• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 1  0  1191
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب

انتهى الوقت يابرير

تابعت باهتمام الحوار المميز الذي اجراءه الزميليين محمد عبدالماجد واحمد الحاج مكي على صفحات ( قوون ) بالامس مع الامين البرير , تحدث الرجل بكثير من التوازن وبشجاعة عن الوضع الهلالي الحالي واللقاء المصيري القادم امام فريق سيوي الايفواري .
ما استوقفني في حوار الرئيس حديثه عن وجود محاسبة وتقييم شامل للفريق على حد قوله بعد موقعة الجمعة الافريقية , واستغرب حديث البرير عن اعادة تقييم الفريق في هذا التوقيت لان الوقت انتهى للمحاسبة التي كان يفترض ان تكون نهاية الموسم الماضي .
واعتقد ان هذا الشئ حدث بالفعل وتمت تصفية الفريق ليبقى الاصلح ويستمر المدرب غارزيتو الذي منحه البرير فرصة تكوين الفريق الحالي وتم استقطاب اللاعبين المحليين والاجانب الذين يرغب فيهم المدرب .
لكن للاسف اغفل المجلس الهلالي الوقت ووضع سقف زمني لبناء الفريق القوي والذي يحلم به الجميع ليكون ماردا في دوري ابطال افريقيا ويحقق حلما كان قريبا وابتعد عن العيون في الكثير من السنوات .
صناعة اي فريق لاتتم في موسم واحد ومشكلة الادارة الهلالية الحالية وغيرها من الادارات انها تظلم نفسها قبل جماهيرها باطلاق التحديات قبل ان تتراجع عنها في وقت لاحق كما حدث مع البرير نفسه .
كل ادارة تجري عملية تقييم شامل فرقها مع نهاية الموسم وليس في بدايته واذا حدث وان اقدمت الادارة الهلالية على التقييم والمحاسبة بعد لقاء الجمعة تكون واصلت تخبطها ووقعت في المزيد من الاخطاء .
حاليا ليس هنالك اي مفر من تقديم الدعم فقط للفريق قبل المباراة المنتظرة مع سيوي الايفواري والتي قد تحدد مستقبل الهلال الاداري والفني , فالخسارة ستقضي على الاخضر واليابس والفوز سيفتح بابا جديدا واملا للاستمرار في البناء للمستقبل .
مواجهة الجمعة تحتاج الى عمل فني كبير , الى تركيز من قبل اللاعبين , الى اختيار صحيح للتشكيلة وطريقة اللعب المناسبة , وخلاف ذلك سيكون الدعم الجماهيري موجود وحاضر ولايحتاج الى نقاش .
نعرف ان مجلس الادارة لاينام في هذه الايام انتظارا لمعرفة مصير الفريق بعد تلك المباراة التي تزيد فيها حجم الضغوطات على الكل , واعتقد ان الكل لاعبين ومدرب وادارة سيكونوا تحت ضغط كبير قبل هذه الموقعة التي تبقى لها حسابات خاصة .
الفريق الهلالي سيخوض اليوم بروفته الاساسية لمواجهة سيوي الايفواري المصيرية يوم الجمعة عندما يلتقي الاهلي الخرطوم في الدوري الممتاز , وتعد المباراة فرصة اخيرة للمدرب غريب الاطوار غارزيتو والذي يتوجب عليه اعادة التوازن للفريق قبل اللقاء المصيري .
لاشك اننا امام خيار واتجاه واحد وما علينا سوى الانتظار في الوقت الحاضر ونسعى لدعم الفريق رغم تحفظنا الكبير على طريقة العمل والتي قادت الفريق الى وضعية صعبة وجعلته مهددا بالخروج من الدور الاول .
الاهلي يلعب بدون ضغوطات ويسعى لاستغلال ظروف الهلال الحالية , ولذلك يبدو متحفزا لاحداث مفاجأة ولكنه مشكلة الفريق الخرطومي انه واجه الهلال وهو عائد من تعادل بطعم الخسارة امام الاتحاد .
كان من حق المدرب غارزيتو ان يطلب تأجيل هذه المباراة واعتقد ان لجنة المسابقات مطالبة بمراجعة نفسها وبرمجة المباريات المحلية في توقيت افضل قبل المواجهات الافريقية والخارجية للاندية .
الخوف دائما في مثل هذه المباريات يكون من الاصابات والارهاق ولكن لامفر حاليا من خوض المباراة والتي قد تكون مفيدة رغم توقيتها السئ والذي يسبق المباراة الافريقية امام سيوي ب72 ساعة .

nazar.ageeb@gmail.com





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كاكا 04-02-2013 07:0
    أستاذنا نزار: المحاسبة والتقويم من الإدارة يمكن أن تكونا أثناء الموسم، فوجود غارزيتو حال طيران الهلال من الأفريقية مع تكلفته العالية لامعنى له، ويستحسن أن يتم ذلك بالتراضي بين الطرفين لأن الجماهير ستكون في حالة عدائية مع المدرب مما سيضر بالفريق في تنافسه المحلي.. لا نسبق الأحداث ولكن يمكن استمرار مساعد المدرب السنغالي مع أحد أبناء الهلال لنهاية الموسم، وإن نجح غرزة يوم الجمعة وهو ما نتمناه فصدقني لن يقف الهلال إلا مع الأربعة الكبار، وما التوفيق إلا من عند الله،، والسلام..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019