفريق المقبلة، ان لم يتم حسم هذه الازمة.
نرجو ان تكون مباراة امس بين الهلال والنسور جبل اولياء في كاس السودان قد انتهت بدون مشاكل، ونامل من الاخوة المتصارعين يضبطوا النفس ويتحلوا بالصبر، وان لا يلجأوا الى العنف على الاطلاق.
اللجوء الى العنف ليس من شيم الرياضيين ولا من عاداتهم، ونحن في الهلال تعلمنا ادب الاختلاف،من قياداته السابقة، حيث لا شتائم ولا عنف، لان الجميع كان هدفه مصلحة النادي.
ما يحدث حاليا، من عنف وتنابذ، قد يرجح فرضية ان الذين يتصارعون حول النادي، انما هم مجموعات تسعى لتحقيق مصالح خاصة، ولا تهدف الى خدمة النادي والرفع من شأنه.
آخر الكلام
عانى الهلال قبل ان يحسم الشوط الاول بهدف بشة امام النسور جبل اولياء أمس في ذهاب ربع نهائي كاس السودان، لكنه كان افضل في الشوط الثاني الذي سجل فيه هدفين آخرين.
لا نريد لهلال الشوط الاول ان يتكرر مرة اخرى في هذه المسابقة او في اي بطولة اخرى ، حيث اتسم الاداء بالبطء، واكثرة اللاعبين من التحضير في ملعب الخصم.
قدم الهلال مباراة كبيرة امام البن الاثيوبي في مستهل مشواره ببطولة النيل الكبرى، وتوج ذلك المستوى بالفوز بثلاثة اهداف دون مقابل، لانه لعب بجدية واعطى منافسه حقه وقدره.
لكن الفريق عاد امس ـ اي بعد يومين فقط من مباراة البن ـ ، وقدم اداءا باهتا امام النسور جبل اولياء، في الشوط الاول، ونسبي في الثاني رغم فارق الامكانات الفنية والعناصرية بين الفريقين.
الاستهتار امام اي فريق مهما كانت قدراته ، والتفريط امامه ليس من شيم الاندية الكبيرة التي ترغب في حصد المزيد من البطولات، وارواء عطش جماهيرها بالفن والاهداف.
في مباراة البن واصل الموهوب محمد احمد تالقه اللافت، وقدم محمد عبدالرحمن مباراة كبيرة، وحجز مروان مكانه في التشكيلة، وعاد المدينة لمصادقة الشباك.
اما الشغيل فكان حاجة ثانية، حيث اكد انه مكسب كبيرة، دافع ببسالة وهاجم بعقل ، وكان له الفضل في الهدف الثاني الذي سجله المدينة، بعد ان رواغ الحارس بطريقة احترافية.
امس سجل الشغيل هدف فريقه الثالث في مرمى النسور جبل اولياء بضربة راسية مستفيدا من الركنية التي نفذها المالي سيدي بيه، وعمل شغل جميل خلال المباراة.
شغلك نضيف يا شغيل.
على عبداللطيف بويا ان يتعلم فن "التخليص" من الموهوب مروان، وينبغي عليه ان لا يتعمد ايذاء الخصوم حتى لا يفقد نفسه، ويتسبب في خسارة فريقه كما حدث منه امام الاهلي شندي.
سويعات وتظهر نتيجة انتخابات اتحاد لكرة التي تتنافس فيها مجموعة التغيير بقيادة دكتور كمال شداد، ومجموعة التطوير التي يقودها الدكتور معتصم جعفر.
تبدأ الجمعية العمومية عند الحادية عشر من صباح غد السبت، ونتوقع ان تظهر نتيجة الانتخابات قبل موعد "شراب المويات".
مجموعة شداد هي الاقرب الى الفوز كما تقول المؤشرات، اللهم اذا حدثت معجزة، في زمن قلت فيه المعجزات.
وداعية: نادر مالك يغرد خارج السرب.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019