• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 11  0  3479
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
جهود جبارة
واصلت غرفة تسجيلات الهلال خبطاتها وتسلمت امس خطاب شطب مدافع الامل على النور توطئه لضمه في كشوفات الفريق الازرق خلال فترة التسجيلات الحالية.
وكانت الغرفة قد كسبت امس الاول توقيع الثلاثي المالي سيدي بيه والسنغالي المامي والوطني وليد الفاشر، فيما كسبت امس مدافع الحرية مروان صالح .
ويحسب لغرفة التسجيلات انها التزمت بالتقرير الفني الذي رفعه المدرب احمد ادم، وحرصت على تسجيل ثلاثة مدافعين حسب حوجة الفريق اضافة الى صانع العاب ومهاجم.
وهناك مفاجأة كبيرة ستقوم لجنة التسجيلات بتفجيرها في اليومين المقبلين تتمثل في تسجيل لاعب موهوب وكبير، يتميز بصناعة اللعب وتسجيل الاهداف.
وباكتمال تسجيل علي النور والمفاجأة المنتظرة تكون لجنة تسجيلات الهلال قد انجزت اكثر من تسعين في المائة من عملها الذي خططت له، وهذه النسبة تعتبر انجازا.
ويلاحظ هذه المرة ان غرفة الهلال لم تجد أي مقاومة تذكر من غرفة تسجيلات المريخ والاندية الاخرى، حيث وصلت لاهدافها بسبب التخطيط المبكر والاستعداد الجيد لها.
وحتى عندما تدخل المريخ لخطف درة الحرية مروان صالح، تعامل اعضاء الغرفة باحترافية وذكاء مع الموضوع، ونجح الكوارتي في تجنيبه الدخول في شراكهم.
وتقدر قيمة الصفقات التي ابرمها الهلال حتى الآن باكثر من ثلاثة مليارات من الجنيهات بالقديم، وهو مبلغ كبير جدا قد يصعب على أي ادارة توفيره اذا لم تكن مستعدة له من "بدري".
ونحسب ادارة البرير التي ما زالت تتعرض لاقسى انواع النقد، ولا يرى فيها البعض شيئا جميلا، قد اجتهدت وبذلت ودفعت ودعمت صفوف الازرق بافضل العناصر.
نتفق مع البعض في ان ادارة البرير لها سلبيات وعليها تحفظات، ونعترف بانها وقعت في عدة اخطاء، لكنها في نفس الوقت حققت نجاحات كبيرة، وقدمت اعمالا جليلة.
يكفيها فقط انها وفرت مبلغ يقارب من الثلاثة مليارات، لتسجيلات هذا الصيف، دون ان تجد الدعم او العون من أي قطب هلالي او من مؤسسات الدولة السيادية.
لاول مرة منذ فترة طويلة، تنجح غرفة تسجيلات الهلال في ضم أي لاعب محلي مبرز، وتتفوق على غرفة تسجيلات المريخ، ولاول مرة بعد غيبة نلحظ عمل مرتب ومنظم.
قدر الهلال ان يقع عبء الصرف على تسجيلاته ومصروفات فريقه الكروي على ابنائه فقط، بينما تتدفق الاموال على الاندية الاخرى من كل الجهات.
وحتى الصرف في النادي الازرق اصبح يتحمله رئيس النادي فقط، وقلة من معاونيه، بعد ان توقف المقتدرين عن الضخ، وفضلوا الجلوس على الرصيف لاسباب غير مفهومة.
من على البعد نحيي مجلس ادارة الهلال بقيادة الامين البرير على الجهود الكبيرة التي بذلها في تسجيلات هذا الصيف، ونحيي كذلك اعضاء غرفة التسجيلات.
وينبغي على جماهير الهلال الوفية، ان تحفظ لهؤلاء الاوفياء هذا الصنيع الجميل، وتقدر لهم جهدهم المبذول ، وعملهم الدؤوب، وننتظرها ان تدعم هذا المجلس وتقف معه.
ورد الجميل لهؤلاء الرجال، ودعم المجلس ، ينبغي ان يكون بالحرص على حضور المباريات بكثافة ، وتشجيع الفريق، ودعم اللاعبين بلتصفيق والحناجر .
آخر الكلام
اصبح اللاعب خليفة مرشحا للشطب من الكشوفات الزرقاء وذلك بعد ان تراجع مستواه وقل انتاجه في الفترة الاخيرة.
منح المدرب احمد عافية الفرصة الكاملة لخليفة في عديد من المباريات، بعد تسلمه المهام ،لكنه لم يستغلها بالشكل الامثل.
ولم يقصر الفرنسي غارزيتو مع خليفة، فقد منحه هو الاخر فرصا كثيرة لكن الاخير لم يستثمرها جيدا ويقدم نفسه كما ينبغي.
شخصيا كنت من اشد المعجبين بهذا اللاعب، بعد انضمامه للهلال من الموردة في عهد الارباب، لانه كان يلعب بحماس وعقل.
وقد برز مع الفريق الازرق محليا وخارجيا، وقدم مباريات في غاية الروعة ، وهو يلعب مدافعا ومهاجما وفي الوسط.
سجل اهداف حاسمة للهلال في المباريات الافريقية ، وكان السبب الرئيس في فوز الفريق بكاس بني ياس الذهبية.
لكن يبدو ان الاصابة التي تعرض لها قبل سنة تقريبا اثرت على عطائه، وتسببت له في عقدة لم يستطع الخروج منها.
لكننا نثق في ان جماهير الهلال لن تنسى لهذا اللاعب الجسور تضحياته، مع الفريق، وصولاته وجولاته،رغم انه وقع بهدوء وبمبلغ زهيد.
كشف مدافع فريق الاتحاد السعودي الشاب أحمد عسيري ولاول مرة أن زميله سعود كريري هو من تكفل بدفع مقدم عقده، وأنه يدين له بأشياء كثيرة داخل الملعب وخارجه.
وقال النجم الصاعد في برنامج فضائي جمعه مع سعود كريري، كان لا بد ان ابوح بهذا السر رغم ان كريري كان يحذرني دوما من كشفه، لانه لولا ذلك لما استمريت في الاتحاد.
اما سعود كريري فقد اكتفى بالقول: ان عسيري لاعب موهوب ووجدت فيه لاعب المستقبل ، لذلك لم اتردد في دفع مقدم عقده بعد ان استاذنت من احد الشخصيات الاتحادية.
شعور عظيم وجميل من لاعب كبير، وهو تصرف يؤكد عظمة الانتماء لهذا النادي الكبير.
كان يمكن ان تحدث ازمة كبيرة في المريخ، اذا اقدم مدرب الفريق الكوكي على اشراك الحضري في مباراة تكريم الوالي امام الاهلي المصري.
قرار استبعاد الحضري عن المباراة، جنب المريخ مشاكل كثيرة.
وداعية : احذروا هلال الدور الثاني .










امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    العوض 06-03-2013 12:0
    اذا كنت تود ان تعرف من ياتي دعم الهلال فراجع حسابات شركات ودالبرير وملف الضرائب الخاص بشركاته باختصار شديد دعم حكومي واعفاءات من الضرائب والجمارك وهلم جرا
  • #2
    أسامة 06-03-2013 12:0
    ولماذا لا تدعم الحكومة نادي الهلال بعشر ما تدعم به نادي المريخ ؟؟ هذا أمر محير جدا أن تستعدي الحكومة الأهلة الذين يشكلون أغلبية الرياضيين في البلد , وباليت لو أتى هذا الدعم بفائدة ,حيث لم نر المريخ ضعيفابهذا الشكل إلا بعد أن دخلت عليه أموال السحت والتي دخلت عليه بالساحق والماحق والبلاء المتلاحق , وإن كنت أشك أن إدارة البرير تتلقى سرا دعما بسيطا من الحكومة وهو الذي أدى إلى تراجع مستوى الهلال خلال هذا الموسم
  • #3
    أوقجي 06-03-2013 11:0
    خليفة كان يجد الفرصة دائما وأثبت أنه يمكن الاعتماد عليه ولكن في فترة غارزيتو وعلى عكس ما تقول لم يعط الفرصة وتراجع مستواه والفرص التي وجدها مع عافية ليست كافية فخليفة لاعب جسور كما ذكرت وحماسي وغيور وشطبه خسارة للهلال. عموما الهلال بحاجة للاعبين شباب وهم موجودين في البلد وأيضا في الفريق بس يعطوهم فرصة كافية.
  • #4
    أوقجي 06-03-2013 11:0
    مشكلة البرير ليس في الدفع ولا في التسجيلات ولكن التعامل مع اللاعبين. لاعبين الهلال مع البرير وغارزيتو بقوا كدا زي الما مركزين وعندهم شرود ذهني. كدن نشوف بعد الغرزة ما اتحلت ورحل الغراز.
  • #5
    بكري عبده 06-03-2013 09:0
    عشوائى ... ( وباكتمال تسجيل علي النور والمفاجأة المنتظرة تكون لجنة تسجيلات الهلال قد انجزت اكثر من تسعين في المائة من عملها الذي خططت له، وهذه النسبة تعتبر انجازا ). من اتيت بنسبة الـ 90 % ؟ بعدين مالك ومال خليفه ؟ اترك الامر للفنيين لتقييم اللاعبين وعمليات الشطب والتسجيل .. حرام البتكتب فيهو ده .. ده قطع ارزاق . بكره خليفه يسيب الكورة ويبقى كاتب ويجى يضايقكم فى ( صحن الفول ) القالو هيثم . يا سلام يا هيثم .. لعن الله من تسبب فى شطبك .
  • #6
    محمد العطايا 06-03-2013 08:0
    تفوق ايه انت البتتكلم عنه المريخ كشفه مليء بالنجوم يحتاج فقط الى تدعيم في خط الهجوم والطرف الايسر من المحترفين الاجانب انها أَفة التعصب والأنا اتقوا الله في ما تكتبوه
  • #8
    صهيب 06-03-2013 07:0
    فعلا ادارة البرير قد عملت بالرغم من الحرب الضروس بسبب المتمردين من اللاعبين و الاداريين و الحمد لله قد تخلص منهم، لكن نقول اين المدرب، احمد آدم قد انجز ما اوكل الي بجدارة، لكن المدرب مهم وجدا و لابد ان يحضر بدري.
  • #9
    Mahmoud Hanafi 06-03-2013 07:0
    يا استاذ تحيات والله العظيم لو البرير سجل لينا ميسي ما نافع معانا وبعدين القروش البتفول عليها دى قرةش المؤتمر الوطني ومن قروش الشعب السوداتي دخلت علينابقيتا ملطلشة ذى المريخ لانو دى قروش الشعب السوداني الهلكان حسبى الله ونعم الوكيل
  • #10
    جعفر صالحين 06-03-2013 06:0
    عملتوا شنو فى الدور الأول ؟؟؟ بطلوا التخدير لأن غدا لناظره قلريب .. وستعودون الى نفس الموال ... تعادلات وتعادلات .. وسيدى بيه الا يكون فكى !!!!!!
  • #11
    مورينيو مدرب الهلال القادم 06-03-2013 02:0
    البرير وعي الدرس واتمني نجاح التسجيلات
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019