• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
عوض حمزة الحسين

الي هذه الدرجة بلغ الاستهتار بمشاعرنا يا معز

عوض حمزة الحسين

 4  0  1489
عوض حمزة الحسين
الي هذه الدرجة بلغ الاستهتار بمشاعرنا يا معز







انخفاض مستوي اداء لاعب كرة القدم شيء طبيعي وقد حدث ذلك ويحدث لاكبر اللاعبين في الدوريات الاروبية وغيرها ويعزي هذا الانخفاض في مستوي الاداء الى أسباب كثيرة لا مجال لحصرها ، سرعان ما بستعيد اللاعب مستواه الذي عرف به في فترة وجيزة بعد زوال الاسباب . وشتان مابين إنخفاض في مستوي أداء لاعب وبين استهتار لاعب آخر .

ويبدو ان الامور لن تسير على مايرام في الفرقة الهلالية ، مالم يترك المعز محجوب السلبيات التي تصاحب اداءه باستمرار ، من تلاعب بمشاعر الجمهور الرياضي ، الذي اصيب بالإستياء ، حتي وصل به الى حد الغبن والغضب ، بسبب إستهتاره فى مناسبات عديدة حتى أصبح الإستهتار واللامبالاة سمة من سمات المعز في المنافسات المحلية والخارجية . والامثلة كثيرة وآخرها الهدف الذي ولج مرمي المعز بطريقة غريبة في مباراة النيل الحصاحيصا .

بدأ المعز يلجأ الى الخشونة المتعمدة في اللعب ، وهو دليل قاطع لإنعدام الروح والتركيز في الملعب ، وكذلك يفتقد لبعض الوظائف التي يجب ان يتحلى بها حارس المرمي ، حيث أضحت تحركاته كحارس مرمى تنعدم فيها الرشاقة التي يجب ان تكون صفة ملازمة للحارس ، لان مهمتة لا تنحصر في الوقوف بين الخشبات الثلاثة للزود عن المرمي وصد الكرة بل تتعدي ذلك بتوجيهه لزملائه اللاعبين في خط الدفاع ، ولعب دور الليبرو في الهجمات المرتدة ، وهذا لا يتأتى الا اذا كان حارس المرمي يتمتع بردة فعل حاضرة ، وقدرات كبيرة في التركيز واليقظة ومتابعة الهجمة من منتصف الملعب أو بمجرد ان يستحوذ الخصم على الكرة . بالذات في منتصف ملعب الهلال .

عصام الحضري حارس مرمى المريخ وحارس افريقيا الأول وبرغم زوده عن مرماه ببسالة في مياراة فريقه ضد فريق ليوبارد في ذهاب نصف نهائي الكنفدرالية إلا ان الهفوة التي وقع فيها تعتبر كارثة بكل المقاييس ، لانه اهدر مجهود زملائه وتسبب في تعثر الفريق في المسابقة بخطأ لا يصدر من لاعب كبير مثل الحضري ، وفي الدقيقة 83 من زمن المباراة .

تعرض الفطاحلة من حراس المرمي في العالم لسقطات مماثلة . افضل حارس مرمى في اسبانيا وحارس فريق ريال مدريد وكابتن منتخب اسبانيا اللاعب ايكر كاسياس ، تعرض لضغوطات كبيرة ادت لتذبذب مستواه حتي بدأ كل من حوله يشككون في مقدرته على الاستمراركأحسن وأفضل حارس مرمي فى كأس الامم الاوروبية .

ولكن .. الصورة التي يظهر علينا بها المعز محجوب دائما وأبداً ، يغلب علي طابعها الإستهتار ، حتى بدأ الشك يراودنا عند صافرة البداية لكل المباريات التي يلعبها فريق الهلال ، وهذه الصورة أصبحت مقرونة بدعواتنا لتثبيت المعز ( اللهم ثبت أقدامه وسدد رميته ) .

لماذا لا يلجأ الجهاز الفني لإتاحة الفرصة للحراس الإحتياطيين وإشراكهم في مسابقة الدوري الممتاز بالذات في المباريات ضد فرق الممتاز ( المتواضعة ) ..؟

همسة حرة :

· اتوجس خوفا حينما اشاهد المعز بين الثلاث خشبات .. ويصدق توجسي .. فالمعز ليس في قامة الهلال .

همسة وغمزة :

· هل ما يحدث للمعز أثناء المباراة من ( توهان وسرحان ) .. بفعل فاعل ؟؟!!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن حلفا 03-03-2013 05:0
    الاهداف (الكارثيه) التي هزت شباك المعز هدف مازنبي ...هدف انيمبا( فالانتاين)هدف النيل الحصاحيصا ..هدف فريق الجيش النيجري في النيجر ...وهدف الاسماعيلي التاني في الاسماعيليه ..الحارس الجيد يا ابو الكتااتيح يتميز بثبات المستوي ...يكفي (الهلالاب) ان( سيبا )استشهد به في لقائه وهو الذي دوخ صلاح ادريس ((بحجة انتقاله للوصيف)بمعاونة رمضان احمد السيد و(سيبا) ...شكوك كثيره تحوم حول المعز ......لكن نرجع ونقول يا كتاااحه ..اذا حضر البرير من الباب هرب (المنافقون والافاكون والمستهترون من الشباك ) ما عليك وعلي الطريقه المصريه اضرب المربوط (المتفرعن) يخاف(السايب) زي ديدا (حسب قاموس رمضان).
  • #2
    مختاار 03-03-2013 10:0
    ما يحث للمعز من توهان وسرحان هو ناتج من تأثير الصفر الذي يرمي بظلاله علي لعيبة المتهلهل فيجعل مثل المعز يشوتو ليه كورة من امغد تدخل فيه قون وما بمباراة مازيمبي ببعيدة علي الاذهان فلو جبتو كاسياس ما حيقدر يعمل شي الا ان يرث الله الارض وما عليها. بس يا كتاحه دهشتني لما قلت العمليه لا تحث من حارث كبير مثل الحضري والسؤال هنا بالجد انت كتاحه كتاحه ولا متنكر
  • #3
    كتوش 03-03-2013 01:0
    كلامك مية المية ياكتاحة استهتار المعز ده ناتج من الغرور والاحساس بانه افضل حارس في السودان ودي اخطر حاجة لان الغرور بدمر الانسان ومن تواضع لله رفعه .. اذا قارنا بين المعز وجمعة جينارو المعز عنده خبره كبيرة جدا في البطولات المحلية والافريقية اما جينارو ذلك الفتي اليافع برغم خبرته القليلة مقارنة بخبرة المعز الا انه يتفوق علي المعز في الثبات واللعب بمسئولية وجدية والانقضاض علي الكرة بسرعة فائقة حتي قصر قامته لم يؤثر علي مستواه كحارس مرمي لانه دائما يطور نفسه ولم يصب بمرض الغرور عند اشراكه اساسيا في المباريات الكبيرة لانه دائما بيسعي لان يكون عند حسن الظن ولا يخذل ذلك الجمهور الكبير وهذه هي صفات الانسان الناجح ككل بغض النظر عن كرة القدم بتمني ان المعز يحاول انه يعالج اخطائه بنفسه لان مشكلة المعز دي مابيد المدرب بيد المعز نفسه يحاول يتخلص من الاستهتار ويلعب بمسئولية وينبذ التكبر والغرور ونحن لسة في بداية الموسم وعندما يتخلص من تلك الامراض حينها فقط يستحق ان يكون حارس عرين اسود الازرق العاتي ..
  • #4
    علم الدين على 03-03-2013 01:0
    الى كل الاعلام السودانى انتم ما خرجتم من السودان ولا بتقرو مقالات ولا نقد من اعلام الدول المتحضرة وعن تحليل الدورايات الاروبية وكل العالم ولا متابيعين بعض المنتديات العربية موقع الكورة العربية الواحد بيكتب وبنطقد على حسب هواه والشغلانة كلها حق فى حق وهدم الباغى من اللعبين السودانين علم الدين على --المانيا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019