• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 5  0  2936
ابراهيم عوض

راي رياضي


راي رياضي
مذيع الشروق يتجاوز الخطوط

كاد مقدم برنامج ساعة رياضة في قناة الشروق الزميل معتصم محمد الحسن ان يفسد الحلقة التي استضاف فيها رئيس نادي الهلال الامين البرير امس عندما تخلى عن مهنيته لمجاملة ابن منطقته محمد سيد احمد.
لكن نحمد للمسؤولين عن البرنامج استشعارهم بالخطر مبكرا ، وايقاف هذا المذيع عند حده، والزامه بالانضباط والسير في خط البرنامج والتقيد بنهج القناة وحياديتها.
يعلم الاخ معتصم ان العلاقة بين عضو الاتحاد العام محمد سيد احمد ونادي الهلال متوترة بسبب التصريحات السالبة للاول تجاه الاخير في أي قضية متعلقة بالنادي الازرق.
كان ينبغي على الاخ معتصم ان يتجنب طرح أي سؤال على رئيس الهلال يتعلق بالتصريحات السالبة لمحمد سيد احمد حول قضية اللاعب المالي عمر سيدي بيه طالما ان القضية قد حسمت.
فالاخ محمد سيد احمد كما يعلم الجميع كان قد اعلن وفي اكثر من منبر اعلامي ان الهلال سيخسر القضية ،وذهب لابعد من ذلك حينما اكد انه سيتعرض للعقوبة اذا اوصل القضية لاضابير الفيفا.
ولم يكتفي الجكومي بذلك ، فقد شبه في واحد من لقاءاته الاذاعية المتعددة ، قضية نادي الهلال مع اللاعب سيدي بيه بقضية الحضري مع نادي سيون السويسري.
لذلك كان من الطبيعي ان ياتي رد رئيس الهلال ناجعا وشافيا ، ومعبرا عن مشاعر جماهير الهلال تجاه سؤال المذيع معتصم، عن هذا الذي ظل يتعمد الاساءة للهلال.
لم يتحمل الاخ معتصم رد الرئيس الهلالي على الجكومي، ووضح ذلك من خلال تعابير وجهه، ومحاولته تجميل صورته، وتبرئة القناة التي يعمل فيها عن ما قاله البرير.
لكن البرير القمه حجرا وقدم له درسا بليغا عندما قال له ، انا مسؤول عن كل كلمة اقولها، وانا عارف بعمل في شنو وبقول في شنو والمسالة ما محتاجة توضيح.
لم يكتفي مذيع القناة المحترمة، بذلك، فقد اناب عن الاخ محمد سيد احمد في اعلان قرار تحويل رئيس الهلال الى لجنة الانضباط، وعلى الهواء مباشرة في سابقة تعد الاولى من نوعها.
اجتمع الاخ محمد سيد احمد مع نفسه وبعد اقل من دقيقة، قرر تحويل رئيس الهلال الى لجنة الانضباط، لان الرئيس دافع عن ناديه ورد على اكاذيب رئيس اللجنة المزعومة.
اذا افترضنا جدلا ان الجاكومي اجتمع لوحده، وقرر احالة رئيس الهلال الى لجنة الانضباط لوحده، اذا، لماذا تبرع الاخ معتصم واعلن عن هذا القرار، ان لم يكن في الامر "إن".
لقد تجاوز الزميل معتصم محمد الحسن عن كل الاعراف والتقاليد الاعلامية، وداس على قيم المهنية، وورط القناة التي يعمل بها في امر قد يعرضها لهزة.
كنا سنحترم القناة ومذيعها اذا تمت اتاحة الفرصة لمحمد سيد بالرد على حديث رئيس الهلال عبر مداخلة هاتفية، لكن ان يتم الاعتذار له، ويعلن عن قراره بتحويل البرير الى لجنة الانضباط فهذا يعتبر اهانة للهلال.
انحازت قناة الشروق لفرد واحد فقط ، لان هناك علاقة "منطقة" تربطه بمقدم برنامج ساعة رياضة، على حساب نادي كبير وعريق يشجعه الملايين من ابناء الشعب السوداني.
نامل ان تعتذر قناة الشروق لرئيس الهلال وجماهيره عن هذا الخطأ الشنيع، وننتظر من ادارتها ان تقوم باللازم تجاه مذيعها الذي وضح انه يفتقد لابسط مقومات العمل الاعلامي السليم.
آخر الكلام
رغم ان برنامج ساعة رياضة اعتاد ان يمنح فرصة للمشاهدين والمختصين تقديم اسئلتهم لضيف البرنامج عبر مداخلات هاتفية ، الا انه اغفل هذه الخاصية في برنامج امس.
ويظهر ان الربكة التي كان عليها مقدم البرنامج، وتورطه مع الرئيس في سؤال هايف جعل المسؤولين عن البرنامج يلغون خاصية المداخلات الهاتفية.
كنا نرغب في سماع صوت رئيس الهلال السابق الارباب صلاح ادريس، كما كان متوقعا، وفي سماع اسئلة الصحفيين الموالين والمعارضين، واستفسارات بعض الاداريين.
لو حدث ذلك كانت الحلقة ستكون مختلفة تماما، وكانت ستفي بغرضها ،وستقدم خدمة جليلة لنادي الهلال، لان في تلاقح افكار الهلالاب واختلاف وجهات نظرهم منفعة لناديهم.
البرير ظهر في الحلقة ثابتا، وبدا مرتبا ، حيث تحدث بعفوية وصراحة شديدة، وكان مقنعا في اغلب اجاباته، خصوصا عندما تطرق الى تجاهل قادة الاتحاد العام لموضوع سيدي بيه.
وصدق عندما قال بانه لا يرى ان هناك معارضة، لان الذي يحدث ممن يسمون انفسهم بالمعارضة، هو تخريب، فالمعارضة لا تمس بسيادة الهلال او تسعى لتدميره.
خرج مريخ الفاشر من بطولة سيكافا ولحق بهلال كادوقلي واهلي شندي، بخسارته امس من الجيش الرواندي بركلات الترجيح بعد ان انتهت المباراة بالتعادل1/1.
تغلب اولاد المدرب محسن سيد على النقص العددي الذي حصل لفريقهم من الدقيقة الثانية بعد طرد النيجيري جوزيف، وكان يمكن ان يحققوا الانجاز ويصعدوا للنهائي اذا استغلوا الفرص التي لاحت لهم بشكل جيد.
فكرة مشاركة ثلاث فرق من الولايات في سيكافا، فكرة جيدة، ومن شانها ان تفيد هذه الفرق في المستقبل القريب، ونتوقع ان تساهم في تقوية الدوري المحلي.
وداعية: مين اللي بيدفع للجماعة ده يابرير.



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الامين عبد القادر 06-29-2013 05:0
    [COLOR=#001CFF]التحية والسلام اخى ابراهيم واول ردة الفعل الهلال لن يشارك فى البطولة العربية هؤلاء يحاربون من البرير ام الهلال الكيان يحاربون الحق ام الباطل ولانهم كلهم على باطل ولابد ان تتحرك ادراة الهلال وتوقف هذا العبث وايقاف الجاكومى عند حده وهذا مشجع مريخى متعصب وليس عضو اتحاد ومعتصم عمل المديدة حرقتنى هل يعقل هذا من مقدم برنامجى فى قناة فضائية تحترم مشاهديها امس فقط عرفت لماذا ابعدوة من قناة السودان الفضائية ولهم الحق نحن لسنا مع البرير ولكن مع الهلال الكيان ولابد من كل هلالى ان يلتف مع الهلال وادارة الهلال فى هذة الفترة لان الاستهداف صار واضحا وضوح الشمس وفاضحا من بعض اعضاء اتحاد الغفلة ومشكلة سيدى بية من ورائهااتحاد الغفلة وعندما تحرك الهلال ولابد من مخاطبة الفيفا عن طريق اتحاد الغفلة ظهر الحق جليا على الاتحاد محاسبة الجكومى على تدخلة باسم الاتحاد وقرار لم يجتمع له الاتحاد كيف ينطق من القناة والجكومى بتحويل البرير للجنة الانضباط والا اذا كان الاتحاد فى اجتماع ويستمع لما يدور فى اللقاء وفعلا هذا تهريج يابرير وعليكم علاجة والا الهلال اكبر منكم جميعا ودمتم للوطن و الهلال[/
  • #2
    امير الحسن 06-29-2013 12:0
    لقد تجاوز الزميل معتصم محمد الحسن عن كل الاعراف والتقاليد الاعلامية، وداس على قيم المهنية، وورط القناة التي يعمل بها في امر قد يعرضها لهزة...... هل فعهلتها انتي يوما واعتزرت لمن اصابهم رشاشاتك البغيضه ؟؟؟ حاسب نفسك قبل ان تطلب محاسبة غيرك يا مدعى الوعظ ... اذا قراءة هذه الجزئيه من كاتب اخر لكانت مقبوله ولكنت ان تاتي منك لا والف لا يا ابن عوض
  • #3
    ابو الانقار الكسلاوى 06-29-2013 12:0
    1 /محمد سيد احمد كسب عداء الجميع ظنا منه انه سوف يوصف بالشجاع المصادم و لكمن يجب ان يفهم : صدامه مع المسئولين الحكوميين مرفوض لانه يعتذر و يبلع كلامه امام المسئولين بمنتهى الخسة و هو خلاف مهرج فهو خسيس 2 /تعين الهلال للدوره العربية / سيدى بيهو ... و..... ولكن اذكره ان رئيس الهلال لا يسكن فى شارع بيتكم و حديثك الاعلامى ان 8 فطاحلة الادارة فى السودان يسكنون فى شارعكم
  • #4
    ابوبلسم 06-29-2013 08:0
    مين اللي بيدفع للجماعة ده يابرير. الله يرحم اللغة العربية
  • #5
    المهاجر 06-29-2013 07:0
    ياراجل اي ترتيب كان عليه البرير والله الواحد استحي ان يكون رئيس نادي الهلال على شاكله البرير ولكنه سودان الإنقاذ فلاعجب ....!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019