• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 1  0  1036
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب

بحث عن بطولة هامشية

تداعيات الخروج المبكر والفشل الذي لازم انديتنا في مشوارها الافريقي بالموسم الحالي يبدو انه جعل اتحاد الكرة وبعض الاندية تبحث لها عن مشاركات خارجية على وجه السرعة حتى لو كانت في بطولات هامشية وفقيرة على وزن كاس سيكافا للاندية او بطولة الاندية العربية .
ومنذ عدة ايام وعد جمال الوالي العائد لرئاسة المريخ وعد لاعبيه بالبحث لهم عن بطولة خارجية يشاركون بها في الفترة القادمة , وهي لعمري خطوة اقل ما توصف بانها ساذجة جدا لان الرئيس العائد لم ياتي بجديد وسيظل يدور في نفس الدائرة طالما انه يفكر فقط في مشاركة باي بطولة خارجية .
وحملت الاخبار ان المريخ طلب المشاركة في بطولة سيكافا التي تعد دائما البطولة التي تضع فيها الاندية فشلها وتعمل على تغطية خروجها المحزن من البطولات الافريقية بها , حيث تتجه عادة الى هذه البطولة الفقيرة تنظيميا وفنيا .
ان مجرد التفكير في اللعب ببطولة سيكافا يعد وصمة عار على ناديي الهلال والمريخ لان هذه البطولة في اعتقادي ليست سوى مسابقة فقيرة في كل النواحي لاتضيف اي شئ , والتفكير في اللعب فيها مجددا يعد تراجعا وسقوطا مريعا .
بالامس ومن ضمن قرارات اتحاد كرة القدم انه قرر اشراك بطل الدورة الاولى للممتاز في كاس الاتحاد العربي , واعتقد ان هذا القرار يعد الاغرب كذلك , لان البطولة العربية هي اشبه ببطولة سيكافا ولم يعد لها اي تاثير او متابعة .
البطولات العربية الحالية تشارك فيها اضعف الاندية التي لاتجد فرصتها في اللعب بالبطولات القارية , فلماذا يزج اتحادنا ببطل الدورة الاولى للممتاز في بطولة هامشية ليس لها اي اعتبار .
تنظيم مشاركة الاندية ووضع الية اللعب في البطولات الخارجية مسؤولية الاتحاد السوداني والذي يفترض ان يكون وضع لائحه واضحة ولايعدينا من جديد الى مربع الاحباطات , ولايعقل ان يدفع اتحاد الكرة بافضل انديته في بطولة لاقيمة لها .
من المعروف ان بطلي الدوري والكاس يشاركان في دوري ابطال افريقيا , ثم يشارك ثاني او ثالث ورابع الدوري في بطولة كاس الاتحاد الافريقي , ومن الاصح ان يشارك خامس الترتيب في دوري الموسم الماضي بالبطولة العربية .
واحدة من اكبر مشاكل كرتنا غياب التنظيم , ولا انسى كيف تسبب الارباب عندما كان رئيسا للهلال في الخروج من نصف نهائي دوري الابطال الافريقي امام النجم التونسي عام 2007 بسبب اقحامه للهلال في المشاركة بالبطولة العربية وقتها .
وبعد ان خاض الهلال مباراة الذهاب امام النجم الساحلي في السودان فرضت عليه برمجة بطولة الاندية العربية خوض اياب الدور الاول للبطولة العربية امام المجد السوري قبل لقاء الاياب امام النجم في تونس .
اضطر الهلال للسفر الى سوريا وخاض المباراة وخسرها وودع البطولة العربية قبل ان يسافر الى سوسة , وكان تاثير تلك النتيجة مباشر على اللقاء الحاسم والمصير امام النجم حيث خسر الهلال بفارق هدف وودع البطولتين الافريقية والعربية بسبب التخبط وغياب التنظيم .
لايحصل الكثير من لاعبين على الراحة الكافية وتتداخل المواسم مع بعضها والسبب ان اتحاد الكرة وانديتنا تريد المشاركة في اي بطولة خارجية لاجل المشاركة فقط والمحصلة في النهاية تكون مخجلة وتتعرض الفرق للمزيد من الخسائر .
اعتقد انه ليس هنالك اي داع لاقحام بطل الدورة الاولى للممتاز في بطولة هامشية لاقيمة لها وعلى اتحاد الكرة مراجعة اللوائح وان يساهم في تنظيم المشاركة الخارجية بدلا من التخبط الحالي الذي لايخدم الكرة في شئ ..

nazar.ageeb@gmail.com





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين سيد وديدي 05-08-2013 10:0
    يا اخي الكريم انت تبخس البطولة العربية وبطولة سيكافا ووكل الاندية السودانية لم تحرز البطولة العربية والمريخ هو الفريق السوداني الاوحد الذي احرز بطولة سيكافا مرتين فقط فكيف تصف البطولتين بالضعف وانديتنا اضف من الفرق المشاركة؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019