• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 1  0  1592
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب

إثارة رخيصة يا اتحاد

دخل اتحاد كرة القدم السوداني في معترك الجدل الدائر حول لائحة الفريق الذي يحق له المشاركة في البطولة العربية , واصدر الاتحاد بيانا هزيلا بالامس لم يوضح فيه اي بند للائحة وهو بذلك بدلا من حسم الجدل نجده صب المزيد من الزيت على النار .
من المؤسف ان اتحادا وطنيا يقوم بهذه الخطوة التي اعتبرها شخصيا عبارة عن اثارة رخيصة لاحياء بطولة الدوري الممتاز والتي فقدت بريقها في الموسم الحالي بسبب تراجع مستوى فريقي القمة الهلال والمريخ .
بعد خروج كل الفرق من البطولات الخارجية بداية من الخرطوم الوطني ثم الهلال والمريخ واهلي شندي تراجعت ايرادات بطولة الممتاز في ظل مقاطعة الكثير من الجماهير للمباريات , وشاهدنا مدرجات خالية في مباريات القمة للمرة الاولى .
وجد اتحاد الكرة ورقة البطولة العربية افضل فرصة لاعادة الاثارة الى الدوري الممتاز , حيث جاء التاكيد على ان بطل الدورة الاولى للممتاز هو الذي يحق له المشاركة فيها دون ان يكون هنالك اي نص واضح .
اللائحة القديمة في الاتحاد تؤكد ان رابع الدوري الممتاز هو من يحق له اللعب في البطولة العربية بدليل ان فريق الخرطوم الوطني هو الذي شارك فيها وخرج امام الاسماعيلي المصري من الدور الاول.
وبوجه مكشوف عاد الاتحاد ليؤكد ان من حقه تحديد لائحه في اشارة منه لخلق هذه الاثارة الرخيصة التي اشعلت القضية ولم تحسمها كما كان يتوهم اتحاد الكرة الذي خرج بهذا البيان الضعيف .
شخصيا سبق وان قلت ان البطولة العربية مسابقة فقيرة وبطولة هامشية من المؤسف ان يشارك فيها بطل الدوري عندنا , ولا اتمنى انم يتواجد فيها الهلال في الظروف الحالية التي يمر بها الفريق ولكنني حزنت اكثر من خطوة اتحاد الكرة الذي تفرغ للاهتمام بصغائر الامور .
المعركة الطاحنة التي تدور هذه الايام حول من يمثل السودان في البطولة العربية اقل ماتوصف انها مخجلة حقا وتعكس مدى التدهور الاداري الذي نعيش فيه حاليا , وتؤكد ان طموحات انديتنا متواضعة بالفعل وان ادارييها يضحكون على عقول الجماهير .
كنا نتمنى ان يتفرغ اتحاد الكرة للتطوير واحياء بطولته الميتة من خلال ابتكار المزيد من الافكار التسويقية بدلا من البحث عن هذه الاثارة الرخيصة الهدف منها اعادة الدم لبطولة اصبحت في طئ النسيان .
اتمنى ان تبتعد ادارة الهلال عن البطولة العربية وتفكر في بناء فريقها للموسم القادم من خلال التعاقد مع مدرب قبل انطلاقة الدورة الثانية للممتاز , لان تواجد المدرب الجديد اعتبارا من شهر يونيو يمنحه الفرصة للتعرف على الفريق ووضع رؤية واضحة لهلال 2014 .
من المؤسف ان الادارة لم تناقش ملف المدرب الجديد حتى الان واذا كانت بالفعل تفكر في التعاقد مع الجزائري نورالدين زكري تبقى تلك مصيبة لان هذا المدرب ليس في قيمة الفريق ولا اعتقد انه يناسب المرحلة القادمة .
زكري تولى مسؤولية وفاق سطيف والمولودية في الجزائر بالصدفة وعلى مجلس البرير الابتعاد عنه ومناقشة ملف المدرب القادم بمنتهى الدقة حتى لاتقع في خطا كبير قد يدفع ثمنه الهلال مستقبلا .

nazar.ageeb@gmail.com





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين سيد وديدي 05-16-2013 12:0
    انت تقول ان البطولة العربية فقيرة وبالرغم من مشاركة الفرق السودانية فلم نحصل على بطولة واحدة لهذه المسابقة فمالكم كيف تحكمون؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019