• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 0  0  1021
محمد كامل سعيد
السقوط) علامة الرضاء..!!

* واصل منتخبنا الوطني (تقهقره) في التصنيف العالمي للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس لشهر ابريل الحالي وجاء في المركز الثلاث والثلاثون بعد المائة..!!



* تأخر منتخبنا ساعد منتخبات أخرى متواضعة في القارة السمراء التقدم على السودان مثل كينيا وبورندي وبتسوانا وناميبيا وأوغندا وتنزانيا..!!



* فضيحة الموسم التي تسبب فيها اتحاد الكرة والمتعلقة بمباراة زامبيا.. ثم الخسارة امام اثيوبيا.. والسقطة المدوية امام غانا في التصفيات تعتبر من ابرز اسباب تقهقر منتخبنا..!!



* قادة اتحاد الكرة، ورغم (جعجعتهم) التي اعقبت تقدم زامبيا بشكوى طاعنة في قانونية مشاركة مساوي، تواروا ـ ربما خجلاً ـ بعد رفض الشكوى وتحويل النقاط الى زامبيا..!!



* تعامل قادة اتحاد الكرة مع النكسة الكبيرة بعبارة ("السقوط" علامة الرضاء) وصمتوا وتهربوا من تناول الاسباب سواء (ادارياً)، في مباراة زامبيا، او (فنياً) امام غانا..!!



* قبل ايام، وبعد سقوط المريخ والهلال في الدور الأول برابطة الابطال الافريقية، تشجع (بعض) قادة اتحاد الكرة وتجرأوا وسمعت نائب الرئيس يتناول السقوط الأخير..!!



* (جلّد) نائب الرئيس وجهه، وهو الذي أقسم بالتقدم باستقالته حال ضياع نقاط زامبيا ثم عاد ومارس (الكنكشة)، وتابعناه ينسب نكسة المنتخب الى سقوط المريخ والهلال..!!



* استحضر (النائب) كل مشاكل الكرة السودانية وامراضها المستعصية ووضعها امام المشاهدين ليبرئ نفسه واتحاده من المصائب التي تلاحقت على منتخبنا في الشهور الاخيرة..!!



* يعلم النائب وبقية اعضاء اتحاد الكرة ان وزارة الشباب لا تستطيع مساءلتهم الى جانب انهم، اي الاعضاء، لا يعرفون شيئاً عن أدب الاستقالة..!!



* تعتبر المنتخبات هي الواجهة الحقيقية لكل بلدان العالم اللهم الا عندنا في السودان حيث تؤكد المعطيات ان تطور المنتخبات مسنود بشكل اساسي بتطور مستوى المريخ والهلال..!!



* وفي ذلك تأكيد على غياب الاستراتيجية والنظرة العلمية من جانب الادارة.. والادارة المقصودة هنا هي اتحاد الكرة..!!



* الترتيب المتواضع لمنتخبنا في شهر ابريل الحالي قابل للمزيد من التراجع خاصة واننا فقدنا الامل بنسبة كبيرة جداً في التأهل الى نهائيات كأس العالم التي كنا فيها الأقرب للمنافسة لو لا الخطأ الاداري الساذج..!!



* امامنا تصفيات نهائيات الأمم الافريقية للاعبين المحليين (الشان) ولا نستبعد السقوط فيها والفشل في الوصول كالعادة..!!



* التراجع يعشعش ويحاصر منتخبنا وقادة الاتحاد يتعاملون ببرود يحسدهم عليه الغاشي والماشي..!!



* الحديث عن الاشبال والاهتمام بالناشئين والمدارس السنية ووضع البرامج المستقبلة لا علاقة لقادة اتحاد الكرة بها.. وفي ذلك عنوان بارز للتراجع..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019