• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 6  0  2341
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي

بيان هزيل ومبررات واهية

نشر اتحاد الكرة بيان أوضح فيه المبررات التي دعته لاصدار قراره بإختيار (بطل) الدورة الأولي للدوري للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد العربي للأندية.

البيان كان عبارة عن استعراض عضلات انشائي وغير مقنع لخلوه من الاشارة الى أي نص قانوني سواء من لوائح الاتحاد نفسه أو من لائحة البطولة العربية يمكن أن يسند القرار الغريب وغير المسبوق.

ذكر الاتحاد أن (الاختيار) حق أصيل له بموجب القوانين واللوائح لا تنازعه فيه أية جهة ولم يذكر لنا ولا مادة واحدة تسند ذلك.

وأكد الاتحاد في بيانه أن له الحاكمية والمرجعية بموجب النظام الأساسي والقواعد العامة من دون ان يورد لنا أي نص يدعم به قراره.

ساق الاتحاد مبررات واهية ذكر فيها أنه سبق أن إختار نادي الخرطوم الوطني للمشاركة في البطولة العربية السابقة أمام الإسماعيلي وهو الخامس لموسم 2011 من مسابقة الدوري الممتاز.

وكلنا يعلم أنه في ذلك الوقت عندما اختار الاتحاد نادي الخرطوم الوطني للبطولة العربية بأعتباره خامس الدوري كانت الأندية الأربعة الأخرى (الهلال والمريخ والأمل لعطبراوي وأهلي شندي) قد تأهلت للمشاركة في البطولتين الأفريقيتين الابطال والكونفيدرالية.

ذكر الاتحاد أن لائحة الإتحاد العربي لكرة القدم الخاصة بالبطولة العربية منحته حق إختيار ممثله من بين الأندية الخمسة الأوائل لبطولة الدوري الممتاز أو بطل كأس السودان.

ونحن بدورنا نسأل هل اختيار متصدر الدورة الاولى من بين الأندية الخمسة الأوائل لبطولة الدوري الممتاز أو بطل كأس السودان؟

كان أفضل للاتحاد، طالما انه غير راغب في منح الهلال حقه في التمثيل، ان يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية من ان يختار ممثله بهذه الطريقة الارتجالية المريبة خاصة وان مستوى اكبر ناديين لديه لا يبشر بخير.

على قادة الاتحاد أن يعلموا أن المجتمع الرياضي السوداني بات أكثر وعيا وثقافة بلوائح المنافسات وأن الاطلاع على لائحة أي منافسة لا يحتاج لأكثر من كبسة زر للدخول الى الشبكة العنكبوتية.

صحيح ان لائحة البطولة العربية تعطي الاتحادات الوطنية حق اختيار ممثلها من ستة خيارات ولكنها اشترطت في الاختيار (المفاضلة) حسب الترتيب من الاول الى السادس.

بمعنى انه وعلى سبيل المثال لا يجوز للاتحاد ان يقفز ويختار الفريق الثاني في الترتيب الوارد في نص المادة الاولى في الوقت الذي يكون فيه الفريق الاول في الترتيب خالي من الارتباطات وراغب في المشاركة.

قادة الاتحاد يفترضون الغباء في الآخرين ويظنون ان لا أحد يفهم هذه الجزئية.

توضيح عن احداث الفاشر

الاستاذ ابراهيم عوض المحترم جدا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دعنى اولا اشيد بعمودكم المقروء المتزن (رأى رياضى)، ورغم مريخيتى الا اننى اعترف باننى سعدت جدا لعودتكم للكتابة على جدران الصدى الفتية ولعلمك لولا المهنية التى تقدمها على لونيتك فى كثير من الاحيان لما اضطررت الى الكتابة او الجرأة للرد على عمودكم رأي رياضى بعدد 2661 بتاريخ 17 مايو 2013 والذى تناولت فيه الاحداث الى حدثت بفاشر السلطان عقب مباراة المريخ امام الاهلي شندى، حيث ورد فى عمودكم ان لاعبى الاهلى شندى انتظروا بالملعب ساعات حتى تمكنوا من الخروج من الملعب وهذا ليس صحيحا، فالجماهير الغاضبة لم تؤثر على سير المباراة حتى ان الوقت المبدد لم يتعدى الثلاث دقائق وبالتالى لم يؤثر على سوء سلوك الجماهير، وبعد اطلاق الحكم لصافرة النهاية هتفت الجماهير ضد التحكيم المتحيز كليا للفريق الضيف ،وان كان هناك ثلة من الجماهير قذفت الملعب بالحجارة كردة فعل لما حدث، والتصرف الذى بدر من بعض رجال الشرطة وبالأحرى اثنين من منسوبىها باطلاق الغاز المسيل للدموع ، ادى الى اثارة غضب الجماهير الغاضبة اصلا على حكم المباراة.

اعود للجزئية التى ذكرتها بأن لاعبى الاهلى شندي اضطروا البقاء فى ارضية الملعب لقرابة الساعة، واقول ان هذا الحديث لا اساس له من الصحة اذ ان الجماهير صفقت للاعبى النمور على الاداء المتميز لفرقتهم وخرجوا دون ان تمسهم حتى عبارات جارحة، وبالتالى اعتبر ان من نقل لكم الخبر تجنى كثيرا على اهالى هذه المدينة الراقية وأصحاب الاسلوب الحضارى جدا ولولا سعة صدورهم وتعاملهم بالحكمة لصار ما لا يحمد عقباه.

إذا بدلا من ان نتحدث عن تعدى الجماهير التى فى الاساس هى المجنى عليها وليس العكس، فجماهير مدينة الفاشر مشهود لها بالتعامل الراقى مع ضيوفها بالرغم من الظلم الواضح الذي تعرض له فريقها داخل ارضها ، الا انها لم تعتدى على احد وهى تعرف اكرام ضيوفها جيدا.

والدليل على ذلك ان الاتحاد المحلى لكرة القدم اصدر بيانا صبيحة يوم اللقاء ادان فيه الاعتداء على الجمهور وطمأن بعدم تكرار ما حدث ،وعشية امس اجتمع السيد الوالى مع مجلس ادارة نادى المريخ ومجلس ادارة الاتحاد المحلى لكرة القدم ولجنة الامن والتى تضم رئاسة الشرطة بالإضافة الى رئيس اللجنة العليا لبطولة سيكافا وفيه اعتبر مدير الشرطة ان ما حدث من اطلاق الغاز المسيل للدموع كان سلوك فردى من اثنين من منسوبى الشرطة، وستتم محاسبتهم بذلك.

كل هذه المواقف تدل على براءة هذا الجمهور المغلوب على أمره.

وفى الختام ارجو نشر هذه الرسالة عبر صحيفتكم الغراء حتى تتضح الصورة لجماهير الكرة السودانية داخل وخارج وطننا الحبيب.

ولك منى كل الود والتقدير

محمد عبد الله ادم (ارسطو)

منتدى جماهير المريخ... الفاشر

آخر الكلام

غدا باذن الله سنكتب عن الفيلم المرتقب الذي سيتم عرضه على ملعب الفاشر ويمثل دور البطولة فيه صحاف المدربين محسن سيد، وذلك بعد ان استمتعنا في اليومين الماضيين بمشاهدة "فيلم الجزيرة الخضراء.

وداعية : مكابر من يشكك في قوون عبده جابر.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو مدثر 05-18-2013 06:0
    لقد قرأت مقال مامون ابو شيبة . هذا الإنسان مصاب نفسيا من ضربات الجزاء . وهو يتوقع ويحلل ما يراه عقلة الباطن . يتوقع الاشياء قبل حدوثها ! ليس لديه ثقة في لاعبيه العواجيز عشان كدة عايز يدهو ضربة جزاء في الخيال عشان يساعد عواجيزوا . مسألة مكشوفة . ونقول له لا داعي تتعب نفسك لان نتيجة الفاشر معروفة لن يستطيع فريق في الدوري هزيمة فريقك في عهد ( اللوردات ) تأكد من ذلك هم عملوا الواجب . لذا نريدك يا إبراهيم عرضه على طبيب نفسي والشكوى واضحة . تخيل ضربات الجزاء الوهمية وظلم التحكيم !!..
  • #2
    العوض 05-18-2013 10:0
    لا تنسى ان تكتب وتروج من الان للفلم الهندي الكوميدي الكبير ( الهلال في شندي ) وسرحيه الفاتح النقر بلع السفه والفاتح النقر كب الزوغه ... افلام هنديه ومسرحيات مصريه جديرة بالتعليق ... نامل ان تتناولها كما تناولت سيد سليم ومحسن سيد ... الهلال تعادل 6 مرات يعني هلكان وتعبان وسبق ان هزم اعلي شندي الهلال وتعادل معه اكثر من مرة ،،، ولم يسبق للهلال ان فاز على اهلي شندي في الدوري المحلي بشندي ... فهل يفعلها الفاتح النقر ام انه ....؟؟؟ !! نرجو الاجابه يابتاع راي رياضي ولا النقر ونمور دار جعل خارج اهل الرياضة. ؟؟؟؟!!!!!
  • #3
    صهيب 05-18-2013 10:0
    اخي ابراهيم، لقد اصبح اغلب من في الوسط الرياضي يريد رضاء حكومة المؤتمر الوطني و المتمثلة في ابنها المدلل الوالي ، و ما غريبة ان يفصل اعضاء الاتحاد هذه البطولة على المريخ لعلمهم بمتبقي مباريات المريخ و الهلال و الخرطوم، اما هدف عبده جابر فهو صحيح مائة بالمائة و يريد االامبراطور و الذي كان يذبح الهلال ايام كان حكما و يريد الآن يبخس فوز الهلال، و كذلك هدف تراوري و حقيقة و بعد اعادة الكرة امس تأكدت من ظلم هذا الامبراطور للهلال ايام كان حكما بحكم مريخيته الصارخة .
  • #4
    صلاح 05-18-2013 07:0
    مصيبة كبرى تعاني منها صحافتنا الرياضية وهي تفسر كل شيء بمنطق أو عقلية هلال مريخ - لم كل هذا الضجيج والاتحاد اتخذ قراره في وقت كان المتصدر فيه قريق غير القمة هل كان الاتحاد يعلم الغيب حتى يفصل قرارالتمثيل على فريق معين والمنافسة في اسبوعها التاسع. حتي تصريح الوالي بضرورة اشتراك المريخ في دوره فسرتها الصحافة بأنها دوره سيكافا وبدأوا يلوحون بضرورة مشاركة الهلال . دائما المعلومة الصحيحة مفقودة والاستعجال والغرض والإثارة وتزييف الحقائق هي سمة بعض الكتاب
  • #5
    سيدنا بابا جمال ها ها ها 05-18-2013 04:0
    ناس اتحاد المربخ للكرة لازم يفصلو قوانبنهم لارضاء الريئس طوالي--والريئس طوالي لمح بيها للعيبة المريخ--في السودان القوانين تفصل علي حسب ناس الانقاذ والوالي منهم مين يقدر يقول ليه لا
  • #6
    موسى عمرالحسن 05-18-2013 03:0
    سلام وتحيه برنامج الإمبراطور،، برنامج ،، الحقيقه فيه معدومه للاسف.. قون عبده جابر ،، الظاهر عليك ما كنت حكم كره قبل كده
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019