• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 2  0  2629
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
العربية في كف عفريت
اصبحت بطولة كاس الاتحاد العربي للاندية الموسم المقبل مهددة بالالغاء بعد ان تم تاجيل قرعتها للمرة الثانية في غضون شهر بسبب اختلاف الاتحاد العربي مع الشركة الراعية.
واوضح الاتحاد العربي في موقعه على الانترنت امس انه قرر الغاء ورشة العمل وقرعة كأس الإتحاد العربي للأندية والتي كان مقررا اقامتها بمدينة جدة السعودية يومي 14 و15 الحالي.
وأكد الإتحاد العربي بأن مصير بطولاته ومن ضمنها كأس الاتحاد العربي للأندية سيتقرر خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد المقرر يوم 14 من الشهر الجاري.
وهناك احتمال كبير بالغاء البطولة اذا لم يتفق الاتحاد العربي مع الشركة الراعية في اجتماعه المقبل، حيث تصر الشركة على تعويضها عن الخسائر التي تكبدتها في بطولة كاس العرب 2012.
كما ان انسحاب الفرق السعودية صاحبة الجماهيرية الكبيرة ، من البطولة اربك مسؤولي الشركة، للدرجة التي باتوا يخشون فيها من تكرار سيناريو كاس العرب الذي كلفهم الكثير.
وهذا يعني ان فرصة المريخ الذي قاتل من اجل المشاركة في هذه البطولة بدون وجه حق ستتلاشى تماما، الا اذا حدثت معجزة وقرر النصر السعودي صاحب الجماهيرية الواسعة المشاركة.
والنصر اخذ قراره مبكرا، واوضحت ادارته انها لن تغامر بالمشاركة في هذه البطولة بدون اعداد ، وانها تفضل اعداد الفريق في معسكر برشلونة للمستقبل.
وهذا يعني ان الشركة الراعية لم تعطي أي بال للمريخ، لانها تعرف ان مشاركته لن تضيف أي جديد ، ولن تساهم في انجاح البطولة، كما يدعي انصار النادي الاحمر وكتابه.
المريخ اصبح في نظر الشركة الراعية لبطولات الاتحاد العربي كما فهمنا، مثله مثل الاندية الصغيرة في بعض الدول العربية ، التي تشارك من اجل تمامة العدد.
لو كان فريق المريخ مؤثر جماهيرا وماديا، على أي منافسة اقليمية يشارك فيها كما يدعي اعلامه ، لاحتفت به الشركة الراعية، ولما وضعت أي شروط قبل قرعة البطولة.
مين اللي يكون كجة البطولة العربية ده.
آخر الكلام
لم يشكل عضو مجلس ادارة نادي الهلال المستقيل ابو بكر العسقلاني الذي كان قد تم تعيينه بقرار وزاري ، أي اضافة لمجلس الادارة منذ ان تم تعيينه قبل نحو عام.
وللتاكيد على ذلك لم يقدم الرجل أي عمل مفيد طيلة تلك الفترة، بل على العكس فقد تسبب تعيينه في تكبد النادي لخسائر مالية فادحة بسبب عدم تقديره لبعض الامور.
كلف العسقلاني مجلس الادارة مئات الالوف من الدولارات بسبب الاخطاء التي ارتكبها في العقد الذي وقعه مع مدرب الفريق السابق الفرنسي غارزيتو.
اعتقد البرير ان (القبة تحتها فكي) واوكل له مهمة التعاقد مع المدرب العالمي، لكن البرير اكتشف انه اخطا التقدير، ولم يحسن اختيار الشخص المناسب لهذه المهمة.
وحتى جريدة الهلال التي سلموه ملفها بعد ان تعهد باصدارها وتطويرها وجعلها اكثر الصحف توزيعا، لم تصمد سوى اقل من شهر من تاريخ صدورها.
العسقلاني دمر جريدة الهلال، واحرج مجلس ادارة النادي عندما توقفت بتلك السرعة، ورغم انه وعد باعادة اصدارها من جديد، الا انه فشل في ذلك فشلا ذريعا.
ومن المفارقات الغريبة ان اغلب اعضاء مجلس الادارة لا يعرفون حتى اللحظة اسباب توقف جريدة النادي، بسبب الغموض الذي اكتنف صدورها واستمر بعد توقفها.
حديث العسقلاني عن انه استقال لانه مجلس الادارة يعمل بدون مؤسسية لا يعدو ان يكون كلام للاستهلاك ، لان العرجل ابعد ما يكون عن العمل المؤسسي.
وصدق الفريق بحر عندما اكد امس ان استقالة العسقلاني لا تعدو ان تكون مجرد فرقعة اعلامية، ونحن من جانبنا نقول له الحمد لله الجات منك يا رجل.
تعادل منتخبنا الوطني عصر امس مع مضيفه البورندي بهدف مقابل هدف في ذهاب المرحلة الاخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة الامم الافريقية للمحليين بجنوب افريقيا.
واصبحت فرصة الصقور للتاهل للنهائيات كبيرة، اذا يكفيهم الفوز باي عدد من الاهداف او التعادل السلبي او الايجابي 1/1 ثم الاحتكام لضربات الجزاء بعد ذلك.
التاهل لنهائيات بطولة الشان قد يخفف وقع الخسائر والخيبات التي تعرض لها منتخبنا في تصفيات افريقيا المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2014 بالبرازيل والتي خرجنا منها باخطاء كارثية.
قبل ان يناقش اعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العام لكرة القدم اليوم اهم الاجندة المطروحة على جدول اعمالهم نرجو منهم ان يضعوا حدا لتجاوزات العضو محمد سيد احمد.
محمد سيد احمد اصبح ظاهرة سلبية مزعجة، واستمرارها قد يتسبب في ازمة، كما حدث مع رئيس الهلال ، قبل ايام، للدرجة التي ذهبت فيه لمقاضاته في نيابة الصحافة.
حديث المفوض عن شرعية مجلس ادارة الهلال حتى بعد استقالة العضو المعين ابو بكر العسقلاني ، من شانه ان يساهم في استقرار العمل الاداري بالنادي.
ونظن ان الحديث الذي كان يدور عن عدم شرعية المجلس ، ساهم في تاخير تسجيل الثنائي المالي عمر سيدي بيه والعاجي بمبا امس، لكننا ننتظر ان يتم قيدهما رسميا صباح اليوم باذن الله.
وداعية : (المريخ بيتكلم عربي) .. عنوان لفيلم لن يتم عرضه.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين سيد وديدي 07-08-2013 11:0
    يا اخي الكريم أين كنت أنت قبل استقالة العسقلاني وانتم دائما تتحدثون بعد ذهاب بطل الفلم كما تتحدث عن البرنس سلبا بعد رحيله. والامر الثاني ما الذي يضيرك من مشاركة المريخ في العربية. ويبدو ان الحقد يعميك عن البحث عن الحقيقة فنادي النصر من الاندية الشعبية في منطقة الدورة والمريخ لا ينكر شعبيته داخل وخارج السودان إلا مكابر. ومن المحتمل اذا وافق النصر واعتذر المريخ كذلك ستعتذر الشركة الراعية
  • #2
    عاشق الهلال 07-08-2013 09:0
    (حذاري .. حذاري ... بل كل الحذر من وجود الغرباء والوافدين في سدة الحكم الهلالي سواء ان كان مجلس التسير أو المجلس منتخب عبر الشرعية فقد شبعنا تواضعا وانكسارا وهروبا من ساحات الوغي مع الغرباء والوافدين فلا تجعلوا لهم مكانا جديدا بين الصفوف الهلالية وليكن هلال أم درمان لأولاد ام درمان الاوفياء الذين رضعوا من ثدي البقعة حب الهلال وباتوا امناء عليه مع رصفائهم الخرطوميين من الهلالاب الأوفياء .) اعلاه ما سطره الصحفى المحمى حماية خاصة الشيخ يعقوب حاج ادم مطالبا بان تقتصر عضوية مجالس الهلال على ابناء امدرمان ولا باس من الاستعانة ببعض ابناء الخرطوم ويبدو انه نسى اضافة كلمة (الاصليين) ،،، الا يعلم هذا الصحفى ان امدرمان تشكل نسيجا يضم كل السودان !!! الا يعلم ان الفريق يسمى هلال السودان !!! الا يكفينا ما وصلنا له من تشرذم و عصبية !!! ما زلت اكرر لماذا تحمى ادارة الموقع مثل هذه الكتابات !!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019