• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 6  0  1433
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الهلال بوابة السودان للعالم
تعتبر الخطوة التي اقدم عليها مجلس ادارة نادي الهلال بالتوقيع المبدئي مع العاجي سيدي بيه توطئة لضمه رسميا في كشوفات الفريق الازرق خلال فترة الانتقالات الصيفية، خطوة مهمة.
وهي تؤكد ان ادار النادي عازمة على تدعيم فريق الكرة بافضل العناصر الاجنبية من اجل اعداده لمنافسات الموسم المقبل المحلية والخارجية، وتشير الى انها عازمة على تحقيق امال تطلعات الجماهير.
وقع سيدي بيه امام البرير ،وقبض حقه بالدولار الحار، الامر الذي يؤكد ان المال متوفر وبكثرة ، ولا يقف في طريق هذه الادارة، كما يروج البعض لذلك.
رفض سيدي بيه كل العروض التي قدمت له، المحلية منها والخارجية، وتمسك بالهلال الذي استقدمه في فترة الانتقالات الشتوية، لانه يعلم انه لا يمكن ان يحقق طموحاته الا بالشعار الازرق.
ستكون الفرصة مواتية امام سيدي بيه للعب في اكبر واشهر الاندية العالمية، اذا برز في الهلال وقدم نفسه بشكل جيد، كما حدث للنيجيري قودوين والزيمبابوي سادومبا.
في السودان لا يوجد فريق يقدم لاعبين للعالم الخارجي بالشكل الامثل غير الهلال، فهو النادي الوحيد الذي كانت تتهافت اندية افريقيا والعالم العربي على لاعبيه المحليين والاجانب.
والدليل انه اعار عدد منهم وباع عقود البعض الآخر امثال عاكف عطا، وهيثم طمبل،ومحمد احمد بشة، والنيجيريين قودوين وكلتشي، والمالي ديمبا والزمبابوي سادومبا،وغيرهم.
الهلال هو بوابة اللاعبين للعالم الخارجي.
قمة الدوري
يلعب الهلال غدا مع فريق الخرطوم الوطني في لقاء اقل ما يقال عنه بانه لقاء قمة، ويكفي ان نشير الى انه سيجمع بين متصدر الترتيب، وصاحب المركز الثاني في دوري سوداني.
يتصدر الخرطوم الترتيب برصيد 22 نقطة جمعها من ستة انتصارات واربعة تعادلات، ويقف الهلال في المركز الثاني برصيد 19 نقطة من خمس انتصارات وخمس تعادلات.
الفريقان هما الوحيدان اللذين لم يتعرضا للخسارة ، ويعتبر الهلال الاكثر احرازا للاهداف برصيد 14 هدفا ، بينما يشارك الخرطوم المريخ الثالث في لقب افضل دفاع.
الفائز في مباراة اليوم سيتصدر المنافسة وسيحافظ على سجله خاليا من الهزائم، اما التعادل، فسيمنح الفرصة لبعض الفرق الاخرى التي تنتظر تعثرهما للصعود للقمة.
لكننا لا نتوقع ان تنتهي المباراة بالتعادل، لرغبة كل طرف في الحسم، وخصوصا الهلال الذي يود ان يصالح جماهيره بمستوى متميز ونتيجة مشرفة والعودة من جديد للصدارة.
الهلال والخرطوم قمة بكل ما تحمل الكلمة من معنى.
آخر الكلام
لا نعتقد بان الهلال في حاجة لخدمات الزمبابوي سادومبا في الوقت الراهن، لان كشفه مليئ بالمهاجمين امثال تراوري وبكري المدينة وكاريكا وسانيه.
الهلال في كان في حوجة لصانع العاب وقد ملأ هذه الخانة بالتعاقد مع سيدي بيه، ويحتاج ايضا لظهير ايسر، وقلب دفاع، الى جانب حارس مرمى.
يعني ان الهلال يحتاج لاربعة لاعبين فقط في فترة التسجيلات المقبلة، واذا وفقت الادارة في كسبهم فاننا يمكن ان نراهن على ان الفريق سينافس بقوة على كل البطولات التي سيشارك فيها الموسم المقبل.
لا نعتقد ان "الجعجعة" التي انتظمت اعلام المريخ بعد الاعلان عن مجلس التسيير ستؤثر على عمل الادارة الهلالية، لان البرير ورفاقه لا يتعاملون مع ادارة الكرة بردود الافعال.
يخطط مجلس الهلال بهدوء وعقلانية في تسجيلاته ، ويفضل دائما ان يعقد صفقاته بعيدا عن الانظار، لذلك ظلت تاتي دائما ناجحة ومفيدة، عكس تسجيلات الفرق الاخرى.
كان صوت اعلام المريخ يرتفع دائما في فترات التسجيلات منذ ظهور جمال الوالي قبل عشر سنوات، لان ادارته كانت تسجيل لاعبين بمبالغ خيالية.
ومع ذلك لم تواكب تلك الصفقات ما كان يصرف عليها من اموال، فتراجعت نتائج الفريق واصبح وصيفا دائما للهلال في الدوري، وضيفا خفيفا على البطولات الخارجية.
لن ننزعج مما يدور هذه الايام على صفحات جرائد المريخ، من بعض الاقلام التي بدأت تبشر جماهير المريخ بعهد جديد بعد تعيين لجنة التسجيل.
ولن نعيرها ادنى اهتمام حتى ولو فتحت للنادي الاحمر خزائن الدنيا، لان كرة القدم لا تدار بالمال فقط، واذا كان الامر كذلك، لكان المريخ في عهد جمال فاز بكل الالقاب.
الاموال التي انفقها جمال الوالي على فريق المريخ في العشر سنوات الماضية كان يمكن ان تحقق لقب بطولة كاس العالم للاندية،ناهيك من بطولة دوري محلي لم يحصل عليها سوى مرتين فقط.
تعازينا للاخ الصديق والزميل ياسر قاسم بجريدة الخليج الاماراتية ،في وفاة والده التي حدثت امس، ونسال الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه الجنة مع الصديقين والشهداء.
كما نعزي الاخ الزميل عوض الجيد الكباشي بقناة النيلين واذاعة الشباب في وفاة عمه حمد النيل عوض الجيد الكباشي، له الرحمة والمغفرة.
لا ننتظر من النيل ان يفعل شئيا يذكر امام المريخ اليوم ،كما هي عادته لذلك نتوقع ان تنتهي المباراة لصالح الاحمر بعدد وافر من الاهداف.
النيل الذي فشل في الصمود امام مريخ الفاشر الصاعد حديثا، وهو يلعب على ارضه وبين جماهيره ،سيكون صيدا سهلا للمريخ الاب.
وداعية : النيل يتنازل عن النقاط تكريما للوردات.





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    صهيب 05-08-2013 06:0
    كلامك تمام التمام و هو ما يدور في مخيلة اي خلالي غيور، نعم الهلال لديه خلطة سحرية لا يعرفها اهل المريخ منذ جمال الوالي اتى للمريخ، خطف كل لاعبي الهلال المبرزين و شوش على الباقيين، و خطف كل من رصده الهلال لتسجيله، بل اعاد تسجيل الدافي بعد ان استغنى عنه لانه لم يستفيد منه و عندما وجد الهلال ان الدافي مناسب مع لعب الهلال ، فام المريخ بتسجيله و اعاره اعارة وهمية لفريقه المغربي، وتتركه عاطل لمدة ستة شهور و ذلك بعد ان تأكد من موهبته بسببمحاولة الهلال تسجيله، و حرى ايضا وراء مدربي الهلال مصطفى يونس و ريكاردو و في اىطريق ميشو و غارزيتو ده إذا ما خرف. المريخ ظن ان سر تفوق الهلال هو هيثم و علاء و سجلهم و لكن المباراة الاخيرة اثبتت لاهل المريخ ان هناك شيئا آخر في الهلال غير هيثم و علاء و لولا الحضري لتشتت المريخ، و الآن جاريين وراء سادومبا، لكن نقول ان سادومبا فقد استهلك و ليسجلوه يمكن ان يجدوا خلطة الهلال الءحرية بين قدميه.
  • #3
    عزالدين سيد وديدي 05-08-2013 01:0
    قال: (رفض سيدي بيه كل العروض التي قدمت له، المحلية منها والخارجية، وتمسك بالهلال الذي استقدمه في فترة الانتقالات الشتوية، لانه يعلم انه لا يمكن ان يحقق طموحاته الا بالشعار الازرق. ستكون الفرصة مواتية امام سيدي بيه للعب في اكبر واشهر الاندية العالمية، اذا برز في الهلال وقدم نفسه بشكل جيد، كما حدث للنيجيري قودوين والزيمبابوي سادومبا) يا اخي انت تخاطب عقول قراء متعلمين وربما اكثر منك علماً هل اللاعب لا يمكن ان يحقق طموحاته الا بشعار الازرق؟ كلام يضحك الفرصة مواتيه لهليلعب في اكبر واشهر الاندية العالمية كما حدث لقودوين وسادومبا؟ هل الاسماعيلي الذي فاز على اهلي شندي بركات الترجيح وكلبا الذي هبط من الممتاز هي اندية عالمية؟ أسألك بالله هل انت مقتنع بهذا الذي كتبته؟
  • #4
    محمد يوسف 05-08-2013 12:0
    ستكون الفرصة مواتية امام سيدي بيه للعب في اكبر واشهر الاندية العالمية، اذا برز في الهلال وقدم نفسه بشكل جيد، كما حدث للنيجيري قودوين والزيمبابوي سادومبا. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه عليك الله يا ابراهيم انت ما بتستحي ولا بتلعب علي عقول القراء؟؟؟؟ يا اخي احترم قلمك وتزكر ان الكلمة أمانة. حقيقة الهلال قدم لعيبة لأكبر واشهر الأندية العالمية مثل قودوين للاسماعيلي المصري وسادومبا لإتحاد كلباء الإماراتي الحائز علي كاس العالم للأندية 3 مرات متتالية.
  • #5
    د . الشريف 05-08-2013 11:0
    الهلال بوابة السودان للعالم .. بوابة عبدالقيوم .. اسطورة ( ماسووورة ) جديدة .. لاعب عاطل عن العمل لمدة سنة كاملة فى انتظار تسجيله فى الهلال ويطمح فى اللعب فى اوروبا .. الطشاش فى بلد العمى شووووف ... قودوووين هرب من الهلال .. سبقته شهرة زائفة صنعها اعلام الضلال الهلالى .. المحصلة طرد من النصر الآماراتى و كذلك من الآهلى السعودى و الآن ملازم لدكة الآسماعيلى مع اخوان حمص .. سادومبا خازوووق يريد اتحاد كلبا التخلص منه .. بشة خرج عبر بوابة عبدالقيوم وعاد بخفى حنين عبر بوابة مطار الخرطوم .. ديمبا بارى اسطورة ( ماسورة ) افتقدها هجوم المريخ .. ستكون الفرصة مواتية لسيدى بيه اللعب فى اشهر الآندية العالمية .. معقوووولة يا ابراهيم .. النص منقووول بالتمام والكمال عندما سجل الهلال اوتوبونج و طرررراورى !!!
  • #6
    Abu osman 05-08-2013 11:0
    صحي ما اسمو هو سيدي بيه الطيب عبدالله ولا سيدي بية محمد احمد البرير وبعدين هو مالي ولا عاجي وانتظر الهلال سته شهور هو ولو ما عاطل عن العمل بنتظر الهلال قال البوابة الاوربية من سنة دو ما شفنا بوابة الهلال دي فات منها لاعب غير السعودية ولا الاسماعيلي كان بالغ قال اوربا قال يكون ود عمتك يا مزمز قاصد قولدن قيت
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019