• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 4  0  1394
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب

الخبير العاطفي

عاد مايسمى بالخبير فيصل الحكيم ليخرج اراءه العاطفية تجاه حكام الدوري الممتاز بعد ان افتى بعدم صحة المخالفة التي سجل منها مهاجم الهلال محمد تراوري الهدف الاول في لقاء مريخ الفاشر بافتتاح الممتاز , وكالعادة التقط الساذجون هذه التصريحات وعملوها دستورا ليؤكدوا عدم صحة الهدف الهلالي .
اراء سيحة العاطفية كانت واضحة وهو يحلل مباراة الهلال ومريخ الفاشر , لان المخالفة التي احتسبها الحكم بدر الدين عبدالقادر خطأ يقدره الحكم الذي كان قريبا من مكان المخالفة وليس سيحة المتواجد في استديو عالم الرياضة مع الزميل رضا مصطفى .
الشئ المستغرب والمضحك في نفس الوقت ان يمنح سيحة الحكم بدر الدين عبدالقادر ثمانية من عشرة في تقييمه له رغم انه ارتكب خطأ مؤثرا كما قال الخبير , وهو تناقض غريب يكشف بعد الخبير عن لوائح الفيفا الذي لايمنح الحكم اكثر من سبع درجات ونصف في حالة ارتكابه لخطأ مؤثر .
ابتعاد فيصل سيحة عن لجنة التحكيم المركزية ربما اصابه بدوار واصبح بالتالي غير قادر علي التقييم الصحيح لانه تجنى على الحكم واصبح حاله حال الجماهير التي تتحكم فيها العاطفة وليس العقل .
الاراء الانطباعية للخبير المتقاعد اصبحت هدامة وتساهم في عاقة التحكيم السوداني ومن الافضل له ان يركز علي عمل اخر لانه فقد المصداقية بسبب بعده عن اجواء التحكيم وعدم قدرته على التقييم الصحيح للحكام وهو بذلك يتسبب في خلط الاوراق .
التشكيك في ذمة اي انسان مسلم مرفوضة تماما وما خرج عن بعض اداريي مريخ الفاشر الذين اعترضوا على سفر الحكم في نفس الطائرة مع الهلال مضحك ويستحقون عليه العقاب من لجنة الانضباط .
ادريو مريخ الفاشر اكدوا انهم ساذجون لان سفر الحكم بطائرة الهلال فرضته الظروف وهو امر طبيعي يحدث لانه لايعقل ان يتاثر حكم دولي بوجوده في الطائرة التي كانت تحمل ايضا اداريي اتحاد الكرة ومدرب المريخ نفسه محسن سيد .
اخطاء التحكيم هي جزء من اللعبة والضعفاء هم من يقفون عندها بهذا الشكل ,وهذا الشئ لايمنعنا من انتقاد السلبيات اذا ظهرت ولكنني على يقين ان الاخ صلاح احمد محمد صالح يجتهد لكي يساهم في تطور التحكيم .
كان صلاح احمد صالح من ابرز الحكام ليس على مستوى السودان بل خارجه , ووجوده على راس لجنة الحكام حاليا جاء بجهد وعن قناعه تامة وفي اعتقادي انه طوّر كثيرا من اداء الحكام .
الاجواء العدائية الحالية التي تدار فيها مباريات الدوري الممتاز لاتساهم في منح الحكم الحرية حتى يبدع ويقود المباراة بشكل جيد وعلي الجماهير ان تغيير من اسلوبها تجاه الحكام لانهم بشر في النهاية والاخطاء موجودة في اكبر البطولات العالمية .
سيحة الذي كان واحدا من الاسرة الكروية بعمله السابق في لجنة الحكام يفترض ان يكون عنصرا مطورا وليس هداما فهو بهذا التحليل غير الواقعي يساهم في اثارة الشارع على الحكام من دون وجه حق , لان الجولة الاولى للدوري حتى وان كانت فيها اخطاء فهي طبيعة ولاتدعوه لتشدد فيها ليصنع لنفسه بطولة .
الهلال لايحتاج الى مساعدة الحكام وهو فريق يخدم نفسه بنفسه من خلال عطاء لاعبيه في ارضية الملعب وعلى الاخوة في مريخ الفاشر الانتباه لفريقهم بدلا من الانشغال بالحكام ,واذا ظلوا يعلقون هزائمهم على شماعة التحكيم فانهم حتما سيعودون بسرعة الى دوري المظاليم وسيغادرون بطولة الدوري الممتاز بسرعة كبيرة .

nazar.ageeb@gmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سوداني 02-24-2013 01:0
    حسب معرفتنا السابقة باسلوبك في الكتابة نتوقع في عمود الغد اعتذار صريح عن مقال اليوم العاطفي. ونعتبره مقال للنسيان
  • #2
    سوداني 02-24-2013 11:0
    (فهو بهذا التحليل غير الواقعي يساهم في اثارة الشارع على الحكام من دون وجه حق , لان الجولة الاولى للدوري حتى وان كانت فيها اخطاء فهي طبيعة ولاتدعوه لتشدد فيها ليصنع لنفسه بطولة) لم نعهد فيك هذا التشنج والتعصب انت من ناحية تقول ان الاخطاء التقديرية واردة ومن ناحية اخرى تنفي وجودها... سيحة لم يقل ما يستحق عليه هذا الهجوم.. هو قال ان اللعبة عادية ولم تكن هناك مخالفة..
  • #3
    omer hussien 02-24-2013 10:0
    الاستخفاف بعباد الله امر مرفوض يا هذا و لا داعي ان تقول (مايسمى بالخبير ) !!! ... وايضا قولك (ابتعاد فيصل سيحة عن لجنة التحكيم المركزية ربما اصابه بدوار) !!! ... وايضا قولك ( ومن الافضل له ان يركز علي عمل اخر لانه فقد المصداقية بسبب بعده عن اجواء التحكيم وعدم قدرته على التقييم الصحيح للحكام ) ... انظر كم مرة اسأت فيها للرجل وتهكمت عليه !!! لمجرد انه قال رأي وليس حكم محكمة ملزم !!! .. يعني اي رأي مخالف لما هو تحب يصبح من حقك ان تقتله !!! ؟؟ .. هل بهذا المقال انت تساهم في خلق عداء ام محبة بين الجماهير ؟؟؟ .. وهل بمقالك هذا ترى انه اضاف جديدا ام انه مجرد رأي مشجع ؟؟؟ .. حقيقة مقالك عاطفي اكثر من اللازم وهو رأي مشجع وليس صحفي مهني يكتب بمهنية عالية حتى لو كان مخالف لما يحب والامثلة كثيرة من الصحفيين المحايدين
  • #4
    جعفر صالحين 02-24-2013 07:0
    لماذا تحاولون دائما أسكات الاراء التى لا تتوافق من ميولكم .. لماذا تكميم الافواه .. الكابتن سيحة قال رأيه بكل شجاعة وهو خبير فى التحكيم .. ورأيه لن يؤثر فى نتيجة المباراة فلماذا التباكى والصراخ والتهجم عليه ... اتقوا الله فللناس اعين كما لكم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019