• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 19  0  3249
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي

انتهى فيلم وبدأ آخر

انتهى فيلم التصريحات الملتهبة التي كان بطلها مدرب اهلي مدني سيد سليم قبل لقاء فريقه بالمريخ، بهزيمته على ارضه وبين جماهيره بهدف دون مقابل، رغم ان الفرصة كانت مواتية امامه لتحقيق انتصار تاريخي.

وبدأ فيلم جديد، بطله هذه المرة الاخ محسن سيد مدرب فريق مريخ الفاشر، الذي صرح في اكثر من منبر ، متوعدا المريخ الاب الذي سينازله الثلاثاء المقبل في ختام مباريات الدور الاول بالهزيمة.

قال محسن سيد ان مريخ العاصمة يمكن ان يفوز على مريخه ويحصل على النقاط الثلاثة في حالة واحدة فقط ، اذا تمكن أي مريخابي من لحس كوعه.

واكد بان فريقه افضل بكثير من الفريق الذي يتصدر ترتيب الدوري حاليا، وان مدينة الفاشر ستكتب نهاية احلام الاحمر في تصدر الدوري واللعب في بطولة العرب.

أي عاقل يقرأ هذه التصريحات التي طغى عليها عنصر المبالغة، يدرك بان القصد منها هو النفخ في الفاضي والدعاية المجانية، وليس ثقة في تحقيق الفوز كما هو في الظاهر.

وقد يذهب البعض بعيدا ويصنفها ضمن التصريحات التي تطلق للتمويه، او للفت انظار اكبر عدد من الجماهير لمتابعة المباراة سواء من داخل الاستاد او خارجه.

محسن الذي فشل في الفوز على النمور خامس الدوري، في الفاشر، وخرج امامهم بالتعادل بمساعدة الحكم الذي نقض هدفا صحيحا للنمور، كيف سيكون بمقدوره الفوز على المريخ المتصدر؟.

سننتظر حتى يوم الثلاثاء موعد مباراة المريخين في الفاشر لنرى ان كان محسن جاد في تصريحاته، ام انه كان يناور كما فعل زميله الخبير سيد سليم.

ونذكر صحاف المدربين بان "السواي ما حداث" كما يقول المثل السوداني الشايع.



مسؤولية اجتماعية

استغرب أخي وصديقي سكرتير تحرير صحيفة الشرق السعودية الزميل عصام عبدالسلام المريخابي الانتماء من توقيت تكريم رئيس نادي المريخ جمال الوالي، الذي فاز في استفتاء برنامج صدى الملاعب كاشهر رئيس ناد في الوطن العربي، و اقدامه على دفع 200 ألف دولار للأهلي المصري، مقابل اللعب في مهرجان التكريم ، وقال "إن البلد في حالة حرب وتعبئة، ودماء الشهداء لم تجف ، والجراح لم تندمل، وكان من باب أولى أن يدفع المريخ هذا المبلغ لأطفال "أم روابة" المقتصبة، ولنساء ابو كرشولا المنكوبة، وأن يتم تكريم جمال الوالي هناك في مباراة يشهدها جمهور المدينة في إطار "المسؤولية الاجتماعية" لمنشأة لها مواقفها التاريخية ، وقال ان هذا كان سيعطي المريخ وجمهوره والوالي قيمة حقيقية أكبر من فلاشات المصريين المصطنعة والمدفوعة الثمن (هذا ما تعلمناه من علم العلاقات العامة) ، كما تساءل لماذا يتم دفع هذا المبلغ للأهلي المصري؟ ،والمريخ نادي لايقل عنه تاريخاً ولا جماهيراً ولا مكانة، أين كل اتفاقات التوأمة والتعاون الموقعة بين المريخ وعدد من الأندية الكبرى في افريقيا والوطن العربي، أم إنها عقدة المصريين.

وختم عصام حديثه قائلاً " صحيح ان الوالي ضحى من اجل المريخ ودفع له المليارات بدون مقابل، ويستحق التكريم، لكن ليس بالطريقة التي يسير عليها النادي وابناؤه الآن، واخيرا نقول ان المريخ في حاجة لعقول تدرك معني "التخطيط الاستراتيجي "والبعد عن التخبط، والمصالح الشخصية للارتقاء بالكيان الكبير."

آخر الكلام

يخطي مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الوطني مازدا اذا اعتقد ان ابعاد لاعبي الهلال والمريخ الذين يتميزون بالخبرة يمكن ان يحقق له نتائج ايجابية حاليا ومستقبلا.

وواهم اذا ظن ان التغيير نحو الافضل يمكن ان يتم بهذا الاسلوب الفجائي، الذي اعتمده، بتوجيهات من قادة اتحاد القدم كما ذكر في مؤتمر الصحفي امس الاول.

ليس من المعقول ان يتم اختيار اكثر من عشر لاعبين لاول مرة، قبل مواجهة غانا الخطيرة، وليس من المنطق استبعاد لاعبين اصحاب خبرة امثال المعز وعمر بخيت واحمد الباشا.

فالخبرة، في كرة القدم لا غنى عنها لاي فريق او منتخب خصوصا اذا كان مرتبط بمنافسات قارية،وعالمية، كما هو حال منتخب السودان الذي سيلعب في تصفيات كاس العالم وامم افريقيا.

الاعلان عن تشكيلة الصقور الاخيرة وضحت حقيقة واحدة، وهي ان الاتحاد العام لكرة القدم، والمدرب محمد عبدالله مازدا، يعملون بدون خطط او دراسات، يعني بالدارجي" شغل عشوائي".

وكان الله في عون منتخبا الوطني.

استقبل بريدي الالكتروني امس رسالة من الاخ الصديق يوسف حسين الذي يعمل في السفارة السودانية بالعاصمة اليمنية صنعاء تحت عنوان: هل يستحق الوالي جائزة افضل رئيس ناد عربي؟، سنقوم بنشرها غدا باذن الله.

من حق اي هلالابي ان يفاخر بتميز فريقه الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى نهاية الجولة الثانية عشر في الدوري،عكس الفرق الاخرى، ومن حقنا ان نوثق لهذا الانجاز.

اضافة الى ذلك فان الهلال حقق انجازا فريدا لم يسبقه اليه اي فريق سوداني، وذلك بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم في الدوري لاكثر من ستين مباراة، حيث انه لم ينهزم منذ عام 2011.

فريق ينهزم في اقل من دورة مرتين .. وفريق لا يخسر في سنتين.

فرق يا مزمل.

وداعية: هيثم والمنتخب خروج بدون عودة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 19  0
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مبارك 05-19-2013 07:0
    زي ما مزمل أقحمك أمس سيرد عليك غداً ويجعلك تهزأ كما تفعل اليوم .. إبراهيم عوض أو إيفوسا الأصلع أسألك ألم يحن وقت إقلاعك عن الكتابة ؟ يمين يا إبراهيم عوض الهلالاب أنفسهم لا يحبون قراءة حروفك الحاقدة .. هيثم خرج من باب الهلال بدون عودة لكنه لم يخرج من الفريق القومي للأبد وسيعود له وخروجه من الفريق القومي مثله مثل خروج مساوى وعمر بخيت والغزال وغيرهم من نجوم الهلال الذين نرى وبدون تعصب أنّ مكانهم في الفريق القومي سيظل شاغراً .. يا سادة إبراهيم عوض يكتب ما يريده ناس حلفاوى وغيرهم ممن يستهوون التعصب ولا يرون في المريخ والفرق الأخرى شيئاً جميلا ..
  • #2
    ابو عوض 05-19-2013 07:0
    هل معقول ياجماعة الخير ان يقول من يظن انه صحفى ان سيد سليم باع المباراة للمريخ وكذا سوف يفعل محسن سيد انا هلالابى قبل هذا الابراهيم لكننى ارفض هذا الكلام البغيض ولم ينس ابراهيم ان يطعم عموده المسيخ بذكر هيثم و خليك بعيد يا ايفوسا من هيثم
  • #3
    برير اسماعيل يوسف 05-19-2013 06:0
    التصريحات التي يطلقها مدربو الاندية التي تواجه الهلال او المريخ ، توكد حقيقة واحدة ، وهي التعامل مع مباراة في كرة القدم و بالعقلية السودانية المسترجلة !! و اعتقد ان هؤلاء المدربين لا يعرفون ان لا مكان للرجالة و تحمير العيون في مباريات كرة القدم ، و لا اعتقد ان مثل هذه التصريحات الغريبة ستفيد كرة القدم السودانية في شيء ، بل بالعكس لانها ستساعد في عدم تطور السلوك الرياضي القويم للمشجعين !! فصح النوم يا أبي السيد و صح النوم يا محسن و صح النوم يا النقر !! الوالي لا يستحق التكريم لا في ام روابة و لا في امدرمان و ذلك لأسباب كثيرة جداً اولها انه من الرأسمالية الطفيلية التي ظهرت على سطح البسيطة بعد الانفجار العظيم ،ثانيها انه جاء لملء الفراغ الكبير الذي أحدثه الانفجار الكبير ، هذا الكلام ينطبق تماماً على عديله صلاح إدريس ، فلو لا المحن و الاحن لما وصل الوالي و صلاح إدريس لرئاسة هذه الاندية الجماهيرية الكبيرة !! الوالي نفسه قال انه استفاد كثيرا من المريخ و لا ندري سببا وجيها لنكران البعض لهذه الحقيقة !! حلوة و الله حكاية ام روابة المغتصبة هذه ، فالمنطق يقول هنالك أزمة يعاني منها السودان و على السودانيين الجلوس لحل هذه الأزمة بدلا من تجريم بعضهم البعض !! عندما تتحدث عن هيثم مصطفي تصبح إنسان غير موضوعي يا شيخ إبراهيم عوض ، لذلك نرجو منك ان تترك هذا الرجل في حاله ، حتي تكون موضوعيا في طرحك للقضايا ، نحن نعلم كهلالاب بانك تحب هيثم لذلك انت زعلان من ذهابه للمريخ !! الموضوعية لا مثيل لها يا إبراهيم !!
  • #4
    ابو محمد 05-19-2013 04:0
    ماقدمة هيثم للمنتخبات حيث تدرج فيها وتشرف باللعب لم يضاهيهي بة لاعب من قبل وما اظن سيناله لاعب قريبا
  • #5
    ابوعابد 05-19-2013 02:0
    دائما نعلق عن انشغالك بهيثم ولكن تعليقنا لا ينشر لماذا ؟ لاندري ؟ وبرضو ماتزال تفصح عن حقدك الدفين لهيثم بمناسبة وبدون مناسبة . ربنا يشفيك ويذهب عنك هذا الغل والحسد ويطهر قلبك وقلمك من كل سؤ تجاه الآخرين .
  • #6
    يوسف المبارك احمد 05-19-2013 01:0
    بالدارجى عديل كده الشغلانية بقت واضحة منك ومن أمثالك كره وحقد وتشفى وكذب ونفاق فى قول الحق عن سيدا
  • #7
    محمد عشيب 05-19-2013 01:0
    هو خسران حاجة بس يوقف البستلة للبلف حق البترول طبعا كنوش ما عارفة البستلة
  • #8
    ابوالفاضل 05-19-2013 12:0
    ياإيفوسا الاجلح النقر صرح واكد هزيمة الهلال هل يعني ذلك لازم يهزمكم؟ دي حركات تحريش منك لي محسن سيد،لكن الصدارة بإذن واحد احد مريخية ويرضو مصر ماتخلي هيثم في حال والله صحي اجلح!!!!!!!!!!!!!
  • #9
    عزالدين سيد وديدي 05-19-2013 10:0
    لماذا لم تذكر تصريحات النقر مدرب الاهلي شندي حول مباراته امام الهلال. لماذا كل ما يتعلق الامر بالمريخ تظهر المحتاجين والامراض والمدارس وحالة الحرب في البلد ؟ اين الاموال التي دفعها الهلال للمدرب العجوز واين كنتم عندما تد صرف مليون دولار لاتوبونق. هل المريخ هو المسئول عن التعليم والصحة والامن في السودان؟ ولماذا لا تفكروا بعقلية استثمارية من حضور فريق القرن الى السودان والفوائد المالية التي سيجنيها المريخ من دخل المباراة والاعلانات. انه الحقد على الزعيم المبدع
  • #10
    العوض 05-19-2013 09:0
    يا ابراهيم عوض خليك حر واكتب لينا عن الفلم الهندي في شندي بطولة الفاتح النقر ... ههههههههع
  • #11
    الزعيم 05-19-2013 08:0
    بصراحة لا بد للدولة عن تحجر علي اموال الوالي لعدم الاهلية في التصرف ويشوفوا ليهم والي جديد
  • #12
    محمد العطايا 05-19-2013 08:0
    من حق اي هلالابي ان يفاخر بتميز فريقه الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى نهاية الجولة الثانية عشر في الدوري،عكس الفرق الاخرى، ومن حقنا ان نوثق لهذا الانجاز. انتم الهلالاب لما المريخ يتفوق عليكم تبدوا تبحثواعن اي القاب المريخ سبقكم قبل موسمين عندما فاز الهلال بالدوري ولم ينهزم المريخ .فاكر ام ناسي وقتها فاز المريخ على الهلال بهدف كلتشي انك مشجع وليس صحفي لعدم امانتك ومهنيتك في ماتكتب .
  • #13
    عماد عثمان - جدة 05-19-2013 08:0
    واضح أنه المغصة كاتلاكم من كون المريخ سيلاقى الأهلى المصرى و انه كل المحطات الفضائية و الوكالات العالمية ستشير للحدث و لرئيس المريخ المحبوب جمال الوالى.
  • #14
    جعفر صالحين 05-19-2013 08:0
    أجمل ما قرأت اليوم ما كتبه مزمل ابو القاسم فى ( كبد الحقيقة )فاقرؤوا معى :-- ((ما بيقرأ الجرايد ليه؟ مستثمر وين؟ بيسافر كتير ليه؟ دخل الوسط الرياضي فجأة كيف؟ يحاور سامر ليه؟ مشارك مسيحيين ليه؟ جاب القروش من وين؟ * إنتو مالكم.. عبد الباسط أخد منكم حاجة؟ * في واحد منكم راحت منو قروش ولقاها عند مساعد الياي؟ * قال الشيخ عبد الباسط إن رأس مال شركة المريخ للمساهمة العامة سيكون في حدود 500 مليون دولار! * مثل هذا الكلام هو الذي يسبب منخوليا الأقلام الزرقاء، واشمئناط الحبر الأزرق.))
  • #15
    جعفر صالحين 05-19-2013 07:0
    هذه المقدمة الطويلة التى بدأت بها مقالك عن تصريحات مدرب مريخ الفاشر .. هى ان عقلك الباطن يتمنى ان يحقق محسن سيد ما صرح به .. ولكنك حاولت ان تنتقص من تصؤيحاته وكأنك تتخيل أن فى رؤوسنا ( قنابير ) .. نحن نفهمك جيدا ونعرف مدى حقدك الأسود على المريخ وتتمنى أن ينهزم .. وانك تكتب عن المريخ أكثر مما تكتب عن هلالك الهلكان .. اصحى ياراجل وخليك واقعى واهتم بقريقك فنحن نعرفك جيدا
  • #16
    aboshawa 05-19-2013 07:0
    والله يا ابراهيم عوض نحن كلنا هلالاب وهيثم اختار طريقة يا أخي انت مالك ومالوا سبحان الله انت ويعقوب حاج ادم وكتاحه فقع مرارتكم الله يشفيكم خلو الراجل في حاله وفي النهاية المريخ والهلال سجم ورماد والجمهور هو الضائع يصرف من دم قلبه وانتو تخلقوا في المشاكل
  • #17
    ابو الملوك 05-19-2013 07:0
    حلوة خروج بدون عودة , بس استعد يا استاذ الاساتذة لوابل من تعليقات المريخاب حيقول ليك تاني جبت سيرة هيثم , لانو هيثم ده عندهم ممنوع من النقد , و ما حد يقدر يجيب سيرتوا إلا باذن من الوالي , يعني كمان الموضوع ممكن يصل لبلاغات و كده ده لو ما وصل لدرجة الارهاب عشان كده حقو تعتذر لكل الالمعجبين و المعجبات المتسلقين الابراج و المتسلقات و الشاتمين لهيثم في الماضي و الشاتمات و المدافعين عنه اليوم و المدافعات و المسحورين منه و المسحورات و المتضايقين من كتاباتك و المتضايقات و جميع الوصفاء و الوصيفات , على ان يشمل الاعتذار ترزية الاتجاد العام و لجنة جائزة سوداني و خليك سوداني
  • #19
    كرونجي 05-19-2013 06:0
    Quote " وداعية: هيثم والمنتخب خروج بدون عودة. غايتو كما عرفتا كصحفي ان البرنس تمت مشاورته في هذا الأمر تكون بالغت . وفي كثير من الدول يعتزل اللاعب اللعب دوليا لفتح المجال امام غيره ، نحن قرأنا غياب هيثم في هذا الجانب وليست على طريقة الشماتة كما كتبتها انت . تخيل كم العدد الذي يمكن ان يغادر عمودك هذا دون عودة بعد هذا العداء للبرنس وبعد هجومك الدائم غير المبرر على البرنس يا خي كمرمن مرة كتب قراء العمود عن الخروج من عباية المشجع والكتابة كصحفي والبعد عن شخصنة الموضوعات ، غايتو انا اول المغادرين لعمودك قراءة وتعليقاً. ودعناكم والبركة في بقية أعمدة كفر ووتر .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019