• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 4  0  2577
علم الدين هاشم

بهدوء
المريخ والدورات الرمضانيه !
تلقى المريخ اكثر من دعوة للمشاركة فى دورات رمضانية يتم تنظيمها خارج السودان , كانت الاولي من النادى الاهلى القطرى الذى اعلن عن اقامة دورته فى الاسبوع الثانى من شهر رمضان المبارك بمشاركة اندية اسيوية مغمورة من الفلبين وسنغافوره وبنغلاديش ,, ثم جاءت الدعوة الثانية من نادى الظفره الاماراتى ولم يكشف عن تفاصيل الاندية المشاركة ولكن بالتأكيد لاتخرج عن اطار الاندية الصغرى كما جرت العادة فى دولة الامارات التى تشهد خلال ليالي الشهر الكريم تنظيم مثل هذه الدورات الترويحية ,, كذلك تلقى المريخ دعوة نادى الخرطوم الوطنى للمشاركة فى دورته التى ستقام فى رمضان بمشاركة الهلال والاسماعيلى المصرى حسب ماذكرت الصحف !
المسؤولين فى نادى المريخ ابدوا حماسا للمشاركة فى دورة الدوحه وفكروا ايضا فى اقامة معسكر يسبق موعد الدورة الا انهم تراجعوا عن الفكرة بعدما علموا بان موعد اقامة الدورة لازال فى علم الغيب بسبب تزامنها مع الدورة التنشيطية التى يقيمها الاتحاد القطرى لكرة القدم ,, فى حين لازالت هناك رغبة وموافقة مبدئية وربما مفاضلة بين المشاركة فى دورة نادى الظفرة الاماراتى او دورة نادى الخرطوم الوطنى !
اندفاع المريخ نحو تلبية الدعوات التى توجه له للمشاركة فى الدورات الرمضانية خاصة التى تقام فى دول الخليج يحتاج الى اعادة نظر تبدا بدراسة المردود الفنى والعائد المادى الذى يفترض ان يحصل عليه المريخ من وراء هذه المشاركة, حتى لاتكون المشاركة من اجل المشاركة فقط لان فى ذلك تقليل من مكانة النادى وخصم على سمعته , فالمريخ لايحتاج ان يتواجد فى دورات الغرض منها التسلية وقضاء السهرات الرمضانية وانما المطلوب اولا معرفة الاندية المشاركة ان كانت من الاندية الجماهيرية وترتيبها فى دورى بلادها حيث لايعقل ان يوافق المريخ على المشاركة فى دورات تضم اندية من الدرجتين الثانية والثالثة او من فرق المؤسسات والوحدات العسكرية التى يتم الاستعانة بها لزيادة عدد المشاركين فى الدورات ,, كذلك لابد من معرفة الحافز المادى الذى يفترض ان يحصل عليه المريخ والموافقة على شروطه فيما يتعلق بتذاكر السفر والاقامة فى فنادق تليق بسمعته ومكانته الرياضية خاصة فى الدورات التى تنظم فى دول الخليج ,, كما تفعل الكثير من الاندية خاصة من مصر الذى تفرض شروطها على المنظمين وتتم تلبيتها قبل ان تغادر القاهره .
بدون توفر هذه الشروط والموافقة عليها يصبح من الخطأ ان يعطى المسؤولين فى نادى المريخ اى موافقة حتى لو كانت مبدئية لانهم بذلك يستصغرون المريخ ويقللون من مكانته , لهذا لابد من ان يعيد مجلس الادارة النظر فى الطريقة التى يتم التعامل بها مع هذه الدعوات التى تصل الى النادى وعدم الرد او التعليق عليها اذا لم تلبى الشروط التى تحفظ للمريخ مكانته وسمعته العربية والافريقية ,,
من الافضل ان يقيم المريخ معسكره الداخلى او الخارجى حسب مايرى الجهاز الفنى ومن ثم يمكن المشاركة فى الدورة التى يسعى الى تنظيمها نادى الخرطوم الوطنى لانها الافضل مقارنة ببقية الدورات الاخرى من حيث القيمة الفنية للاندية المشاركة الخرطوم الوطنى والهلال والاسماعيلى مما يعنى انها ستسهم فى اعداد الفريق وتختصر على الجهاز الفنى مرحلة التحضير التى تسبق مشاركته فى كاس السودان والدورة الثانية وكذلك البطولة العربية ,, هذا فضلا عن العائد المادى الذى يمكن ان يحصل عليه المريخ وفقا للاتفاق الذى يمكن ان يتم مع المسؤولين فى نادى الخرطوم بوصفهم الجهة المنظمة للدورة .
درس مجانى لاتحاد معتصم جعفر !
اتخذ الاتحاد الاثيوبي لكرة القدم قرار باقالة امينه العام وذلك بعد اجتماع عاصف حسمت قراراته بالتصويت فيما يتعلق بمحاسبة المتورطين فى الخطأ الادارى باشراك لاعب موقوف مع المنتخب الاثيوبي فى تصفيات كاس العالم الامر الذى يهدد بخصم ثلاثة نقاط وعقوبات مالية ,, ورفض الاجتماع الاستقالة التى تقدم بها نائب رئيس الاتحاد بيرهانو كيبيدى بحجة انه يتحمل جزءا من الخطأ الادارى !!
هذا درس مجانى من الاتحاد الاثيوبي نقدمه لرموز الفشل فى اتحاد معتصم جعفر الذين ارتكبوا ذات الخطأ باشراك مساوى الموقوف فى مباراة زامبيا مما دفع الفيفا فى ان يخصم ثلاثة نقاط من منتخبنا وفرض عقوبات مالية ,, لم يكابر المسؤولين فى الاتحاد الاثيوبي انما اعترف رئيسهم بانهم ارتكبوا الخطأ ورفضوا تقديم اى التماس للفيفا ثم عقدوا هذا الاجتماع ليصوتوا باقالة الامين العام بوصفه المسؤول الاول عن هذا الخطأ الذى سيكلف المنتخب الاثيوبي خصم ثلاثة نقاط ثمينة من رصيده وتأجيل صعوده الى الدور الحاسم !!
فرق كبير بين من يحترمون سمعة بلادهم وبين من يدوسون عليها بسبب جهلهم واستهتارهم ,, ربنا يخلصنا منكم !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح عثمان سعيد 06-28-2013 12:0
    المريخ سيشارك في اي بطولة مهما كانت فرقها فهذه عادة وطبع مريخي , لا ينظر اي مريخي للبطولة من النواحي التي ذكرتها المهم انه يشارك بنغلاديش ولا الهند مش مهم المهم الجماعة يقولوا كأس جوي في عهد الوالى . اما أن يستقيل اتحاد الكرة لأنه أخطأ فهذا من المستحيلات ( الغول والعنقاء والخل الوفي واتحاد معتصم والجاكومي فاقد الاهتمام) سيأتي اليوم الذي نتذكرهم فيه بأنهم أفشل من تولوا أمر كرة القدم في السودان .
  • #2
    عاشق الهلال 06-26-2013 10:0
    اهدى الفقره الاخيرة و الخاصة بفشل الاتحاد للذين استنكرو على بالامس نقدى لاتحاد الخيبة و الفشل و ارجو الا يصفوا الاستاذ علم بانه يهاجم اتحاد معتصم من منظور هلالى ،،،
  • #3
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 06-26-2013 10:0
    اهو ما بطال يمكن المريخ يحرز البطولة التي تشارك فيها بنغلاديش وسنغافوره والفبين وديه طبعا دول قوية جدا في كوره القدم(ههههه)) وبعد احراز البطولة تقوم الارض ولاتقعد بان المريخ احرز بطولة خارجية تطاف لسابقاتها ويكون ابوشيبه ومزمل وبقية الكورال اول المطبلاتيه لهذا العبث ... قال بنغلا ديش قال ...
  • #4
    نمــارق 06-26-2013 10:0
    إنتا بتتكلم في شنو با أستاذ .. الجماعة عايزين ليهم دورة حمام ميت وفرق فطسانة عشان في النهاية يشيلو كاسا ويقولوا كاس جوي زي كاس الجالية السودانية يتاع الشارقة .. يعني 11 سنة والوالي يكرم فيهو رئيس الجمهورية ورصيدو كاسيت ممتاز !!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019