• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 7  0  2922
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
ركزوا على كروجر
وضع رئيس نادي الهلال الامين البرير حدا للشائعات التي راجت في الايام الماضية عن عزم ادارته تقديم استقالتها وافساح المجال لتعيين لجنة تسيير.
قال البرير في اللقاء الذي اجرته معه الاذاعة الرياضية امس، انه ومجلسه باقون حتى نهاية فترتهم القانونية في فبراير المقبل، وانهم سيظلوا صامدين ولن ينحنوا للعاصفة.
خروج الامين في هذا التوقيت واعلانه استمرار مجلسه من شأنه ان يشيع الاستقرار في النادي وفريق القدم المواجه بتحديات كبيرة في الدورة الثانية.
صحيح ان عدد كبيرا من جماهير النادي غير راضية عن اداء المجلس ، ومستاءة من تراجع نتائج ومستويات الفريق واحتلاله المركز الثالث مع نهاية مباريات الدور الاول.
لكن ذلك لا يعني ان يتم اللجوء الفوري لتعيين لجنة تسيير، طالما ان الادارة الحالية اعلنت قدرتها على تحمل المسؤولية، والقيام بكافة التزاماتها.
اعلن البرير انهم سيجددون مع اللاعبين كاريكا ومساوي اللذين ظلا يقدمان مستويات متميزة مع الفريق، وفي هذا اشارة الى ان مجلسه حريص على المحافظة على مكتسبات الفريق.
وكشف عن انهم اقتربوا من التعاقد مع المدرب الالماني كروجر، بعد ان ارسلوا له عرضهم ورد عليهم بالموافقة، ونتمنى ان تتوج هذه الاتصالات بالتوقيع في اقرب وقت.
نقول ذلك لقناعتنا ان المدرب الالماني كروجر من المدربين المتميزين الذين يمكن ان يحدث نقلة كبيرة في الفريق ، خصوصا وان له تجربة ناجحة مع المريخ.
وقد سبق ونبهنا مجلس الادارة في هذه المساحة، الى ضرورة البحث عن مدرب الماني والتعاقد معه، لان المدربين الالمان كما قلنا يختلفون عن غيرهم.
حقق المريخ كاس مانديلا عندما كان يدربه الالماني رودر الذي كان عمره لا يتجاوز الـ 35 سنة، وبالالماني اوتوفيستر تاهل لنهائي الكونفدرالية عام 2007.
وكانت للهلال تجربة ناجحة مع المدرب الالماني فيرنر، كما حقق المنتخب الوطني افضل النتائج في عهد المدربين الالماني، وفي مقدمتهم يانكو ان لم تخني الذاكرة.

اين اختفت الاردنية؟
تحدث الاخ الزميل الاستاذ مزمل ابو القاسم ببعض اللهجات العربية في مساحات شاسعة من عموده المقروء "كبد الحقيقة" ولمدة يومين متتالين بعد ان ضمن فريقه المريخ المشاركة في كاس العرب.
وبرع اللورد مزمل في تقليد لهجات عرب الخليج والشام، والهلال الخصيب،والمغرب العربي، وكان اكثر من رائع وهو يكتب باللهجة المصرية لغة الفرعون عصام.
لكنني لا ادري لماذا تجاهل سيرة لهجة عرب الاردن رغم ان نطقها وكتابتها، اسهل من تلك التي اجتهد في تقديمها لنا في قالب جميل استحق عليه الاشادة والتقدير.
شخصيا كنت وما زلت مغرما بلهجة اخوتنا الاردنيين، ومن المحبين لها ، ربما تكون مزاملتي لعدد كبير منهم في السعودية لسنوات طويلة سببا في ذلك.
كنت اتمنى من الاخ مزمل ان يضمن هذه اللهجة الجميلة والبديعة والرائعة ، في مشروعه التثقيفي باللهجات العامية في الوطن العربي لتعم الفائدة الجميع.
لكن يبدو ان الاخ مزمل ما زال متاثرا بسباعية الوحدات الاردني التي مزقت شباك المريخ في العاصمة عمان قبل سنوات قليلة وفي مسابقة كاس العرب.
ويظهر ان تلك السباعية المدمرة سببت له عقدة مستعصية من أي شيئ مرتبط بهذا البلد الصديق وشعبه الطيب، بدليل انه تجاهل ذكر لهجته العامية في سفره الكبدي.
نرجو من الاخ مزمل ان ينسى حكاية السباعية، ويواصل عروضه التثقيفية، في الترويج لـ محاسن اللهجات العربية، ويتحفنا بفاصل عن دارجية الاردنيين.
آخر الكلام
ينبغي على الهلاليين ان يتقبلوا الخسارة التي تعرض لها فريقهم من الاهلي شندي امس الاول بهدفين مقابل هدف، بصدر رحب، ويجب ان يتجاوزها بالسرعة المطلوبة.
الخسارة في كرة القدم ليست عيبا، ولا هي بالشئ المستغرب، فاكبر واعرق الفرق العالمية تخسر وبعدد وافر من الاهداف ومع ذلك لا تاثر.
الذين يحاولون ان يصوروا لجماهير الهلال، ان الخسارة من الاهلي شندي تعني نهاية الفريق ، انما لهم مقادص اخرى اهمها تاليب هذه الجماهير على اللاعبين.
لقب الدوري لا زال في الملعب، وتبقت دورة كاملة يمكن ان تتغير فيها حاجات كثيرة، وفارق الخمس نقاط الذي يفصل الهلال عن المريخ يمكن ان يعوض.
في واحد من المواسم تقدم المريخ على الهلال مع نهاية الدورة الاولى بسبعة نقاط كاملة، لكن الفريق الاحمر فشل في المحافظة على هذا الفارق، وجاء الهلال وفاز باللقب.
فريق المريخ الحالي عادي جدا، ويمكن ان يخسر نقاطا اكثر مما فقدها في الدور الاول، ولا نستبعد ان ياتي في الترتيب بعد الهلال والخرطوم والاهلي شندي.
لا ادري كيف كانت ستكون فرحة المريخاب بخسارة الهلال من الاهلي، اذا لم يخسر فريقهم من الاهلي نفسه بهدف في شندي بهدف نادر؟.
امنياتنا بالشفاء العاجل لمهاجم الاهلي زكريا ناسو، بعد الاصابة التي تعرض لها في مباراة الهلال امس الاول.
"مرقة" ناسو قلبت النتيجة ومنحت الاهلي فوزا غاليا.
كلو منك يا بويا.
وداعية : الاعتذار العربية اكرم يا برير.








امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 05-25-2013 09:0
    استاذي الكريم تنويها ان المدرب يانكو يوغسلافي اما الفريق القومي فقد دربه في السبعينات قولر الذي درب الهلال امام سانتوس فقط وارادوا التعاقد معه لكن الاتحاد العام برئاسة عبد الحليم رفضت حتي جماهير الهلال ( حاجه حليمه دقه قديمه) اما المدرب الالماني الذي حقق نجاحا مع المريخ والمنتخب فهو هورست وتشابهت البقر لانهم من اوروبا
  • #2
    طائر النار 05-24-2013 03:0
    الخسارة في كرة القدم ليست عيبا، ولا هي بالشئ المستغرب، فاكبر واعرق الفرق العالمية تخسر وبعدد وافر من الاهداف ومع ذلك لا تتأثر) ... هذا حين يكون الخاسر هو أبو الهل .. أما إن كان الخاسر هو المريخ الأحمر الوهاج فإنه لا يسلم من السياط الزرقاء .. يا هيما عادي جدا أن نأخذ من الوحدات 7 أهداف والكل يعرف ولا ينكر تلك الظروف والملابسات التي أدت لتلك الهزيمة التي مازالت تسير بها الركبان .. وعادي جدا أن يزلزل مازيمبي كيان المقبرة ويحيل ليالي بني زرقان التي راقصها قمر أربعطاشر لسواد حالك لا يكاد الواحد منهم أن يتبين ملامح صبعه أو يميز وجه أخيه ..
  • #3
    العوض 05-24-2013 01:0
    فرق ي ابراهيم بين السباعية المشئومه وخماسية مازمبي يردد ابراهيم ورمضان ومن حذا حذوهم ان المريخ تقدم على الهلال في فيما ما مضى بسبع نقاط في الدور الاول من الدوري ثم نال الهلال اللقب في النهايه ولكنهم لايذكرون الفارق المازمبي المحبب للمريخاب والذي حسم به اللقب في الدورة الاولى واللقب العام قبل الماضي ولايذكونه أبدا .... معظم كتاب الهلال يخدرون جماهير الهلال ان فريق المريخ فريق عادي جداً وان الهلال سيحدث الفارق فى الدورة الثانيه ولايذكون بان هنالك فترة تسجيلات قادمة وان مجلس لوردات المريخ قادر على دعم الفريق بالعناصر التى ستحدث الفارق وتوسع من فارق الخمسة (المازمبي ) نقاط انه التخدير وليس الا يريدون ان يسوقو لجماهير الهلال هذه البضاعة الرخيصه وذلك دعما للبرير وليس حبا فى في الهلال وليس ثقه في لاعبيه ... أخير افصح البرير عن مكنونات وداخله وقال بانهم سيقومون بتسجيل مشاطيب المريخ وسيفاوضون لاعبي المريخ وذلك اعتراف بان اى لاعب في الوقت الراهن يشطبه المريخ احسن من نجوم الهلال ههههههههع البرير حييربكم الجزائرية
  • #4
    عاشق الهلال 05-24-2013 11:0
    بمناسبة مزمل ابو القاسم و الذى تمددت مطبوعته وراجت وسط مدمنى التخدبر من بنى الاحمر ودرت له اموالا عينى باردة مكنته من اصدار صحيفة سياسية مما يعنى انه اصبح من الهوامير ميسورى الحال على قول علم الدين ،،، السؤال لماذا يصر مزمل على التشبث بدور الحكامه التى تحث اثرياء المريخ على التبرع !!!ولماذا لا يتحول من دور المشجع على فعل الخير الى فاعل للخير
  • #5
    الزعيم 05-24-2013 11:0
    كالعادة لابد ان يكون نصف مقالك عن الزعيم لان هلالك التعبان ليس فيه شئ يوصف او حتي يكمل لك عمودك وهنا تتجلي عظمة الزعيم والكتابة عنه ...اما اخونا شوربجي بطمن في نفسه بعد المستوي المتهالك الذي ظهر به ابوالهل في معظم مباريات الممتاز...والله لولا ضعف اجانب الزعيم وعدم التركيز من محلي الزعيم كان الفرق يكون كبير جدا لانه بصراحة الصفيراب ماعندهم الحبة فريق راقد سلطة ومعليش كلامي مايزعلكم سوف تثبت لكم الايام صحة هذه الحقيقية ...وخليكم مع الهزيمة لتصحيح المسار ياازرق يارهيب
  • #6
    صهيب 05-24-2013 10:0
    كلام تمام ، اريد ان اضيف في موسم 2006 انهى المريخ الدورة الاولى متقدما بسبعة نقاط عن الهلال حيث ان الهلال كان قعادل مع المريخ و جزيرة الفيل و خسر من حي العرب و لكن الهلال في الدورة الثانية فاز بكل النقاط و المريخ خسر من الهلال و من جزيرة الفيل و تعادل 4 مرات، و فاز الهلال بالدوري متقدما بسبعة نقاط. ثانيا اقول ان الهلال غير مستعد الآن لا للبطولة العربية و لا لتعويض فارق النقاط، ارجو ان يتم العمل لترمبم الفريق بعناصر ممتازة و امس جاءتني رسالة بان الهلال تعاقد مع اتبر توماس ، ايه ده ، دي بداية غير مبشرة للتسجيلات. بالمناسبة ايه حكاية الاهداف التي تدخل في الهلال في الدقائق الاخيرة و تؤدي لخسارة المباريات.
  • #7
    محمد حسن شوربجى 05-24-2013 08:0
    لا ادرى اخى ابراهيم كيف يحسب الاخ مزمل بانه احسن صحفى فى المريخ وهو يكتب بطريقه صبيانيه وخاصه فى تعثرات الهلال الراجل فعلا قلد الكثير من اللغات ونسى الاردنيه وكمان الاثيوبيه وسانت جورج وحتى الجعليه حيث هزيمة اهلى شندى والله يا ابراهيم انى ما زعلت بهزيمة الهلال لانها بتكون ضروريه احيانا ولتصحيح المسار وفعلا فريق كم وستين مباراه ما يتهزم يجيب للناس هستيريا عظمة الهلال فعلا تحس بيها فى عيون اهل المريخ وعند اول هزيمه والله رهيب يا ازرق
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019