• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

رأي رياضي

نزار عجيب

 0  0  1333
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب

ومن يعيد للهلال حقوقه ؟

قطعت ادارة البرير شوطا بعيدا في تسوية حقوق النيجيري يوسف محمد بالاتفاق مع وكيله على دفع مبلغ 100 الف دولار وجدولة باقي المبلغ , بينما لازال المجلس يبحث عن حلول للخروج من مأزق الحقوق الاخرى التي تخص كامبوس والنيجيري الاخر ايفوسا ..
يجتهد المجلس الحالي لكي يطوي صفحة هذه القضية التي اصبحت تهدد مستقبل الهلال بعد وصولها الى مكاتب الفيفا الذي هدد بايقاف نشاط نادينا , ولكن في نفس الوقت هنالك سؤال بل عدة تساؤلات حول حقوق الهلال التي اضاعتها مجالس الادارات وعلى رأسها ادارة البرير .
للهلال حقوق واموال لدى الاتحاد النيجيري , فاللاعب يوسف محمد غاب لفترة طويلة بسبب اصابته في كاس افريقيا 2010 بانغولا , ودفع الهلال ثمن تلك الاصابة التي ساهمت ايضا في تعطيل مسيرة اللاعب وتراجع مستواه , وهنا اصغر محامي كان بامكانه ان يعيد للنادي حقوقه بخطاب صغير للاتحاد الدولي ترفق معه التقارير الطبية التي تخص اللاعب .
ولكن للاسف ضاع حقوق الهلال بكل سهولة بسبب هوان الادارة الحالية ومن سبقتها , فالامر لايحتاج الى اجتهاد كبير بل هو عباراة عن خطوات بسيطة تعرفها كل الاندية , فالمبلغ الذي حصل عليه يوسف محمد قارب المليون دولار ويدفع ثمنه الهلال في الوقت الحاضر .
وبعيدا عن يوسف لازالت ادارة البرير تتجاهل و تغض الطرف عن قضية النيجيري الهارب فالنتاين والذي تعاقد معه في الموسم الماضي حيث امضى اللاعب النصف الاول من الموسم قبل ان يهرب في منتصفه ولا احد يعرف مصيره حتى الان .
اي لاعب لديه دولار عند الهلال ذهب الى الفيفا وقدم شكواه لياخذ حقوقه , بينما ظلت ادارتنا تتفرج على حقوق الهلال وتفرط فيها بكل سهولة دون ان يكون له القدرة على تحريك اي واحد من الملفات القديمة .
للاسف اهدار الاموال موجود وبشكل مباشر ولا احد يحاسب الادارات على ما تقوم به من عبث في حق النادي , ولعل من ابرز الاسباب التي اوصلت الهلال الى الوضع الحالي هو العشوائية التي كانت العنوان الابرز في كل الفترات تقريبا .
بالامس انتشرت اخبار كثيرة تؤكد ان مجلس البرير في طريقه لاقصاء المدرب غارزيتو عقب لقاء الهلال مع هلال الجبال مساء اليوم وسيتم تكليف مدرب وطني بقيادة الفريق حتى نهاية الموسم .
اقالة المدرب غارزيتو في الوقت الحالي اصبحت مطلبا خصوصا بعد ان فشل في اداء مهمته وسقط في الخطوة الاولى بالبطولة الافريقية , ولكن يبقى السؤال العريض هو كم ستكلف اقالة غارزيتو الهلال .
لانريد ان يذهب المدرب ويشكو النادي كما فعل غيره للفيفا , ويجب ان تكون الادارة اكثر شفافية وتكشف عن الشرط الجزائي اذا كان موجود في عقد المدرب والذي كان يفترض ان ينتهي الموسم القادم على ما اعتقد .
الهلال في حاجة الى مدرب يعيد له الروح التي قتلها الفرنسي بسبب تخبطاته المستمرة والمتواصلة , فهو اضاع على الفريق جهود موسم كامل وسقط بالقاضية امام فريق مغمور هو سيوي الايفواري .
ابعاد غارزيتو وجيشه من الهلال سيكون الخبر السعيد ولكن الاهم هو كيفية بناء المرحلة القادمة والتي سيتولى المهمة فيها مدرب وطني يحتاج الى الدعم ووضع رؤية واضحة له حتى يعود الفريق كما ن في البطولات الافريقية .

nazar.ageeb@gmail.com





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019