• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 1  0  2156
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الهلال والنجاح صنوان
حقق المهرجان الذي اقامه الهلال لـ(واليا) شمال دارفور عثمان يوسف كبير، وجنوب كردفان مولانا احمد هارون مساء امس الاول نجاحا كبيرا، وحقق الغرض المطلوب.
كان من اول علامات النجاح الحضور الجماهيري الكبير، والتفاعل الايجابي منه مع كل فقرات الحفل ، وخصوصا مع المباراة التي خسرها الهلال من هلال كادوقلي بهدف نظيف.
لكن النتيجة التي انتهت عليها المباراة لم تؤثر على معنويات جماهير الهلال او لاعبيه، لان المباراة لعبت في اطار احتفالي، وبزمن لم يتجاوز الـ 70 دقيقة.
احسن مدرب الهلال الكابتن صلاح محمد ادم التصرف وهو يمنح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين للمشاركة والظهور دون ان يضع في ذهنه اي اعتبار للنتيجة.
لكنه لو اراد الظفر بنتيجة المباراة، لنالها، رغم ان فريقه كان بعيدا عن اجواء المباريات والتدريبات مقارنة بهلال الجبال الخارج لتوه من بطولة اقليمية.
دفع صلاح باكثر من 18 لاعبا في مباراة لم يتجاوز زمنها الـ 70 دقيقة كما قلنا، وهذا يدل على انه فضل اتاحة الفرصة لاكبر قدر من اللاعبين على النتيجة.
شاهدت جماهير الهلال نجوم التسجيلات الجدد، وعلى راسهم الظاهرة سيدي بيه، والظهير العصري علي النور والقاطرة البشرية وليد الفاشر، واتير.
نتيجة المباراة لا تعبر عن مجرياتها، فقد اضاع الهلال فرصا كثيرة، اما بسوء الطالع، او لضعف تركيز اللاعبين امام المرمىـ وهذا ناتج عن ضعف في اللياقة.
خان الحظ مهند الطاهر في كرتين بعد دخوله في الشوط الثاني ، الاولى تصدى لها الحارس باعجوبة، والثانية تكفلت العارضة بابعادها عن الشباك.
كما اضاع بكري المدينة الذي كان افضل اللاعبين، اكثر من ثلاث فرص مضمونة، وكذا الحال بالنسبة لـ المالي سيدي بيه، والموهوب محمد احمد.
ظهر الضجة سيدي بيه بمستوى جيد، ويبدو ان عامل الارهاق لم يمكنه من الظهور بمستواه الطبيعي، ومع ذلك قدم تابلوهات رائعة وسدد اكثر من كرة.
لكن الموهوب محمد احمد خطف الاضواء من الجميع بثباته ووعيه، وامكاناته العالية، فاستحق ن ينال نجومية المباراة من جانب الفريق الهلالي.
كل اللاعبين الذين شاهدناهم امس، يتمتعون بالموهبة، وواضح انهم يملكون القدرة على تمثيل الهلال والدفاع عن شعاره محليا وخارجيا لمنهم يحتاجون لـ اللياقة.
وننتظر من الكابتن صلاح ادم الذي تقع عليه مسؤولية كبيرة، في قيادة هذا الفريق ان يهتم بالجوانب اللياقية، وكذلك المعنوية، لانهما اساس النجاح.
آخر الكلام
نجح حارس مرمى هلال كادوقلي محمد ابو حوة، في انقاذ فريقه من اهداف محققه، وكان له قدر وافر في الفوز الذي حققه فريقه على الهلال بهدف.
وفي المقابل تسبب حارس الهلال بهاء الدين في خسارة فريقه لانه لم يحسن الوقوف في مرماه بشكل جيد، في الكرة التي جاء منها هدف وليد علاء الدين.
ونفس الحال ينطبق على هجوم الهلال الذي اضاع عشرات الفرص، في حين ان هلال الجبال , ورغم هجماته القليلة الا انه استفاد من واحدة وسجل منها.
رفضت محكمة استئناف جنح مدينة نصر الإستئناف الذي تقدمت به زوجة عصام الحضري على قرار حبسها لمدة شهرا في قضية سب وقذف ضابط شرطة.
القرار سيتسبب في التاثير على معنويات حارس المريخ الدولي وقد يدفعه الى السفر الى القاهرة باسرع وقت للوقوف مع زوجته في هذه المحنة.
وهذا يعني انه سينقطع عن التدريبات،وقد تطول غيبته في القاهرة، وقد يفقده المريخ في اغلب مباريات الدور الثاني ان تم تنفيذ الحكم.
لا اظن ان استقالة عضو مجلس ادارة الهلال العسقلاني ستؤثر على شرعية مجلس ادارة نادي الهلال، طالما انه جاء عن طريق التعيين.
لكن ينبغي على ادارة الامين البرير ان تدرس ظاهرة استقالات اعضاء المجلس التي بدأت تظهر في السطح من جديد بعد ان اختفت لفترة طويلة.
استقال المهندس التجاني ابو سن قبل فترة ، وتبعه حاتم ابو القاسم ، وها هو العسقلاني يتبعهم باستقالة في وقت كان الجميع ينتظر منه مواصلة المشوار.
استقالة العسقلاني من ناحية عملية، لا اعتقد بانها يمكن ان تؤثر على عمل المجلس لاننا لم نلمس له دور واضح في خارطة العمل الاداري في الفترة السابقة.
لكنها من ناحية شكلية، قد تؤثر، لانها ستوحي للراي العام، بان هناك خلل في تركيبة المنظومة الادارية بالنادي الجماهيري الكبير.
استبعد ان يكون لهزيمة الفريق امام هلال كادوقلي، او للهتافات التي قادها بعض المعارضين ضد مجلس البرير، دور في هذه الاستقالة.
فالمباراة كانت في مناسبة احتفالية كما قلنا ، فضلا عن ان زمنها لم يتجاوز الـ 70 دقيقة، وقد خرجت الغالبية من جماهير الهلال بهدوء دون ان تتاثر بها.
العسقلاني راقد فوق راي.
وداعية : السستم لعاب يا هلالاب.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوالفاضل 07-06-2013 03:0
    دي حال زول مضروب يعني كان طلعت درون ساي كنت رفعت مواسيرك ديل في السماقال السيستم لعاب امال الماسورة منو؟ يطل حركات المشاطات دي وخلي علية الحضري في حالها.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019