• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 2  0  1472
محمد كامل سعيد
الفارق الخرافي بين النظام وعدم النظام..!!

* استوقفني خبر نشر في العديد من المواقع أمس عن النجم الارجنتيني تيفيز.. معاً لنتابعه في السطور التالية:



* (بدأ كارلوس تيفيز لاعب مانشستر سيتي الانجليزي تنفيذ العقوبة الموقعة عليه بالعمل في الخدمة العامة لمدة 250 ساعة دون أجر بسبب قيادته سيارته بدون رخصة أو تأمين. ونشرت صحيفة ذا صن مقطع فيديو منقول من إحدى كاميرات المراقبة في أحد الشوارع يظهر فيه اللاعب الأرجنتيني وهو يترك سيارته "البورش" في الجراج قبل أن يتسلم العمل في إحدى المستودعات. وارتدى تيفيز "جاكت أصفر" كالذي يرتديه العمال ومكث في ترتيب أحد المخازن لساعتين حسبما ورد في الصحيفة البريطانية).. "انتهى الخبر"



* نفذ تيفيز عقوبة الخطأ الذي ارتكبه.. ولم يعترض (المطبّل) الفلاني المنتمي الى نادي مان سيتي.. وكذلك لم يسخر الكاتب (المشجع) العلاني الذي يشجع مان يونايتد..!!



* أخطأ اللاعب ولم يتحرك أحد اقطاب النادي ويتوسط لتجاوز الخطأ.. وادارة النادي ابتعدت عن الموضوع رافعة شعار (من يخطئ.. عليه تحمل مسئوليته)..!!



* شرع تيفيز في تنفيذ العقوبة قبل ساعات من موعد لقاء القمة بين مان سيتي ومان يونايتد التي فاز فيها السيتي..!!



* لم تهتف الجماهير لتيفيز اثناء اللقاء مع العلم ان اللاعب كان يدافع عن الوان مان يونايتد قبل سنوات.. في تصرف عكس حجم الوعي بين الجماهير..!!



* تصور عزيزي القارئ لو ان تلك الحادثة حدثت عندنا في السودان لأحد لاعبي القمة وقبل ساعات من موعد مباراتهما معاً..؟!!



* نحن على ثقة بأن مثل تلك العقوبة لا ولن تحدث في السودان لأنها وقبل ان تصدر في حق اللاعب سيقوم مجلس ادارة النادي الذي ينتمي اليه اللاعب بـ(قتل) الموضوع..!!



* واذا افترضنا جدلاً ان المان يونايتد والمان سيتي يلعبان في الدوري السوداني فان اعمدة المطبلاتية لن تخلو من (الاستظراف) و(خفة الدم المستعارة)..!!



* سيدافع اعلام المان سيتي عن اللاعب بالحق والباطل ويسترجع كل الاحداث التاريخية لتخفيف وتبرير الخطأ الذي وقع فيه تيفيز..!!



* (المطبلاتية) المنتمين الى السيتي سيدافعون عن اللاعب ويستخدمون علاقاتهم لأجل اسقاط العقوبة وتبرئته حتى ولو كان ذلك على حساب القانون..!!



* ثم ان لاعب مثل تيفيز لا ولن تعجز ادارة ناديه (السوداني) في استخراج رخصة قيادة له حتى ولو كان لا يعرف شيئاً عن السيارات.. كما ان القطب الفلاني سيقومم بترخيص سيارة النجم حتى ولو كانت (مُشلّعة)..!!



* اذا كان اللاعب الاجنبي يتحصل على الجنسية السودانية قبل ان تطأ اقدامه مطار الخرطوم فكيف يفشل مجلس مان سيتي في الحصول على ترخيص ورخصة لتيفيز..؟!!



* نعود لنقول انه الفارق الخرافي بين النظام وعدم النظام..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    omer hussien 04-10-2013 12:0
    تقارن بين التعامل في الغرب والتعامل في السودان ؟؟؟ .. هل يعقل هذا يا كاتب المقال ؟؟؟ ... وهل اصلا يوجد اصل مقارنة او وجه شبه ؟؟؟ .. لماذا تقارن فقط في الرياضة ؟؟؟ ... الكل في الكل .. قارن بيننا وبينهم في الحياة الاجتماعية وفي البنيات التحتية وفي التعليم والصحة وووو الخ .. اخر مرحلة هي الرياضة لان الرياضة تعتبر ترفيه وتسلية وليس عمود فقري مثل الصحة والتعليم والبنيات التحتية وووو الخ .. هذه مقارنة حق اريد بها باطل ... ثم من ناحية ضيقة فقط من المقارنة .. من قال لك ان اذا اخطأ لاعب فسيقوم النادي بغلق تلك القضية ؟؟؟ ... وما حادثة راجي عبد العاطي ببعيدة عن الاذهان !!! ... هل قام المريخ بقفل تلك القضية ؟؟ هل تدخل ورفض مبدأ تنفيذ العقوبة ؟؟؟ وهل وهل وهل الخ ؟؟ .. طبعا لا .. وتم تنفيذ العقوبة على مرأى الناس ... اذن لماذا كل هذا الهجوم الذي دائما تشنه على الغير .. الاصلاح يبدأ بالنفس اولا .. اكتب كلام فيه فائدة وفيه نوع من الارشاد وليس لوم ثم عتاب ثم لوم ثم عتاب الخ .. صدقني لن تجد رفيقا ولا صديقا ... وقديما اهلنا قالوا ( لو ما بلعت ريق على ريق ما حتلاقي رفيق ) .. النقد ليس هو تجريح ولا نقد هدام وانما هي صورة حضارية تكتب بطريقة سلسلة مقنعة ليس فيها تهكم ولا سخرية ولا تعالي على الاخرين
  • #2
    ABu Baha 04-10-2013 09:0
    أوفقك الرأي تماما وبصورة أكثر دقه يمكن أن نقول أنه الفرق الشاسع بين تطبيق النظام والإلتزام به بروح حضاريه والفوضى الضاربة بأعماقها والتي تؤكد الجاهلية وحتي لو توشحنا بأعلي الدرحات العلمية من الشهادات
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019