• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 6  0  2953
علم الدين هاشم
بهدوء
مستوى المريخ لايؤهله للعربية !
حسم المريخ لقب نصف الدورى الممتاز لمصلحته وانفرد بمركز الصدارة بعد فوزه على مريخ الفاشر بهدفين مقابل هدف , ونال بذلك حافز المشاركة فى كاس الاندية العربية وفقا لقرار مجلس ادارة الاتحاد السودانى !
قدم المريخ مباراة مضطربة وتحت اجواء سادها الانفعال والحماس الزائد داخل وخارج الملعب بعد تصريحات التحدى التى سبقت انطلاق المباراة خاصة من جانب مدرب مريخ الفاشر محسن سيد الذى صادته كاميرا قناة النيلين فى اكثر من مشهد وهو يكاد ان يدخل الملعب ليشارك مع فريقه مع كل فرصة ضائعة امام مرمى اكرم الهادى بل حتى صراخه كان اعلى من صوت المعلق محمد فضل الله !
اكتفى المريخ بالفوز عن طريق فيصل موسى فى الشوط الاول وكليتشى فى الحصة الثانية وحسم النتيجة ثم بدأ فى تكرار نفس السيناريو الذى ظهر به الفريق امام اهلى مدنى فى الجولة الماضية بالتراجع للوراء وخلق مساحات واسعة امام لاعبي مريخ الفاشر نتج عنها هدف التقليص الذى يتحمل مسؤوليته الحارس المتهور اكرم الهادى بعدما فشل فى صد الكرة التى وجدها مهاجم مريخ الفاشر باريحية كاملة مسددا فى المرمى الخالي !
تسيد مريخ الفاشر الحصة الثانية وشكل ضغطا على مرمى المريخ باكثر من فرصة ضاعت بسبب ضعف التركيز والحماس الزائد الذى طغى على اداء لاعبيه مما دفعهم لارتكاب مجموعة من المخالفات تغاضى عنها ( حكم الهنا والسرور ) الفاضل ابوشنب خاصة فى الجزء الاخير من المباراة مما تسبب فى مشاهد الاحتكاك التى حدثت بين لاعبى الفريقين واثرت كثيرا على اجواء المباراة .
وقع مدافع المريخ الطاهر الحاج فى خطأ ساذج جدا باستخدام يده فى ابعاد الكرة من المرمى الخالي الا ان صافرة ابوشنب انقذته من الطرد بعدما احتسب الحكم الهدف لمصلحة مريخ الفاشر ولاندرى حينها ان كانت الكرة قد عبرت خط المرمى ام لم تعبر , ولكن فى كل الاحوال فهو خطأ كان من الممكن ان يكلف المريخ الكثير بطرد الطاهر واحتساب ضربة جزاء ضد المريخ وذلك فى الوقت الذى كان فيه مرمى اكرم الهادى يتعرض لهجوم ضاغط فى الجزء الاخير من المباراة ,, كذلك لاندرى الى متى يظل اكرم الهادى يمارس فى اسلوب ( الفتوات والشفوت ) وهو يتدخل بجسمه ويستخدم يديه ضد لاعبى الخصم كلما تعرض احد لاعبى المريخ لاداء عنيف ؟؟ فالاحتكاك الذى حدث بين موسى الزومه ولاعب مريخ الفاشر ديفيد كان من المفترض ان يكون مخالفة عادية لمصلحة المريخ الا ان تدخل اكرم واحتكاكه مع اللاعب ديفيد اثار غضب بقية زملائه مما ادى الى تشابك بالايدى بين لاعبى الفريقين ونال اكرم بسببه بطاقة صفراء مجانية وكاد ان يكرر نفس السلوك الهمجى فى مخالفة اخرى على رأس منطقة الجزاء لولا تدخل بقية زملائه فى تهدئة لاعبى مريخ الفاشر ,, فقد درج اكرم على مثل هذا السلوك السخيف الذى يستحق عليه عقوبة من الجهاز الادارى لانه قد يكلف المريخ طرد حارسه كما حدث من قبل فى احدى المباريات الافريقية باستاد المريخ !
المريخ تصدر الدورة الاولي بهذا الفوز واصبح فى رصيده 29 نقطة , وهو مجهود يستحق عليه المدرب واللاعبون الاشادة والتقدير,, ولكن علينا ان نعترف بان المستوى العام للفريق لايشجع ولايشرف بالمشاركة فى البطولة العربية مما يدفعنا ان نطالب لجنة التسيير بضرورة الاعتذار للمسؤولين فى الاتحاد العام عن عدم المشاركة فى كاس الاندية العربية لان التواجد فى بطولة خارجية بهذا الاداء المتدنى والضعيف ستكون وبالا على المريخ وجماهيره ! فقد كنا نتوقع ان يرتقى اداء اللاعبين للافضل فى هذه المباراة عن ماكان عليه فى الجولة الماضية ولكن مع الاسف ظهر معظمهم بلياقة متدنية وكان مردودهم فى الملعب اقل مما هو متوقع رغم ان الكوكى دخل هذه المباراة بتشكيلة هجومية الا انه اضطر فى الشوط الثانى لاجراء بعض التبديلات لتعزيز دفاعاته بعدما شعر بان فريقه قد يخسر فرصة تقدمه بهدفين جراء الضغط المستمر من هجوم مريخ الفاشر ,, واعتقد ان عودة المريخ للدفاع امام فريق صاعد ويؤدى بحماس زائد يؤكد مدى التدهور فى مستوى اداء المريخ والذى لايشجع على اقحام الفريق فى البطولة العربية التى يتوقع ان تضم مستويات فنية ارقى عشرات المرات من مريخ الفاشر واهلى مدنى وغيرهما من الاندية التى سببت حرجا للمريخ ,, لهذا نعيد ونكرر على لجنة التسيير ان تنظر للمصلحة العامه بعيدا عن العاطفة وتعتذر عن المشاركة حتى لو كان موعد انطلاقة البطولة بعد ثلاثة شهور من الان فهى لن تغير من هذا الواقع المر لانه من الصعب جدا ان يغير المريخ كل الاشباح المسجلين فى كشفه حاليا !
اعتذروا بدلا من التلاعب باسم المريخ واحراج جماهيره فى الداخل والخارج ,, وركزوا جهودهم فى استعادة لقب الدورى الممتاز !
كلمة اخيره :
نتوجه اليوم الى مكه المكرمه لاداء مناسك العمره ونلقاكم الاحد القادم باذن الله ,, العفو والعافية .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الجنيد بن عوف 05-22-2013 04:0
    عمرة مقبولة يا أستاذ وعوداً حميداً بإذن الله. وما تنسانا من صالح الدعاء وأن ينصلح حال مريخنا العظيم . وبلغ سلامي الشديد للرسول صلى الله عليه وسلم.
  • #2
    سيف الدين خواجة 05-22-2013 02:0
    اخي علم عمره مبروكه ولا تنسانا من صالح الدعاء بظاهر الغيب لك مثلها وقولك عن المريخ صحيح وكذلك الهلال اما التحكيم فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم بهذا يقع لاعنونا في الخارج في الفضائح اما اكرم فاكرم له المرمي وحسب اما بالنسبة للكوكي فقد قالها باكرا اسالوني عن المريخ بعد 6اشهر وللاسف انتهاء الدورة سيعيدنا الي حيث بدانا مع التكميلية ستعاد خريطة كل فريق !!!
  • #3
    جعفر صالحين 05-22-2013 12:0
    عمرة مقبولة باذن الله وذنب مغفور .. نعم ان المريخ لم يقدم المستوى المطلوب ولكنه حقق الأهم وتربع على صدارة الدورى ,,وكل ما قلته هو الحقيقة بكاملها ... ولكن لله الحمد ان الدور الأول انتهى بهذه النتيجة ويحتاج المريخ الى اضافة عناصر جديدة ومراجعة كاملة لكل الخانات والتعاقد مع محترفين يشكلون اضافة للفريق ... وفق الله المريخ واشاركك الرأى بأن يعتذر المريخ عن البطولة العربية وخلى الهلال يشارك ( لأنهم عايزين يموتوا الا يشتركوا )
  • #4
    طارق الدحيش 05-22-2013 12:0
    عمره مقبولة باذن الله وعودنا حميدا كل كوم واستهار اكرم فى الهدف الثانى كوم الملاحظ لكرم قبل وصول الكرة لخط 18 قام بدور المدافع بتغطية الاعب ولم يقوم بتغطية المرمى وهذا يدل على الاستهتار ثانيا المريخ لا يتخلى عن الدورة العربية باى حال من الاحوال لانها الوحيده البتظهر شكل الفريق وكذلك تسجيلات يونيو لتجربة الجدد وربنا يوفق
  • #5
    عزالدين سيد وديدي 05-22-2013 10:0
    اوافقك الرأي بأن المريخ فقد ملامحه بالكامل بعد ان كان يتلاعب بمنافسه صار لا لون ولا طعم ولا رائحة فلا تجد ثلاثة تمريرات بين اللاعبين ولا ترى خطة لاحراز الهدف فالاهداف تأتي بجهود فردية او ثنائية فقط ولا نرى لعب ممرحل من الدفاع للوسط ثم الهجوم فكأن كل لاعب يلعب على هوائه ليس هذا المريخ الذي كان يمتع ويدهش ويلعب السهل الممتنع وانما عك كروي فلولا ضعف المنافسين لما استطاع المريخ ان يتصدر الدورة الاولى. واعتقد ان التدريب منعدم واللاعبين المهرة غير موجودين. المريخ يحتاج الى انتفاضة في كل المناحي لاعبين وتدريب وانضباط وعقوبات. فبالامس تصرف الحارس سلوك غير حضاري مع لاعبي مريخ الفاشر وكذلك تسبب في هدف الفاشر بخروجه من مرماه بطريقة كأنه لص خرج يتخبى وسط اللاعبين
  • #6
    عاشق الهلال 05-22-2013 10:0
    ( لا ندرى ان كانت الكره عبرت خط المرمى ام لم تعبر )!!!!!!! ما علينا خلونا فى المواضيع الاساسيه فباطلاعى على وسائل الاعلام ما كان مرئيا او مسموعابالامس تابعت البرنامج الناجح حالة و الذى تناول معاناة مرضى الكلى و رغم ما اعتصرنى من الم الا انى سعدت بمواقف بعض الجهات التى تبرعت بالمساعدة و منها السعودى معن الصانع الذى تكفل بتكاليف اجراء 60 عملية نقل كلى و تبرع اطباءنا بايرلندا باجهزة غسيل كلى و كذلك تبرعات من قطريين و رجل اعمال بالمناقل و اهالى قرية الصقيعة و غيرهم نسأل الله ان يجزيهم خير الجزاء و بانتهاء البرنامج طالعت المقروء بالمواقع الاسفيرية فكان حديث مزمل ابو القاسم مفتخرا فيه باستضافة السيد جمال الوالى لدورة سيكافا بالخرطوم و صرفه لما يربو على المليون دولار فى استضافتها و منه انتقلت لخبر تعاقد المريخ مع الاهلى بمبلغ 200 الف دولار ليكرم جمال الوالى المعين جمال الوالى المستقيل و قد بشرنا ابن السيد صلاح مطر بان الافراح و الليالى الملاح ستمتد لايام و قد يشرفها السيد رئيس الجمهورية مما يعنى ان عقد الاهلى يشكل جزءا يسيرا من التكلفة و لم ينسى الباشمهندس ان يذكرنا بمبلغ ال500 مليون دولار و افكار عبد الباسط الخطيرة على حد قول الباشمهندس ،،،، المرجو من ذوى القلوب الرحيمة اذا تبقى ماء صحة من المهرجان ان يوزع على مراكز غسيل الكلى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019