• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 8  0  2432
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الكاردينال رئيسا للهلال
رفع نائب الامين العام لنادي الهلال هاشم ملاح الراية البيضاء واعلن في تصريحات فضائية ان ادارته لا تملك دولارا واحدا ناهيك عن 400 الف يفترض ان يتم دفعها للمدرب السابق كامبوس والنيجيري يوسف محمد اليوم الاحد.
وغادر رئيس الهلال المستقيل الامين البرير البلاد برفقة اسرته الى الخارج لقضاء اجازة لمدة شهرين كما سمعنا دون ان يأبه بما يمكن ان يترتب عليه عدم دفع مستحقات الثنائي خلال ساعات اليوم.
واعلن امين الخزينة محمد المامون الذي يعتبر من اكثر الداعمين للهلال استقالته وغادر الى دبي، وقفل جوالاته ولم يعد لديه الاستعداد للحديث عن امور الهلال.
اما رئيس النادي بالانابة الدكتور كرار التهامي فقد سافر الى العاصمة السعودية الرياض ظهر الجمعة للمشاركة في منتدى الاستثمار السوداني السعودي برفقة نخبة من قيادات الدولة.
ولا ندري هل اجتهد التهامي لتوفير هذا المبلغ، او رتب مع عدد من المسؤولين في الدولة عن كيفية سداده ام سافر دون ان يعير الموضوع أدنى اهتمام.
اما الاعضاء الباقين الذين لا زالوا متمسكين بمناصبهم، فلا نعتقد بان احدا منهم يمكن ان يفعل شيئا لتوفير مبلغ الـ 400 الف دولار، قبل ان يقع الفاس في الراس.
لذلك ومن منطلق مصلحة الهلال، وحمايته من العقوبات المنتظرة من فيفا، نقترح على سعادة والي ولاية الخرطوم ان يوجه وزير رياضته بحل مجلس الادارة الحالي بعد ان وضح انه غير قادر على الايفاء بمتطلباته.
وننتظر منه بعد ذلك ان يعاونه على تشكيل مجلس ادارة جديد لمدة سنة على الاقل، تتوافر فيه كل المواصفات التي تؤهله لقيادة النادي، بعد التشاور مع حكماء ورموز الهلال.
شخصيا اتمنى ان يتم تعيين الكاردينال اشرف سيد احمد لرئاسة النادي بعد ان وضح انه يملك الرغبة ، وعلى استعداد لحل كل المشاكل المالية التي يعاني منها الهلال، فضلا عن انه الوحيد في الصورة.
وينبغي في هذه الحالة ان تترك له ـ أي ـ للكاردينال حرية اختيار نصف اعضاء المجلس، او الاغلبية، ممن يرغب في ان يعملوا معه ،على ان يتم اختيار البقية بالتنسيق بين سعادة الوالي وكبار الهلال.
اننا ننتظر من سعادة والي الخرطوم ان يقدر مصلحة الهلال، ويراعي لمشاعر جماهيره المليونية ، وينظر لمستقبل لاعبيه، ويقوم باتخاذ القرار الصح، حتى لا يتم تدوين اسم الهلال في سجلات الاندية صاحبة السوابق في فيفا.
من يدري فقد ينجح الكاردينال مع الهلال في تحقيق ما عجز عنه رؤساء سابقين، وياتي ببطولة خارجية،ويبني طابق ثاني بالاستاد، ويشيد النادي الاسري؟.
اجعلوا من نغمة القمة نعمة
السطور ادناه سطرها يراع الاخ الاستاذ مامون احمد محمد خالد المقيم في مدينة الدمام بالمملكة السعودي انشرها كاملة لانها تستحق ، حتى تعم الفائدة.
بعد أضحى خروج القمة من الادوار الاولية للمنافسات الافريقية واقعاً .
وعلى الرغم من المرارات التى خلفها الخروج المذل التى تذوقها كل القطاع الرياضى.
والدموع التى ذرفها انصار الثالوث ومشجعيه .
عادت أندية القمة لميدان التنافس الداخلى ...للمنافسة على لقبى الممتاز وكأس السودان .
واصبح الاهلي شندي ممثلاً للسودان الوحيد فى سماء القارة يحمل لواء الوطن ومنافساً للاندية الافريقية .
وعلى الرغم من الجرح الغائر والحنظل والمرارات التى خلفها الخروج لكننا نأمل ان يكون في ذلك درساً بليغاً للثالوث للاستفادة منه مستقبلاً.
فقد ظل لاعبو القمة فى حالة ركض دائم لعدة سنوات ...مابين المنافسات الافريقية والمحلية والمنتخب .
وظل نفس اللاعبين فى حالة ضغط بدنى ونفسى طيلة تلك السنوات .
كما ظلوا فى حالة تسفار داخلى وخارجى بصورة تبعث الشفقة وتثير القلق.
فلا وجدوا رأفة من الاتحاد ولا راحة من أدارات أنديتهم ولاتخفيف من جمهورهم .
واضطر كثير منهم عن الاعتذار والهروب من أداء ضريبة الوطن عند اختياره مع المنتخب .
فهم فى النهاية بشر وليسوا الات.
لذا نأمل ان يكون الخروج المبكر فى هذا العام بمثابة استراحة وراحة للاعبين وتجهيزاً لعام قادم يكونوا فيه اكثر استقراراً نفسياً وبدنياً .
كما نامل ان يكون خروج الثالوث فيه خير وفائدة وبشارة للمنتخب ...
و نتعشم ان يعمل مدرب المنتخب مازدا على اختيار كلية المنتخب من كل اندية الممتاز بتريس ومن غير شفقة واستعجال .
وان يجد متسع من الوقت لاعداد المختارين اعداداً جيداً ويعمل على مزيداً من الانسجام فيما بينهم بمباريات اعدادية مع عدة منتخبات دول اخرى .
دعونا نحول مرارة الابعاد الى حسن الاعداد .
ونحول حنظل الخروج...الى مدخل للدخول عبر بوابة المنتخب .
ونحول فرجة الاندية وجلوس الرصيف الى حراك ونجاح عبر المنتخب .
ونوسع ماعون تمثيل الوطن من ضيق الاندية الى رحاب المنتخب الذى يسع الجميع .
ودعونا ان نخفف حدة التعصب عبر الانصهار فى بوتقة المنتخب ففى تقارب اللاعبين دليل عافيه للمنتخب والاندية وسينعكس ذلك على الجمهور .
وفى عافية الثالوث وراحة اللاعبين عافية للمنتخب.
وفى عافية المنتخب عافية لكرتنا وفرصة للتواجد بين الكبار .
فهلا حولنا نقمة الخروج الى نعمه .
كلنا الوطن ...كلنا المنتخب .
ووطن لانحبه لانستحقه .
آخر الكلام
ابدأ يومك عزيزي القارئ اعتبارا من اليوم بـ"اليوم التالي"


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حبييب القلب 04-14-2013 01:0
    حلم الجعان عيش قال بارز دي ذكرتني بالقصيدة برز الثعلب يوماً في ثياب الواعظين هذا البارز هو الثعلب نفسه الاتفاق بين الطرفين هو الحل الوحيد للقضية ياالمكنكشين في الكراسي وما قادرين تقرؤ قانون الفيفاموجود في ادراجكم يا عالم حرام عليكم ارحمونا كل شي مفصل وواضح ما تخدلوا الناس في متاهات حتى لو أجلت سوف تكون في ملف الهلال حتى تتكرر السوابق في مثل هذه الحالا ت يارب قدرك المستعجل لكي تخلصنا ولكم التحية
  • #2
    عبد العزيز محمد سليمان 04-14-2013 01:0
    نحن معك اخي ابو مازن . نقاطع اليوم التالي حتى تبور في السوق مثل الصدى . ويصبح رئيس تحريرها..... !!! . هي جريدة سياسية الفاضي ليها منو ؟..
  • #3
    أبو علي 04-14-2013 12:0
    يا بخت بائعات الطعمية لأن الكاردينال سوف يفرج عنها في حاله توليه رئاسة الهلال.
  • #4
    عامر النصري 04-14-2013 11:0
    ي اخي عوض الترويج ليس مكانة اعمدة الرأي والتي عادة تكون دسمة ب الاخبار حتي يستفيد القاري .. التريج مكانة صفحات كاملة ف الصحف و ف التلفزيون والاذاعة .. لكن ان تروج لمزمل ف عمودك ف هذة سقطة ..
  • #5
    محمد حسنين 04-14-2013 08:0
    والله تعبنا من ترويجك لهذه الصحيفة... أما كان الأجدى أن يعينوك مديراً للتسويق والدعاية لهذه الصحيفة!!!
  • #7
    الكردفاني 04-14-2013 07:0
    زولك الشابكنا الثالوث الثالوث دا قاصد شنو ولا الكلمه دي عاجباه ساااااااااكت .. اهلي شدني مازال في المنافسه ي بشر ارحمو عقولنا يرحمكم الله ..ثم ثانينا من قال لك ان جمهور الهلال نادي الحركه الوطنيه يقبل بالتعيييين ، خلي كاردنالك هذا يأتي من صناديق الاقتراع وساكون اول الموافقين عليه رغم رأيي السالب فيه .. ودمت
  • #8
    صلاحكو 04-14-2013 05:0
    هذا المقال الجيد ختمتمة بالدعاية البايخة إبداء يومك يا القاري باليوم التالي يا أخي بلا يوم تالي بلا بطيخ
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019