• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 10  0  2806
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
فضلا الزموا الهدوء
فرط الهلال في الصدارة بتعادله امس الاول مع الخرطوم الوطني بهدف مقابل هدف، رغم انه كان الافضل من مضيفه، وتراجع بذلك للمركز الثالث، بفارق نقطتين عن الاول والثاني.
خسر الهلال نقطتين غاليتين، بسبب التفريط الذي مارسه مهاجموه امام مرمى الخرطوم، ورغبة لاعبي الخرطوم الوطني في تعديل النتيجة، وقد كان لهم ما ارادوا.
التعادل مع الخرطوم وفقدان الصدارة ينبغي ان لا يحبط اللاعبين أو الجماهير، لان المشوار لا يزال طويلا، وبالامكان التعويض في الجولات المقبلة.
صحيح ان شكل الهلال منذ بداية هذا الموسم لم يكن مقنعا، وقد لاحظ الجميع ذلك ، وبسبب هذا التراجع خرج الفريق من دوري ابطال افريقيا مبكرا وفقد 12 نقطة .
ومع ذلك لم يخسر الهلال في الدوري حتى الجولة الحادية عشر، ويشاركه في هذا التميز فريق الخرطوم الوطني الذي نجا من الخسارة امس الاول باعجوبة.
لا ارى سببا لثورة جماهير الهلال ضد لاعبي فريقها او جهازهم الفني أو ضد ادارة النادي، لمجرد ان الفريق تعادل في مباراة، او لم يقدم العرض المنتظر.
الاشتباك الذي حدث بين عدد من الجماهير ولاعب الفريق مساوي مرفوض، وهو تصرف لا يشبه جماهير الهلال، وقذف المدرب احمد ادم بعلب المياه الفارغة يعتبر جريمة.
الهلال لم يتعادل مع فريق "تعبان" او مهلهل، حتى تثور جماهيره وتعتدي على لاعبيه، الفريق تعادل مع متصدر الدوري الذي هزم المريخ ويحتفظ بسجل خالي من الخسائر.
فرصة استرداد الهلال للصدارة والفوز بلقب الدوري لا تزال كبيرة وكبيرة جدا، والفارق في النقاط بينه والمتصدر والوصيف لا يزيد عن نقطتين فقط.
لكن اذا استمرت ثورة الجماهير وتواصلت عملية الاعتداء على اللاعبين واعضاء الجهاز الفني، فان الفريق لن يحقق أي نتيجة ايجابية مستقبلا، وسيظل قابعا في محطة "الدرونات".
نامل من جماهير الهلال ان تتفرغ لتشجيع فريقها بقوة كما ظلت تفعل على الدوام، بغض النظر عن من هو رئيس النادي او المدرب، وننتظر منها ان تغير مهذا المنهج اعتبارا من المباراة المقبلة.
آخر الكلام
في الخمس سنوات الماضية لم يخسر الهلال سوى في خمس مباريات فقط في الدوري، وهذا الرقم في عرف الموثقين وخبراء الكرة يمثل انجازا كبيرا .
فاز الهلال في تلك الحقبة بلقب الدوري ثلاث مرات مقابل مرتين للمريخ، وفاز في مئة وتسعة مباراة وتعادل في تسع مباريات، هذا بخلاف كمية الاهداف التي احرزها.
انجازات الهلال في الدوري العام منذ استحداثه عام 1995، تستحق الاحتفاء، ولا نعتقد من السهل ان يحققها فريق غيره في القريب العاجل.
انتصارات بالكوم، ونقاط هبل، واهداف مطر، فلماذا الزعل.
هاتفت رئيس الهلال الامين البرير امس لاستفسر عن قصة الاستقالات التي ينوي مجلسه تقديمها ، فنفى ذلك جملة وتفصيلا وقال بانهم باقون حتى نهاية فترتهم.
وذكر ان ادارته تقوم بدورها حاليا، وستنفذ خططها الرامية الى دعم وتطوير فريق القدم، ولن يستطيع احد ازاحتها، الا اذا لم ترغب هي في الاستمرار.
حديث البرير قطع قول كل خطيب.
كم مرة حصل هيثم مصطفى على جائزة سوداني التي تقدم لافضل لاعب في مباريات الدوري وهو لا يستحقها؟.
السؤال موجه للحبيب مزمل ابو القاسم الذي اعترض على منح باسكال جائزة مباراة المريخ ونيل الحصاحيصا، وقال بان هيثم كان يستحقها.
فيها ايه يعني لو منحت لباسكال او حتى موانزا طالما وضح ان هذه الجائزة خصصت للمجاملات ورفع المعنويات.
اللعب امام النيل الحصاحيصا ليس معيارا لتحديد قدرة أي لاعب في المريخ على العطاء او الابداع، لانه هذا الفريق عرف عنه بانه دائما ما يتواضع امام المريخ.
الذين اشادوا بمستوى هيثم امام النيل واعتبروا اداؤه فيها يمثل فتحا جديدا له ولفريقه ، يحاولون تجميل صورة الفتى على حساب الحقيقة.
هيثم ومنذ ان كان في الهلال، حتى في شبابه، كان يظهر فقط امام الفرق الضعيفة، وعندما يحين اوان اللعب مع الاقوياء يختفي تماما ويخذل الفريق.
غاب هيثم امام الهلال في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا امام النجم الساحلي التونسي في 2007، وامام مازمبي الكنغولي عام 2009، ولم يقدم المستوى المامول فخسر الفريق وودع البطولة.
وعندما انتقل للمريخ في سن الـ 39 سنه كان من الطبيعي ان يخفق امام الفرق الكبيرة التي واجهت الفريق الاحمر ويتالق امام الفرق المتواضعة.
بمشاركة هيثم خسر المريخ من الفريق الانجولي ذهابا واياب في دور الـ 32 لدوري ابطال افريقيا.
وبوجوده ايضا تعرض الاحمر الوهاج للخسارة في الدوري المحلي من الخرطوم الوطني ، وتعادل مع هلال الجبال وهلال السودان.
لاعب لا يحدث الفارق في المباريات الكبيرة، لا فائدة ترجو منه.
وداعية: عش رجبا ترى عجبا.



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمدعلي مدني 05-11-2013 10:0
    يااستاذ ابراهيم عوض انتي متاكد من كلامك وتقصد هيثم مصطفي ولا هيثم ثاني معقول والله نحن هلالاب ونقوله بكل صدق مايقدمه هيثم الان في المريخ ونشاهد ماوصل الية حال الهلال الان نبكي بدموعنا عل فراقه هل نسيت ماقدمه هيثم خلال 17سنه هيثم قدم عصاره فنه من مباريات كبري كفلت للهلال الاستمرار في دوري الابطال اكثر من خمسه اعوام ونسيت ماقدمه في مباريات الاهلي القاهري وله الفضل في ظهور الهلال في مباريات لاتحصي هل نسيت ماقدمه الكابتن هيثم بكل هذا الحقد وهل نسيت كم مره نال الهلال كاس الممتاز بفضل باصات هيثم البينيه وكم مره الهلال هزم المريخ وصانع النصر هيثم!!!!
  • #2
    hassan 05-11-2013 04:0
    مما كان الهلال في سوء ومهما كتب المعلقين والكتاب فان هيثم لم يعد له مكان في قولوبنا والكاتب ابراهيم حتي لو كلاموا كله خطاء والبرير مهما كان خطاءه فانهم اصابوا شطب هيثم ..هيثم الان يبذل فوق طاقته لدرجة (الاستفراق) في كل مبارة ليثبت انه قادر ولكن العمر لا يسعفه
  • #3
    ابو الملوك 05-11-2013 03:0
    متعك الله بالعافية يا استاذ ابراهيم فقد كتبت عن هيثم الحقائق, باختصار أي مبارة فيها شوية ضغط لن يتالق فيها هيثم , ونترك له التالق في المباريات الساهلة. شتموه و شتمو امه جوه الاستاد و قال حا يلعب عشان يمتعهم ناس ما عندهاش كرامة ولو بفلس
  • #4
    صلاح 05-11-2013 10:0
    الأستاذ/ إبراهيم عوض.. أرجو ان تكون مقالاتك في شيء يفيد القارىء .. أنت صحفي وكاتب مقالات وليس مشجعاً ..ان كان في اعتقادك أن مثل هذه الكتابات ستؤثر على هيثم فأنت واهم .. هيثم أدرى بالصحافة الرياضية و أكثر الماما بمقصد وأغراض البعض ممن ينتسبون لها .. ولم ولن تهز مثل هذه الأشياء شعرة في رأسه .. فأتركه وشأنه وسخر عمودك ورأيك في شيء يستفاد منه
  • #5
    صهيب 05-11-2013 09:0
    كلامك مية المية، و لكن لان جماهير الهلال لم تتعود على فقد النقاط الكثيرة هذه ولهذا قامت هذه الثورة وهي امتداد للثورة المفتعلة التي حدثت بسبب هيثم مصطفى والآن لابد ان تفيق الجماهير من اكذوبة هيثم والذي باع كل هذا الحب وذهب لمن اساءوا له والآن يحاولون باي طريقة ان يثبتوا بانهم ما اشتروا الترماي. ولابد من المحافظة على الدمقراطية التي هي ديدن الهلال نادي الحركة الوطنية، و إن حدث ما حدث الموسم السابق وتمت مهاجمة مجلس البرير ومحاربته فسوف لن يجني الهلال شيئا. اتركوه حتى نهاية الموسم موعد انتهاء دورته
  • #6
    اليسع مصطفى الفكي 05-11-2013 09:0
    ومع ذلك لم يخسر الهلال حتى الجولة12 يعني شنو ما المريخ خسر في مباراتين والان متصدر الدوري...للاسف الهلالاتعادل اكثر مما انتصر 5 انتصارات 6 تعادلات....وهذه على القل لم نعرفها ولم نسمع بها في عهد سيدا رضيت ام ابيت.... انشاء الله نهاية الدورة الاولى الاتحاد يوصي بالاتي:بما ان الهلال لم يخسر في الدورة الاولى ورغم احتلاله المركز الثالث فانه سيمثل السودان في البطولة العربية....طيب الخرطوم الوطني لم يخسر وهو في المركز الثاني...لا هنالك سبب ثاني وعشانك يااستاذ ابراهيم وهو في الخمس سنوات الماضية لم يخسر الهلال سوى في خمس مباريات فقط في الدوري، وهذا الرقم في عرف الموثقين وخبراء الكرة يمثل انجازا كبيرا . فاز الهلال في تلك الحقبة بلقب الدوري ثلاث مرات مقابل مرتين للمريخ، وفاز في مئة وتسعة مباراة وتعادل في تسع مباريات، هذا بخلاف كمية الاهداف التي احرزها. انجازات الهلال في الدوري العام منذ استحداثه عام 1995، تستحق الاحتفاء، ولا نعتقد من السهل ان يحققها فريق غيره في القريب العاجل. انتصارات بالكوم، ونقاط هبل، واهداف مطر...وهذه الانجازات تحسب لسيدا ايضا... يعني نحنا سيدا فقدناه فقدناه اذا تحدثنا عن الماضي او الحاضر
  • #7
    ابوصلوات 05-11-2013 08:0
    يا زول اتق الله انت ما عندك حاجة تكتبها الا النيل من هيثم؟ هيثم.. هيثم ما عندك موضوع غير هيثم ؟ لماذا لا تكتب عن الكثيرين الذين الذين ظُلموا امثال الشغيل و سفارى وكذا الطاهر حماد .. تركز فقط على هيثم لانه الامر يخص صاحبك البرير ؟ بطلوا التشفى والفجور فى الخصومة ..
  • #8
    حيدر حسن 05-11-2013 08:0
    الاستاذ ابراهيم عوض ،،، المحترم بعد التحية ،، و الله تجدني أكثر الناس اندهاشاً لهذا التبدل الذي صاحب تقييم الكابتن البرنس ،،، فكلنا يعرف ان هيثم مصطفى لم يكن مجرد لاعب ليظهر في مباراة كبيرة او صغيرة ، كان هيثم روح الهلال ، وعندما يتخاذل بعض الاعبين في المباريات الكبيرة كان يوبخهم و مباراة الافريقي خير مثال ، و الانجازات التي تتحدث عنها كان للكابتن فيها نصيب الاسد ،،، استاذي ارجو ان لا تفقد احترامك لمجرد رغبات شخصية تبعدك عن الحقيقة و وضع الامور في ميزانها.......
  • #9
    ابو محمد 05-11-2013 07:0
    افتقد الهلال القايد والموجه بسبب صاحبك البرير وافتقد صانع الألعاب بسبة صحيح ان المريخ انهزم وبوجود هيثم و عليك ان تعترف انة انتصر وهيثم ساهم في هذه الإنتصارات. المريخ بوجود هيثم وادارة متقشفة وبودن خط هجوم مميز تساوى مع هلالنا في النقاط 20 نقطة , وبوجود الإدارة الجديدة بدأ التفوق علينا فمذا سيحدث بعد إضافة مهاجمين محترفين
  • #10
    جعفر صالحين 05-11-2013 07:0
    لم استغرب ان يحتل[COLOR=#FF007B] هيثم [/COLOR]أكثر من ثلث مقالك .. فهو الوجع الذى أقض مضاجعكم ويهرى بطونكم وسيظل ان شاء الله ... ياخى الله يشفيك من مرض اسمه هيثم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019