• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 5  0  2897
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
تمهلوا ولا تستعجلوا
الهزيمة الكبيرة التي تعرض لها هلال السودان من مضيفه سيو العاجي امس الاول باربعة اهداف مقابل هدف، يجب ان لا تمر مرور الكرام، وينبغي على الجميع الوقوف عندها لمعرفة اسبابها.
لم يعودنا الهلال ان يخسر بمثل هذه النتائج الكارثية، عندما يستهل مشواره في البطولات الافريقية، وتحديدا في دور الـ 32 الذي اصبح بمثابة استراحة للفريق.
اتفق الجميع على ان مدرب الفريق الفرنسي غارزيتو كان السبب الرئيسي في وقوع هذه الخسارة، لانه استهتر بالفريق المضيف ولعب معه بطريقة لا تتناسب ووضعيته.
لكن، ومع ذلك لا يمكن ان نحمله وحده المسؤولية ونعفي الآخرين ، فاللاعبون وادارة الكرة وقيادة البعثة ومجلس الادارة، كلهم كانوا مسؤولين عن تلك الكارثة.
لذلك لا بد لمجلس الادارة ان يتحلى بقدر كبير من الحكمة قبل ان يصدر أي قرار في هذا الشأن، وعليه ان يتروى ، لان سرعة اتخاذ القرار ربما لا تصيب كبد الحقيقة، وقد تؤثر سلبا على مستقبل الفريق.
سننتظر حتى نسمع من غارزيتو كل ما سيقوله اليوم في المؤتمر الصحفي، عن الهزيمة والاسباب التي ادت لها، والظروف التي عاشها قبل المباراة.
كما سنكون في الانتظار على احر من الجمر لسماع وجهة نظر السادة رئيس واعضاء مجلس الادارة، وقيادة البعثة، لنعرف ان كانوا حقا، اهل للمسؤولية ام لا؟.
لست من انصار اقالة غارزيتو في هذا التوقيت، لكنني مع منحه الفرصة حتى مباراة الاياب المقررة نهاية الشهر، فان افلح فيها، فلا باس من استمراره الى حين، وان فشل فالباب يفوت جمل.
الهلال موجود
لم يخرج الهلال من البطولة، ولم يجلس على الرصيف كما يردد البعض، فالفريق ما زال في المنافسة، وفوزه بثلاثة اهداف نظيفة في الاياب سينقله للدور الثاني.
والفوز بثلاثية نظيفة في مباراة الاياب ،ليس مستحيلا، ولن يعجز رفاق المعلم، ان لعبوا بمسؤولية ووجدوا الدعم والتشجيع من جماهيرهم الوفية.
وننتظر من مجلس الادارة ان يضاعف جهوده في الفترة المقبلة وان يعمل على تهيئة الاجواء للاعبين حتى يؤدوا تدريباتهم بشهية ويلعبوا المباريات "بنفس" مفتوحة.
ليس هناك مستحيل في كرة القدم، كل شيء وراد فيها فبمثل ما خسر الهلال في ابيدجان باربعة اهداف مقابل هدف، يمكن ان يحقق نفس النتيجة وربما افضل منها في الخرطوم.
في بداية السبعينات الميلادية خسر الهلال من المحلة المصري في بداية مشواره الافريقي باريعة اهداف مقابل هدف، كما نبهني لذلك الاخ العزيز المريخابي المهندس عبدالحفيظ حسب الرسول.
وفي مباراة الاياب بالخرطوم رد الهلال اعتباره وفاز بنفس النتيجة لكنه خرج من البطولة بركلات الجزاء، ووقتها لم يحتسب حكم المباراة الليبي هدفا صحيحا للهلال سجله الدحيش في نهاية الشوط الاول بحجة ان زمن الشوط انتهى.
وقبل سنوات قليلة رأينا كيف رد الهلال اعتباره من نسراوا النيجيري وفاز عليه ايابا بالخرطوم بثلاثية بيضاء، وهي نفس نتيجة الذهاب ، ثم تاهل على حسابه لدوري المجموعات.
اذن الهلال ما زال في الميدان.
آخر الكلام
فشل المريخ في المحافظة على الهدف الذي سجله في مرمى مضيفه الانجولي ليبولو، في الشوط الاول، وخسر منه بهدفين مقابل هدف في النهاية.
النتيجة بحسابات البطولة تعتبر جيدة، لان الفوز في الاياب بهدف سيؤهل المريخ مباشرة لدور الـ 16 عكس الهلال الذي يحتاج لثلاثة اهداف نظيفة.
في العام الماضي خسر المريخ من بطل الكنغو بهدفين مقابل هدف، في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية، واعتقد الجميع وقتها ان مسالة تاهل الفريق للنهائي باتت مسألة وقت.
خذل المريخ الجميع وفشل في احراز ولو هدف واحد ، في مباراة الاياب لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويودع المريخ البطولة، لانه اعتقد ان المهمة ستكون سهلة.
كان يمكن للمريخ ان يعود من ابيدجان أمس بنتيجة افضل من تلك التي انتهت عليها المباراة، لو تعامل مدربه مع المباراة بصورة عادية.
الفريق الانجولي عادي، ونتائجه وترتيبه في الدوري هناك تؤكد هذه الحقيقة.
واجه المريخ فريقا يحتل المركز الخامس عشر(قبل الاخير) في ترتيب الدوري الانجولي، بينما لعب الهلال مع فريق يتصدر قائمة الدوري في ساحل العاج.
فرق يا مزمل.
النتيجة ستبقي الكوكي في قيادة المريخ حتى موعد مباراة الاياب.
فاز اهلي شندي امس على ضيفه ديدبيت بهدف دون مقابل ، في مستهل مشواره بالبطولة الكونفدرالية، وحقق بذلك المهم.
النتيجة رغم خطورتها الا انها يمكن ان تنقل النمور للدور الثاني اذا عرف مدرب الفريق الجزائري كيف يضع الخطة المناسبة لمباراة الاياب.
الاحباش "لعابين" لكن احفاد المك نمر برضو "لعابين".
وداعية: هل تعاقد المريخ مع الحضري ليلعب له ام يتلاعب به؟.
تشكيل لجنة فنية من ابناء الهلال لمراقبة اداء هذا المدرب واللعب معه" مان تو مان.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو علي 03-18-2013 01:0
    والله الزول ده تعبان خلاص تاني رجع للمهاترات .انت الشكية لله بقيت ما بتفرق بين انجولا وساحل العاج ولا شنو؟ ابيدجان لم يلعب فيها المريخ ولا أخد فيها اربعة حتى يعود منهابنتيجة أفضل. أظن الاربعة دي لفت راسك ومسحت منه الجغرافيا. خلينا من الكوكي والفريق الانجولي الخامس عشر انتو عملتو شنو مع غرزة القرز بيكم في رمال سيو ده؟ قال متصدر الدوري قال هو بلا مبرراتكم الواهية دي الخلاكم ماسين في الصفر مما ولدوكم شنو؟
  • #2
    ابوالفاضل 03-18-2013 11:0
    ياايفوسا لو كان الكنغولي زي مابتدعي فريق مغمور طيب سيو سيو العاجي يكون شنو؟ يااخي ده حمام مامكمل.نفسي مرة واحدة ماتذكر الحضري في مقالاتك علي الاقل عشان ربنا يكرمكم وتتأهلوا.
  • #3
    العوض 03-18-2013 11:0
    تشكيل لجنة فنية من ابناء الهلال لمراقبة اداء هذا المدرب واللعب معه" مان تو مان. والله حاجة عجيبه ... مدير فني راتبه الشهري 650 مليون جنيه في الشهر يشكلو ليه لجنه فنيه تلعب معه مان تو مان ... لو اللجنة الفنيه القصد منها تصحيح اخطاء المدرب فهنالك مجرد سؤال ماهي حوجة المدرب للتولى اللجنة الفنية التدريب ... مجرد سؤال المدرب الفاشل بياخذ راتب شهر 650 مليون جنيه راتب اللجنة الفنيه المناط بها تصحيح مسار المدير الفني كم ؟؟؟ وبالمناسبة راتب مساعد المدرب امادو الذي ملاء الدنيا تصريحا بان الهلال على موعد مع الانجازات كم ؟؟؟ بركاتك ياغارزيتو وبركاتك يا امادو ولكماتك يابرير .. والجماهير حتشرب لبن العصفور ... !!
  • #4
    عجاج الباشا 03-18-2013 10:0
    يااستاذ/ ابراهيم المناكفات ده هي الخربت و دمرت الكورة السودانية الدوري المحلي مامقياس المقياس طريقة المدرب يعني التكتيك من المفترض تتحدث عن مشكلة الهلال و المريخ لان الفريقيين اقل اقامة من المريخ و الهلال بدل المهاتره ده . و هاك مشكلة الهلال لعب الهلال 4 مباريات محلية كان اداء الهلال فاتر جدا و بدون خطط واضحه في 3 مباريات اما مباراة المريخ هذا بذات مامقياس لان كل لاعب عاوز يثبت اقدامه ولازم يقدم كل ماعنده في هذه المباراة اما المباراة الافريقية صدقني انا ذكرة لصديقي هلالابي قلت له الهلال سوف ينهزم 5 الدليل ان طريقة لعب الهلال كيف يلعب مباراة بطريقة 3 4 3 وهو اي المدرب عاوز يخرج بنتيجه ايجابيه لازم يلعب 4 مدافعين 2 ارتكاز 3 قدام الارتكاز 1 مهاجم يعني 4 2 3 1 وقلت له الكوكي سوف يلعب بهذه الطريقة لان كان ملامح الخطه من مباراة الهلال ولاعبين ما طبقوها بالطريقة المطلوبه لان حتي الان الكوكي ما عرف لاعبين بطريقه كويس المهم نرجع للمريخ الكوكي فكر في المباراة الافريقية من مباراة هلال كادقلي وكيفية يضع خط محكمه لتفادي الخروج من الادوار الاوله من البطوله الافريقية خاصا انه مدرب جديد في المريخ بداء بخطة 4 2 3 1 في مباراة كادقلي ومن ثم مباراة الهلال كان الكوكي بنقي في الاعبين بغرض تطبيق الخط 4 2 3 1 و في النهاية اختار الاعبين للاسف خزلهم خانة الطرف الايسر والله انا لو في محلي الكوكي لوضعته موسي الزومي بدل نجم الدين و وضعته نجم الدين بدل بله جابر علي العموم المريخ وضع رجل في دوري 16 اما الهلال وضع رجل خارج البطوله الا اذا اجتهدوا الاعبين و المدرب ومافي مستحيل . عرفت كيف يااستاذ ابراهيم من المفترض تحللوا الكورة و نقد البناء دون الجري وراء المهاترات .؟؟؟؟؟؟
  • #5
    عبد العزيز محمد سليمان 03-18-2013 10:0
    انا اعتقد من وجة نظري بان فريق الهلال الحالي لا يستحق الاستمرار في الابطال حتى لو هزم 0/7 لان الفريق الحالي فريق هش وضعيف ومفكك الاوصال ولا يقوى على الادوار ألنهائية بالاضأفة لمدرب عجوز ومخرف ويلعب بطريقة ثلاثة مدافعين حتى فريق برشلونة لا يستطيع اللعب بها . وماينطبق على الهلال ينطبق على المريخ حتى لو تأهل في المباراة القادمة . لا تتعبوا انفسكم ساكت ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019