• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 11  0  2640
علم الدين هاشم

بهدوء
سادومبا كوم والبقيه كوم تانى !!
ايام قليله ويفتح ( سوق التسجيلات ) ابوابه امام الاندية لتشترى وتبيع كما تشاء , وبالتالي يصبح من حق جماهير المريخ ان تتمنى على كيفها وتتطلع الى اعلى لاكتساح هذا السوق بعدما رمى النادى من خلف ظهره ( حقبة التقشف ) وعاد من جديد لنعيم الثراء بكل العملات الدولار واليورو والين وحتى الدرهم والريال متوفر والحمدالله فى جيوب اللوردات !!
ليس هناك مايمنع المريخ من عقد الصفقات الافضل والاميز لدعم فريقه واستبدال كل الصفقات المضروبة التى ماكان لها ان تدخل الكشف الاحمر لولا (سياسة التقشف) التى قصمت ظهر الفريق وفرضت عليه اللجوء لشراء محترفين ( نص كم ) من نوعية ابو ثلاثة واربعة الاف دولار لم يشكلوا اى اضافة فنية للمريخ بل كانوا عبئا ثقيلا عليه وتخلى المدرب عن بضعهم وطالب بالاستغناء عنهم قبل ان يعود المريخ من معسكره الخارجى !!
لابد ان تستفيد لجنة التسجيلات من مثل هذه الاخطاء وتتعلم من دروسها
واول هذه الدروس ان شراء محترف سوبر واحد مهما علا ثمنه افضل من اهدار الفلوس فى ثلاثة من انصاف المحترفين من نوعية الاسماء التى دخلت كشف المريخ فى موسمه الحالى و الذين يبحث النادى عن وسيلة آمنه للتخلص منهم او من بعضهم فى فترة التسجيلات التكميلية فى مطلع الشهر القادم ,, فاذا كان صحيحا ان المريخ قد اصبح قريبا جدا من الاتفاق مع مهاجم الهلال السابق سادومبا وان لائحة اللاعبين غير الهواه تسمح له بذلك فان لجنة التسجيلات بهذه الخطوة تكون قد سلكت الطريق الصحيح نحو تجاوز اخطاء الموسم الحالي واعادت الروح والعافية من جديد للفريق فى ضم عناصر قوية تشكل الاضافة الفنية التى يحتاجها هجوم المريخ .
لامجال للمزايدة او المكابرة على مستوى سادومبا الذى اذاق المر لكل الاندية وزار شباكها جميعا بدءا من المريخ وبقية الاندية التى واجهت الهلال خلال الموسمين الماضيين ,, فاذا كان مجلس الامين البرير قد فرط فى اللاعب سادومبا مثلما فرط ( مشكورا ) فى البرنس هيثم مصطفى فان لجنة التسيير وعلى رأسها جمال الوالي امام فرصة ذهبية فى ان تسترد سادومبا ليعود ويشعل الدورى الممتاز من جديد ويشغل الساحة الاعلامية ويطرب الجماهير بسرعته ومراوغاته واهدافه التى لاتخطىء الشباك ,, فالمريخ بحاجة الى مهاجم مميز مثله ليكون اضافة فنية للفريق ويشكل ثنائى مع كليتشى ,, ولا اظن ان سادومبا اذا تم الاتفاق معه رسميا سيجد صعوبة فى التألق والانسجام مع المريخ فى وجود قائده وزميله السابق البرنس هيثم مصطفى الذى كان مصدر التمويل الاساسى له فى تشكيلة الهلال !
نعلم ان لجنة التسجيلات حسب حديث الفريق طارق عثمان الطاهر الامين العام بنادى المريخ اصبح فى حوزتها اربعة محترفين اجانب من الجنسيه الايفواريه والغانية الى جانب سادومبا تسعى لتجربتهم فى مباراة الاهلى المصرى ومن ثم اختيار افضلهم للتعاقد معه , ولكن نؤكد بان سادومبا لوحده ( كوم ) والبقية كوم تانى فهو لايحتاج الى تجربة ولايحزنون وانما تفاوض واتفاق وتسجيل ,, وبعدها يمكن للجنة ان ( تجرب ) من الكوم الاخر ماتشاء وتتعاقد مع من تراه مناسبا حسب حاجة الفريق ورؤية الفنيين ,, نتمنى ان توفق اللجنة فى عقد صفقات تسعد جماهير المريخ وتنسيهم آلام التقشف وعمايله !!
اغلاق ملف عصام الحاج !
ارتكب الاخ عصام الحاج الامين العام السابق لنادى المريخ خطأ فادحا فى حق ناديه بنشر ارقام المديونية عبر الصحف والتى يدرك عصام نفسه انها سر من الاسرار التى يفترض ان لايطلع عليها الا اعضاء مجلس الادارة او ترد فى التقرير المالي السنوى امام اعضاء الجمعية العمومية وليس لاى طرف اخر داخل النادى او خارجه حق الاطلاع عليها او التنقيب فى ارقامها ,, فالخطأ كبير وفادح خاصة عندما يرتكبه شخص مثل عصام الحاج الذى منحته الجمعية العمومية ثقتها واختارته دون غيره ليشغل منصب الرجل التنفيذى الثالث فى النادى بعد جمال الوالى وعبد الله حسن عيسي , ولكن مع الاعتراف بفداحة الخطأ والتصرف غير المسؤول نعتقد بان عصام الحاج قد اخذ حقه من الشجب والادانة بل والتجريم سواء من الاعلام المريخى او من جانب كل الحادبين على مصلحة المريخ وانه قد آن الاوان لاغلاق هذا الملف اكراما لتاريخ عصام الحاج وماقدمه من جهد مع بقية زملائه فى المجلس السابق وقبل ذلك لتعزيز اركان الاستقرار فى النادى وتسخير كل الجهود نحو الخطوات التى تقوم بها لجنة التسيير من اجل مصلحة النادى .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوياسر 05-29-2013 11:0
    الله يسألك يوم القيامه شاهدت حلقه النيل الازرق عن معاناة مرضي الفشل الكلوي يا علم الدين؟ اسألك بالله ان تبحث عنها وتشاهدها وبعد داك تقرأ مقالك دا
  • #2
    كتاااااااااحة 05-29-2013 08:0
    ميزانية الدولة تملك للشعب بنص الدستور بكل ارقامها .. حبكت يعني يا استاذ علم على مديونية نادي مفلس من يومه وبالعكس تماما عصام الحاج صح لانه ملك مديونية النادي لجماهيره
  • #3
    ابو الملوك 05-29-2013 03:0
    يا استاذ علم كده خلينا من سادمبا المنتهي الصلاحية, صحي مسيو الحضري جاي راجع, حكم يا علم
  • #4
    بكري عبده 05-29-2013 02:0
    آل سادومبا والبرنس آل !! والله باتلجد سبارس قوم عن قوم سجائر ! يا ضل .
  • #5
    أبو مدثر 05-29-2013 02:0
    يا اخي لا تفرحوا ساكت بسادمبا . ليس كل لاعب نجح في فريق سينجح في التاني . لقد اتي برشلونة بإباهيمفتش وكان خطير ففشل . واقرب مثال لك وارغو كان خطير في انيمبا وفشل في المريخ . انتم تحبون ( الكرتة ) بعد الهلال ياكل ويشبع انتوا الباقي بتاعكم . مبروك عليكم .
  • #6
    محمدين2020 05-29-2013 12:0
    الاختشوا ماتوا ... المال متوفر بالدولار و اليورو ... هلا سلألتم انفسكم من اين لكم هذا؟؟؟ ما ذا كانت نتائج الدولار و اليورو خلال العشرة العجاف و برئاسة من تريدون تكريمه؟؟؟
  • #7
    أوقجي 05-29-2013 12:0
    يا عم علم مبروك عليكم عودة والي الدولار واليوروات والينات. يعني شنو ... ما عشتو 10 سنوات في نعيم الدولارات دي وحصادكم كان حسرة وبس. انشاء الله المرة دي تجيبو كاس العالم للاندية. يعني تفوزو بابطال افريقيا الاول وبعدين ... نفسي أضحك.
  • #8
    noor 05-29-2013 12:0
    مادا يريد عصام الحاج؟ الجمعيه العموميه لم تمنحه ثقتها وما كان له ان يصير الرجل الثالث لولا انسحاب العضو المنافس له.طلبوا من عصام الحاج ان يستقيل قال بانه لن يستقيل حتى لو استقال السودان كله....طلبوا منه الاستمرار حتى يونيو قال بانه لن يجلس ولا خمسه دقايق....وهو الوحيد من اعضاء مجلسه السابق مالى الصحف تصريحات وتوصيات للمجلس الجديد وكأن اعضاءه قصر ولايفهمون شيء....على عصام الحاج ان يحترم نفسه اولا قبل أعضاء المجلس الحالى ويكفى فشلك الكبير وهو واضح وضوح الشمس فى فريق الكره يبدوا ان عصام الحاج يبحث عن مجد شخصى له ولكن على اكتاف المجلس الحالى......والمثل بقول يا عصام كان القطر فاتك اتمردغ فى ترابه وبلا وانجلا
  • #9
    عزالدين سيد وديدي 05-29-2013 11:0
    مشكور علم الإعلام على الموضوعية والمهنية والبعد السخرية
  • #10
    محمد الجميعابي 05-29-2013 11:0
    ياتو جمعية ياعمك الأدت عصام ثقتا، هو مش عصام الحاج الجا بتكتيكات الوالي وجماعتو وما خلو الجمعية تقول كلمة واحدة لا لعصام ولا لغيرو.
  • #11
    عاشق الهلال 05-29-2013 11:0
    يا جايب لى النابوليا بالشيىء الفلانى ،،،، بالمناسبة و حسب الكشف الذى نشره السيد جمال الوالى اتضح بان المريخ مدين للسيد عبد الله حسن عيسى بمبلغ 147000000.00 جنيه سودانى علما بان السيد عبد الله ما زال موظفا عاما فى بلد يتقاضى نائب رئيس جمهوريته 12000000.00 فى الشهر ،،، بالله واحد يفسر لينا الحكاية دى و يا حبذا لو افادنا احدهم هل هذا المبلغ مذكور فى اقرار الذمة المالية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019