• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 2  0  1971
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
التوفيق لهلال السودان
يبدأ هلال السودان عند الساعة السادسة من مساء اليوم بتوقيت السودان مشواره في بطولته المحببة دوري ابطال افريقيا بلقاء مستضيفه سيوي سبورت العاجي.
ظل الهلال يشارك في هذه البطولة منذ سنوات بفضل هيمنته على لقب بطولة الدوري الممتاز منذ استحداثها عام 1995م، حيث فاز بها 11 مرة مقابل 6 مرات للمريخ.
وبفضل تقدمه في هذه البطولة وتاهله لنصف النهائي، لاكثر من ثلاث مرات، اتاح "ابو الهل" الفرصة لغريمه ونده المريخ المشاركة معه، بعد ان كان الاخير ينافس فقط في الكونفدرالية.
وتميز الهلال في البطولة الكبرى اتاح ايضا الفرصة لفريقين آخرين من السودان للظهور في البطولة الكونفدرالية منذ العام قبل الماضي، حيث اصبحنا نشارك باربعة فرق في البطولتين الرسميتين.
درج الهلال على تجاوز كل الفرق التي كان يلتقيها في دور الـ 32 منذ اعوام عديدة ، بفضل خبرته وتمرسه وتميز لاعبيه، وكان دائما ما يصل الى دور الـ 16 باحرازه لنتائج كبيرة.
لذلك لا اتوقع ان يعاني الازرق اليوم امام سيوي، رغم ان الكرة العاجية اصبحت متطورة على مستوى الاندية، بعد ان بلغت الثريا على مستوى المنتخب الاول.
ومع ذلك، فقد يخسر الهلال رغم الفوارق الكبيرة التي تفصله عن منافسه العاجي والتي تميل لمصلحته، وقد يتعادل كما حدث امام المريخ في لقاء الثلاثاء، فالكرة كما يقولون مجنونة.
امنياتنا لهلال السودان بتحقيق نتيجة ايجابية امام سيوي سبورت العاجي اليوم وهو يلعب في ارض غريبة، وبعيدا عن جماهيره، تمهد لتاهله لدور الـ 16.
غياب الصورة والصوت
علمنا ان قناة الشروق الفضائية فشلت في الاتفاق مع تلفزيون ساحل العاج لنقل مباراة اليوم، وتاكد لنا ان الاذاعة السودانية تخلفت هذه المرة عن ايفاد معلق ومهندس لنقلها على الهواء.
ولم تبادر أي فضائية سودانية اخرى رغم كثرتهم ، بخوض التجربة، بينما فضلت الاذاعة الرياضية (اف ام 104) الخاصة الجلوس على الرصيف والاكتفاء بالمتابعة الهاتفية.
وهذا يعني ان الملايين من محبي الهلال والكرة السودانية سيكونون محرومين من متابعة المباراة ، "صورة وصوت"، وهذا ما لم يحدث منذ سنوات.
وحتى لا تتكرر مثل هذه الاشياء مستقبلا، ينبغي على مجلس ادارة النادي سرعة تشغيل قناة الهلال الفضائية، والتفكير في تاسيس اذاعة، متخصصة لتضع جماهيره في الصورة.
لقد اصبح الاعتماد على الاجهزة الاعلامية الحكومية والخاصة في نقل اخبار ومباريات الهلال غير مأمون ، بدليل ان اغلب هذه الاجهزة تتكسب من اخبار الزعيم ومبارياته ومع ذلك يبخلون عليه بشوية دولارات وتذكرتين.
معظم الاندية الكبيرة في الوطن العربي اصبحت تملك قنوات فضائية خاصة بها، كالاهلي والزمالك في مصر، والهلال والاتحاد في السعودية، رغم ان المنافسات التي تشارك بها محليا وخارجيا مملوكة حصريا لقنوات اخرى.
صحيح ان قنوات الجزيرة الرياضية ستتولى امر نقل مباريات دوري ابطال افريقيا من دور الـ 16، وان تلفزيون السودان نال الحقوق الحصرية لنقل الدوري السوداني.
لكن يمكن لقناة الهلال الفضائية واذاعته ان تقوما بادوار كثيرة ومتعددة كنقل مباريات دور الـ 32، وتدريبات الفريق الداخلية والخارجية واجراء المقابلات مع اللاعبين وغيرها.
لاول مرة بعد غيبة ، ستعيش جماهير الهلال على اعصابها لمعرفة نتيجة مباراة سيوي رغم ثورة الاتصالات الهائلة ،وسهولة المهمة .
آخر الكلام
بعد فراغ الهلال من مهمته اليوم ستنتظر الجماهير الرياضية غدا ممثلا السودان الآخرين المريخ واهلي شندي، اللذين سيواجهان بطلي انجولا واثيوبيا في دوري الابطال والكونفدرالية.
احراز الهلال لنتيجة ايجابية في مباراة اليوم سيحفز المريخ والاهلي لتحقيق نتائج مماثلة ، رغم ان المريخ سيلعب هو الآخر خارج ملعبه.
اهتمام الصحافة الايفوارية بمباراة الهلال، وتخوف مدرب سيوي من المواجهة، يؤكد بان الفريق العاجي قد منح الهلال اكثر من حقه، وهذا ربما سيلعب لصالحه.
لذلك نحذر مدرب الهلال ولاعبيه من خطورة هذا الفريق، وننتظر منهم ان يعطوا المباراة حق قدرها، وان يلعبوا بمسؤولية حتى لا يتفاجأوا بما لا يسر.
الفريق العاجي ليس سهلا، وحاليا يتصدر الدوري العاجي بفارق خمس نقاط عن اقرب منافسيه، وكما قلنا فانه يتميز بدفاع صلب وحارس عملاق.
نظم عدد من اصدقاء الزميل الفنان التشكيلي محمد عبدالله الشهير "بنهرو" أمس حفل مبسط له بمناسبة زواجه وقدوم عروسته الى المنطقة الشرقية.
الحفل حظي بحضور شخصيات قيادية في الروابط الرياضية بالمنطقة تقدمهم عادل علي مصطفى رئيس الرابطة الرياضية، وبدرالدين احمد موسى رئيس رابطة الهلال، واحمد الاحمر القيادي في رابطة الهلال.
تمنياتنا للزميل نهرو بحياة زوجية سعيدة.
وداعية: اليوم (امر) .. وغدا (امر).








امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن حلفا 03-16-2013 12:0
    يا ابو خليل ...مااااا مشكله الهلال عااائد بأذن الله منتصراً ...خلينا نشوف بهدلة الحضري ومرمطة (العوااااجيز علي الهواء الطلق)...خلينا نشوف نهاااية الكوكي وعودة جبره علي الهواء الطلق ...خلينا نشوف(الخبت) الما (زي خبيت ود الحاج)..علي الهواء الطلق .
  • #2
    عجاج الباشا 03-16-2013 10:0
    هو ياايفوسا اضحك علي جمهوركم الغلبان ده لما تم اختيار اربعة فرق من السودان للتمثيل في منافسات الكاف عام 2008 كان المريخ له 22 نقطة و للهلال 18 نقطة و للمنتخب 12 نقطة الاجمالي 52 نقطه يعني المشاركة بتم عن طريق النقاط وليس خيار اخر يااصحاب الصفر الدولي العاتي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019